اربد

منتدى معلومات عامة
 
صفحة الاعلاناتالرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر

pubacademy.ace.st--!>
pubacademy.ace.st--!>

شاطر | 
 

 ابو غزالة:وجهت نداء للحكومة باعادة النظر بقرار اجازة العيد

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
KLIM




مُساهمةموضوع: ابو غزالة:وجهت نداء للحكومة باعادة النظر بقرار اجازة العيد    4/11/2011, 01:29

وجهت نداء للحكومة باعادة النظر بقرار اجازة العيد



ابو غزالة: مجموع العطل في المملكة من اعلى المعدلات في العالم


2011/11/03



العرب اليوم
وجهت ادارة مجموعة طلال ابو غزالة نداء الى الحكومة انتقدت فيه طول اجازة عيد الاضحى المبارك وجاء في النداء انه بالإشارة الى قرار رئيس الوزراء حول إعلان عطلة عيد الأضحى لمدة أسبوع كامل فان المجموعة توضح بان هذا القرار وغيره من عطل رسمية إلزامية للقطاع الخاص يؤثر سلبا على الإنتاجية في الشركات وبالتالي على الناتج القومي للمملكة وعلى قدرة الشركات على تحسين أوضاع موظفيها.
وانه اذا كانت الحكومة ترغب في تعطيل جهازها من منطلق ان عطلة طويلة كهذه لا تؤثر على دورها في خدمة المجتمع (وهو أمر نختلف معه ايضا لأن المواطن بحاجة الى خدمات الدولة بصورة مستمرة ولأن الحكومة موجودة أصلا لتأمين تلك الخدمات) الا انه من غير الملائم ان تفرض العطل منها على القطاع الخاص.
وجاء في النداء ايضا: اذا كان المطلوب الاقتداء بالمملكة العربية السعودية, فان من واجبنا التوضيح ان مجموع العطل في السعودية شاملا عطلة عيد الأضحى هذه هو تسعة أيام فقط, فالمملكة تعتبر هذا العيد هو العطلة الرئيسية.

وان مجموع العطل السنوية في المملكة الأردنية هو من أعلى المعدلات في العالم ان لم تكن أعلاها على الإطلاق (يقارب الثلاثين يوما).
وان عدد أيام العطل في الأردن يجعل إنتاجية الفرد الأردني 50بالمئة في السنة فقط وذلك اذا أسقطنا العطل الرسمية والمرضية والإجازات السنوية ويومي الراحة الأسبوعية بالإضافة الى العطل الاستثنائية.
وجاء في البيان ان المجموعة طالبت الوزارات السابقة إعادة النظر في العطل المقررة وبشكل خاص على القطاع الخاص المنتج مقارنة بالدول الأخرى كالولايات المتحدة الأمريكية (الحكومة الفدرالية) مثلا التي تبلغ عدد أيام العطل الرسمية فيها أحد عشر يوما مطالبين وزارة العمل ان تعد دراسة مقارنة للعطل في الدول العربية والدول الغربية والصاعدة واتخاذ قرارات تحقق المصلحة على ضوئها.

واشارت المجموعة في ندائها ان وقف خدمات الدولة والقطاع الخاص كاملة لمدة ثمانية أيام متتالية والانقطاع عن العالم المصرفي وعن التعامل الدولي بكافة أشكاله أمر مستغرب على مستوى العالم وسوف يؤدي الى إخفاقات في العلاقات المالية والاقتصادية للأردن دوليا. ونحن كمجموعة دولية نجد صعوبة في تفسيره للعالم الخارجي, ويلحق بنا ضررا ماديا كبيرا إضافة الى آثاره المعنوية.
وتمنت المجموعة في ندائها على مجلس الوزراء إعادة النظر في هذا القرار او على الأقل اعتباره غير ملزم للقطاع الخاص خصوصا في هذه الفترة الاقتصادية الحرجة التي يمر بها الأردن.
واشارت المجموعة أن العيد الحقيقي هو يوم أن نتخلص من عبء المديونية وسد العجز في ميزانية الدولة وتوفير فرص العمل بتضافر جميع الجهود, حكومة وقطاعا خاصا وفي جميع المواقع لتعزيز الإنتاج بزيادة أيام العمل, وأن نعزز بكافة الوسائل ثقافة كيف أخدم وأعطي أكثر لا كيف أعطل عجلة الإنتاج
________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
theredrose




مُساهمةموضوع: رد: ابو غزالة:وجهت نداء للحكومة باعادة النظر بقرار اجازة العيد    4/11/2011, 05:45

وشو مأثر عليه وكل الوطن العربي نفس الشي واحنا عاجبيتنا وثاني شي بالعكس السنة كلها نادرا ما في عطل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
KLIM




مُساهمةموضوع: رد: ابو غزالة:وجهت نداء للحكومة باعادة النظر بقرار اجازة العيد    4/11/2011, 05:47

شكله اذا بيعطل يخسر ابو غزالة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
ابو غزالة:وجهت نداء للحكومة باعادة النظر بقرار اجازة العيد
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اربد :: منتدى الاخبار :: المنتدى الاقتصادي-
انتقل الى: