اربد

منتدى معلومات عامة
 
صفحة الاعلاناتالرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر

pubacademy.ace.st--!>
pubacademy.ace.st--!>

شاطر | 
 

 تفاصيل باسماء المستفيدين من صفقات مشبوهة وراء إرتفاع اسعار الاضاحي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
nermeen




مُساهمةموضوع: تفاصيل باسماء المستفيدين من صفقات مشبوهة وراء إرتفاع اسعار الاضاحي    2/11/2011, 23:43

حكومة الخصاونة تضحي بالمستهلك من أجل شركة محتكرة ...
** حماية المستهلك تنتقد دفاع وزارة الصناعة والتجارة والمؤسسة الاستهلاكية المدنية عن شركة محتكرة ...
** تثير تتساءلات عديدة عن صفقة مشبوه بين الشركة والمؤسسة الاستهلاكية المدنية لاستغلال المواطن المستهلك ...
** مطالبة دائرة الافتاء بالتخل لتحديد سعر الاضحية حسب كلفتها الحقيقية مع هامش الربح المعقول ...
** مناشدة رئيسي الاعيان والنواب للتدخل من اجل المواطن ...


عمان - عبدالحفيظ ابوقاعود - إنتقدت جمعية حماية المستهلك بشدة عدم إكتراث كل من رئيس الحكومة ووزير الصناعة والتجارة بمسألة أسعار الاضاحي المستوردة من السوق الاثيوبية والتي ستباع للمستهلك بـ 115 ديناراً للاضحية، وكذلك الاضاحي المستوردة من السوق الجورجية والتي ستباع ما بين 160-165 ديناراً للاضحية في أسواق المؤسسات الاستهلاكية وبأرباح خيالية تتجاوز 50%, حيث تشير الدراسات الاولية ان الشركة ستحقق من هذة الصفقة ما يزيد عن 11 مليون دينار في خلال اسابيع قليلة على حساب المواطنين.

وكانت حماية المستهلك قد وجهت مناشدة الى رئيس الوزراء عون الخصاونة للتدخل في الاسعار غير المبررة للاضاحي التي قامت شركة الامن الغذائي باسترادها لحساب المؤسستين المدنية والعسكرية مقابل ان تتقاضى المؤسستين مبلغ دينارين عن كل رأس من هذه القطعان المستوردة .

وحملت حماية المستهلك الحكومة والوزارة ،(التي تتدخل كعادتها للدفاع عن الاحتكار)التي لم تفعلان شيئاً للمستهلك ؛ مسؤولية نهب المستهلك لصالح الشركة الوطنية للأمن الغذائي، التي ستبيع هذه الاضاحي للمستهلك بأرباح قد تصل ما بين 50%-60% من سعرها وكلفتها الفعلية, موضحة إن سكوت الحكومة والوزارة يعتبر خضوعاً واضحاً لارادة من يقفون وراء هذه الشركة التي لا تحقق أي درجة من الأمن الغذائي انما هي تعبث فعلاً بما تبقى من أمن غذائي له وتحت شعارات مضحكة اليوم وكما كانت تفعل بالأمس القريب.

وقال الدكتور محمد عبيدات ان المستهلك العادي يتسائل لماذا لا ينظر رئيس الحكومة ووزيرالصناعة والتجارة إلى كلف شراء كل من الاضاحي الاثيوبية والجورجية من مصادرها الاصلية لمعالجة صفقة مشبوه ومعروفة للقاصي والداني.

وناشد الدكتور عبيدات رئيس مجلس الاعيان والساده النواب بالتحرك لانقاذ المستهلك من احتكار هذه الشركة .
وطالب الدكتور عبيدات دائرة الافتاء العام التدخل باصدار فتوى حول اسعار الاضاحي التي إستوردتها الشركة من مصادر انتاج هذه اللحوم لتعرف مقدار الغبن والظلم الذي يلحق بالمستهلك نتيجة سكوت الحكومة والوزارة وسلبيتها وعدم اكتراثها لأي شيء يمس حياة المواطن المستهلك ؟ .مبديا استعداده لوضع دراسة كلف الاضاحي في الدول العربية تحت تصرف دائرة الافتاء .

وتسائل عبيدات: هل الحكومة أو الوزارة مطلوب منها وراغبة بإعطاء عيديات لتجارالشركة الوطنية للأمن الغذائي على حساب قوت الاغلبية الساحقة من المستهلكين وتحت شعارات الظاهر منها انها تود إرضاء تلك الفئة القليلة من التجار المحتكرين وتحت عناوين وشعارات الشراكة مع القطاع الخاص ؟!!!، بالرغم من هذا الشعار المسمى بالشراكة كان وما يزال مركزا لنهب ما تبقى لدى المستهلكين من قدرات شرائية تتناقص يوما بعد اخر.

وأوضح الدكتور عبيدات ان حماية المستهلك تؤمن بأن الشراكة يجب أن تكون لصالح كافة الأطراف وليس الطرف القوي وهم أصحاب المصالح من تجار وصناع وطرف مطيع لا يستطيع رفض أي طلب أو رغبة لهذا التاجر أو الصانع ما دام أنه خاضعاً تماماً لرغبات الاقوياء من تجار هذا الزمن الذي استشرى به الفساد والمغسدين .

وقال إن حماية المستهلك وهي تهنئ الأردنيين بالعيد المبارك تحث المستهلك الرشيد احباط مخططات هذه الشركة ومن يقفون ورائها، وأن تفوت عليهم فرصة استغلالهم وابتزازهم تحت شعارات براقة معروفة المضمون والهدف بمقاطعة قطعان هذه الشركة وخرافها، لان الله تبارك وتعالى حرم الاستغلال والاحتكار والظلم وجعله بين الناس محرماً .

ودعا المستهلكين أن لا يقبلوا بالابتزاز من قبل هذا التاجر أو ذاك من خلال تأجيل بعض قراراتهم الشرائية لمواعيد أخرى ، لعل في الطريق فرج قريب من رب العالمين.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
KLIM




مُساهمةموضوع: رد: تفاصيل باسماء المستفيدين من صفقات مشبوهة وراء إرتفاع اسعار الاضاحي    3/11/2011, 00:35

11 مليون ارباحهم باسبوع و الله بطر
تفاصيل باسماء المستفيدين من صفقات مشبوهة وراء إرتفاع اسعار الاضاحي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
تفاصيل باسماء المستفيدين من صفقات مشبوهة وراء إرتفاع اسعار الاضاحي
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اربد :: منتدى الاخبار :: المنتدى الاقتصادي-
انتقل الى: