اربد

منتدى معلومات عامة
 
صفحة الاعلاناتالرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر

pubacademy.ace.st--!>
pubacademy.ace.st--!>

شاطر | 
 

 ابراهيم الاسطة سياحة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
غسان الحواري-السلط




مُساهمةموضوع: ابراهيم الاسطة سياحة   31/10/2011, 20:30


تحياتي سيد ابراهيم الاسطة مدير usid المحترم
نعلم جميعنا بانكم تبذلون جهدا عظيما للرقي في صناعة السياحة لارقى مستوى
فجميع الشكر لكم ولهيئة تنشيط السياحة واكيد لوزارة السياحة والقائمين عليها
الا ان هنالك بعض الامور التي ما زالت تشكل عقبة على ازدهار السياحة الاردنية
وخصوصا في ايامنا العصيبة هذة بحيث نواجة تحديات اقليمية لها تاثير سلبي مباشر على السياحة
ومن هنا اود ان الفت انتباهكم بان دوركم ووزارة السياحة اصبح اصعب وخصوصا في ظل رفع اسعار
تذكرة الدخول والخدمات للبتراء التي قامت مؤخرا سلطة اقليم البتراء مع وزارة السياحة
بظمهما لبعض ورفعهم مما جعل العبئ عليكم اكبر
واقتراحي هنا سيدي
بان تقوم وزارة السياحة وهيئة تنشيط السياحة وسلطة اقليم البتراء بتخفيظ سعر التذكرة
ولمدة ستة شهور على شكل عرض خاص لتلك الفترة لاستعادة الاعداد السياحية التي
خسرناها بسبب الاوظاع الراهنة ويجب ان لا ننسى خصم الطلاب بحيث ان جميع الدول
تمنح خصومات على تذاكر الدخول تصل الى خمسون بالمئة ونحن في الاردن لانمنح شئ
وباعتقادي بانك ستواجة بجواب من وزارة السياحة بان تذكرة تسعون دينار فرظت على سياح
اسرائيل بحيث ان الاردن لا يستفيد شئ من تلك السياحة وهنا اقول لك بان الاردن مستفيد جيدا
من تلك الاعداد فتذكرة 33دينار مظروبة بعدد السواح الذي يفوق
الاف سائح يوميا افظل بكثير من تذكرة 90 مظروبة بخمسون سائحا وذلك مظافا
لة ظريبة المبيعات المستوفاة من خدمات النقل والمطاعم وبالاظافة لقيمة المشتريات
التي يشتريها السياح من داخل البتراء مظيفا لذلك اعداد السواقين والادلاء السياحيين
الذبن يعتبروا اليوم في اعداد العاطلين عن العمل بسبب تلك الاجراءات الغير مناسبة
سيدي يقال ان يد اللة مع الجماعة ...ونحن في قطاع السياحة يجب ان نكون يدا واحدة
نعمل متحدين كفريق واحد لمصلحة الوطن اولا ولمصلحة المستثمرين ملاينهم
في ذلك القطاع الحساس والمهم ثانيا فجلالة الملك وفي كل زياراتة للدول الاجنبية
يركز على تعزيز مكانة الاردن السياحي والاقتصادي وبما ان السياحة لة جانب مهم في
رفد الاردن في العملات الصعبة وهو ركيزة اقتصادية مهمة فارجوا منكم اتخاذاجراءات تتناسب
ومرحلتنا الاقتصادية الصعبة وليس من الخطاء ان يستعان بافكار رجال الاعمال المهتمين والقائمين
اعمالهم بذلك القطاع وبيقول المثل اسال مجرب ولا تسال طبيب ومع احترامي لوزارة السياحة وجميع افراد
عائلة الوزارة القائمين بها ولكن المكاتب واوراق الملفات لا تعني بان خبرات التجارة والاقتصاد متوفرة
علما بان السياحة اساسها التجارة وترتكز على استقدام السائح من بلدة وهي عملية تسويقية تجارية معقدة
والسائح الاجنبي ليس مغفل فهو يبرمج حياتة واجازاتة وميزانية السفر ويختار ما هو الافظل من حيث السعر والجودة لمنتج البرنامج السياحي ولذلك اعذرني بقولي اعطي الخبز لخبازة ومن هنا اقترح ان تشكل لجنة موازية لوزارة السياحة
من رجال الاعمال اصحب الفنادق ومكاتب السياحة وشركات النقل والملكية ومحلات التحف الشرقية وكلهم متطوعين بدون اي عبئ مالي على الوزارة ولتكن تلك اللجنة مع هيئة تنشيط السياحة ووزارة السياحة هم صانعي القرار ولتكن تلك القرارات
قابلة للتغيير كل ستة اشهر حسب حاجة السوق السياحي ونبتعد عن القوانين المعقدة التي تعتبر بمثابة قران لا يجوز
لاحد الاقتراب منها فهي محرمة بغض النظر ان كانت صائبة ام لا
السيد الذي مهتم في سياحة الاردن
قمتم بمشاريع في تطوير العديد من مشاريع الحرف والمهن السياحية ووظعتم بهمتكم القائمين USAID انتم مع
عليها على طريق الانتاج وتحسين مستوياتهم التقنية والفنية وتدريبهم على المهارات الناعمة مما ساعد في زيادة منتجاتهم السياحيةوتحسين مستواها وجودتها
الا ان ترديالاوظاع الاقتصادية العالمية وثورتي مصر وسوريا من جهة وزيادة سعر دخول البترا من جهة اخرى وكلاهما اصعب من الاخر على مستوى اعداد السياح للاردن وذلك السبب جعل العقبات كبيرة على منتجي الحرف اليدوية وتسويقها وكل ذلك يجب ان تتظافر الجهود لوجود حلول جذرية من خلال الاستراتيجية السياحية المقبلة ويجب الاخذ بيد المبدعين في مجالات السياحة وعدم تكسير مجاذيفهم التي ممكن وبهمتكم ان تاخذ بايديهم لبر الامان ومن هنا يجب على كل من هو في موقع المسؤلية ان يستمع لمن لدية فكرة ومناقشة تلك الفكرة لعلها تكون حلا للماساة التي نعيشها في ايامنا هذة وانا عندي فكرة للمحافظة على نفس قيمة تذكرة البتراء ولكن باسلوب حظاري يشجع السائح الحظور للاردن ويساعد مكاتب السياحة في اعداد برامجهم ويرتقي في الاردن باتجاة منافسة سياحية مع دول الجوار راجيا منك قرائة كلماتي ومساعدة الاردن والاردنيين في هذا المجال (غسان الحواري)
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
theredrose




مُساهمةموضوع: رد: ابراهيم الاسطة سياحة   31/10/2011, 20:32

نتمنى وصول رسالتك لللمعنيين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Jasmine collar




مُساهمةموضوع: رد: ابراهيم الاسطة سياحة   31/10/2011, 20:55

مشكلتنا بالاردن هي اهمال تشجيع السياحة الداخلية
الاسعار مرتفعة جدا و الواحد بيفكر مليون مرة قبل لا ينوي يطلع رحلة
شاطيء عمان السياحي دخوليته للفرد 5د و البتراء و ماعين نفس الشي وين الواحد يروح؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
ابراهيم الاسطة سياحة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اربد :: منتدى الاسرة :: منوعات عربية :: سياحة و سفر-
انتقل الى: