اربد

منتدى معلومات عامة
 
صفحة الاعلاناتالرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر

pubacademy.ace.st--!>
pubacademy.ace.st--!>

شاطر | 
 

 30 رمزًا في المنام قد تدل على الإصابة بالسِّحــر  

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
إيمان




مُساهمةموضوع: 30 رمزًا في المنام قد تدل على الإصابة بالسِّحــر     31/10/2011, 18:51

السؤال: ما هي الرموز التي قد تأتي في الرؤى لتدل على الإصابة بالسِّحر؟

بالإضافة إلى ما قد يراه المسحور من رؤى محزنة، أو مزعجة، أو مفزعة من الشيطان الرجيم، فهناك أنواع من الرموز قد تأتي في الرؤى الصادقة التي قد يراها المُصاب؛ لتعينه أو من يعالجه على اكتشاف الإصابة بالسِّحر. ومن ضمن هذه الرموز على سبيل المثال، وليس الحصر:
1. السُّموم: لأنَّ السُّمَّ قد يدلُّ في المنام على السِّحر؛ لقول النبيِّ* (صلَّى الله عليه وسلَّم): «من تَصَبَّح كل يوم سَبْعَ تَمَرَات عجوة، لم يضرُّه في ذلك اليوم سُمٌّ ولا سِحر» (متفق عليه). (راجع قاعدة تفسير الرؤى بالحديث الشريف [ارتباط التلازم] في الباب الثالث من هذا الكتاب)
2. الحيَّات والعقارب: لأنَّها من الكائنات المؤذية بالسُّمِّ. والسُّمُّ في المنام قد يدلُّ على السِّحر (راجع النقطة السابقة)، أو لقول الله (تعالى) عن سحرة فرعون: ﴿قَالَ بَلْ أَلْقُوا فَإِذَا حِبَالُهُمْ وَعِصِيُّهُمْ يُخَيَّلُ إِلَيْهِ مِن سِحْرِهِمْ أَنَّهَا تَسْعَى﴾ (طه:66)؛ أي أنَّها حيَّات تسعى.
3. النـجاسات بكافَّة أنواعها: كالدم، والبراز، والبول (أعزَّكم الله تعالى)؛ لأنَّ السَّحرة (عليهم لعنة الله تعالى) يستخدمونها في أسحارهم.
4. الكلب والخنـزير: لأنَّها من الحيوانات التي فيها نجاسة، ولأنَّ النجاسات قد تدلُّ في المنام على السِّحر (راجع النقطة السابقة)، وأخصُّ بالذكر الكلب الأسود؛ لقول النبيِّ (صلَّى الله عليه وسلَّم): «الكلب الأسود شيطان» (رواه مسلم).
5. العُقدة أو العُقَد: لأنَّ السَّحرة (عليهم لعنة الله تعالى) ينفثون فيها لعمل السِّحر، يقول الله (تعالى): ﴿وَمِن شَرِّ النَّفَّاثَاتِ فِي الْعُقَدِ﴾ (الفلق:4).
6. السَّاحر والشيطان: لأنَّهما طَرَفان مباشران وأساسيَّان في الأعمال السِّحريَّة، ولقول الله (تعالى): ﴿وَلَـكِنَّ الشَّيْاطِينَ كَفَرُواْ يُعَلِّمُونَ النَّاسَ السِّحْرَ﴾ (البقرة:102).
7. الموسيقى، أو الغناء، أو الجَرَس: لقول النبيِّ (صلَّى الله عليه وسلَّم): «الجَرَسُ مزامير الشيطان» (رواه مسلم)، وللحديث الشريف عن عائشة (رضي الله [تعالى] عنها) أنَّ أبا بكر دخل عليها، والنبيُّ (صلَّى الله عليه وسلَّم) عندها يوم فطر أو أضحى، وعندها قَيْنَتَان تغنِّيان بما تقاذفت الأنصار يوم بُعَاث، فقال أبو بكر: «مزمار الشيطان؟» مرَّتين، فقال النبي (صلَّى الله عليه وسلَّم) : «دعهما يا أبا بكر، إنَّ لكلِّ قوم عيدًا، وإنَّ عيدنا هذا اليوم» (متَّفق عليه).
8. اليهود: لأنَّ لبيد بن الأعصم اليهوديَّ (عليه لعنة الله تعالى) هو الذي عمل السِّحر للنبيِّ (صلَّى الله عليه وسلَّم)، ولقول الله (تعالى): ﴿وَاتَّبَعُواْ مَا تَتْلُواْ الشَّيَاطِينُ عَلَى مُلْكِ سُلَيْمَانَ...﴾ (البقرة:102)؛ أي اليهود هم الذين كانوا يتَّبعون طريق تعلُّم السِّحر وممارسته.
9. الحيوانات، والطيور، والذبائح: لأنَّ السَّحرة (عليهم لعنة الله تعالى) يذبحون الحيوانات والطيور كقرابين للشيطان الرجيم بغرض إعانتهم على إتمام السِّحر. وكذلك فقد يرى المسحور بعض الحيوانات المفترسة؛ لأنَّها مؤذية لجسم الإنسان كما يؤذيه السِّحر، وكذلك فقد يرى القرود؛ لأنَّ اليهود الذين اتَّبعوا طريق السِّحر وتعلُّمَه قد مُسخوا قرودًا، يقول الله (تعالى): ﴿...مَن لَّعَنَهُ اللّهُ وَغَضِبَ عَلَيْهِ وَجَعَلَ مِنْهُمُ الْقِرَدَةَ وَالْخَنَازِيرَ... ﴾ (المائدة:60).
10. الفراعنة: لأنَّهم كانوا ضالعين في السِّحر كما تحدَّث القرآن الكريم عنهم، كما في قول الله (تعالى): ﴿قَالَ أَلْقُوْاْ فَلَمَّا أَلْقَوْاْ سَحَرُواْ أَعْيُنَ النَّاسِ وَاسْتَرْهَبُوهُمْ وَجَاءوا بِسِحْرٍ عَظِيمٍ﴾ (الأعراف:116).
11. الإلقاء: أي رؤيا شخص يُلقي شيئًا على شخص آخر أو أمامه، أو رؤيا شيء يُلقَى على شخص من مكان مجهول أو ما يُشبه ذلك؛ للآية الكريمة السابقة: ﴿...فَلَمَّا أَلْقَوْاْ...﴾ (الآية السابقة).
12. هاروت وماروت: وهما مَلَكان قال الله (تعالى) في شأنهما: ﴿وَمَا أُنزِلَ عَلَى الْمَلَكَيْنِ بِبَابِلَ هَارُوتَ وَمَارُوتَ وَمَا يُعَلِّمَانِ مِنْ أَحَدٍ حَتَّى يَقُولاَ إِنَّمَا نَحْنُ فِتْنَةٌ فَلاَ تَكْفُرْ﴾ (البقرة:102). وكانا يُعلِّمان الناس السِّحر مع تحذيرهما لمن يعلماه من أنَّ تعلُّم السحر كفر، وإخباره بأنَّهما فتنة واختبار له من الله (تعالى).
13. البئر: لأنَّ السِّحر الذي عُمِل للنبيِّ (صلَّى الله عليه وسلَّم) كان مدفونًا في بئر اسمها ذَرْوان أو ذو أروان، كما جاء ذلك في الحديث الشريف المُتَّفق على صحَّته.
14. العذاب والألم: لقول الله (تعالى) على لسان أيُّوب (عليه السلام): ﴿وَاذْكُرْ عَبْدَنَا أَيُّوبَ إِذْ نَادَى رَبَّهُ أَنِّي مَسَّنِيَ الشَّيْطَانُ بِنُصْبٍ وَعَذَابٍ﴾ (ص:41).
15. الإيذاء والتأذِّي: لأنَّ السحر هو نوع من أنواع الأذى.
16. مدينة بابل العراقيَّة: لقول الله (تعالى): ﴿...وَمَا أُنزِلَ عَلَى الْمَلَكَيْنِ بِبَابِلَ...﴾ (البقرة:102).
17. الرمز ذو المعنيـين: وهو أن يرى الشخص في رؤياه رمزًا، في حين يعتقد في ضميره أنـَّه شيء آخر، كأن يرى الشخص في منامه حمامة مثلًا، في حين يعتقد أنَّها ثعبان، وقد يدلُّ ذلك على السَّحر؛ لقول الله (تعالى): ﴿قَالَ بَلْ أَلْقُوا فَإِذَا حِبَالُهُمْ وَعِصِيُّهُمْ يُخَيَّلُ إِلَيْهِ مِن سِحْرِهِمْ أَنَّهَا تَسْعَى﴾ (طه:66). (وسوف نتناول هذا النوع من الرموز بتفصيل أكثر خلال هذا البحث بمشيئة الله تعالى)
18. الليل المُظلِم: لقول الله (تعالى): ﴿وَمِن شَرِّ غَاسِقٍ إِذَا وَقَبَ (3) وَمِن شَرِّ النَّفَّاثَاتِ فِي الْعُقَدِ (4)﴾ (سورة الفَلَق). (راجع قاعدة تفسير الرؤى بآيات القرآن الكريم [ارتباط التلازُم] في الباب الثالث من هذا الكتاب)
19. القبور: لأنَّ السِّحر كثيرًا ما يكون مدفونًا في الأرض كما أنَّ الأموات مدفونون في الأرض أيضًا. (راجع قاعدة تفسير الرؤى بالتشابُه)
20. الأماكن المهجورة والمُوحشة: لما قد تدلُّ عليه من أماكن اجتماع الشياطين.
21. الحمَّام وأماكن قضاء الحاجة: لأنَّ المسلم يستعيذ بالله (تعالى) من الشيطان قبل دخوله إلى هذه الأماكن، بما علَّمنا إيـَّاه النبيُّ (صلَّى الله عليه وسلَّم) من الدعاء: «اللَّهم إنِّي أعوذ بك من الخُبُث والخَبَائِث» (متَّفق عليه).
22. التثاؤب: وذلك لقول النبيِّ (صلَّى الله عليه وسلَّم): «التثاؤب من الشيطان، فإذا تثاءب أحدكم، فليكظم ما استطاع» (متفق عليه). *
23. السقوط إلى أسفل أو التواجد في مكان منخفض أو أسفل شيء معيَّن: لوجود نوع من الأعمال السِّحرية يُسمَّى بالأعمال السُّفليَّة.
24.الجنُّ: منهم المسلم ومنهم الكافر، وربَّما يساعدون المسحور في تخفيف سحره أو التخلُّص منه.
25. الكفَّار: لقول الله (تعالى): ﴿إِنَّمَا الْمُشْرِكُونَ نَجَسٌ﴾ (التوبة:28). والسِّحر - كما هو معلوم - تدخل في عمله النجاسات (أعزَّكم الله تعالى).
26. الأمراض العضويَّة والأعراض الجسديَّة المصاحبة لها: لما قد يسبِّبه السحر من بعض الأمراض والأعراض الجسديَّة.
27. السَّحور ووقت السَّحَر: للجناس بين الكلمتين مع كلمة سِحْر. (راجع قاعدة تفسير الرؤى بالجناس اللغويِّ)
28. رؤيا الشخص أنَّه يُخيَّل إليه أنَّه فعل شيئًا، في حين أنَّه لم يفعله: لأنَّ هذا قد حدث للنبيِّ (صلَّى الله عليه وسلَّم) عندما تعرَّض للسِّحر، كما قالت السيَّدة عائشة (رضي الله [تعالى] عنها): «حتَّى كان رسول الله (صلَّى الله عليه وسلَّم) يُخيَّل إليه أنَّه يفعل الشيء، وما يفعله» (متفق عليه).
29.كلُّ ما يدلُّ عند الرائي على السِّحر: كقصَّة معيَّنة، أو مكان معيَّن، أو شخص معيَّن، أو كتاب معيَّن، أو أغنيَّة معيَّنة...إلخ. (راجع قاعدة تفسير الرؤى بالمعنى الشخصيِّ)
30. النار والاحتراق: لأنَّ النار هي مادَّة خلق الشياطين.
والله (تعالى) أعلم.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
شرف القمر




مُساهمةموضوع: رد: 30 رمزًا في المنام قد تدل على الإصابة بالسِّحــر     2/11/2011, 06:44

الاحلام منها موهو نفسي كما فسره فرويد ومن تلاه من علماء النفس (كالسقوط من اعلى اسفل) فهو حلم نفسي بالتأكيد وكحلم العصا او السيف او الخنجر او البيت المهجور او سقوط الاسنان (فكلها رموز ثابته بأنها احلام تعبر عن رغبات مكبوته)
اما احلام الحيوانات والاموات والمقابر والدم والعقارب ....الخ هي احلام لها علاقة بالسحر والمس.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الحلم الضائع




مُساهمةموضوع: رد: 30 رمزًا في المنام قد تدل على الإصابة بالسِّحــر     2/11/2011, 06:56

24.الجنُّ: منهم المسلم ومنهم الكافر، وربَّما يساعدون المسحور في تخفيف سحره أو التخلُّص منه.

بحلمها بشكل كبييييييييييير

وبنزعج من هاي الاحلام

بس اللي بيريحني انه بفيئ وانا اقرا القرآن على الجن


معقول يعني يكون في سحربالموضوع؟؟؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
إيمان




مُساهمةموضوع: رد: 30 رمزًا في المنام قد تدل على الإصابة بالسِّحــر     2/11/2011, 06:58

ما بقدر ساعدك بها الموضوع بس ما تخافي حبيبتي انتي ملاك ما اظن الجن يقدر يعملك ولا اشي حلم اطمني حبيبتي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الحلم الضائع




مُساهمةموضوع: رد: 30 رمزًا في المنام قد تدل على الإصابة بالسِّحــر     2/11/2011, 07:04

تسلمي حبيبتي انتي احلى ملاك ...


ما اتوقع انه بيئذيني او شي لاني ملتزمة بالصلاة والقرآن

وعمره ما قدرلي بالحلم كنت دايما أغلبه


بس نفسي اسأل حد بيعرف بهالشي ويقولي التفسير ,,,
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
إيمان




مُساهمةموضوع: رد: 30 رمزًا في المنام قد تدل على الإصابة بالسِّحــر     2/11/2011, 07:05

شوفي انا انصحك ان تحكي منامك لامام جمعة وهو سيشرح لكي باذن الله
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الحلم الضائع




مُساهمةموضوع: رد: 30 رمزًا في المنام قد تدل على الإصابة بالسِّحــر     2/11/2011, 07:14

شو يعني امام جمعه؟؟؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
اشرف نصر




مُساهمةموضوع: رد: 30 رمزًا في المنام قد تدل على الإصابة بالسِّحــر     3/11/2011, 04:50

( وما هم بضارين به من أحد إلا بإذن الله
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
اشرف نصر




مُساهمةموضوع: رد: 30 رمزًا في المنام قد تدل على الإصابة بالسِّحــر     3/11/2011, 04:51

( وما هم بضارين به من أحد إلا بإذن الله )

قال أبو جعفر : يعني بقوله جل ثناؤه : ( وما هم بضارين به من أحد إلا بإذن الله ) ، وما المتعلمون من الملكين هاروت وماروت ما يفرقون به بين المرء وزوجه ، بضارين - بالذي تعلموه منهما ، من المعنى الذي يفرقون به بين المرء وزوجه - من أحد من الناس إلا من قد قضى الله عليه أن ذلك يضره . فأما من دفع الله عنه ضره ، وحفظه من مكروه السحر والنفث والرقى ، فإن ذلك غير ضاره ، ولا نائله أذاه .

ول "الإذن" في كلام العرب أوجه ، منها : الأمر على غير وجه الإلزام ، وغير جائز أن يكون منه قوله : ( وما هم بضارين به من أحد إلا بإذن الله ) ؛ لأن الله - جل ثناؤه - قد حرم التفريق بين المرء وحليلته بغير سحر - فكيف به على وجه السحر؟ - على لسان الأمة .

ومنها : التخلية بين المأذون له ، والمخلى بينه وبينه .

ومنها العلم بالشيء ، يقال منه : "قد أذنت بهذا الأمر" إذا علمت به "آذن به إذنا" ، ومنه قول الحطيئة :



ألا يا هند إن جددت وصلا وإلا فأذنيني بانصرام



يعني فأعلميني . ومنه قوله جل ثناؤه : ( فأذنوا بحرب من الله ) [ سورة البقرة : 279 ] ، وهذا هو معنى الآية ، كأنه قال جل ثناؤه : وما هم بضارين ، [ ص: 450 ] بالذي تعلموا من الملكين ، من أحد إلا بعلم الله . يعني : بالذي سبق له في علم الله أنه يضره . كما : -

1704 - حدثني المثنى بن إبراهيم قال : حدثنا سويد بن نصر قال : أخبرنا ابن المبارك ، عن سفيان في قوله : ( وما هم بضارين به من أحد إلا بإذن الله ) ، قال : بقضاء الله .


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
شرف القمر




مُساهمةموضوع: رد: 30 رمزًا في المنام قد تدل على الإصابة بالسِّحــر     3/11/2011, 21:53

الى الحلم الضائع
تفسير الحلم : هو ليس سحرا
ولكن اذا كنت ملتزمة (خاصة بالصلاة) فهذا يعني ان هناك من الشياطين من يحاول ان يبعدك عن الصلاة ، ولكنه لم يستطع؟ لماذا؟
لأن الله جعل علينا حفيظا اذا التزمنا بالصلاة وقراءة القرآن. وحتى اذا لم يكن الانسان ملتزما كثيرا فقد يستفيد من التزام أبوية؟
فتذكروا (ليس لك سبيلا الى بنت الرجل الصالح).
أو (لقد نام على آية)
والا تخطفنا الجن كما يتخطف الطير
الحمد لله رب العالمين
وللعلم لمن وهبه الله رؤية الهالة (الاورا) فانه سيرى الهاله السابعة التي حولك زرقاء.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الحلم الضائع




مُساهمةموضوع: رد: 30 رمزًا في المنام قد تدل على الإصابة بالسِّحــر     4/11/2011, 08:51

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] كتب:
الى الحلم الضائع
تفسير الحلم : هو ليس سحرا
ولكن اذا كنت ملتزمة (خاصة بالصلاة) فهذا يعني ان هناك من الشياطين من يحاول ان يبعدك عن الصلاة ، ولكنه لم يستطع؟ لماذا؟
لأن الله جعل علينا حفيظا اذا التزمنا بالصلاة وقراءة القرآن. وحتى اذا لم يكن الانسان ملتزما كثيرا فقد يستفيد من التزام أبوية؟
فتذكروا (ليس لك سبيلا الى بنت الرجل الصالح).
أو (لقد نام على آية)
والا تخطفنا الجن كما يتخطف الطير
الحمد لله رب العالمين
وللعلم لمن وهبه الله رؤية الهالة (الاورا) فانه سيرى الهاله السابعة التي حولك زرقاء.

مشكوور اخي شرف القمر لردك ...

كلامك نفس كلام اخوي

هيك قاللي من لما التزمت بالصلاة والقران صرت احلم بهالشي,,,

قاللي انه قرينتي عم بتأثر عليي وتخوفني مشان اترك الصلاة والقران ,,

بس انا الحمدالله عم بلتزم وبزيد اكتر ,,

والحمدالله اهلي ملتزمين برضه اكتر مني,,



بس مافهمت عليك شو قصدك ب

للعلم لمن وهبه الله رؤية الهالة (الاورا) فانه سيرى الهاله السابعة التي حولك زرقاء


وكل الشكر مرة تانية لك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
شرف القمر




مُساهمةموضوع: رد: 30 رمزًا في المنام قد تدل على الإصابة بالسِّحــر     4/11/2011, 19:09

اختي في الله
من يكثر من قراءة القرآن والادعية الله سبحانه وتعالى يحيطه بهاله لونها ازرق او بنفسجي تقريبا تشكل له درع واقي لاتستطيع النظرة او العين او الجن اختراقها ابدا. كالعيار الناري الذي يستطيع اختراق زجاج السيارة المصنوع لعدم اختراق الرصاص.
ولو لم اكن متأكد باذن الله من كل كلمة لم أقلها.
وللعلم الله سبحانه وتعالى اكرمني بأني استطيع رؤية هذه الهالات. واستطيع ان اعرف الشخص المتدين من غير المتدين اذا رأيته دقيقة واحده.
وهذا من فضل الله علي. بل واستطيع سحب الهالات السلبية التي تؤثر على الجسم.
ودائما نصيحه أقسمي على كل جن وجنيه او على كل مرض او عله (باسم الله العظيم الأعظم) وبما سكن له مافي الليل والنهار وهو السميع العليم
وسأقول لك سرا مما وهبني اياه ربي (اذكري اسماء الانبياء نوح موسى ابراهيم الخليل اسحق يعقوب عيسى محمد (حبيب الله) صلى الله عليه وسلم جبريل امين الله.
ستكتشفي سرا وكرامة باذن الله تعالى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الحلم الضائع




مُساهمةموضوع: رد: 30 رمزًا في المنام قد تدل على الإصابة بالسِّحــر     7/11/2011, 02:39

كل الشكر لك اخي لردك ومتابعتك


ملفي بعد كلام الله والقران الكريم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
30 رمزًا في المنام قد تدل على الإصابة بالسِّحــر  
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اربد :: المنتدى العلمي :: غرائب عجائب غوامض :: قسم السحر و الجن-
انتقل الى: