اربد

منتدى معلومات عامة
 
صفحة الاعلاناتالرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر

pubacademy.ace.st--!>
pubacademy.ace.st--!>

شاطر | 
 

 الوحدات وشباب الاردن يستهلان مشوار

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
remxx




مُساهمةموضوع: الوحدات وشباب الاردن يستهلان مشوار   26/2/2010, 20:51

بطولة كأس الاتحاد الاسيوي لكرة القدم في نسختها السابعة.
يظهر الوحدات عند السادسة مساءً على ستاد الملك عبدالله وهو يستقبل ضيفه الريان القطري لحساب المجموعة الخامسة حيث يأمل الوحدات تحقيق انتصار يضمن له انطلاقة قوية للمنافسة على التأهل اولاً ثم النظر الى صدارة المجموعة التي تشهد مباراة اخرى يستضيف خلالها النهضة العماني فريق الرفاع البحريني على المجمع الشبابي بعبري عند الخامسة مساء.
وعلى ستاد علي محسن المريسي في العاصمة اليمنية صنعاء، يحل شباب الاردن ضيفاً على اهلي صنعاء في افتتاح مواجهات المجموعة الاولى ويطمح ممثل الكرة الاردنية الاخرالى فك عقدة الاراضي اليمنية وتحقيق فوز اول للاندية الاردنية هناك لتعزيز الحظوظ مسبقاً بالمنافسة على التأهل.
وضمن ذات المجموعة يستضيف الكرامة السوري نظيره صحم العماني على ملعب خالد بن الوليد عند السابعة مساء.

الوحدات والريان .. نقطة الانطلاق


عمان - محمد العياصرة

يضغط الوحدات - بطل الكرة الاردنية الموسم الماضي- عند السادسة مساء اليوم على نقاط الفوز امام ضيفه الريان القطري في مستهل مبارياتهما في المجموعة الخامسة من كأس الاتحاد الاسيوي لكرة القدم.
ويأمل الوحدات في ان تشكل مباراة اليوم نقطة البداية وقطع نصف الطريق نحو هدف العبور الى الدور الثاني خاصة وان الريان يعتبر الفريق الاصعب في المجموعة، ومن هنا تشكل النقاط الثلاث فرصة مميزة لتعزيز الحظوظ وكسب الافضلية مبكراً.
وقبل الدخول في الجوانب الفنية ونظرة المدربين للقاء، لا بد للاشارة الى العقدة المستعصية على الوحدات في المباريات الافتتاحية لهذه البطولة، حيث انه تعثر بالتعادل خلال مشاركاته الثلاث الماضية امام الكويت الكويتي ومن قبله اهلي صنعاء وهلال الساحل اليمنيين، في حين كانت البداية الامثل في اول مشاركة على حساب محمدان البنجلادشي وبفوز عريض (7/0) بانتظار ان يتكرر الفوز اليوم امام الريان.

نوايا مبطنه رغم المجاملات
امس عقد مدربا الوحدات والريان مؤتمرا صحفيا في فندق الرجينسي، حيث غلب على تصريحات العراقي ثائر جسام والبرازيلي باولو أتوري نوعاً من المجاملة والتأكيد على قوة المنافس مروراً باهمية المباراة وحظوظ كلا الفريقين بالمنافسة.
اكد جسام في حديثه الى «الرأي» بان الوحدات عازم على تحقيق الفوز والاستفادة من ميزة الارض والجمهور لتجيير النقاط الكاملة، اضاف: نمر بوضع جيد محلياً، لكن ظهورنا خارجياً جاء وسط غيابات مؤثرة في الخط الخلفي، وهو امر اعتدنا عليه وليس بالغريب عنا خاصة وان الوحدات يمتلك من الخبرة الدولية ما يكفي لتجاوز هذه المواقف.
وحول الحلول التكتيكية في ظل غياب باسم فتحي ومحمد الدميري للايقاف، اشار جسام بان العمق الدفاعي للفريق سيشغله عبد اللطيف البهداري وطارق الكرونز، في حين سيلعب محمد المحارمة واحمد عبد الحليم على الاطراف، وقال: طالما الوحدات يلعب على ارضه سيكون التركيز على الجانب الهجومي دون اغفال الواجبات الدفاعية، حيث يشكل كل من رأفت وذيب وشلباية عناصر مؤثرة لفتح الطريق نحو مرمى الريان، في حين توكل لمحمد جمال وياسين السهل مهام هجومية ودفاعية مشتركة بحثاً عن التوازن.
وعبر عن رغبته والفريق بتحقيق انجاز اسيوي يلبي طموح جميع القائمين على النادي والجماهير المؤازرة، في حين سيكون تعزيز الطموح من خلال صدارة المجموعة اولاً ثم التقدم رويداً رويداً في الادوار القادمة نحو اللقب المفقود.
وختم حديثه بان الريان فريق مميز ويضم عناصر محترفة مؤثرة الى جانب لاعبين دوليين ومجنسين مميزين، وهو يعد المرشح الابرز الى جانب الوحدات للمرور عن المجموعة، لذلك سيكون اللقاء هام للغاية لحسابات التأهل والصدارة، في حين لم يبدي جسام قلقه من تعثر الوحدات في المواجهات الافتتاحية في البطولة واشار الى ان لكل مباراة ظروفها.
من جانبه، اكد رأفت علي كابتن الفريق جاهزيته وزملائه لتحقيق المطلوب، وشار الى ان الفريقان يمتلكان مقومات عالية لتقديم مباراة مميزة، وتابع حديثه : نسعى الى الفوز دون سواه، تابعنا الريان في الاونة الاخيرة وادركنا قوته الكبيرة الى جانب بعض نقاط الضعف التي نطمح في استغلالها.
وعلى الجبهة الاخرى، اكد المدير الفني للريان أتوري بحضور مدير الفريق علي سالم وكابتن الفريق البرازيلي مراسيلو تفاريز بان الهدف من مواجهة الوحدات هو تحقيق نتيجة ايجابية خارج القواعد، اضاف: نسعى لتسجيل انطلاقة قوية في البطولة الاسيوية، نحن نواجه فريق يتمتع بسمعة طيبة، ومن هنا يجب ان نكون اكثر حذراً في مجاراته داخل الملعب.
واشار اتوري الى معرفته الجيدة بالمنافس الذي يملك لاعبين على مستوى عالي، لكنه اوضح بان المستوى الحقيقي للريان سيظهر على ستاد الملك عبدالله بحثاً عن الفوز، وقال : نشارك في البطولة لنيل لقبها، ندرك صعوبة المهمة ونعلم ايضاً بان المنافسة ستكون على اشدها في هذه المجموعة وفي الادوار القادمة، لكن الريان لا بد وان ينال الكأس ليدون اسمه في سجل ابطال هذه المسابقة.
بدوره، اكد علي النعيمي نائب رئيس نادي الريان في تصريحات صحفية بان طموح فريقه بنيل اللقب ستظهر امام الوحدات، وقال: الهدف هو البطولة كي نعود الى دوري ابطال اسيا، حيث تنص التعليمات على ان بطل كأس الاتحاد يحجز مقعده مباشرة في دوري الابطال العام الماضي، نحن نعلم قوة المنافس وخبرته، لذلك ندرك بان المواجهة الافتتاحية تشكل مفترق طرق بين مواصلة النتائج الايجابية او التعثر وتعقيد الموقف.
من جابنه، اعتبر كابتن الريان تفاريز الى خلال إلى أن الفريق أعد العدة لخوض المباراة وتقديم أداء جيد يعكس المستوى الفني الكبير الذي يتمتع به، مشيراً الى ان المواجهة صعبة امام فريق منظم وقوي ويمتلك عناصر جيدة وقاعدة جماهيرية واسعة، لكن ذلك لن يمنع تحقيق الفوز.

اهلي صنعاء اليمني و شباب الاردن..عيون تنظر الى الفوز


عمان - عودة الدولة


يرمي شباب الاردن - وصيف بطل الكرة الاردنية الموسم الماضي- اوراقه على ارض ستاد علي محسن المريسي (الثورة) في اليمن عندما يقابل مستضيفه اهلي صنعاء - وصيف بطل اليمن - في الثالثة من بعد ظهر اليوم - بتوقيت عمان حيث تحدق العيون بنقاط الفوز في افتتاح مشوارهما بالمجوعة الاولى من النسخة السابعه لكأس الاتحاد الآسيوي .
شباب الاردن اجرى امس آخر تدريباته على ارض ملعب المباراة واستقر على التشكيلة النهائية التي ستخوض المواجهة، والذي اشار فيها مدرب الفريق عبدالله ابو زمع الى معاناة الفريق من الغيابات بسبب الاصابات وهو ما يقلق الجهاز الفني.
واوضح ابو زمع في رده على استفسارات «الرأي» ان اللاعبين تعاهدوا على بذل جهودهم من اجل العودة بنقاط المباراة من ارض المنافس رغم الظروف الصعبة والحرارة المرتفعة والرطوبة في مدينة صنعاء بعكس المناخ في العاصمة عمان تماما.
وركز شباب الاردن في التمرينات الاخيرة على ضرورة اللعب بطريقة متوازنة تضمن عدم دخول اي هدف في مرماه ومباغتة اهلي صنعاء، وقال ابو زمع: نريد اثبات الذات كبطل قاري في هذه البطولة ولنا باع محلي وارث كروي طيب في المسابقة التي ازدادت اثارة.
واعتبر ان القراءة الاولى للمشهد لم تتضح سوى ان الثقة العالية التي يتسلح بها النجوم والمعنويات العالية، وفيما يخص الناحية الفنية، اعلن ابو زمع ان قصة الرباعي المصاب كابالونجو وعدلان قريش ومهند المحارمة وعمار الشرايدة تقلق المضاجع، حتى أن الجهاز الفني قرر اضافة الشرايدة رغم اصابته في كشف المباراة خوفا من الحاجة له في سد الفراغ.
وذكر ابو زمع ان فريقه استعد داخليا من خلال مباريات دوري المناصير للمحترفين وكانت مباراة الرمثا التي فاز فيها الفريق 5/2 البروفة المهمة قبيل السفر، بيد اننا افتقدنا فيها اوراق مهمة تمثلت بمحترفين من الخارج ونجمان آخرين من الاعمدة الرئيسية.
واطلق المدير الفني دراجان تالايتش رسالات لمستضيفه - صنعاء اليمني - وقال بالحرف الواحد: جئنا الى اليمن للفوز ونعرف الكرة اليمنية المتطورة لكننا فريق قوي ومنظم يعرف متى يفوز .
وكرر امتداحه للنجوم معتبرا اياهم يملكون حظوظا اقوى للفوز لتناسق كافة الخطوط والخبرة الكافية التي يتسلح بها اللاعبين.
كما ذكر كابتن الفريق صالح نمر خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد امس ان شباب الاردن يسعى للفوز الاول وهو بطل سابق لتلك البطولة مشيرا الى ان سمعة الكرة اليمنية تتطور ولديها الصبر والقوة لكن كافة اللاعبين ينظرون الى الافتتاح بعيون الانجاز.
على الطرف الآخر ارتفعت نبرات مدرب اهلي صنعاء العراقي هاتف شمران في المؤتمر الصحفي امس معلنا ان فريقه سيدخل المباراة لكي يفوز وليس غير ذلك خصوصا ان اللاعبين سيخوضون المواجهة على ارضهم وبين جماهيرهم وهي ميزة نتفوق فيها ولها اهميتها.
وقال شمران: لدي معلومات كافية عن شباب الاردن حصلت عليها عبر اصدقائي في الاردن وابلغوني بكافة التفاصيل واسماء اللاعبين وطرق لعبهم حتى انني اعرف ايضا من ينفذ عندهم الكرات الركنية.
واوضح شمران ان اهلي صنعاء يريد التواجد في الادوار المتقدمة وقد استعد للبطولة بشكل مميز تمثلت في اقامة معسكر في القاهرة المصرية اتى ثماره ولدينا لاعبين مميزون على مستوى عال.
اضاف: صحيح اننا نحتل المركز الخامس في الدوري المحلي لكن ذلك كان بسبب ظروف خاصة اثرت على الفريق وتغير الحال الآن ونريد مصالحة الجماهير.
وحضر المؤتمر ايضا حارس مرمى اهلي صنعاء معاذ عبدالخالق واشار ان مستوى الفرق الاردنية متقارب مع الفرق اليمنية واوضح الى أن فريقه يطمح للفوز وحصد أول ثلاث نقاط في مشواره في منافسات كاس الاتحاد الاسيوي وهو طموح مشروع، وتوقع عبدالخالق ان تظهر المباراة بمستوى جيد خصوصا مع سعي كل فريق لنيل نقاط المباراة.
واحاطت السرية التامة بتدريبات اهلي صنعاء وفهم ان شمران منع تواجد أي شخص من خارج اسرة فريق اهلي صنعاء مساء امس.
وبحسب الاجتماع الفني سيلبس شباب الاردن الابيض والاسود المخطط، فيما سيرتدي اهلي صنعاء اليمني الاحمر الكامل، وفيما يخص النقل التلفزيوني للمواجهة ذكر اسامة طلال اداري شباب الاردن ان المعلومات المتوفرة من صنعاء لم تتضح مدى رؤيتها فيما يخص ذلك لوجود مشاكل بين الشركة الراعية والتلفزيون اليمني، ولم تحسم الامور حتى ساعة متآخرة الليلة الماضية.

التشكيلة المتوقعة للفريقين
- شباب الاردن: معتز ياسين، وسيم البزور، صالح نمر، حازم جودت، شادي ابو هشهش، علاء الشقران، انس الجبارات، مصطفى شحدة، عدي زهران ، فادي لافي ومحمد خير.
- اهلي صنعاء: معاذ عبد الخالق، أحمد إبراهيم،عبد العزيز الجماعي، علي جعرة، عبدالله علي، نجيب الحداد، سامي الحيمي، جمال القديمي، ابراهيم الحسن، ربيع جعرة وعلي النونو.
الحكام: بنجر الدوسري (قطر)، يوسف ميرزا وابراهيم الديباسي (السعودية) والقطري خميس المري رابعا، فيما يراقب المباراة الايراني اوميد جمالي.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الـزTaMeRعبـي




مُساهمةموضوع: رد: الوحدات وشباب الاردن يستهلان مشوار   28/2/2010, 00:01

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الوحدات وشباب الاردن يستهلان مشوار
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اربد :: منتدى الاخبار :: عالم الرياضة-
انتقل الى: