اربد

منتدى معلومات عامة
 
صفحة الاعلاناتالرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر

pubacademy.ace.st--!>
pubacademy.ace.st--!>

شاطر | 
 

 شباب الأردن يقتنص فوزا ثمينا من أهلي صنعاء

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
remxx




مُساهمةموضوع: شباب الأردن يقتنص فوزا ثمينا من أهلي صنعاء   26/2/2010, 20:49

خرج أمس شباب الاردن من ملعب علي محسن المريسي في صنعاء، بصيد ثمين عندما قنص الفوز من الاهلي اليمني 1/ 0 في اولى مباريات الفريقين من بطولة كأس الاتحاد الاسيوي السابعة لكرة القدم.
المباراة جاءت متوسطة المستوى قادها شباب الاردن، الى حيث يريد وهو يسجل هدف الفوز الثمين في اخر ثلاث دقائق من زمن المباراة بقدم المحترف الفلسطيني فادي لافي.
مثل شباب الاردن: معتز ياسين، وسيم البزور، صالح نمر، حازم جودت، شادي ابو هشهش، علاء الشقران، عدي زهران (ايمن ابو فارس)، انس الجبارات، محمد خير، مصطفى شحدة (عمار الشرايدة)، فادي لافي (احمد البنا).
مثل اهلي صنعاء: معاذ عبد الخالق، احمد خليل، عبدالعزيز الجماعي، فؤاد العماري (ربيع احمد)، جمال القديمي (وحيد محمد)، حمادة التم الحذفيري، فارس ادم، عبدو علي، حمير المصري، ناصر عبدالله، علي النونو.
افضلية شبابية
بالغ الفريقان بالهدوء في نقل الكرات خشية تسجيل هدف يرجح كفة احدهما. هذا الهدوء استهلك ربع ساعة من الشوط الاول قبل ان يفاجئ لاعب الاهلي جمال القديمي الحضور وهو يتوغل في ميسرة شباب الاردن ويرسل كرة عرضية ابعدها معتز ياسين بصعوبة، فيما ذهبت مقسية فارس ادم غير المراقب فوق العارضة.
الفاعلية الهجومية لشباب الاردن اخذت بالتزايد من خلال تحركات خير وشحدة ولافي الذين تلقوا دعما من عدي زهران وحازم جودت من الاطراف، ليتلقى شحدة كرة من لافي اخذها على الطاير تعامل معها الحارس معاذ بتحويلها الى ركنية، اتبعه عدي زهران بتسديدة قوية علت العارضة بقليل، فيما حادت تسديدة خير عن مرمى الاهلي.
ولأن شباب الاردن بسط سيطرته في المنطقة الامامية، وخاصة في الجهة التي يشغلها محمد خير بمجهود فردي ويتوغل بأكثر من كرة، فقد كان من الممكن ان يسجل الفريق هدفه الاول من هجمة قادها اللاعب نفسه ودخل بالكرة منطقة المرمى، الا انه عكسها لشحدة بدلا من لافي ليقطعها الدفاع. وقبل نهاية الشوط الاول حاول الاهلي خطف هدف التقدم الا ان معتز ياسين تالق في ابعاد تصويبة علي النونو القوية على حساب ركنية، ومعها انتهي الشوط الاول بالتعادل السلبي.
هدف ثمين
مع بداية الحصة الثانية كاد شباب الاردن يفتتح التسجيل عندما لعب محمد خير كرة بالمقاس نحو لافي، والذي بدوره مرر الكرة براسه صوب انس الجبارات المواجه للمرمى ليسدد الكرة برعونة والمرمى مشرع امامه، مفوتا على فريقه فرصة التقدم، بعدها بسط الاهلي سيطرته على وسط الملعب وهدد مرمى شباب الاردن في ثلاث كرات الاولي من تسديدة قوية من عبده علي علت العارضة بقليل، وفي الثانية واجه النونو مرمى الشباب وسدد بقوة الا أن معتز ياسين امسك الكرة ببراعه، والثالثة جاءت من تسديدة قوية عن طريق وحيد محمد بديل القديمي تصدي لها ياسين بحضور، بعدها اجرى شباب الاردن تبديلا بدخول ايمن ابو فارس بديلا لعدي زهران لتعزيز القوة الهجومية حيث ساهم التبديل بتعدد الفرص لشباب الاردن بدأها لافي بكرة راسية فوق العارضة، فيما لم تجد الكرة العرضية المرسلة من شحدة من يدخلها الشباك، قبل ان يواصل فادي لافي مشاكسته للمدافعين وينجح بتسجيل هدف الفوز الثمين بالدقيقة (87) مستثمرا تمريرة عالية من الشقران هيأها لنفسه وتقدم بالكرة من منتصف الملعب متجاوزا اربعة مدافعين ليواجه الحارس وينجح بالتسجيل.
بعدها اصاب خللاً دفاعات الاهلي ليسدد محمد خير كرة قوية فوق العارضة اتبعها بكرة ثانية اجتاز بها اكثر من مدافع، الا ان الحارس قطع الكرة بالوقت المناسب، ليجري بعدها دراجان تبديلين فدخل احمد البنا بديلا لفادي لافي ثم عمار الشرايدة مكان شحدة وكذلك فعل الاهلي بدخول ربيع احمد بديلا لفؤاد العماري، الا ان النتيجة بقيت على حالها بفوز ثمين لشباب الاردن.
المؤتمر الصحفي
عقب نهاية المباراة اقيم مؤتمر صحفي في قاعة المؤتمرات في ستاد المريسي، وحضره عدد كبير من رجال الاعلام اليمني حيث اجاب دراجان عن استفسارات الصحفيين، وقال بان فريقه حقق النتيجة المطلوبة واستحق الفوز وعاد من صنعاء بالثلاث نقاط الهامة، وهو سعيد بهذا الفوز الذي جاء بالرغم من الظروف الصعبة المحيطة بالفريق والمتمثلة بالظروف لمناخية، اضافة الى نقص ابرز اربعة لاعبين مشيرا بأنه يتطلع لقيادة شباب الاردن بالوصول الى ادوار متقدمة من البطولة. بدوره اشار المدرب العراقي هاتف شمران بأن فريقه بالغ في الاندفاع الهجومي، ولم يدرك اللاعبون قوة شباب الاردن بالهجوم المرتد، مؤكدا بأن فريقه سيقدم عروضا افضل في المباريات القادمة.
شذرات من المباراة :
- حضور كبير لابناء الجالية الاردنية الذين تدفقو إلى ستاد المريسي قبل ساعة من موعد المباراة وشجعوا اللاعبين بحماس منقطع النظر.
- النادي الاردني الاجتماعي وفر حافلات لنقل ابناء الجالية الاردنية الى ارض الملعب.
- جمهور اهلي صنعاء الذي زاد على عشرة الاف مشجع رحب بلاعبي شباب الاردن اثناء دخولهم ارض الملعب.
- تابع المباراة السيد عمر الصوص مدير النادي الاردني الاجتماعي بصنعاء وبارك للاعبين الفوز في حجرة تبديل الملابس .
- اللون الاحمر الاهلاوي كان الغالب على أرضية الملعب والمدرجات.
- يافطات ترحبية بشباب الاردن وضعتها ادارة النادي الاهلي بمختلف ارجاء الملعب.
- جمهور الفيصلي في صنعاء هتف لنادي شباب الأردن قبل بدء المباراة ووضع يافطات ترحب بالفريق.
- احتفل لاعبو شباب الاردن بالفوز بتبادل الاهازيج الوطنية مع ابناء الجالية الاردنية في صنعاء.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الـزTaMeRعبـي




مُساهمةموضوع: رد: شباب الأردن يقتنص فوزا ثمينا من أهلي صنعاء   28/2/2010, 00:04

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
شباب الأردن يقتنص فوزا ثمينا من أهلي صنعاء
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اربد :: منتدى الاخبار :: عالم الرياضة-
انتقل الى: