اربد

منتدى معلومات عامة
 
صفحة الاعلاناتالرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر

pubacademy.ace.st--!>
pubacademy.ace.st--!>

شاطر | 
 

 وفاة المطربة فايدة كامل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
nermeen




مُساهمةموضوع: وفاة المطربة فايدة كامل   23/10/2011, 01:29

رحلت المطربة فايدة كامل صباح السبت عن عمر ناهز الـ 79 عاما.
ولدت فايدة كامل في 12 تموز/ يوليو 1932، وهي مطربة وممثلة وسياسية مصرية، حاصلة على دبلوم المعهد العالي للموسيقى، وغنت مجموعة من الأغاني الوطنية منها نشيد الوطن الأكبر عام 1960.
وأصبحت نائبة في مجلس الشعب لعدة دورات عن دائرة الخليفة بالقاهرة، بعد أن ‏توقفت عن الغناء، وترأست لجنة الثقافة والإعلام والسياحة في مجلس الشعب.
وعرفت فايدة كامل بـ"مطربة السلطة"، نظرا لقربها من عائلة الرئيس الراحل أنور السادات، وغناءها العديد من الأغاني له، كان أشهرها "يا سادات"، بخلاف زواجها من وزير الداخلية الأسبق، النبوي إسماعيل.
ولكن تعتبر أهم حوادثها السياسية، بأن وقفت هذه السيدة في مجلس الشعب عام 1981، وطالبت بأن يكون الرئيس السادات رئيسا لجمهورية مصر العربية مدى الحياة، وغنت "يا سادات" وحدث التصفيق الحاد والتهليل والموافقة.
وبالفعل حدث استفتاء بعدها وتم تعديل المادة 77 من الدستور، لتمكن السادات من أن يكون رئيسا لمدد متعددة بدلا من فترتين، فيما عرف بإسم "تعديل الهوانم"، غير أن السادات توفي بعد اغتياله في 6 تشرين الأول/ أكتوبر 1981، ولم يتمكن من استكمال فترته الثانية التي كانت ستنتهي في أيلول/ سبتمبر 1982.
واستفاد من التعديل الدستور الرئيس المخلوع حسني مبارك الذي مكث في السلطة لقرابة خمس فترات متتالية قبل أن تطيح به ثورة 25 يناير.
وبخلاف ذلك، فقد كانت كامل صاحبة صوتا صارخا من أصوات جيلها، قويا ومؤثرا وصادحا، خصوصا فى أيام العدوان الثلاثى على مصر، عندما أنشدت "دع سمائى فسمائى محرقة"، والعديد من الأغنيات الأخرى، غير أنها في 1971 قررت ترشيح نفسها في مجلس الشعب، وكان ذلك عن دائرة قسم الخليفة، ومنذ ذلك الحين لم تترك مقعدها فى المجلس على مدى 34 عاما، وقد دخلت موسوعة "جينس" للأرقام القياسية بوصفها أقدم برلمانية في العالم.
من ناحية أخرى وقبل وفاتها بنحو شهرين، ظهرت كامل للعلن لتقف أمام النيابة العامة وقد تم سؤالها عن تواطئها فى إنشاء شركات سياحية بالمخالفة للقانون فى إطار قضية الوزير المخلوع زهير جرانة.
فايدة كامل هي شقيقة الموسيقار الراحل ‏عبد‏ ‏الرحمن‏ ‏كامل‏ ومطربة الأوبرا عايدة كامل، ومن أهم أفلامها "أنا وأنت" و"سكة السلامة" و"على أد لحافك" و"أرض السلام".
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
KLIM




مُساهمةموضوع: رد: وفاة المطربة فايدة كامل   23/10/2011, 01:31

الله يرحمها
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Princess




مُساهمةموضوع: رد: وفاة المطربة فايدة كامل   23/10/2011, 01:32

الله يرحمها
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Jasmine collar




مُساهمةموضوع: رد: وفاة المطربة فايدة كامل   23/10/2011, 07:15

كبيرة
اول مرة اسمع فيها
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
وفاة المطربة فايدة كامل
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اربد :: منتدى المرئيات و المسموعات :: الاغاني و الموسيقى :: اخبار المغنيين و المغنيات-
انتقل الى: