اربد

منتدى معلومات عامة
 
صفحة الاعلاناتالرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر

pubacademy.ace.st--!>
pubacademy.ace.st--!>

شاطر | 
 

 اسباب وتفاصيل إلغاء حلقة الأسوانى فى برنامج اخر كلام

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Princess




مُساهمةموضوع: اسباب وتفاصيل إلغاء حلقة الأسوانى فى برنامج اخر كلام   21/10/2011, 06:15



فوجئ الروائى الدكتور علاء الأسوانى، خلال انعقاد صالونه الأسبوعى، بمقر مركز إعداد القادة بالعجوز، باتصال من إدارة قناة "On tv" بإلغاء استضافته مساء اليوم، الخميس، فى برنامج "آخر كلام" الذى يقدمه الإعلامى الكبير يسرى فودة، وكان من المقرر استضافة الكاتب الصحفى إبراهيم عيسى مع الأسوانى فى الحلقة نفسها.

وقال الأسوانى لجمهور صالونه، الذى كان يتأهب لمتابعة الحلقة، إنه تم إلغاء الحلقة بدون أى أسباب، معلقاً: ذلك دليل على أن ثورة الخامس والعشرين من يناير على حق، وتسير فى مسارها الصحيح، فى ظل ما تواجهه من محاولات لإجهاضها.

وأشار الأسوانى إلى أن محور الحلقة كان سيدور حول الرد على ما قاله عضوا المجلس العسكرى اللواء محمد العصار، واللواء محمود حجازى خلال استضافتهما، مساء أمس، الأربعاء، فى برنامج العاشرة مساءً، مع الإعلامية منى الشاذلى.

فى سياق متصل، أكد الإعلامى الكبير يسرى فودة مقدم برنامج "آخر كلام" من خلال صفحته على تويتر انه سيصدر بياناً يؤكد فيه رفضه لمنعه إلغاء حلقة الأسوانى وعيسى.


عدل سابقا من قبل Princess في 22/10/2011, 00:37 عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Princess




مُساهمةموضوع: رد: اسباب وتفاصيل إلغاء حلقة الأسوانى فى برنامج اخر كلام   21/10/2011, 06:18

أكد ألبرت شفيق مدير القناة أن الإعلامى يسرى فودة جزء لا يتجزأ من المحطة وسيبقى فيها، وأن ما حدث شىء عارض سيتم تجاوزه، وأن القناة ستقوم بالإعلان بالتفصيل عما حدث فى وقت لاحق.

وأشار الأسوانى إلى أن محور الحلقة كان سيدور حول الرد على ما قاله عضوا المجلس العسكرى اللواء محمد العصار، واللواء محمود حجازى خلال استضافتهما، مساء أمس، الأربعاء، فى برنامج العاشرة مساءً، مع الإعلامية منى الشاذلى.

فى سياق متصل، أكد الإعلامى الكبير يسرى فودة مقدم برنامج "آخر كلام" من خلال صفحته على تويتر أنه سيصدر بيانًا خلال ساعات سيعلن انسحابه المؤقت من قناة "On tv".
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Princess




مُساهمةموضوع: رد: اسباب وتفاصيل إلغاء حلقة الأسوانى فى برنامج اخر كلام   22/10/2011, 00:38

أصدر منذ قليل الإعلامى يسرى فودة بيانا صحفيا على حسابه الخاص على تويتر يعلن فيه عن سبب إلغاء حلقة أمس من برنامجه "آخر كلام" الذى يذاع على شاشة "أون تى فى".

وقال فودة: فى البيان"ثلاثة أشياء أحاول دائماً أن تبقى نصب عينى: ضميرى أمام الله، وواجبى تجاه الوطن، وحرصى على قيم المهنة، هذه كلها الآن تدفعنى إلى إصدار أول بيان فى حياتى لمن يهمه الأمر بعد مسيرة صحفية تقترب اليوم من نحو عشرين عاماً، تقديراً لمن شرفونى بثقتهم واحتراماً للذات.

وأضاف: تتخذ الشهور التسعة الأخيرة من هذه المسيرة موقع القلب بعد ثورة وسيمة فى بلادنا يشعر كثير منا أنه لا يراد لها أن تبقى وسيمة. وليس سراً أن جانباً كبيراً من عقلية ما قبل الثورة لا يزال مفروضاً علينا بصورته التى كانت، إن لم يكن بصورة أسوأ. ولأنه ليس من أجل هذا يقدم الناس أرواحهم وأعينهم وأطرافهم فداءاً لحرية الوطن وكرامة العيش فلابد لكل شريف من وقفة.

وإن وقفتى كمواطن يخشى على وطنه لا حدود لها، لكن وقفتى اليوم كإعلامى تدعونى إلى رصد تدهور ملحوظ فى حرية الإعلام المهنى فى مقابل تهاون ملحوظ مع الإسفاف "الإعلامى". هذا التدهور وذلك التهاون نابعان من اعتقاد من بيده الأمر أن الإعلام يمكن أن ينفى واقعاً موجوداً أو أن يخلق واقعاً لا وجود له. تلك هى المشكلة الرئيسية، وذلك هو السياق الأوسع الذى لا أريد أن أكون جزءاً منه.

ورغم إدراكى لحقيقة أن جميع الأطراف فى مصر الثورة كانت، ولا تزال، تمر بمرحلة ثرية من التعلم تغمرنا بالتفاؤل، فى أحيان، وتصيبنا بالإحباط، فى أحيان أخرى، فإن حقيقة أخرى ازداد وضوحها تدريجياً على مدى الشهور القليلة الماضية تجعلنا نشعر بأن ثمة محاولات حثيثة للإبقاء على جوهر النظام الذى خرج الناس لإسقاطه بعدما ملأ الأرض فساداً وفجوراً وعمالة. وقد اتخذت هذه المحاولات طرقاً مختلفة، بعضها موروث وبعضها الآخر مبتكر، وإن كانت جميعاً عمدت فى الفترة الأخيرة إلى وضع ضغوط، مباشرة وغير مباشرة، على من لا يزالون يؤمنون بالأهداف النبيلة للثورة ويحاولون احترام الناس واحترام أنفسهم، وذلك بهدف إجبارهم على التطوع بفرض رقابة ذاتية فيما لا يصح كتمه أو تجميله.

وأكمل يسرى فى بيانه على تويتر لقد كنت، وسأبقى دائماً، فخوراً بقناة "أون تى فى" وبما قدمه شبابها فى أصعب الظروف، مثلما كنت، وسأبقى دائماً، فخوراً بكل صوت مصرى حر جرىء لا يخشى فى الحق لومة لائم أينما كان، ومصر مليئة بالأحرار. ورغم أننى لا أجد فى نفسى ما يدعونى إلى البحث عن طريق آخر فإننى أجد فى نفسى أسباباً كثيرة تدعونى إلى تعليق برنامج "آخر كلام" إلى أجل غير مسمى. هذه طريقتى فى فرض الرقابة الذاتية: أن أقول خيراً أو أن أصمت.

وأنهى فودة بيانه قائلا: هذه صرخة من القلب دافعها حب الوطن ومبتغاها وجه الله، وبين الدافع والمبتغى إيمان عميق بأن مصر تستحق أفضل من هذا بكثير.

ومن جانبها قالت قناة "أون تى فى" على حسابها الخاص بموقع تويتر إن وقفة يسرى فودة وقفة إعلامي حر فى مواجهة من يأبى للإعلامى أن يكون حرا، ولا ضغوط تستطيع السيطرة على قناتنا إعلاميا.

وقالت القناة فى بيانها: إيماناً من قناة "أون تى فى" بدور الإعلام الحر، والذى تتخذه منهجاً فى محتواها، وأمام موقف الإعلامى يسرى فودة الذى أوضحه فى بيانه الصحفى صباح اليوم، فإن قناة "أون تى فى" تحترم وتتفهم وتؤيد موقفه ووجهة نظره فى الرسالة التى يحاول أن يوصلها للجمهور بتعليق برنامجه "آخر كلام" إلى أجل غير مسمى، وهى أن هناك تدهوراً ملحوظاً فى حرية الإعلام المهنى فى مقابل تهاون ملحوظ مع الإسفاف "الإعلامى".

وأكدت القناة أنها ستبقى منبراً للإعلام الحر، ولن تتمكن أى ضغوط من السيطرة عليها أبدا، وتنفى أن تكون قد مارست أى ضغوط على الإعلامى يسرى فودة أو العكس، كما تردد، وشددت على استمرار الإعلامى يسرى فودة بين صفوفها.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Princess




مُساهمةموضوع: رد: اسباب وتفاصيل إلغاء حلقة الأسوانى فى برنامج اخر كلام   22/10/2011, 08:27

"صباحى" يتضامن مع يسرى فودة.. ويؤكد: مصادرة الرأى لن تكمم الأفواه

أكد حمدين صباحى، المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية، أن مصادرة الرأى لن تكمم الأفواه، موضحا أن الشعب الذى انتزع حريته لن يفرط فيها أبدا.

جاء ذلك خلال تدوينه لصباحى على موقع التواصل "توتير" تضامنا من "صباحى" مع الإعلامى يسرى فودة ضد إيقاف برنامجه وتعليقه للبرنامج لأجل غير مسمى، حيث كتب صباحى على صفحته: "مصادرة الرأى لن تكمم الأفواه، والشعب الذى انتزع حريته لن يفرط فيها أبدًا.. تضامنى الشخصى مع الإعلامى الشجاع يسرى فودة علم الإعلام المصرى".

على الجانب الآخر تأثر "صباحى" بخبر وفاة فنان الكاريكاتير حجازي، موضحا أن حجازى رحمه الله كانت رسوماته منحازة للشعب ومعبرة عنه وعن آلامه وأحلامه، حيث كتب "صباحى" على صفحته بموقع "تويتر" التدوينه التالية: "رحم الله الفنان حجازى الذى انحاز للشعب بفنه ورسومه التى عبرت عن آلام الناس وأشواقهم للحرية والعدل والكرامة والوحدة والنهضة".
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
اسباب وتفاصيل إلغاء حلقة الأسوانى فى برنامج اخر كلام
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اربد :: منتدى الاسرة :: منوعات عربية :: منوعات عربية-
انتقل الى: