اربد

منتدى معلومات عامة
 
صفحة الاعلاناتالرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر

pubacademy.ace.st--!>
pubacademy.ace.st--!>

شاطر | 
 

 فيديو و صور افتتاح الملك عبدالله الثاني المؤتمر الاقتصادي في البحر الميت السبت 22/10/2011

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Jasmine collar




مُساهمةموضوع: فيديو و صور افتتاح الملك عبدالله الثاني المؤتمر الاقتصادي في البحر الميت السبت 22/10/2011   20/10/2011, 20:09


فيديو و صور افتتاح الملك عبدالله الثاني المؤتمر الاقتصادي في البحر الميت السبت 22/10/2011
فيديو و صور افتتاح الملك عبدالله الثاني المؤتمر الاقتصادي في البحر الميت السبت 22/10/2011
فيديو و صور افتتاح الملك عبدالله الثاني المؤتمر الاقتصادي في البحر الميت السبت 22/10/2011
فيديو و صور افتتاح الملك عبدالله الثاني المؤتمر الاقتصادي في البحر الميت السبت 22/10/2011

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

الملك يفتتح المنتدى الاقتصادي العالمي السبت


عمان- يفتتح جلالة الملك عبدالله الثاني بعد غد السبت فعاليات المنتدى الاقتصادي العالمي في منطقة البحر الميت والذي يلتئم تحت عنوان "النمو الاقتصادي وإيجاد فرص العمل في العالم العربي".
ويناقش المنتدى الذي تستضيفه المملكة للمرة السادسة، بمشاركة عربية وعالمية واسعة، الأوضاع الاقتصادية والتنموية في العالم العربي في ضوء المستجدات والمتغيرات السياسية في المنطقة مع التركيز على تنشيط النمو الاقتصادي وتوفير فرص العمل.
وحسب جدول أعمال المنتدى الذي يشارك فيه ألف شخصية من كبار الشخصيات وصناع القرار من المنظمات الحكومية والمدنية من 50 دولة سيتم توزيع جائزة الملك عبدالله الثاني للإنجاز والإبداع الشبابي لعدد من الشباب العرب الطموحين وأصحاب المشاريع الريادية في مجتمعاتهم المحلية.
ويستهل منظمو المؤتمر الاجتماعات بلقاء مع الإعلاميين للتعريف بإستراتيجية ورؤية المنتدى ومناقشة الشؤون السياسية والاقتصادية.
ويناقش المشاركون دور منظمات المجتمع المدني العربية في ظل الحراك الاجتماعي ونماذج من الحوكمة الاقتصادية ومدى الحاجة إلى الإبداع الاقتصادي الذي يؤدي إلى المخرجات الإيجابية.
وفي جلسة تتصل بشعار المؤتمر يناقش المشاركون مشكلات الانكماش الاقتصادي على مستوى الوطن العربي وتوقعات النمو الاقتصادي ومعدل استحداث فرص العمل وعلاقة الخطط الاقتصادية ومستوى ثقة المستثمرين في تحقيق هذه الأهداف ومدى تأثير حالة عدم اليقين التي تسود في العالم حيال النمو.
ويبحث المنتدى أهمية الشفافية والمساءلة في بناء الثقة المؤسسية ومواجهة تحديات الحوكمة الرشيدة ودور الإعلام في نشر التوعية حول هذه القضايا التي تعتبر رئيسية في المؤتمر.
وتحظى المؤسسات الصغيرة والمتوسطة بإهتمام كبير في فعاليات المؤتمر حيث تم تخصيص جلسة لمناقشة كيفية مساهمة هذه المؤسسات في تحقيق النمو الاقتصادي إلى جانب التركيز على الريادة في قطاع الأعمال على مستوى الوطن العربي ودورها في استحداث فرص العمل إلى جانب الرعاية الاجتماعية التي تعنى بها منظمات المجتمع المدني.
وخصص المنظمون جلسة حول مستقبل التعاون بين الدول العربية والأجنبية والمنظمات الدولية ودوره في إحداث التنمية الإقليمية.
ويبحث المنتدى أهمية تطوير الروابط التجارية للوطن العربي مع شبكة التجارة العالمية لإطلاق النمو والدفع باتجاه التنمية الاقتصادية والاجتماعية، إضافة إلى موضوعات خاصة بالصحة والتعليم ووسائل الإعلام ومواجهة ندرة موارد المياه وتمكين المرأة ومواجهة تحديات البطالة.
وكان رئيس مجلس أمناء صندوق الملك عبدالله الثاني للتنمية ناصر اللوزي، قال في وقت سابق إن نجاح الأردن باستضافة المنتدى للمرة السادسة هو نجاح للأردن كدولة مضيفة في التأثير في أجندات وتوجهات هذا المنبر العالمي بما يخدم قضايا وأولويات الأردن والمنطقة.
وأضاف ان طبيعة المؤتمر تغيرت من اجتماع حول الشرق الأوسط الى اجتماع خاص يركز على الأوضاع الاقتصادية والتنموية في العالم العربي في ضوء المستجدات والمتغيرات السياسية في المنطقة مع التركيز على تنشيط النمو الاقتصادي وتوفير فرص العمل لتسريع وتيرة التنمية وهو يعنى بشكل خاص بالمنطقة العربية وقضاياها الأساسية الملحة.
ودعا اللوزي رجال وسيدات الأعمال والمهتمين إلى المبادرة للتسجيل والمشاركة في أعمال المنتدى، مشيرا إلى إنها مفتوحة لمن يرغب من مجتمع الأعمال.
وأشار إلى تقدم 1700 مترشح لجائزة الملك عبدالله الثاني للإنجاز والإبداع الشبابي ،حيث تم اختيار عشرة شباب منهم للمرحلة النهائية من قبل مجموعة حكام من المنطقة العربية، حيث سيمنح جلالة الملك الجائزة لثلاثة فائزين يختارهم الحكام في ضوء مشاريعهم، مبينا أن الجائزة تهدف الى دعم وتحفيز الشباب الرياديين العرب وتشجيع ثقافة المواطنة الصالحة.(بترا)
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
اميرة الحب




مُساهمةموضوع: رد: فيديو و صور افتتاح الملك عبدالله الثاني المؤتمر الاقتصادي في البحر الميت السبت 22/10/2011   20/10/2011, 20:16

الاردن منطقة خصبة للاستثمار

يسلموا جاسمين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Jasmine collar




مُساهمةموضوع: رد: فيديو و صور افتتاح الملك عبدالله الثاني المؤتمر الاقتصادي في البحر الميت السبت 22/10/2011   22/10/2011, 02:06

الملك يوجه كلمة في الجلسة الافتتاحية لـ "دافوس" السبت


الملك مستقبلا الرئيس التنفيذي والمؤسس للمنتدى كلاوس شوب
[10/20/2011 10:51:35 PM]
عمون - يوجه جلالة الملك عبدالله الثاني السبت كلمة في الجلسة الافتتاحية لأعمال "المنتدى الاقتصادي العالمي/دافوس " ، والذي ينعقد بعنوان "النمو الاقتصادي وإيجاد فرص العمل في العالم العربي".

وستبدأ أعمال المنتدى في اجتماعه الخاص يوم الجمعة في منطقة البحر الميت لثلاثة أيام، بمشاركة أكثر من الف من كبار الشخصيات وصنّاع القرار من منظمات حكومية ومدنية مختلفة من 50 دولة.

وفي الإطار ذاته، استقبل جلالة الملك عبدالله الثاني اليوم الخميس الرئيس التنفيذي والمؤسس للمنتدى الاقتصادي العالمي كلاوس شواب الذي اطلع جلالته على التحضيرات النهائية المتعلقة بانعقاد المنتدى الاقتصادي العالمي الذي يلتئم في الأردن للمرة السادسة.

وشكل الأردن نقطة الانطلاق الأولى للمنتدى الاقتصادي العالمي للشرق الأوسط في المنطقة عام 2003، حيث يعتبر صندوق الملك عبدالله الثاني للتنمية الشريك المحلي للمنتدى.

ويوفر المنتدى الاقتصادي العالمي فرصة التواصل والتفاعل بين المشاركين للتفكير في خطوات عملية، من شأنها تمكين كبار صناع القرار من التصدي للمشكلات الجوهرية التي تواجهها المنطقة.

وستتضمن نقاشات المنتدى، بحث التحديات والتغيرات التي تشهدها منطقة الشرق الأوسط، حيث سيوفر الاجتماع نظرة عميقة على الفرص الاقتصادية الجديدة، والتحديات السياسية الراهنة والمستمرة في المنطقة.

وارتفعت نسبة المشاركة الأردنية في أعمال المنتدى، حيث ستشهد جلساته مشاركة عدد من المتحدثين الأردنيين المختصين في قطاعات الطاقة والأعمال والتنمية، إضافة إلى عدد من الرياديين الشباب في قطاع الأعمال وناشطين في مؤسسات ومبادرات المجتمع المدني.

وسيشهد المنتدى توقيع عدد من الاتفاقيات التي ستنعكس إيجابيا على الأردن في قطاعات تكنولوجيا المعلومات وخدمات الرعاية الصحية والطاقة.

وسيتركز برنامج عمل المنتدى على أربعة محاور رئيسية، تتمثل في محاور الاستقرار والنمو الاقتصادي والتشغيل والتعليم والريادة.

وستشهد أعمال المنتدى كذلك توزيع جوائز الملك عبدالله الثاني للتميز والإبداع، التي أطلقت في المنتدى الاقتصادي العالمي عام 2007 وتهدف إلى دعم المشاريع الريادية الشبابية في العالم العربي.

ويشارك في أعمال المنتدى العاهل الاسباني الملك خوان كارلوس والرئيس الباكستاني آصف علي زرداري وعدد من رؤساء الوزارات والوزراء وكبار المسؤولين العرب والأجانب. (بترا)
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Jasmine collar




مُساهمةموضوع: رد: فيديو و صور افتتاح الملك عبدالله الثاني المؤتمر الاقتصادي في البحر الميت السبت 22/10/2011   22/10/2011, 16:10

مشاركة عالمية واقليمية واسعة في المنتدى الاقتصادي العالمي اليوم

التقييم: ضعيف عدد التقييمات : 4
12345
نشر : 21/10/2011 الساعةpm10:01(GMT +3)

عمال يقومون بتركيب يافطات على الطريق المؤدي إلى مقر انعقاد المنتدى-(تصوير: محمد أبو غوش)
1
عمان- يبدأ المنتدى الاقتصادي العالمي "دافوس" أعماله اليوم في مركز الملك حسين للمؤتمرات في البحر الميت اليوم بحضور أكثر من 1000 شخصية تمثل 50 دولة، من بينهم رؤساء دول وحكومات.
ووصلت الوفود المشاركة في المنتدى الى المملكة أمس للمشاركة في المنتدى الذي يعقد هذا العام تحت عنوان "النمو الاقتصادي وإيجاد فرص العمل في العالم العربي".
ويلقي جلالة الملك عبدالله الثاني اليوم في الجلسة الافتتاحية للمنتدى كلمة يركز فيها على التحديات السياسية والاقتصادية التي تواجه المنطقة وسبل التصدي لها من خلال تبني استراتيجيات واضحة ومحددة ، كما يتناول جلالته جهود تحقيق الإصلاح الشامل في المملكة لتأمين مستقبل أفضل لجميع الأردنيين.
ونظمت إدارة المنتدى مساء أمس لقاء يجمع المشاركين لوضعهم في ابرز المحاور التي تناقشها اجتماعات المنتدى على مدى اليومين المقبلين واللقاءات والفعاليات التي ينظمها المنتدى.
ويشهد الاجتماع الخاص للمنتدى هذا العام والذي يعقد في منطقة البحر الميت مشاركة ما يناهز 1000 شخصية سياسية وأكاديمية وممثلين لمنظمات مجتمع مدني وإعلاميين من 50 دولة، كما يشارك في المنتدى جلالة ملك اسبانيا خوان كارلوس وفخامة الرئيس الباكستاني آصف على زرداري.
ويشهد هذا العام حضورا سياسيا نشطا على مستوى المنطقة تمثل بمستوى رفيع من الوفود السياسية من مصر وقطر والبحرين إضافة الى عدد من البرلمانيين الأميركيين.
ويناقش المنتدى أربعة محاور رئيسة تتمثل في النمو والاستقرار الاقتصادي وطيفية الحفاظ على نمو اقتصادي ايجابي بإتباع أفضل الممارسات الاقتصادية ومحور التشغيل وكيفية مواجهة تحدي توفير فرص العمل للشباب في المنطقة العربية التي تعاني من مستويات بطالة مرتفعة.
كما يناقش المنتدى محور التعليم الذي يتمثل في توفير نوعية تعليم جيدة ومتاحة للشباب العربي تزودهم بالمهارات التي يتطلبها سوق العمل ، كما يناقش أهمية توفير البيئة المحفزة لثقافة الريادة وتطوير القدرات التقنية ودعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة وتحقيق قيمة مضافة لاقتصاديات المنطقة.
ويشارك في أعمال المنتدى عدد من الشخصيات الاقتصادية من بينهم نائب رئيس مجلس الإدارة الرئيس التنفيذي للشركة السعودية للصناعات الأساسية (سابك) والرئيس التنفيذي لشركة ومضة الإماراتية وأحد القيادات العربية الشابة حبيب حداد.
وستشهد فعاليات المنتدى توقيع مجموعة من الاتفاقيات في مجالات الطاقة وخدمات الرعاية الصحية وتكنولوجيا المعلومات وتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Jasmine collar




مُساهمةموضوع: رد: فيديو و صور افتتاح الملك عبدالله الثاني المؤتمر الاقتصادي في البحر الميت السبت 22/10/2011   22/10/2011, 21:34



[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Jasmine collar




مُساهمةموضوع: رد: فيديو و صور افتتاح الملك عبدالله الثاني المؤتمر الاقتصادي في البحر الميت السبت 22/10/2011   22/10/2011, 21:35


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Jasmine collar




مُساهمةموضوع: رد: فيديو و صور افتتاح الملك عبدالله الثاني المؤتمر الاقتصادي في البحر الميت السبت 22/10/2011   22/10/2011, 21:38


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
فيديو و صور افتتاح الملك عبدالله الثاني المؤتمر الاقتصادي في البحر الميت السبت 22/10/2011
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اربد :: منتدى الاخبار :: المنتدى الاقتصادي-
انتقل الى: