اربد

منتدى معلومات عامة
 
صفحة الاعلاناتالرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر

pubacademy.ace.st--!>
pubacademy.ace.st--!>

شاطر | 
 

 السيرة الذاتية جورج وسوف من هو جورج وسوف صور جورج وسوف

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
nermeen




مُساهمةموضوع: السيرة الذاتية جورج وسوف من هو جورج وسوف صور جورج وسوف   20/10/2011, 14:32

السيرة الذاتيه: جورج وسوف هو سلطان الطرب فقد بدا الغناء منذ ان كان فتى صغير و قد استطاع أن يضع لنفسه بصمة واضحة في عالم الطرب و جورج من قريه الكفرون في سوريا و لكنه يعيش فى الرابية في لبنان.

وكان وسوف قد شفى بعد رحلة مع المرض تقارب عاما ونصف عام من المعاناة والألم و بعد شفائه اشترك على مدى ثلاث ليال فى مهرجان جرش للثقافة والفنون العشرين استمع الآلاف خلالها الجمهور للمطرب جورج وسوف على مسرح جرش ثم سافر الى قرطاج بتونس يشارك فى مهرجان اخر هناك.

جورج وسوف هو احد المطربين الذين يعشقون الغناء من اجل الطرب و(السلطنه) وقد بدا هذا المطرب العظيم السوري الاصل اللبناني الاقامة الغناء في السادسه عشر من عمره في سنه 1980 ونال وسوف لقب سلطان الطرب هو لا يزال في هذا السن الصغير واشاد به جميع النقاد والفنانيين وهو مازل سلطان الطر الشرقي الاصيل مهما حاول النيل منه اعداءه جورج وسوف صاحب القلب الطيب الذي يخاف من كلام الناس الذي يحيط به في كل مكان باعتبار مكانته الفنيه العاليه بين مطربين العرب

وهي رأي أخر فيه :
جورج وسوف كان له تاريخ جميل عندما كان طفلا جميلا، يغني اغنيات ام كلثوم ايام الحرب اللبنانية, اليوم لا يملك وسوف سوى الصوت المزنجر وحنجرة انعدمت صلاحيتها بعدما عشش بها غراب العادات السيئة, ويجمع كثير ممن يسمعه على أن حشرجة صوته مزعجة اكثر مما هي مطربة, والرجل له سمعة سيئة في تعامله، وتعاطيه، واخلاقياته مع الناس, ولقد كان آخرها تصرفه الوقح عندما سألوه عن رأيه في الفنانة نانسي عجرم، فرد متسائلا: «مين هي؟! سفيرة والا شو؟



جورج معتكف حاليا عن كل شيء ويريد ان يرتاح بعد رحلة العلاج التي خضع لها..

جورج فنان معاصر, الذي ترك محبة في قلوب عشاق صوته واطلالته وشخصيته, يقول في دردشة شريعة انه يعيش حاليا على طبيعته مع طقس بلدته الرائع, مع الناس الطيبين حوله, مع الطبيعة الرائعة, حيث الهواء العليل نقي من الغبار, ورائحة الارض الطيبة وصوت العصافير.. والسنونو والحيوانات الاليفة, التي تساوي مليون بني آدم يأكل اخيه البني ادم, هنا لا كذب ولا غش ولا مضايقات وغيرة وحسد ولا مصالح شخصية.. استطيع القول انني ولدت من جديد,وطفولتي الرائعة التي عشتها في كفرون, اعيشها اليوم مع ذكريات انقى واجمل.. احلم بحياة جديدة لانسان تعافى من وجع لا يطاق وولد من جديد, وبناء على هذه المعطيات يؤسس نفسه من جديد.

واضاف: انني عانيت من الاصدقاء الحقيقيين, هناك اصدقاء مخلصون لا زالوا يزورونني باستمرار, ولكن هناك دجالون وكذابون ومدعو الصداقة وهم ابعد ما يكونون عن معناها.ويتابع: هناك لي في المجتمع الفني زملاء رائعون, لكن الحمد لله انني غبت اليوم عن اولئك الذين استنسخوني وورثوني وانا ما ازال على قيد الحياة.. لقد تركت لهم الساحة (خليهم يشيلوا الزير من البير)..

ويضيف: انه لا يوجد هذه الايام فنانون, فالفضائيات تعيد نفس المطربين المتواجدين على الساحة والمعروفين على مساحة الوطن العربي.. والحفلات كلها ضائعة بين المدعوين, والكاسيتات الجديدة بالكاد تصل الى المتذوقين الحقيقيين.

ويتساءل عن اي اغنية جديدة تنال الاعجاب ويمكن ترديدها, انا من خلال عزلتي هذه استمع واحلل كل ما اسمعه, امتلك الوقت واستطيع ان اطلق كلاما واقول اليوم لا يوجد فن في بلادنا.. ويتابع: الملحنون والمؤلفون, لا التقي احدا منهم, ولا رغبة لي بذلك, هم يرسلون الي بالكاسيتات, عليها كلمات والحام مسجلة بشكل نهائي.. اسمعها على رواق وافكر وانتقي بهدوء.. فالصندوق لدي مليان.

ويستطرد: انا الى جانب استماعي للكاسيتات, امشي كثيرا والتصور مع الرفاق الطيبين, بيتي الى جانب بيت اهلي, اهلي كانوا في السابق يقضون الشتاء في حمص, هذا العام ظلوا معي في كفرون غير مصدقين انني بينهم, يستقبلون معي الضيوف.

ويتابع: يزورني معجبون من معظم المدن السورية, اوقع لهم صوري, البي طلباتهم بالمحبة, لانهم يقطعون مسافات طويلة للقائي.. اشعر تجاههم بالمحبة, اشكرهم من كل قلبي..

ويضيف: اتساءل من يحضر حفلة هذه الايام, الناس لا تملك المال لتأكل, فلماذا نرغمها على انفاق ما لديها على حضور سهرة بساعتين.. من يحبني يشتري كاسيت ويسمعني في كل وقت واي مكان..

في هذه الايام على من يحترم نفسه فعلا.. ان لا يغني في حفلة عامة الناس تموت في كل مكان في فلسطين وافغانستان.. الغناء مزاج وقلب وعقل والثلاثة اليوم في اجازة.

ويسترط: ان اقرب الناس الي هذه الايام اولادي وزوجتي, نجتمع هنا في عطلة نهاية الاسبوع, اراهم اكثر من اي وقت مضى.. لقد كبروا وصاروا اصدقائي, شاليمار الغالية قامت بتربيتهم احسن تربية, اهملتهم فترات السفر والسهر.. حتى شاليمار لم تكن تحتاجني سوى للمصروف.. اليوم اشعر اننا عائلة, للمرض فوائد كبيرة اشعرني بابوتي وبانني زوج عليه واجبات ومسؤوليات.

ويستطرد: انا لم اكن اعيش من فني, انا ادفع على فني, الحمد لله انني منذ فترة اعمل في مشاريع تجارية صغيرة مع بعض الاصدقاء, تجارة شاملة بين سوريا وبيروت وليبيا والعراق.. مصاريفي لا تحصى, ولولا عملي في مجال اخر غير الفن لكنت وعائلتي نموت من الجوع.. فمصاريفي تقدر بالاف الدولارات, والله يرزق وهو كريم بلا حدود, يعطيني على مقدار نيتي, ونيتي طيبة باذن الله وسوف ابقى هكذا حتى اموت.. وقد امنت على حياتي في شركة تأمين خارج لبنان, لانه في لبنان لا تؤمن الشركات على اهل الفن والسياسة.. ولدي (3) بيوت لكل شاب بيت وانا وشاليمار ندبر حالنا..

واختتم حديثه بقوله: انا في اجازة اخترتها بنفسي لا اجامل ولا رسميات اعيشها, كما كنت في بيروت, وليد توفيق زارني (3) مرات واصدقاء اخرون.




ولد سلطان الطرب بضيعة الكفرون في وادي النصارى في الجمهوريّه العربية السوريّه, في الثالث والعشرون من كانون الأول سنة 1961والده وديع وسوف والامه فرحه الصّدى... لديه اربع شقيقات هن: سوسن، نورما، نوال وميّاده.
ورث صوته الجميل عن والدته وروح الدعابه عن والده الذي عُرف عنه أنّه شاعر خفيف الروح... وتأثّر الصغير جورج بوالده كثيراً, إذ علّمه المواويل التي قادته منذ صغره إلى الشهرة.
كانت إنطلاقته الفنيّه مع المواويل التي مهّدت له طريق النجاح, فحدذ وان غنى في حفله مدرسيّه موال كان قد حفظه عن والده يقول مطلعه:

سألتها من وين قالت من حاصبيّا ..... ولمّا غمزت إمها حاص بيّا …. ولمّا جيتها بالليل حس بيّا …… تاري الملعون بعدو ما غفي...

ويقال أنه في تلك الحفله كان هناك بائع كاسيتات حمصي الذي إنتهز الفرصه وسجّل صوته ونشره في كل مكان.. وهكذا كانت بداية هذا الفنان الذي لا زال يتمتع بصفات شبابيه... وقد استطاع أن يصل إلى قلوب الناس والحصول على لقب لم يحصل عليه آخر"سلطان الطرب"..
جورج وسوف أو كما يلقّب بالسّوري الصّغير بدأت شهرته منذ صغره وانتشر ليصل الى كل مكان, بفضل صوته الذي يطرب الآذان ...
عند بلوغه الرابعه عشره من عمره كانت شهرته في سوريا قد ملأت الآفاق من خلال موال حاصبيا, فترك المدرسه وسافر من حمص الى دمشق حتى يغني في مطعم الحديقه الخضراء كمطرب درجه ثانيه. ولكن سرعان ما صدر أمر من نقابة الموسيقيين بمنعه من الغناء لأنّه دون الثامنه عشره من العمر. ولمّا إحتج جورج على القرار قالوا له في النقابه : "إرجع إلى حضن إمك لسّاتك ولد صغير."
لكن احد المعجبين بصوته توسط له مع النقابه, فسمح له بالغناء بحجّة أن " الوسوف صوته أكبر من عمره. بعد أن اشتهر, بدأت العروض تنهال عليه, فانتقل إلى لبنان, وكان لا يتجاوز السادسه عشره, اولى حفلاته كانت في احد فنادق عاليه الكبيرة. ثم اخذ ينتقل من كازينو إلى آخر ومن بلد إلى آخر, وقد بلغت شدّة محبّة الناس له إذ تبعوه من حفل لآخر... وأطلق عليه لقب المطرب المعجزه.
في بداية إحترافه غنّى الكبار مثل إم كلثوم ووديع الصافي... وبعدها انتشر اكثر فاكثر بفضل اغانيه الخاصه مثل: الحبايب, دقيت على الابواب, حلف القمر, بتعاتبني على كلمه...
وجميعها من تلحين كبار الموسيقيين من بليغ حمدي, زهير عيساوي, نور الملاّح, شاكر الموجي, سيّد مكّاوي... وجورج وسوف كما نعلم مطرب مميز ملتزم بالأصاله الموسيقيه الشرقيه يراعي التوازن في أغانيه ولا يهتم بكثرة الإنتاج, بل يفضل نجاح أغانيه ولو كانت أغنيه واحده في السنه.. وأكثر ما يميز جورج هو إحساسه العميق بما يغني, وانصهاره بالأنغام الموسيقيه وذوبان ملامحه في معاني الغناء, ويبدو أن هذه هي أهم ركائز استحواذه على مشاعر جمهوره الواسع... نشاط جورج وسوف الفنّي تجاوز حدود بلاده, وشهرته تبدأ من المحيط إلى الخليج... فقد أقام حفلات في جميع أنحاء العالم العربي, أوروبا, أمريكا, كندا واستراليا... وفي عام 1985 غنّى سلطان الطرب في مهرجان قرطاج في تونس أمام 15 الف من عشّاقه.. وقدم ريع الحفله للأعمال الخيريّه..
أمّا حياة الوسوف الشخصيّه فتضج بالمغامرات... تعرّف على زوجته شاليمار حين كان يحيي إحدى الحفلات... فكانت نظره فابتسامه فسلام فكلام فموعد فلقاء.. واللقاء كان في باريس, حيث تم الزواج المدني لأن أهل شاليمار لم يكونوا راضين... ولكن بعد أن تعرفوا عليه عرفوا فيه قلبه من طيبة فأحبوه..
وجورج وسوف أب لثلاثة أولاد : وديع و حاتم و جورج جونيور ... ومن هنا هو أبو وديع اللقب الأحب على قلبه...
وفي عام 2000 تم إجراء عمليه جراحيه له هي الأولى من نوعها في العالم في فلوريدا بالولايات المتحده... إذ أصيب بمرض في وركيه, ولكن الغريب في الموضوع أن هذا المرض لايصيب إلا المتقدمين بالسن... ولكن والحمدلله فقد شفي من مرضه, وبعودته الى لبنان أوقف كل الاشاعات حول وفاته كما حدث في الاردن حيث حدث تشابه في الاسماء في احدى مستشفيات الاردن وكان ذاك الرجل الذي قد مات يحمل نفس اسم سلطاننا حيث كان اسمه أيضا جورج وسوف فأسرع الصحفيين كما جرت العادة بنشر الاشاعات فورا حول موت سلطان الطرب أطال الله في عمره... وفي المطار انتظره جمهور كبير ليستقبله ويطمئن لصحته, ويشكر الله على سلامة أبو وديع..
وبعد عودة أبو وديع أصدر كاسيت جديد, زمن العجايب والذي لقي اعجاب كبير من قبل عشاقه ... وبعدها عاد الى مسارح أكبر المهرجانات العربيه, فاشترك في مهرجاني جرش وقرطاج 2001 ... وكانت هاتين الحفلتين من أنجح الحفلات خلال هذه السنه .. وبعدها افتتح مربعا له في الكسليك بلبنان أسماه الوسوف كلوب الذي لقي نجاحا كبيرا خلال الموسم الأول لافتتاحه

أما آخر أعمال الوسوف شريط غنائي مميز اتأخرت كتير الذي جاء بعد سلف و دين والذي أحرز أكبر عدد من المبيعات في الوطن العربي بحسب احصاءات روتانا... ويحتوي اتأخرت كتير على خمس أغنيات هي: قول الكلمتين، سيبهم، خدني الحنين ورائعة اتأخرت كتير عنوان الشريط، بالإضافة الى الأغنية الطربية الرائعة سهرت الليل. وفي عام 2005 و ضمن أحتفالات عيد السيدة العذراء أصدر أغنية يامريم .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
nermeen




مُساهمةموضوع: رد: السيرة الذاتية جورج وسوف من هو جورج وسوف صور جورج وسوف   20/10/2011, 14:33

ولد سلطان الطرب
بضيعة الكفرون في الجمهوريّه العربية السوريّه,

في الثالث والعشرون من كانون الأول سنة 1961،
والده وديع وسوف والامه فرحه الصّدى...
لديه اربع شقيقات هن: سوسن، نورما، نوال وميّاده..

ورث صوته الجميل عن والدته وروح الدعابه عن والده الذي عُرف عنه أنّه شاعر خفيف الروح...

وتأثّر الصغير جورج بوالده كثيراً, إذ علّمه المواويل التي قادته منذ صغره إلى الشهرة.

كانت إنطلاقته الفنيّه مع المواويل التي مهّدت له طريق النجاح,
فحدث وان غنا في حفله مدرسيّه موال كان قد خفظه عن والده يقول مطلعه:

سألتها من وين قالت من حاصبيّا

ولمّا غمزت إمها حاص بيّا

ولمّا جيتها بالليل حس بيّا

أتاري الملعون بعدو ما غفي...

ويقال أنه في تلك الحفله كان هناك بائع كاسيتات حمصي الذي إنتحز الفرصه وسجّل صوته ونشره في كل مكان..

وهكذا كانت بداية هذا الفنان الذي لا زال يتمتع بصفات شبابيه...
وقد استطاع أن يصل إلى قلوب الناس والحصول على لقب لم يحصل عليه آخر"سلطان الطرب"..

جورج وسوف أو كما يلقّب بالسّوري الصّغير بدأت شهرته منذ صغره وانتشر ليصل الى كل مكان, بفضل صوته الذي يطرب الآذان ...

عند بلوغه الرابعه عشره من عمره كانت شهرته في سوريا قد ملأت الآفاق من خلال موال حاصبيا,
فترك المدرسه وسافر من حمص الى دمشق ختى يغني في مطعم الحديقه الخضراء كمطرب درجه ثانيه.

ولكن سرعان ما صدر أمر من نقابة الموسيقيين بمنعه من الغناء لأنّه دون الثامنه عشره من العمر.
ولمّا إحتج جورج على القرار قالوا له في النقابه : "إرجع إلى حضن إمك لسّاك ولد صغير."

لكن احد المعجبين بصوته توسط له مع النقابه, فسمح له بالغناء بحجّة أن " الوسوف صوته أكبر من عمره.

بعد أن اشتهر, بدأت العروض تنهال عليه, فانتقل إلى لبنان, وكان لا يتجاوز السادسه عشره, اولى حفلاته كانت في احد فنادق عاليه الكبيرة.

ثم اخذ ينتقل من كازينو إلى آخر ومن بلد إلى آخر, وقد بلغت شدّة محبّة الناس له أذ تبعوه من حفل لآخر... وأطلق عليه لقب المطرب المعجزه.

في بداية إحترافه غنّى الكبار مثل إم كلثوم ووديع الصافي... وبعدها انتشر اكثر فاكثر بفضل
اغانيه الخاصه مثل: الحبايب, دقيت على الابواب, حلف القمر, بتعاتبني على كلمه...

وجميعها من تلحين كبار الموسيقيين من بليغ حمدي, زهير عيساوي, نور الملاّح, شاكر الموجي, سيّد مكّاوي...

وجورج وسوف كما نعلم مطرب مميز ملتزم بالأصاله الموسيقيه الشرقيه,

يراعي التوازن في أغانيه ولا يهتم بكثرة الإنتاج, بل يفضل نجاح أغانيه ولو كانت اغنيه واحده في السنه..

وأكثر ما يميز جورج هو إحساسه العميق بما يغني, وانصهاره بالأنغام الموسيقيه وذوبان ملامحه في معاني الغناء,

ويبدو أن هذه هي أهم ركائز استحواذه على مشاعر جمهوره الواسع...

نشاط جورج وسوف الفنّي تجاوز حدود بلاده, وشهرته تبدأ من المحيط إلى الخليج...
فقد أقام حفلات في جميع أنحاء العالم العربي, اوروبا, امريكا, كندا واستراليا...

وفي عام 1985 غنّى سلطان الطرب في مهرجان قرطاج في تونس أمام 15 الف من عشّاقه.. وقدم ريع الحفله للأعمال الخيريّه..



أمّا حياة الوسوف الشخصيّه فتضج بالمغامرات... تعرّف على زوجته شاليمار حين كان يحيي إحدى الحفلات...

فكانت نظره فابتسامه فسلام فكلام فموعد فلقاء.. واللقاء كان في باريس,
حيث تم الزواج المدني لأن أهل شاليمار لم يكونوا راضين...

ولكن بعد ان تعرفوا عليه عرفوا فيه قلبه من طيبة فأحبوه.

وبعد النجاح الباهر لألبوم سلف ودين ، أصدر مؤخرا ألبوم إتأخرت كتير الذي أوحا فيه السلطان للمتتبعين قدراته العاليةو على الأداء الصادق للاغنية مهما كان رتمها

فنجد -سهرت الليل- مثلا أغنية طابع قديم شوي أداها جورج بروعة

ونجد -قول كلمتي- يلي بتواكد جيل اليوم ومن الصعب على أي فنان ‘نو يأديها بهالجمال .

يبقى جورج عملاق الغناء العربي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
السيرة الذاتية جورج وسوف من هو جورج وسوف صور جورج وسوف
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اربد :: منتدى المرئيات و المسموعات :: الاغاني و الموسيقى :: اخبار المغنيين و المغنيات-
انتقل الى: