اربد

منتدى معلومات عامة
 
صفحة الاعلاناتالرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر

pubacademy.ace.st--!>
pubacademy.ace.st--!>

شاطر | 
 

 حياة اربد

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
kingsam




مُساهمةموضوع: حياة اربد   24/2/2010, 16:19

اظهر استبيان اجراه حتم الحذف الحياة الاردني وشمل عينة عشوائية مكونة من اربعة الاف مواطن ان اهالي بلدية اربد الكبرى غير راضين عن مجمل الخدمات المقدمة لهم.

بدوره اعترف رئيس البلدية عبد الرؤوف التل بالتقصير في بعض الجوانب عازيا ذلك الى سحب العديد من الصلاحيات منها بالرغم من انها ذات استقلال اداري وان ما تقوم به المؤسسات الخدمية الاخرى من تنفيذ للمشروعات ساهم بحالة عدم الرضا عن اداء البلدية وان كثيرا من جوانب القصور مردها الى ضعف الامكانات وقصور التشريعات ومركزية القرار.

ودعا التل الحكومة الى التدخل لانقاذ البلديات من الازمات لتي تعاني منها واعادة الصلاحيات لها حتى ياتي عملها متناسقا ومدروسا في تنفيذ خدمات البنى التحتية من جهة وتوفيرا للجهد والنفقات من جهة اخرى لاسيما خدمات المياه والصرف الصحي والكهرباء والاتصالات.

من جهته قال امين عام الحزب ظاهر عمرو ومساعد الامين العام عبدالله الملالحة ان القصد من الاستبيان هو مساعدة البلدية على وضع اراء المواطنين امامها والعمل في اطار تشاركي بانتقال الحتم الحذف الى العمل الميداني التنموي بعيدا عن أي محاولات للتشكيك بعمل أي جهة .

واضاف بالرغم من ذلك الا ان نتائج الاستبيان واليته تعرضت للتشكيك من قبل اعضاء في المجلس البدية وموظفين فيها الذين شكلوا اغلبية الحضور في حين قدر التل الجهد الذي قام به الجتم الحذف في هذا الجانب معترفا بالقصور في العمل وتقديم الخدمات الفضلى للمواطنين في مناطق البلدية كافة.

يذكر ان الاستبيان اجراه الحتم الحذف من خلال اربعة الاف استمارة وزعت عشوائيا على المواطنين ضمن حملة استمرت عدة ايام شعارها " يدا بيد نحو مدينة افضل " وانحت نتائجه باللائمة على البلدية وكوادرها في التقصير وان كانت بعض اسئلة الاستبيان تناولت قضايا لا علاقة للبلدية بها كحفريات الصرف الصحي التي استباحت شوارع المدينة بعطاءات مركزية من وزارة المياه والري.

وثمن التل وعمرو ورئيس غرفة تجارة اربد هذه المبادرة والتاكيد على انها ممارسة ديموقراطية وحضارية تدفع العمل البلدي نحو مزيد من الاصرار على معالجة الخلل والمشكلات والعمل على حلها .

يذكر ان الاستبيان تضمن على العديد من الاسئلة المتعلقة بقياس مدى الرضا عن اداء البلدية في اعمال النظافة وتعبيد الطرق والحفاظ على الارصفة والشوارع ومشاريع البنية التحتية بما فيها خدمات الصرف الصحي وتنظيم الاسواق ودعم الحركتين الرياضية والشبابية ومعالجة الازمة المرورية وغيرها والتي اعتبرتها الغالبية العظمى من العينة ضعيفة بنسبة تراوحت بين 60 و70 بالمئة.

واعلن الامين العام المساعد للحزب عبدالله الملالحة مبادرة الحزب // اربد مدينتي الافضل// ضمن احتفالات الحتم الحذف بعيد ميلاد القائد مشيرا ان اربد هي المحطة الاولى للمبادرة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
قمر الزمان




مُساهمةموضوع: رد: حياة اربد   24/2/2010, 16:31

والنعم حنا اربديه مشكور خيو
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
kingsam




مُساهمةموضوع: رد: حياة اربد   24/2/2010, 16:34

شكرا لمرورك خيتو
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
emran




مُساهمةموضوع: رد: حياة اربد   24/2/2010, 18:57

مشكور كينج سام
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
issa




مُساهمةموضوع: رد: حياة اربد   25/2/2010, 01:51

مشكور على الموضوع المهم سام وانا بنظري انه في تقصير كبير وملحوظ من بلديه اربد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
????
زائر



مُساهمةموضوع: رد: حياة اربد   25/2/2010, 01:53

يسلمو كينج سام موضوع جميل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
بيسان




مُساهمةموضوع: رد: حياة اربد   4/3/2010, 02:06

مشكور والله
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
حياة اربد
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اربد :: منتدى الاسرة :: منوعات عربية :: منوعات عربية-
انتقل الى: