اربد

منتدى معلومات عامة
 
صفحة الاعلاناتالرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر

pubacademy.ace.st--!>
pubacademy.ace.st--!>

شاطر | 
 

 اسباب استقالة سعد البراك من زين السعودية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Jasmine collar




مُساهمةموضوع: اسباب استقالة سعد البراك من زين السعودية   12/10/2011, 02:08


اسباب استقالة سعد البراك من زين السعودية
اسباب استقالة سعد البراك من زين السعودية
اسباب استقالة سعد البراك من زين السعودية


سعد البراك يستقيل من منصبه في زين السعودية

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

الرياض، المملكة العربية السعودية (CNN) -- قدم سعد البراك، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة الاتصالات المتنقلة السعودية "زين،" استقالته من منصبه الثلاثاء، في خطوة تأتي بعد أكثر من عام ونصف على تركه منصب الرئيس التنفيذي للمجموعة الأم في الكويت، وذلك في وقت يسعى فيه الفرع السعودي إلى معالجة مشاكله بعد فشل صفقة بيع بعض حصصه لتحالف "المملكة - بتلكو."
وأعلن مجلس الإدارة لشركة الاتصالات المتنقلة السعودية "زين" بجلسته الثلاثاء عن تقدم البراك بطلب الاستقالة من عضويته بالمجلس ومن المنصبين التنفيذيين، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي، وقد قبل المجلس هذا الطلب.
وبحسب إعلان "زين" على موقع البورصة السعودية، فقد أعلن المجلس عن تعيين بدر بن ناصر الخرافي في المجلس مكان البراك، أما مهام العضو المنتدب والرئيس التنفيذي فقد باتت من نصيب عضو مجلس الإدارة، خالد بن سليمان العمر، لحين عرض قرار تعيين الخرافي على الجمعية العامة في اجتماعها المقبل.
وكان الخلاف في وجهات النظر بين البراك وكبار المساهمين في زين قد دفعه في فبراير/شباط 2010 إلى الاستقالة من منصبه كرئيس تنفيذي للمجموعة الأم، وترافق ذلك مع حديث عن عروض لشراء أصول الشركة في أفريقيا.
ولكن بعد قرابة شهرين من الاستقالة، أعلنت شركة بهارتي الهندية عن التوصل إلى اتفاق مع مجموعة "زين" الكويتية لشراء شركة "زين إفريقيا" باستثناء العمليات التابعة للمجموعة في كل من المغرب والسودان بقيمة بلغت 10.7 مليارات دولار.
وسعت الشركة الكويتية بعد ذلك إلى بيع الفرع السعودي الذي ظل البراك على رأسه، ودخلت في مفاوضات طويلة مع تحالف ضم "المملكة القابضة" و"بتلكو" البحرينية، ولكن الصفقة انهارت نهاية سبتمبر/أيلول الماضي.
وأصدرت شركة "المملكة القابضة" بياناً جاء فيه إن التحالف الذي شكلته مع بتلكو البحرينية قرر "عدم السير قدماً بخطوة تقديم عرض ملزم." وأضاف البيان أنه بعد فترة الفحص النافي للجهالة والمفاوضات التي تبعته مع مجموعة زين فقد خلص التحالف إلى عدم توفر الشروط الموضوعة في العرض غير الملزم.
يُذكر أن شركة "اتصالات" الإماراتية كانت قد أعربت عن رغبتها في الحصول على حصة 46 في المائة من "زين"، ولكن الصفقة تعترضها مشكلة أساسية، تتمثل في ضرورة تخلص الشركة الكويتية من فرعها السعودي قبل الاستحواذ، نظراً لأن "اتصالات" تشارك أساساً في رخصة للهاتف بالسعودية، والقانون يمنعها من امتلاك أكثر من رخصة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
theredrose




مُساهمةموضوع: رد: اسباب استقالة سعد البراك من زين السعودية   12/10/2011, 14:39

رح يلاقي منصب اكبر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Jasmine collar




مُساهمةموضوع: رد: اسباب استقالة سعد البراك من زين السعودية   12/10/2011, 19:02

طبعا شركة زين السعودية رئيس مجلس الادارة و النائب مناصبهم فخرية

الشغل كله على موظفين اردنيين مهندسين ومبرمجين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
اسباب استقالة سعد البراك من زين السعودية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اربد :: تكنولوجيا :: جوالات-
انتقل الى: