اربد

منتدى معلومات عامة
 
صفحة الاعلاناتالرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر

pubacademy.ace.st--!>
pubacademy.ace.st--!>

شاطر | 
 

 المنتخب النسوي لكرة القدم «جاهز» لمواجهة إيران

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
اسمر66660




مُساهمةموضوع: المنتخب النسوي لكرة القدم «جاهز» لمواجهة إيران    10/10/2011, 15:00

المنتخب النسوي لكرة القدم «جاهز» لمواجهة إيران

المنتخب النسوي لكرة القدم «جاهز» لمواجهة إيران

المنتخب النسوي لكرة القدم «جاهز» لمواجهة إيران

المنتخب النسوي لكرة القدم «جاهز» لمواجهة إيران

المنتخب النسوي لكرة القدم «جاهز» لمواجهة إيران

المنتخب النسوي لكرة القدم «جاهز» لمواجهة إيران
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
يواجه المنتخب النسوي لكرة القدم نظيره الإيراني السابعة والنصف مساء اليوم – بتوقيت الأردن- على ستاد سلطان بن زايد اَل نهيان، لحساب الدور نصف النهائي لبطولة غرب اَسيا الرابعة التي تستضيفها العاصمة الإماراتية أبو ظبي.

المنتخب الوطني أنهى تحضيراته للمواجهة من خلال الجرعة التدريبية التي أجراها أمس، وسط روح معنوية عالية من النشميات، وإصرار كبير على الخروج بنتيجة إيجابية، بخاصة أنهن يتفوقن تاريخياً على المنتخب الإيراني.

وفي المباراة الأخرى ضمن هذا الدور، يلتقي منتخبا الإمارات والبحرين بدءً من الساعة الرابعة والربع.

ويضرب الفائزان موعداً في المباراة النهائية بعد غد الأربعاء، فيما يتواجه الخاسران لتحديد المركز الثالث.

الأردن x إيران

طالما حفلت مباراة المنتخب الوطني ونظيره الإيراني بالإثارة والندية، وطالما شكلت المواجهة بينهما تحدياً كبيراً لكلا الطرفين، الأمر الذي ينبئ بمجريات دسمة بينهما هذا المساء في هذه القمة التقليدية الأكثر متعة في منطقة غرب اَسيا.

ويعرف كلا المنتخبين بعضهما البعض جيداً، إذ أن أوراقهما مشكوفة جراء تعدد اللقاءات السابقة بينهما.

هذا ما أكدت عليه المديرة الفنية الهولندية هيسترين جانيت، التي قالت إنها كانت تفضل ملاقاة إيران في الدور نصف النهائي على الإمارات، لأن الأسلوب الإيراني مكشوف بالنسبة إلى لاعباتنا، وهو ما يجعل الكفة متساوية بين الطرفين.

وأشادت هيسترين بالمستوى الذي قدمه المنتخب الإيراني خلال الدور الأول، حيث يملك لاعبات يتمتعن بخبرة كبيرة، فضلاً عن وجود جهاز فني يعرف تماماً كيف يقرأ المباريات.

لكنها شددت بذات الوقت على الجاهزية العالية التي يتمتع بها منتخبنا، مشيرة إلى أن كافة لاعباتنا يملكن ثقة كبيرة بإمكاناتهن وقدرتهن على تحقيق الفوز.

وتطرقت هيسترين إلى الغياب المؤثر للمدافعة اَلاء أبو قشة بداعي الإيقاف، موضحة أنها تعد من الركائز الرئيسية في الخط الخلفي، قبل أن تؤكد ثقتها باللاعبة فرح البدارنة التي ستعوضها في هذا المركز الحيوي.

وستشهد مباراة اليوم عودة اللاعبات اللواتي احتجبن عن المباراة السابقة أمام العراق بهدف إراحتهن من جهة، ومن جهة أخرى خوفاً من حصولهن على بطاقات تحرمهن من مواصلة المشوار.

وستلعب زينة السعدي في مركز حراسة المرمى، وأمامها فرح البدارنة واَية المجالي، وفي الركنين الأيمن والأيسر تتواجد شروق الشاذلي ووعد الرواشدة.

منطقة وسط الميدان تشغلها كالعادة انشراح حياصات كلاعبة ارتكاز تعمل على ربط خطوط اللعب، وتتولى أمامها ستيفاني النبر مهمة تنويع الخيارات الهجومية، بإسناد من شهيناز جبرين وسما خريسات في الجهتين اليمنى واليسرى، في الوقت الذي تتولى فيه ميساء جبارة ولونا المصري مهمة الضغط في المنطقة الأمامية.

عموماً ينتظر أن يقدم المنتخبان عرضاً لافتاً يليق بالسمعة الطيبة التي يتمتع بها كل منهما.

الوفود تتبادل الدروع

أقامت اللجنة المنظمة العليا للبطولة ليلة أمس الأول حفل عشاء على شرف الوفود المشاركة.

الاحتفال الذي أقيم في نادي ضباط القوات المسلحة، تضمن العديد من الكلمات الترحيبية، حيث نقل أمين عام اتحاد غرب اَسيا فادي زريقات تحيات الأمير علي بن الحسين رئيس الاتحادين الأردني وغرب اَسيا/ نائب رئيس الاتحاد الدولي إلى كافة المنتخبات المتواجدة، كما تقدم بالشكر إلى راعي البطولة الشيخ هزاع بن زايد اَل نهيان، وإلى الاتحاد الإماراتي واللجنة المنظمة وكافة العاملين في البطولة، مشيراً إلى أن النسخة الحالية شهدت تطوراً من الناحية الفنية خاصة في ظل تواجد (8) منتخبات للمرة الأولى.

كما تحدثت مديرة البطولة أمل بوشلاخ، التي رحبت بالوفود المشاركة، وباركت للمنتخبات التي صعدت للدور نصف النهائي، ومتمنية حظاً أوفر لبقية المنتخبات في البطولات المقبلة.

وتبادلت المنتخبات المشاركة بعد ذلك الدروع التذكارية، كما تم تقديم العديد من الفقرات الفنية خلال الحفل.

«الجمعية الأردنية»

تحتفي بالنشميات

إلى ذلك، احتفت الجمعية الأردنية في أبو ظبي مساء أمس الأول بوفد المنتخب النسوي.

واشتمل الحفل على كلمة لرئيس الجمعية نذير الزغول، الذي رحب بـ(النشميات)، وبارك تأهلن إلى الدور نصف النهائي للبطولة، متمنياً أن تتكلل الجهود عبر نيل اللقب ليبقى علم الوطن خفاقاً في سماء الإنجازات.

كما أشاد الزغول بالمسيرة المظفرة لكرة القدم الأردنية تحت قيادة الأمير علي بن الحسين، قبل أن يبارك لسموه فوز المنتخب المدرسي بلقب الدورة المدرسية التي اختتمت مؤخراً في السعودية.

مثلما تحدث في الحفل عضو مجلس إدارة اتحاد اللعبة/ رئيس الوفد منذر الجنيدي الذي شكر باسم الأمير علي بن الحسين وأسرة الاتحاد الجمعية الأردنية لاحتفائها باللاعبات.

واستعرض في كلمته الانجازات التي حققها المنتخب النسوي خلال السنوات القليلة الماضية، ومنها لقب بطولة غرب اَسيا مرتين، وبطولة كأس العرب.

وتمنى الجنيدي على أبناء الجالية الأردنية الوقوف خلف المنتخب في هذه البطولة.

وتسلم رئيس الوفد في نهاية الحفل درعاً تذكارية من رئيس الجمعية، كما قام الدكتور محمد خير ديباجة من أبناء الجمعية بتقديم هدية لإدارية المنتخب لينا العبداللات، عبارة عن لوحة فنية تمثل الخيل العربي الأصيل، تقديراً لجهودها وتفانيها بعملها والدور الكبير الذي تقوم به مع المنتخب النسوي.

يشار إلى أن الجمعية الأردنية افتتحت رسمياً العام (1978)، وهي تقام على قطعة أرض منحها رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة الشيخ خليفة بن زايد اَل نهيان لأبناء الجالية الأردنية في أبو ظبي، إبان توليه منصب ولي عهد إمارة أبو ظبي في ذلك الحين.

وتم افتتاح المبنى الجديد للجمعية عام (2007) على نفس المكان برعاية كريمة من الأميرة هيا بنت الحسين.

وتمارس الجمعية العديد من النشاطات الاجتماعية والثقافية والرياضية، بهدف توثيق العلاقات بين الجالية الأردنية وأبناء الجاليات الأخرى.

مارادونا يحضر النهائي

إلى ذلك، بات في حكم المؤكد أن يحضر الأسطورة الأرجنتينية دييغو مارادونا مدرب فريق الوصل الإماراتي المباراة النهائية للبطولة.

وكانت معلومات أخرى أكدت أن النجم الفرنسي ديفيد تريزيغيه نجم فريق بني ياس سيتابع هو الاَخر المباراة النهائية، لكن إصابته وسفره إلى اسبانيا للعلاح قد تحول دون ذلك.

كما سيحضر المباراة النهائية الجيل الذهبي للمنتخب الإماراتي الذي تمكن من بلوغ نهائيات كأس العالم (1990)، أمثال عدنان الطلياني وحارس المرمى محسن مصبح وغيرهما.

وتبذل اللجنة المنظمة جهوداً كبيرة في سبيل تسليط الضوء على البطولة من خلال استقطاب مثل هؤلاء المشاهير.

لقطات

- جرى أمس الاجتماع الفني الخاص بالدور نصف النهائي، بحضور ممثلي المنتخبات الأربعة، وجرى خلاله مناقشة كافة التعليمات الخاصة بالمباراتين وتثبيت ألوان القمصان.

يذكر أنه في حال تعادل المنتخبين، يتم اللجوء مباشرة إلى الركلات الترجيحية دون الحاجة لشوطين إضافيين.

- مهاجمة المنتخب الوطني ميساء جبارة تحتل المركز الثاني في لائحة ترتيب الهدافين برصيد (7) أهداف، خلف مهاجة البحرين ريم الهاشمي التي سجلت (13) هدفاً.

- قاد مدرب المنتخب النسوي خضر عيد ومدرب حارسات المرمى أحمد أبو ناصوح فريق اتحاد غرب اَسيا للفوز على فريق اللجنة المنظمة (7-2) في المباراة الاحتفالية التي أقيمت أمس على الملعب المحاذي لنادي ضباط القوات المسلحة.

عيد وأبو ناصوح سجلا (4) أهداف مناصفة بينهما، فيما حملت الأهداف الأخرى إمضاء سليمان نوار وسيزر صوبر والهولندية هيسترين جانيت.

- قائدة المنتخب الوطني السابقة اَلاء القريني المقيمة في دبي تحرص على زيارة الوفد بصورة متواصلة للشد من أزر اللاعبات وتحفيزهن.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
theredrose




مُساهمةموضوع: رد: المنتخب النسوي لكرة القدم «جاهز» لمواجهة إيران    10/10/2011, 15:08

بالتوفيق
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
اسمر66660




مُساهمةموضوع: رد: المنتخب النسوي لكرة القدم «جاهز» لمواجهة إيران    10/10/2011, 15:11

ان شالله للجميع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
المنتخب النسوي لكرة القدم «جاهز» لمواجهة إيران
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اربد :: منتدى الاخبار :: عالم الرياضة-
انتقل الى: