اربد

منتدى معلومات عامة
 
صفحة الاعلاناتالرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر

pubacademy.ace.st--!>
pubacademy.ace.st--!>

شاطر | 
 

 كأس الاتحاد الآسيوي : الوحدات .. باب التأهل مفتوح!

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
اسمر66660




مُساهمةموضوع: كأس الاتحاد الآسيوي : الوحدات .. باب التأهل مفتوح!    10/10/2011, 14:56

كأس الاتحاد الآسيوي : الوحدات .. باب التأهل مفتوح!

كأس الاتحاد الآسيوي : الوحدات .. باب التأهل مفتوح!

كأس الاتحاد الآسيوي : الوحدات .. باب التأهل مفتوح!
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

أبقى فريق الوحدات باب التأهل للمباراة النهائية لبطولة كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم مفتوحا حتى لقاء العودة يوم (18) الجاري في عمان إثر خسارته المشرفة أمام فريق ناساف الاوزبكي(0-1) في المواجهة التي جمعتهما على ستاد كارشي في ذهاب دور الأربعة بحضور جماهيري كبير بلغ نحو (18) ألف متفرج ووسط أجواء ماطرة وضبابية.

وتعد هذه الخسارة هي الأولى لفريق الوحدات على مدار مسيرته في هذه النسخة، علما أن الوحدات قدم اداء مميزا على مدار شوطي المباراة وكان قريبا من التعديل عبر حسن عبد الفتاح الذ عاني من سوء الطالع في أكثر من مشهد.

المباراة في سطور

* النتيجة: فوز ناساف الأوزبكي على الوحدات (1-0).

* الأهداف: سجل لناساف جيامرادوف د.(ج- 45)

* المناسبة: ذهاب الدور قبل النهائي لكأس الاتحاد الاسيوي.

* المكان: ستاد كارشي.

* الجمهور: نحو (18) ألف متفرج.

* الحكام: أدار اللقاء طاقم حكام من هونج كونج ضم ليوكووك، شان شوي، تشونج مينج وكاي لام، والمراقب البحريني عبد الرزاق محمد، ومقيم الحكام الماليزي رودزالي.

* العقوبات: أنذر حكم اللقاء حسن عبد الفتاح (الوحدات)

* مثل الوحدات: عامر شفيع، باسم فتحي، كينث، محمد الدميري، محمد المحارمة (أحمد الياس) ، بشار بني ياسين،محمد جمال، عيسى السباح (منذر أبو عمارة)، عبدالله ذيب(عامر أبو حويطي)، حسن عبد الفتاح، محمود شلباية.

هدف بتوقيت قاتل

أعلن فريق ناساف عن أطماعه الهجومية مبكرا عندما اندفع نحو المواقع الأمامية بحثا عن هدف مباغت يربك حسابات فريق الوحدات، وهو ما كان يضعه المدير الفني السوري محمد قويض في عين الاعتبار عندما دشن سواتر دفاعية مركبة لغاية توفير الحماية اللازمة لمرمى شفيع الذي لعب أمامه باسم فتحي والنيجيري كينث وبني ياسين والدميري والمحارمة ووجد هؤلاء مساندة واضحة من لاعبي خط الوسط محمد جمال والسباح وعبد الفتاح وذيب فيما لعب شلباية وحيدا في المقدمة.

المباراة التي تأجل موعد اقامتها لنحو نصف ساعة عن موعدها المقرر بسبب الاحوال الجوية الصعبة، كان لها انعكاس سلبي على أداء الفريقين في ظل أرضية الملعب المغموسة بالمياه وبالتالي صعوبة تطبيق الخطط التكتيكية المنوطة بكل فريق.

الوحدات مع مضي الوقت بدأ يتحرر قليلا من مواقعه الدفاعية واعتمد على التمرير السريع في طول الملعب لغاية الوصول الى مرمى مارتجون زاكروف حارس مرمى ناساف بأقصر الطرق والعمل بالتالي على تخفيف الضغط على مدافعيه ، وهو ما كان سيتحقق له مبكرا عندما أرسل باسم فتحي كرة نموذجية داخل منطقة الجزاء حولها عبد الفتاح مباشرة صوب المرمى لكن حارس مرمى ناساف مارتجون زاكروف حولها لحساب ركنية رد عليه المدافع المحترف الصربي مورتزاييف بتسديدة قوية مرت بجوار القائم الأيمن لشفيع.

خطورة فريق ناساف كانت تفوح عبر هجماته التي امتازت بالسرعة وخاصة من الأطراف لكن لاعبي الوحدات عمدوا الى اغلاق كافة المنافذ أمام بوابة شفيع مما فرض على لاعب ناساف اشهار سلاح التسديد من بعد ، ومن هجمة منسقة كان ساركورتي يسدد من داخل منطقة الجزاء ارتطمت في القائم الأيسر لمرمى الوحدات لترتد أمامه مجددا ويحولها بالعرض باتجاه مهاجم ناساف لينقض شفيع على الكرة ويقطعها قبل أن تستفحل خطورتها بمنتهى الشجاعة فيما كان ذيب يعكس عرضية لعبها عبد الفتاح برأسه حولها مارتجون حارس ناساف لركنية .

الوحدات كان صاحب الفرص الأخطر وتعامل مع المعطيات بواقعية عندما حقق التوازن في ألعابه في الشقين الدفاعي والوحدات وعمل على استغلال الثغرات الواضحة بدفاع ناساف لكن سوء الطالع كان يقف لعبد الفتاح في أكثر من مشهد.

المفاجأة التي لم تكن بحسبان أحد كانت عندما احتسب حكم اللقاء ضربة جزاء لناساف في الدقيقة (45) بداعي دفع باسم فتحي لأحد مهاجميه، لينفذها جيامرادوف بنجاح داخل مرمى شفيع ملعنا تقدم ناساف مع نهاية الشوط الأول (1-0).

لا جديد

لم يأت الوحدات بجديد مع مطلع الحصة الثانية، لكنه أظهر روية في بناء هجماته لكن قلة الكثافة العددية في المناطق الأمامية كانت تسهل المهمة على دفاع ناساف في التعامل مع أطماع فريق الوحدات.

تلك المعطيات منحت فريق ناساف الحرية في الانطلاق نحو مرمى شفيع، وشكلت الكرات العرضية من الجهة اليسرى مصدر الإزعاج الأول لمدافعي الوحدات فتحي وكيثنت والمحارمة والدميري (نجم اللقاء).

قويض أدرك أن خير وسيلة للدفاع هي الهجوم، فقام بإجراء تبديلين دفعة واحدة حيث زج بأحمد الياس بدلا من المحارمة وبمنذر أبو عمارة مكان عيسى السباح بحثا عن تعزيز القوة الهجومية وبالتالي تعزيز فرصة احراز هدف التعادل رد عليه مدرب ناساف بالزج بورقة شومردوف.

مشاهد الإثارة غابت في الشوط الثاني إلى حد ما قبل أن يعود حسن عبد الفتاح ليواصل مشاهد الفرص الضائعة عندما تركته كرة محمد جمال في مواجهة مباشرة مع حارس مرمى ناساف مارتجون لكنه سدد بجسد الحارس بدلا من الشباك.

الربع ساعة الأخيرة شهدت الزج بورقة عامر أبو حويطي مكان عبدالله ذيب، في تبديل هدف الى تشكيل الخطورة اللازمة على مرمى مارتجون حارس مرمى ناساف الذي لم يتعرض لأية خطورة بإستثناء فرصة عبد الفتاح، خاصة أن شلباية وجد نفسه محاطا بغابة من المدافعين ليتراجع للخلف هروبا من قسوة الرقابة في حين كان شفيع يتصدى ببسالة لتسديدة توريف القوية.

الوحدات ظهر مع مضي الوقت أنه يعاني من حدة الإرهاق بسبب المسافة الطويلة التي قطعها للوصول الى أوزبكستان، فعمد الى تهدئة الألعاب قبل أن يتحصل على ضربة حرة مباشرة نفذها بني ياسين لتشكل خطورة أمام مرمى ناساف لم يحسن مهاجمي الوحدات استغلالها لتنتهي المباراة بفوز ناسف بهدف وحيد .. ويبقى أمل التعويض في عمان كبيرا.
..............
.........
...
............
.........
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
theredrose




مُساهمةموضوع: رد: كأس الاتحاد الآسيوي : الوحدات .. باب التأهل مفتوح!    10/10/2011, 19:09

يسلمو يا نبيل ويسلم ابداعك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
KLIM




مُساهمةموضوع: رد: كأس الاتحاد الآسيوي : الوحدات .. باب التأهل مفتوح!    10/10/2011, 19:27

بالتوفيق للوحدات في مباراته القادمة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
اسمر66660




مُساهمةموضوع: رد: كأس الاتحاد الآسيوي : الوحدات .. باب التأهل مفتوح!    10/10/2011, 19:56

هلا كلام ومشكورة ونتمنى التوفيق للوحدات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
كأس الاتحاد الآسيوي : الوحدات .. باب التأهل مفتوح!
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اربد :: منتدى الاخبار :: عالم الرياضة-
انتقل الى: