اربد

منتدى معلومات عامة
 
صفحة الاعلاناتالرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر

pubacademy.ace.st--!>
pubacademy.ace.st--!>

شاطر | 
 

 أفكار جول: بين بلاوجرانا البرسا وبلاوجرانا ليفانتي .. اِبحث عن الأخطاء السبعة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
اسمر66660




مُساهمةموضوع: أفكار جول: بين بلاوجرانا البرسا وبلاوجرانا ليفانتي .. اِبحث عن الأخطاء السبعة    10/10/2011, 04:08

برشلونة؛ ليفانتي.. ليفانتي؛ برشلونة.. فريقان يجمعهما المركز الذي يحتلانه في الليجا، هو المركز لا أقل ولا أكثر: الأول! برشلونة في المركز الأول.. جميل، ليفانتي في المركز الأول.. جميل، لحظة؟! أعد ما قلت؟! ليفانتي في المركز الأول! نعم يا "خويا"؟ أجل إنهم في المركز الأول فهم يشبهون برشلونة تمامًا فلماذا لا يكونون في المركز الأول؟ ليس هذا هو الشيء الوحيد الذي يجمعهما

من "يفكر" قليلاً يجد أن أوجه الشبه كثيرة بينهما، كلاهما متصدر لليجا، كلاهما لديه 14 نقطة، كلاهما لم يعرف الخسارة بعد، كلاهما تعادل مرتين فقط، كلاهما تفوق على ريال مدريد في بداية الموسم، كلاهما فاز في أربع مباريات.. مع أن ليفانتي متفوق بفوزه في أربع مباريات متتالية... يا أخي كلاهما يرتدي البلاوجرانا! لماذا نستغرب؟ ولكن إن كان كل هذا يجمعهما لماذا لا يكونان فريقًا واحدًا؟ لا.. هناك تفاصيل "تافهة" وصغيرة و"حقيرة" تختلف بين هذا الفريق وذاك، دعونا نبحث عنها فمن الصعب إيجادها.. فهما متصدرا الليجا. ما هي الأخطاء السبعة بين الصورتين؟

أولا: العمر

- برشلونة لديه ميسي بعمر 24 سنة، فابريجاس 26 سنة تقريبًا، بديرو وبوسكيتس وسانشيز وبيكيه وغيرهم من اللاعبين الشباب بالرغم من امتلاكهم لبويول وفيا من اللاعبين الكبار سنًا، هذا يجعل متوسط أعمار برشلونة يفوق بقليل 23 سنة.

- فلننظر لليفانتي، البلاوجرانا لديهم لاعب واحد قد يجعل المعدل السني يرتفع كثيرًا وهو باييستيروس، أحد أقدم اللاعبين في الليجا فعمره 36 سنة، ولكنه لاعب لا أقل ولا أكثر سابق رونالدو في السرعة فسبقه. لديهم خافي فينتا وديلهورنو وغيرهم من لاعبي الدفاع ذزي الخبرة الذين جعلوا معدل الأعمار لدى ليفانتي يصل إلى أكثر من 28 سنة! وهو معدل كبير جدًا في الليجا الإسبانية.

ثانيًا: المال

- البلاوجرانا، قصدي برشلونة، لديه أكبر الخزائن في الليجا الإسبانية إلى جانب -طبعًا- ريال مدريد، فتعاملاتهم تبلغ أكثر من 460 مليون يورو، هو مبلغ أشك في أن باييستيروس سمع به من قبل.

- ليفانتي باختصار ومن دون تقديرات مالية لديه أدنى مستوى مالي في الليجا.. الأدنى نهائيًا. بمعنى، هم الأفقر. ولكن الرزق لا يكون دائمًا على شكل مال.

ثالثًا: الرواتب

- دعونا نبدأ بليفانتي هذه المرة، إذا جمعنا كل رواتب لاعبي ليفانتي والمعدين البدنيين والطاقم الفني ومدربي الحراس والأطباء سنجد أن على إدارة ليفانتي دفع 8 ملايين مليون يورو سنويًا لهؤلاء.

- أما في برشلونة، دعونا نقولها بطريقة بسيطة وباختصار: إدارة ليفانتي بحاجة لرواتب كل فريقها وإدارتها الفنية لمدة سنة ونصف من أجل تأدية راتب ميسي وحده.

رابعًا: الألقاب

- إذا جمعنا ألقاب لاعبي برشلونة سنجد أنهم فازوا بمجموع 250 لقب، على اختلاف هذه الألقاب.

- أما لاعبوا ليفانتي فقد فازوا في مجموع ما فازوا به بما يقارب 24 لقبًا، وكلها تقريبًا حصل عليها اللاعبون خارج أسوار البلاوجرانا.

خامسًا: الصفقات

- ليفانتي هنا قام بمجهود كبير، فقد دفع 460 ألف يورو من أجل صفقاته هذا الموسم لتدعيم صفوف الفريق وتغطية الخارجين منه.

- لكي يتمكن برشلونة من اللحاق بليفانتي ويتقاسم معه الصدارة على مضض كان عليه أن يصرف 60 مليون يورو هذا الصيف. تعلمون ماذا يعني هذا؟ لمن لا يقدر الرقم هذا فإنه ضعف ما دفعه ليفانتي 100 مرة.

سادسًا: الملعب

- لتصدر برشلونة الدوري هو بحاجة إلى ملعب ضخم، فهم في أمس الحاجة إلى جماهيرهم، كامب نو يتسع لـ100 ألف متفرج تقريبًا -ولا داعي لتفصيل الرقم- وكل هؤلاء يهتفون للبرسا من أجل الفوز ويشكلون ضغطًا رهيبًا على الخصوم.

- ليفانتي ليس بحاجة إلا لواحد من أصغر ملاعب الليجا، سيوداد دي فالنسيا يتسع لما يقارب 25 ألف متفرج فقط يلوحون برايات البلاوجرانا.

سابعًا: الأهداف

- حتى يلحق البرسا بليفانتي كان عليه الضغط على خصومه والاستحواذ على الكرة وتسجيل الأهداف الغزيرة فقد سجلوا حتى الآن 23 هدفًا ونحن في هذه المرحلة المبكرة من الليجا.

- ليتربع على عرش الليجا كانت 8 أهداف تكفي ليفانتي.

حقًا إنهما فريقان متشابهان جدًا. فقط هذه الفوارق البسيطة هي ما تميز بلاوجرانا فالنسيا عن بلاوجرانا برشلونة. هناك فوارق بسيطة أخرى فقد بدت لنا "أتفه" من أن نذكرها كحقوق النقل التلفزي والياناصيب وغيرها..

ملاحظة: الموضوع عبارة عن مستملحات، ولا نقصد السخرية من برشلونة أو ليفانتي.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
يوسف علاوي




مُساهمةموضوع: رد: أفكار جول: بين بلاوجرانا البرسا وبلاوجرانا ليفانتي .. اِبحث عن الأخطاء السبعة    10/10/2011, 06:31

يسلموا يا اسمر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
اسمر66660




مُساهمةموضوع: رد: أفكار جول: بين بلاوجرانا البرسا وبلاوجرانا ليفانتي .. اِبحث عن الأخطاء السبعة    10/10/2011, 14:17

هلا يوسف منور
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
أفكار جول: بين بلاوجرانا البرسا وبلاوجرانا ليفانتي .. اِبحث عن الأخطاء السبعة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اربد :: منتدى الاخبار :: عالم الرياضة-
انتقل الى: