اربد

منتدى معلومات عامة
 
صفحة الاعلاناتالرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر

pubacademy.ace.st--!>
pubacademy.ace.st--!>

شاطر | 
 

 أوروجواي تضرب بقوة وتسحق بوليفيا بـرباعية بتصفيات مونديال 2014

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
اسمر66660




مُساهمةموضوع: أوروجواي تضرب بقوة وتسحق بوليفيا بـرباعية بتصفيات مونديال 2014    10/10/2011, 03:53

تألق بطل كويا أميركا 2011 منتخب أوروجواي وسحق ضيفه منتخب بوليفيا بنتيجة 4-2 ضمن الجولة الافتتاحية من تصفيات قارة أمريكا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم 2014.

تقدم أصحاب الأرض أولاً عن طريق مهاجم ليفربول لويس سواريز قبل أن يعادل رودي أليخاندرو النتيجة للمنتخب البوليفي بهدف رائع، ثم عادت أوروجواي وبقوة في المباراة بثلاثة أهداف متتالية بدأت بهدف المدافع دييجو لوجانو ثم عزز نجم نابولي الماتدور أديسون كافاني النتيجة لأبناء مونتيفيديو واختتم الرباعية صاحب الهدف الثاني لوجانو ، إلا أن بوليفيا تمكنت من تسجيل هدف أخير قبل النهاية بثلاث دقائق عن طريق اللاعب مارسيلو مورينو لتنتهي المباراة على تفوق أوروجواي وتحقيق أول ثلاث نقاط.

وكما هو متوقع بدأ المنتخب الأوروجوياني الضغط من الدقيقة الأولى حتى أسفر عن تسجيل نجم نادي ليفربول لويس سواريز لهدف المباراة الأول في الدقيقة 3 بعد تحويله لركنية دييجو فورلان بقدمه اليمنى في المرمى وسط تكتل دفاعي أخضر، ليحصل السماوي على أفضلية مستحقة من البداية.

وكاد ماكسي بيريرا أن يؤكد تفوق السيليستي في الدقيقة 13 بهدف ثاني إلا أن رأسيته ذهبت بجوار القائم بعد عرضية ممتازة من زميله ألفارو بيريرا ولكن أرضية الملعب المبللة منعت أصحابها من ثاني أهدافهم، وعلى عكس سير المباراة تماماً تمكن اللاعب رودي أليخاندرو من تعديل النتيجة لمصلحة بوليفيا في الدقيقة 18 بعد تصويبة رائعة سقطت في مرمى الحارس موسليرا بجوار القائم الأيسر ليعيد البوليفيون المباراة لنقطة البداية من جديد.

ولكنت سرعان ما استفاق رجال المدير الفني أوسكار تاباريز بهدف ثاني في الدقيقة 28 عن طريق المدافع الهداف دييجو لوجانو وأيضاً كان فورلان هو من صنع الكرة بعد عرضية طويلة ذهبت على رأس لوجانو الذي لم يتوانى في إيداعها المرمى كاتباً عودة سريعة لأصحاب الأرض.

وتوالت العرضيات المميزة للأوروجواي حتى أسفرت واحدة منها نفذها ماكيسيميليانو بيريرا عن هدف ثالث قتل أحلام بوليفيا في العودة للقاء مرة أخرى وكانت ساعة المباراة تشير حينها إلى الدقيقة 38 عندما استثمر كـافاني الكرة برأسية ممتازة في المرمى.

واستمرت خطورة أوروجواي في الشوط الثاني وفي الدقيقة 58 أتيحت فرصة خطيرة لسواريز بعد انفراد تام بحارس المرمى إثر تمريرة بينية ممتازة من كافاني ولكن لاعب الريدز فشل في إيداعها المرمى ليمسك بها الحارس البوليفي بسهولة.

واستمرت محاولات أوروجواي لزيادة الغلة التهديفية وبالفعل تمكن لوجانو مرة أخرى في الدقيقة 72 من تسجيل ثاني أهدافه في اللقاء ورابع أهداف منتخب بلده بعد كرة مكررة من عرضية لفورلان ارتقى لها المدافع الرائع برأسه ليودعها المرمى أمام أنظار مدافعي بوليفيا الذين فشلوا في مواجهة رشاقة لاعبي السيلستي نظراً لقصر القامة الواضح عليه الدفاع الأخضر.

وفي الوقت التي ذهبت فيه المباراة لنهايتها احتسب حكم المباراة ركلة جزاء لمنتخب بوليفيا بعد خطأ فادح من مدافع برشلونة السابق وإشبيلية الحالي مارتن كاسيرس الذي عرقل المهاجم البوليفي المتقدم بطريقة متهورة بعض الشيء، وسدد النجم "مارسيليو مورينهو" ركلة الجزاء بنجاح بعد أن كان موسليرا الأقرب لصد الكرة ولكنها مرت من تحت يده لتدخل المرمى.

وبهذا الفوز ارتقى منتخب أوروجواي لصدارة الترتيب كأول فريق في التصفيات يحقق الثلاث نقاط بينما تأخر بوليفيا في قاع الجدول بلا أية نقاط ، يذكر أن التصفيات اللاتينية ستكون على هيئة دوري مبسط مكون من جميع منتخبات القارة يصعد أول أربعة منتخبات مباشرة لبطولة البرازيل ومن ثم يواجه المنتخب الخامس نظيره في قارة آسيا لخطف بطاقة الصعود الأخيرة للمونديال.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
خالد الرواضيه




مُساهمةموضوع: رد: أوروجواي تضرب بقوة وتسحق بوليفيا بـرباعية بتصفيات مونديال 2014    10/10/2011, 11:22

ربنا ما يحرمنا من ابداعك الرائع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
اسمر66660




مُساهمةموضوع: رد: أوروجواي تضرب بقوة وتسحق بوليفيا بـرباعية بتصفيات مونديال 2014    10/10/2011, 14:04

هلا وغلا اخي خالد نورت
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
أوروجواي تضرب بقوة وتسحق بوليفيا بـرباعية بتصفيات مونديال 2014
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اربد :: منتدى الاخبار :: عالم الرياضة-
انتقل الى: