اربد

منتدى معلومات عامة
 
صفحة الاعلاناتالرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر

pubacademy.ace.st--!>
pubacademy.ace.st--!>

شاطر | 
 

 أزمة مطار القاهرة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Princess




مُساهمةموضوع: أزمة مطار القاهرة    6/10/2011, 18:34

تشهد صالات السفر بمطار القاهرة حالة من الغضب بين ركاب الرحلات بعد تأخر إقلاعها وإلغاء بعضها، وهو ما دفع الركاب للتظاهر داخل الصالات واقتحام بوابات الجوازات بالمطار الجديد، ونددوا بمسئولى وزارة الطيران ومجلس الوزراء والمجلس العسكرى، واتهم الركاب الحكومة بالفشل فى إدارة الأزمة وعدم تحرك المجلس العسكرى بإرسال بعض كوادر القوات الجوية التى تستطيع القيام بمهام ضباط المراقبة الجوية.

ورفض ركاب طائرة مصر للطيران المتجهة إلى جدة صباح اليوم العودة لصالات السفر ونزلوا إلى أرض المهبط بعد علمهم بأن الرحلة سيتم تأجيلها، ثم تم تجهيز الطائرة، وتم نقل الركاب للطائرة وهى الآن على وشك الإقلاع.

من جانبه قال إسماعيل محمد إسماعيل، نائب رئيس حزب الغد لشئون الإعلام وأحد العالقين بمطار القاهرة منذ السابعة صباحاً، أن هذه المشكلة تؤكد فشل الدكتور عصام شرف القابع فى منزله بالدقى تحت حراسة رجال الداخلية .

كما طالب وزير الطيران المدنى بالنزول إلى الركاب فى صالات السفر، وتجرى الآن مفاوضات بين اللواء حسن راشد رئيس الشركة القابضة للمطارات والملاحة الجوية مع ضباط الملاحة الجوية، وهناك أنباء غير مؤكدة أن وزير الطيران وعدهم مساء أمس بزيادة رواتب بما قيمته 3 آلاف جنية لكنهم رفضوا تلك الزيادة.

بينما قال الدكتور أحمد حافظ، رئيس شركة ميناء القاهرة الجوى: "نحن الآن مع الركاب فى صالات السفر ونحاول تهدئتهم وأن الأوضاع مستقرة".

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Princess




مُساهمةموضوع: رد: أزمة مطار القاهرة    6/10/2011, 18:34

يأتى ذلك فى الوقت الذى تأكد فيه تعطل إقلاع 35 رحلة تابعة لمصر للطيران من أمس حتى اليوم، وأن أربع شركات طيران ألغت رحلاتها وهى "النمساوية والإيطالية والقطرية والعمانية".
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
KLIM




مُساهمةموضوع: رد: أزمة مطار القاهرة    6/10/2011, 20:38

اميرة كيف اوضاع مطار القاهرة الان ؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Princess




مُساهمةموضوع: رد: أزمة مطار القاهرة    7/10/2011, 00:19

انتهاء إضراب المراقبين الجويين وإقلاع طائرة كل دقيقتين

أنهي ضباط المراقبة الجوية بمطار القاهرة إضرابهم بعد جولات من المفاوضات بين المراقبين ومسئولى وزارة الطيران المدنى، ومن المقرر أن يتم إقلاع رحلة كل دقيقتين.

وقد بدأت طائرات مصر للطيران فى الإقلاع إلى النقاط القريبة حتى يتسنى عودة الطائرات سريعاً لنقل الركاب العالقين، وأضاف مصدر بشركة ميناء القاهرة الجوى أن ركاب الرحلات الطويلة قد يتأخر إقلاع رحلاتهم حتى صباح غد الجمعة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
KLIM




مُساهمةموضوع: رد: أزمة مطار القاهرة    7/10/2011, 00:33

يعني ازمة مطار القاهرة انحلت و الحمدلله
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Princess




مُساهمةموضوع: رد: أزمة مطار القاهرة    7/10/2011, 00:52

الحمد لله
وربنا يهدى الاجواء
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Princess




مُساهمةموضوع: رد: أزمة مطار القاهرة    7/10/2011, 00:56

"المراقبين الجويين": والله العظيم لم نضرب لزيادة رواتبنا

نفى الكابتن محمد الدسوقى رئيس رابطة المراقبين الجويين أن يكون الإضراب الذى نظم اليوم الخميس، وأمس الأربعاء، بهدف طلب زيادة مادية فى رواتب المراقبين، قائلاً "والله العظيم من أصغر مراقب جوى حتى أنا لم نطلب زيادة فى الرواتب".

وقال إن سبب الإضراب هو خروج العاملين فى بعض القطاعات التابعة للشركة لسب ضباط المراقبة الجوية والتطاول عليهم، وإن عمل المراقبين الجويين له أسس وإجراءات ملزمة طبقاً للملحق الأول لاتفاقية شيكاغو، مضيفاً أن راتب المراقب الجوى فى أمريكا يفوق راتب باراك أوباما، وأنه رفض عرضاً أمريكياً منذ 6 سنوات براتب يتعدى 20 ألف دولار فى الشهر، وهذا تأكيد على أننا لم نضرب لأسباب تتعلق بزيادات مالية.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Princess




مُساهمةموضوع: رد: أزمة مطار القاهرة    7/10/2011, 06:32

وزير الطيران: انتظام حركة الطيران فى مطار القاهرة

أكد اللواء مصطفى لطفى، وزير الطيران، على انتظام حركة الطيران فى مطار القاهرة بعد تعليق إضراب المراقبين الجويين، بعد الاتفاق معهم على حزمة من الإجراءات الإدارية التى كانوا يطالبون بها، وليست إجراءات مالية كما أشيع.

وأضاف وزير الطيران خلال مداخلة هاتفية مع الإعلاميين شريف عامر ولبنى عسل ببرنامج "الحياة اليوم" الذى يذاع على قناة الحياة اليوم 1، أنه تم الاتفاق مع المراقبين الجويين على إنهاء إضرابهم، وسيتم حل تلك الإجراءات الإدارية.

ومن جانبه قال مراسل الحياة اليوم من مطار القاهرة، إن هناك حالة من الارتباك والازدحام فى صالات الوصول وصالات الركاب بمطار القاهرة وبعض المسافرين يفترشون الأرض بعد ضيقهم من سوء الأوضاع، وإن بعض شركات الطيران قامت بحجز غرف فى فنادق قريبة من المطار حرصا منها على راحة ركابهم.

وقال الدكتور أحمد حافظ، رئيس ميناء القاهرة، إن حجم الخسائر المادية التى تعرض لها المطار سوف يتم حسمها وستقدم لوزير الطيران المدنى وهى لم تحدد بعد.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Princess




مُساهمةموضوع: رد: أزمة مطار القاهرة    8/10/2011, 16:35

مصر للطيران تعتذر لعملائها عن أضرار إضراب المراقبين الجويين

عربت شركة مصر للطيران عن اعتذارها لعملائها عن أى ضرر نتج من إضراب المراقبين الجويين بمطار القاهرة الدولى، وأكدت أن هذا الموقف كان خارجا عن إرادتها، وإرادة العاملين بها.

وذكرت الشركة- فى بيان اليوم- أنه على الرغم مما تكبدته الشركة من خسائر فادحة بسبب هذا الإضراب فإن ما يهمها فى المقام الأول هو راحة عملائها الكرام".

وأوقف مساء أمس الخميس المراقبون الجويون فى مطار القاهرة إضرابهم الذى تسبب فى تأخير وتحويل العشرات من الرحلات.

ووجهت الشركة الشكر لعملائها على ما أبدوه من تفهم كبير للموقف وعلى التعاون الذى أظهروه مع العاملين بمصر للطيران لاحتواء، والتى استمرت أكثر من 24 ساعة.

وأكد البيان أنه على الرغم من تحمل مصر للطيران وعملائها لتبعات جسام؛ بسبب الإضراب الذى قام به المراقبون الجويون بشركة الملاحة الجوية أمس الخميس، إلا أن العاملين بـ"مصر للطيران" بذلوا قصارى جهدهم للتخفيف عن عملاء الشركة حول العالم أثناء فترات الانتظار الطويل بمطار القاهرة والمطارات الداخلية والخارجية".

وكانت مصادر بشركة مصر للطيران قد قدرت الخسائر التى تعرضت لها الشركة بسبب تباطؤ المراقبين الجويين بمطار القاهرة بحوالى 20 مليون دولار خلال اليومين الماضيين.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
أزمة مطار القاهرة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اربد :: منتدى الاسرة :: منوعات عربية :: سياحة و سفر-
انتقل الى: