اربد

منتدى معلومات عامة
 
صفحة الاعلاناتالرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر

pubacademy.ace.st--!>
pubacademy.ace.st--!>

شاطر | 
 

 السفر الى امريكا مجانا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
kingsam




مُساهمةموضوع: السفر الى امريكا مجانا   29/9/2011, 04:40

السفر الى امريكا مجانا
السفر الى امريكا من الاردن
السفر الى امريكا من مصر
السفر الى امريكا للعمل
السفر الى امريكا للدراسة
السفر الى امريكا للعلاج
السفر الى امريكا للسياحة





كثير هي الرسائل التي تاتيني للاستفسار عن السفر ومالى ذلك واحب ان اوضح لكم بعض الامور يمكن للمواطنين الأكثر الكندية والعديد من المواطنين من بلدان برنامج الإعفاء من التأشيرة يأتون إلى الولايات المتحدة (الولايات المتحدة) من دون الحصول على تأشيرة إذا كانت تفي بمتطلبات معينة. يجب على جميع المسافرين من برنامج الاعفاء من التأشيرة على جواز سفر الحالية المقروءة آليا في الميناء لدخول الولايات المتحدة لدخول الولايات المتحدة بدون تأشيرة دخول ، وإلا يتم الحصول على تأشيرة دخول الولايات المتحدة. عرض معلومات هامة حول صورة رقمية إضافية وجواز السفر الإلكتروني متطلبات السفر لهؤلاء المسافرين. ومواطنين اجانب اخرين في حاجة الى تأشيرة لغير المهاجرين.

تأشيرات غير الهجرة هي للمسافرين الدوليين (من مواطني البلدان الأخرى) ، القادمة إلى الولايات المتحدة مؤقتا. على التأشيرة ، وضعت في جواز سفرك عند صدورها ، ويسمح لك بالسفر إلى الولايات المتحدة من الميناء لدخول (المطار ، وعلى سبيل المثال) ، وطلب إذن من وزارة الأمن الداخلي (DHS) ، وضابط جمارك الحدود الهجرة حماية لدخول الولايات المتحدة التأشيرة لا يضمن دخول إلى الولايات المتحدة

المسافرين الدوليين يأتون الى الولايات المتحدة لمجموعة متنوعة من الأسباب ، بما في ذلك السياحة ، والأعمال التجارية ، والعلاج الطبي وأنواع معينة من عمل مؤقتة. يتم تعريف نوع التأشيرة التي يحتاجها قانون الهجرة ، ويتعلق الغرض الرئيسي من السفر. لمحة عامة عن أنواع من تأشيرات غير الهجرة المتاحة بموجب قانون الهجرة ، يرجى الاطلاع على أنواع التأشيرات لدينا صفحة ويب الزوار المؤقتة. والموظف القنصلي في السفارة أو القنصلية الأميركية أن تقرر ما نوع التأشيرة التي تحتاج إليها ، عند تطبيق.

يمكن التخطيط المسبق تسهيل عملية طلب التأشيرة لك. التقدم بطلب للحصول على التأشيرة في وقت مبكر من السفر!

المهم أن نتذكر الخطوات :

1.حالة الحصول على التأشيرة ، ومعرفة ما إذا كنت في حاجة الى تأشيرة دخول الولايات المتحدة أو تجديد في.
2.Review انتظر التأشيرة تايمز معلومات عن المواعيد وتجهيز مقابلة التأشيرة في كل سفارة والقسم القنصلي في جميع أنحاء العالم المتوفرة على موقعنا. زيارة موقع السفارة أو القنصلية القسم حيث سيتم تقديم طلب للحصول على التأشيرة لمعرفة كيفية تحديد موعد المقابلة ، ودفع الرسوم وأية تعليمات أخرى.
3.Plan على مقابلة ، وكذلك بفحص سريع بدون حبر البصمات في السفارة أو القنصلية الأميركية ، وهو مطلوب للمتقدمين لمعظم التأشيرات. بعض طلبات التأشيرة تتطلب معالجة إدارية إضافية ، الأمر الذي يتطلب بعض الوقت الاضافي. ينصح المتقدمين عند تقديم الطلب



العمل في الولايات المتحدة

الولايات المتحدة ترحب الآلاف من العمال الأجانب في مهن متعددة أو فئات العمالة سنويا. وتشمل هذه الفنانين والباحثين والمشاركين في التبادل الثقافي ، والمتخصصين في تكنولوجيا المعلومات ، والعاملين في المنظمات الدينية ، والمستثمرين والعلماء ، والرياضيين ، والممرضين والعمال الزراعيين وغيرهم. يجب على جميع العمال الأجانب الحصول على تصريح للعمل بشكل قانوني في الولايات المتحدة. كل فئة العمالة للقبول متطلبات مختلفة ، وظروف وفترات أذن من البقاء. من المهم أن تقوم التمسك بشروط التطبيق الخاص بك أو التماسا لقبول والتأشيرة. يمكن لأي انتهاك يؤدي إلى إزالة أو الحرمان من الدخول من جديد إلى الولايات المتحدة.

مؤقتة (غير المهاجرين) عامل
عامل مؤقت هو فرد يسعى لدخول الولايات المتحدة بشكل مؤقت لغرض محدد. غير المهاجرين الدخول إلى الولايات المتحدة لفترة مؤقتة من الوقت ، ومرة ​​واحدة في الولايات المتحدة ، تقتصر على نشاط أو السبب الذي من اجله تم إصدار تأشيرة لغير المهاجرين.

الدائمة (المهاجر) عامل
عامل دائم هو الفرد الذي أذن للعيش والعمل بشكل دائم في الولايات المتحدة.

طلاب وزوار برامج التبادل
قد والطلاب وزوار برامج التبادل في ظل ظروف معينة ، أن يسمح لهم بالعمل في الولايات المتحدة. يجب عليهم الحصول على تصريح من مسؤول مخول في مدرستهم. ومن المعروف الرسمية على النحو المأذون به مسؤول مدرسة تصميم (DSO) للطلاب والموظفين المسؤولين (ريال عماني) لتبادل الزوار.

معلومات لأصحاب العمل والموظفين
يجب على أصحاب العمل التحقق من أن يؤذن فرد منهم أنهم يخططون لتوظيف أو الاستمرار في توظيف في الولايات المتحدة على قبول العمالة في الولايات المتحدة. يمكن للأفراد ، مثل أولئك الذين تم قبولهم كمقيمين دائمين ، منح حق اللجوء أو وضع اللاجئ ، أو اعترفت في العمل المتعلقة بالتصنيفات غير المهاجرين ، وإذن العمل كنتيجة مباشرة عن وضعهم القانوني. يجوز للأجانب أخرى تحتاج إلى تطبيق فردية للحصول على ترخيص العمل.

زائر مؤقت للأعمال
لزيارة الولايات المتحدة لأغراض تجارية ، ستحتاج الى الحصول على تأشيرة كزائر مؤقت للعمل (B - 1 تأشيرة) ، إلا إذا كنت مؤهلا للقبول دون تأشيرة بموجب برنامج الإعفاء من التأشيرة



الولايات المتحدة الأمريكية الزائر فيزا (تأشيرة B2)
في "زائر" التأشيرة تأشيرة غير الهجرة للأشخاص الراغبين في دخول الولايات المتحدة بشكل مؤقت للأقارب ، عن سعادته بزيارة أو الأطفال أو الأصدقاء ، أو للعلاج الطبي (B - 2) ، أو مزيج من العمل والمتعة على حد سواء (B - 1 / B - 2) الأغراض.

B2 الزائر فيزا وتأشيرة دخول الولايات المتحدة السفر المؤهلات

كيفية التأهل للفيزا الولايات المتحدة الأمريكية الزائر : إذا كان الغرض من الرحلة لزيارة الولايات المتحدة الأمريكية لمدة قصيرة من أجل المتعة ، والسياحة ، والأقارب الاجتماع ، العائلة أو الأصدقاء على تأشيرة زيارة ، تأشيرة B2 هي التأشيرة المناسبة لك.
موظف قنصلي أمريكي يقرر ما إذا كان مقدم الطلب مؤهلا للدخول إلى الولايات المتحدة أم لا. التالية هي معايير التأهيل التي القنصلية ومنح التأشيرات للزوار.

يجب أن يكون طالب التأشيرة تثبت أن :

1.The الغرض من زيارتهم هو دخول الولايات المتحدة لرجال الأعمال ، واللذة ، أو العلاج الطبي.

2.That انهم يعتزمون البقاء لفترة محددة ومحدودة.

3.Evidence الأموال لتغطية النفقات في الولايات المتحدة ؛

4.Evidence مقنعة من العلاقات الاجتماعية والاقتصادية في الخارج ، و

5.That لديهم إقامة خارج الولايات المتحدة ، فضلا عن العلاقات الملزمة الأخرى التي سيتم تأمين عودتهم الى الخارج في نهاية الزيارة.
قد لا تحتاج إلى تأشيرة سياحية الولايات المتحدة… يمكن للمسافرين الاجانب الذين هم مواطنون من دول معينة مؤهلة ، وليس بحاجة الزائر / الأعمال تأشيرة لزيارة الولايات المتحدة ويمكن أن تدخل الولايات المتحدة بدون تأشيرة بموجب برنامج الإعفاء من التأشيرة. ويمكن أن تدخل إلى الولايات المتحدة تصل إلى 90 يوما مع برنامج الإعفاء من التأشيرة.

البلدان التالية المشاركة في برنامج الإعفاء من التأشيرة :
أندورا ، استراليا ، النمسا ، بلجيكا ، بروناي ، جمهورية التشيك ، الدنمارك ، استونيا ، فنلندا ، فرنسا ، المانيا ، هنغاريا ، ايسلندا ، ايرلندا ، ايطاليا ، اليابان ، لاتفيا ، ليختنشتاين ، ليتوانيا ، لوكسمبورغ ، مالطا ، موناكو ، هولندا ، نيوزيلندا ، النرويج ، البرتغال ، سان مارينو ، سنغافورة ، سلوفاكيا ، سلوفينيا ، كوريا الجنوبية ، اسبانيا ، السويد ، سويسرا ، المملكة المتحدة

معرفة المزيد حول برنامج الزائر التنازل الولايات المتحدة الأمريكية

إلا أن المسافرين القادمين من هذه المحافظات لا تزال بحاجة للحصول على ترخيص المسبق من أجل الدخول إلى الولايات المتحدة. ويمكن الحصول على هذا التفويض هو الكترونيا والمعروفة باسم ESTA (نظام إلكتروني للتصريح بالسفر.)

يجب على جميع المسافرين من برنامج الاعفاء من التأشيرة على جواز سفر الحالية المقروءة آليا في الميناء لدخول الولايات المتحدة لدخول الولايات المتحدة بدون تأشيرة دخول ، وإلا يتم الحصول على تأشيرة دخول الولايات المتحدة.


يمكن أن تكون برعاية رحلتك

1. برعاية الرحلة :
يمكن أن تكون برعاية رحلتك / التأشيرة. الطفل المودع أو أقارب يكمن في الولايات المتحدة ، فإنها يمكن أن الراعي على تأشيرة لمقدم الطلب.
ويمكن لرعاية مفيدة في حال كان مقدم الطلب لا يملك ما يكفي من الأموال / مالية لدعم كلفة الرحلة إلى الولايات المتحدة الأمريكية. رحلة برعاية إيجابية عادة لزيارة الأهل طفل أو قريب في أميركا. (التفاصيل والمستندات المطلوبة لرعاية الولايات المتحدة تأشيرة دخول للزائر)

من يستطيع الراعي : أي شخص يمكن أن مقرها الولايات المتحدة الراعي تأشيرة لاصدقائه والديها وأقاربها ، /. وينبغي تقديم شهادة خطية من الكفيل الدعم (نموذج I134) ، مؤكدا أن تستغرق هذه الالتزامات النفقات اللازمة للرحلة الطلب.

الراعية لا يضمن منح التأشيرة. يجب أن الأفراد الذين يتقدمون بطلب تأشيرة تلبية معايير محددة ، وتعيين الولايات المتحدة لتأشيرة زيارة.

2. النفس دعائية :
يمكنك أن تكون راعية النفس لرحلتك. يجب أن يكون لديك ما يكفي من الأموال وإثبات القدرة المالية التي يمكن أن تبرر نفقات رحلتك.

—————-

B1 الأعمال المؤهلات فيزا

موظف قنصلي أمريكي يقرر ما إذا كان مقدم الطلب مؤهلا للدخول إلى الولايات المتحدة أم لا. التالية هي معايير التأهيل التي القنصلية ومنح التأشيرات للزوار.

وهو افتراض أن كل طالب تأشيرة زائر مهاجر ينوي (لديه نية للبقاء في الولايات المتحدة مرة أخرى بشكل دائم). لذا ، يجب على المتقدمين للحصول على تأشيرة زائر التغلب على هذا الافتراض من خلال إظهار ما يلي :

1.The الغرض من زيارتهم هو دخول الولايات المتحدة لرجال الأعمال ، واللذة ، أو العلاج الطبي.

2.That انهم يعتزمون البقاء لفترة محددة ومحدودة.

3.Evidence الأموال لتغطية النفقات في الولايات المتحدة ؛

4.Evidence مقنعة من العلاقات الاجتماعية والاقتصادية في الخارج ، و

5.That لديهم إقامة خارج الولايات المتحدة ، فضلا عن العلاقات الملزمة الأخرى التي سيتم تأمين عودتهم الى الخارج في نهاية الزيارة.
– العودة الى الأعلى –

إجراءات طلب تأشيرة رجال الأعمال

هنا هو خطوة خطوة عملية الكامل للولايات المتحدة تأشيرات رجال الأعمال ، B1 - تأشيرة دخول الولايات المتحدة.

الولايات المتحدة تأشيرة رجال الأعمال ، B1 - رسوم تأشيرة (فيزا وتطبيق رسوم التأمين)

رسوم طلب التأشيرة الحالية للحصول على تأشيرة رجال أعمال (B1 التأشيرة) هو $ 140 دولار أمريكي أو ما يعادلها بالعملة بلدكم.
يجوز لأية رسوم خدمة إضافية للتطبيق في حالة معينة ، اعتمادا على البلد الذي والموقع الذي يتم تطبيق وما هي الإجراءات الإدارية التي وضعتها للقنصلية الولايات المتحدة بوجه خاص. تحقق مع الولايات المتحدة الخاص للتطبيق أو القنصلية بالسفارة.

المستندات المطلوبة لمقابلة

يجب على كل طالب أن تكون الوثائق التالية للمقابلة :

يجب أن تكون وثائق للحصول على تأشيرة رجال الأعمال

* الولايات المتحدة استمارة طلب التأشيرة DS - 160 ، وتأكيد الباركود المطبوعة CEAC الصفحة. هذا هو المستند الذي سيحصل عندما تكمل الولايات المتحدة استمارة طلب التأشيرة DS - 160 على الانترنت. [انظر عينة]

* رسوم التأشيرة طلب أو استلام دفع رسوم.

* إثبات / نسخ من الرسالة موعد للمقابلة.

* كل طالب بغض النظر عن أعمارهم ، يجب أن يكون لديها جواز سفر فردية صالحة للسفر إلى الولايات المتحدة مع تاريخ صلاحية لا تقل عن ستة أشهر بعد فترة يعتزم البقاء.

* مشروع الطلب أو نقدا لرسوم إصدار تأشيرة الدخول (إذا كان ذلك ينطبق في قضيتك)
لمعدلات الرسوم الحالية التأشيرة ، وطريقة الدفع ، وغيرها من التفاصيل زيارة
الصفحة فيزا الولايات المتحدة الرسوم.

دعم المستندات المطلوبة في يوم المقابلة.

طالب التأشيرة لرجال الأعمال منذ المعايير الأساسية للحصول على تأشيرة العمل هو للتدليل على الغرض من الزيارة هو العمل ذات الصلة ، ولها علاقات قوية مرة أخرى في بلدك.
وينبغي أن يكون الطالب قادرا على إقناع الموظف القنصلي أن المودع لديه بعض الارتباطات

يمكن أن تكون الوثائق التالية مفيدة واستؤنف.

• إذا كنت موظفا ، وتطبيق للحصول على تأشيرة رجال الأعمال برعاية صاحب العمل / الشركة — خطاب من صاحب العمل بطلب تأشيرة لمقدم الطلب موجهة إلى القنصلية ، مما يدل على الغرض ، وطول الرحلة وكذلك الشركة / الشركة النية لتحمل تكاليف الرحلة بأكملها ، بما في ذلك نفقات السكن والغذاء الطبية وغيرها.

• بطاقة عملك (إن وجدت).

• إحضار جميع الوثائق حول سوق الشركة ومركزها المالي مع السجلات المالية ومصادر التمويل ، وأوراق الضرائب وتغطية أخبار أي ورقة / الصحافة أو الكتيبات إعلان عن الشركة.

• إذا كان مقدم الطلب هو ذاهب لحضور أي عمل / ندوة تثقيفية / أو التجارية أو المهنية أو مؤتمر يجب أن يكون لديك دليل على تسجيل الحدث ، خطاب دعوة ، كتيب من الحدث ، أي وسائل الاعلام المطبوعة / / المطبوعة الموقع بعد





———

فيزا الولايات المتحدة للعلاج الطبي (ق)

إذا كان مقدم الطلب هو الولايات المتحدة بزيارة لأسباب طبية ، يمكنك دخول الولايات المتحدة بتأشيرة B - 2 زائر. مثل أي زائر للمتعة ، يجب تقديم طلب الحصول على التأشيرة وتثبت أهلية التأشيرة.

المؤهلات فيزا B2

موظف قنصلي أمريكي يقرر ما إذا كان مقدم الطلب مؤهلا للدخول إلى الولايات المتحدة أم لا. التالية هي معايير التأهيل التي القنصلية ومنح التأشيرات للزوار.

وهو افتراض أن كل طالب تأشيرة زائر مهاجر ينوي (لديه نية للبقاء في الولايات المتحدة مرة أخرى بشكل دائم). لذا ، يجب على المتقدمين للحصول على تأشيرة زائر التغلب على هذا الافتراض من خلال إظهار ما يلي :

1.The الغرض من زيارتهم هو دخول الولايات المتحدة لرجال الأعمال ، واللذة ، أو العلاج الطبي.

2.That انهم يعتزمون البقاء لفترة محددة ومحدودة.

3.Evidence الأموال لتغطية النفقات في الولايات المتحدة ؛

4.Evidence مقنعة من العلاقات الاجتماعية والاقتصادية في الخارج ، و

5.That لديهم إقامة خارج الولايات المتحدة ، فضلا عن العلاقات الملزمة الأخرى التي سيتم تأمين عودتهم الى الخارج في نهاية الزيارة.
– العودة الى الأعلى –

تأشيرة علاج طبي لإجراء التطبيق

الخطوة 1 : تحديد موعد المقابلة.
مطلوب المقابلة في القسم القنصلي بالسفارة لعمر المتقدمين 14 خلال 79. للأطفال 13 و 80 شخصا أصغر سنا والأكبر سنا والأكثر من ذلك الوقت لا تتطلب مقابلة ، ما لم يطلب خلاف ذلك.

ويمكن الاطلاع على أوقات الانتظار للمواعيد مقابلة التأشيرة ومعلومات وقت المعالجة لكل سفارة الولايات المتحدة أو القنصلية في جميع أنحاء العالم على وزارة خارجية الولايات المتحدة من موقع الدولة.

الخطوة 2 : مقابلة
انظر الوثائق المطلوبة التي تحتاج إلى تأشيرة دخول إلى أن يقدم للزائر مقابلة التأشيرة.
الخطوة 2 : البصمات
وسيتخذ سريعا ، من رقمين ، والمسح الضوئي لبصمات الأصابع بالحبر خالية ، وعلى الأرجح خلال المقابلة.

الخطوة 3 : عرض إضافية
وسوف تتطلب بعض المتقدمين تفتيش إضافي ، وسيتم إبلاغ ذلك عند التقدم للحصول على فيزا. قد تكون هذه الموافقات يستغرق عدة أسابيع أو أكثر. يرجى التخطيط لاحتمال حدوث تأخير في إصدار التأشيرات. تقديم طلب التأشيرة في وقت مبكر من السفر المقصود.

– العودة الى الأعلى –

المستندات المطلوبة لمقابلة

يجب على كل طالب أن تكون الوثائق التالية للمقابلة :

• استمارة DS - 156 الانتهاء والتوقيع عليها.
الخيار 1 : تحميل وطباعة وتعبئة النموذج وتقديمهم إلى المقابلة
الخيار 2. ملء استمارة على الانترنت ويقدم هو على الخط.
ملاحظة : أنت لا تزال بحاجة إلى تقديم نسخة مطبوعة من استمارة طلب للمقابلة.
• جواز السفر الحالي وصالحة أو وثيقة سفر
• لديك الصورة
شروط صارمة لنوع الصورة والحجم والجودة.
راجع التفاصيل لتلبية احتياجات صورة
• رسوم الطلب. رابط لصفحة الرسم هنا
يجب على جميع المتقدمين دفع رسوم الطلب. بعض المتقدمين وفقا للجنسية ونوع التأشيرة ، يجب أيضا أن تدفعوا رسوم إصدار.
انظر تفاصيل حول رسوم التطبيق وإصدار
• والدليل على الأموال اللازمة لتغطية النفقات الخاصة بك في الولايات المتحدة
• أدلة دامغة من العلاقات الاجتماعية والاقتصادية في الخارج
بالإضافة إلى متطلبات تأشيرة زيارة القياسية ، تحتاج إلى تقديم المعلومات التالية حول العلاج الطبي الخاص بك :

1.A تشخيص من الطبيب عن حالتك الصحية.
يجب على الطبيب شرح لماذا يجب أن تذهب إلى الولايات المتحدة لتلقي العلاج الطبي.
2.A رسالة من طبيب أو مستشفى في الولايات المتحدة تنص على ما يلي :
a.Statement على استعداد لعلاج حالتك الصحية ،
b.Estimate من تكاليف العلاج ، بما في ذلك أتعاب الطبيب ، وتكاليف العلاج في المستشفيات والنفقات الطبية الأخرى ،
c.Estimate من طول فترة العلاج.
3.Proof أنك (أو الكفيل) لديها أموال كافية لدفع ثمن السفر والنفقات الطبية في الولايات المتحدة. (يمكن أن يكون هذا في شكل كشوفات الحساب المصرفي ، الخ.)
ملاحظة : من المهم أن نلاحظ أن الأشخاص الذين يعانون الآلام معينة ، على سبيل المثال قد الأمراض المعدية ، وتكون مؤهلة وفقا لقانون الهجرة الولايات المتحدة وقانون الجنسية الحصول على تأشيرات. ولكن قد تنطبق شخص ليس مضمونا موافقة عليه.

– العودة الى الأعلى –

حيث تقدم للتأشيرة الزائر؟

ينبغي على مقدمي الطلبات للحصول على تأشيرة زائر تطبق عموما في السفارة الأميركية أو القنصلية ذات اختصاص مكان إقامتهم الدائمة. على الرغم من أن طالبي التأشيرات قد تنطبق على أي مكتب من مكاتب القنصلية الأميركية في الخارج ، قد يكون أكثر صعوبة في التأهل للحصول على تأشيرة خارج بلد الإقامة الدائمة.

العثور على أقرب قنصلية الولايات المتحدة لك

– العودة الى الأعلى –

رفض التأشيرة أو الرفض

إذا كان الموظف القنصلي أن تجد أنه من الضروري أن ينكر إصدار تأشيرة زيارة ، قد يتقدم الطالب مرة أخرى إذا كانت هناك أدلة جديدة للتغلب على أساس الرفض. في غياب أدلة جديدة ، ليست ملزمة الموظفين القنصليين لإعادة النظر في مثل هذه الحالات

———————-
س ــ ما هي أنواع تأشيرات الدخول إلى الولايات المتحدة؟ و ما هي أنواع تأشيرات الدخول التى تسمح بالعمل في الولايات المتحدة؟
ج ــ هناك نوعان أساسيان من تأشيرات الدخول: تأشيرة دخول للمهاجر وتأشيرة دخول للزائر. تسمح تأشيرة الدخول للمهاجر بالسكن والعمل في الولايات المتحدة الأمريكية بشكل مستمر، أما الثانية فتسمح بزيارة الدولة لفترة مؤقتة و لأغراض مختلفة كالسياحة والعلاج والعمل المؤقت.

بطاقة المهاجر الخضراء ــ تُعطى هذه البطاقة لكلٌ من :
* الفرد الذي يموٌله رب العمل الامريكي،
*الفرد الذي يسكن أقاربه في الولايات المتحدة،
* اللاجئ السياسي والمهجٌرين.

تأشيرة الدخول من الطراز H-1:
تُعطى للخبراء الذين قدموا إلى الولايات المتحدة للعمل في الشركات الأمريكية، بشرط أن يتمتعوا بدرجة البكالريوس على الأقل، وأن يعملوا في الوظائف المناسبة. و يمكن أن تُمدد صلاحية تأشيرة الدخول هذه لمدة ست سنوات.

تأشيرة الدخول من طراز L-1:
تُعطى للراغبين في فتح شركات فرعية في الولايات المتحدة أو العمل في الشركات الموجودة. يجب أن يكون طالب هذه التأشيرة ممثلا لإحدى الشركات لفترة لا تقل عن 12 شهرا قبل تقديم الطلب لكسب تأشيرة الدخول.

تأشيرة الدخول من طراز 1-1: تمنح للصحفيين الدوليين.
تأشيرة الدخول من طراز A-1A : تمنح للدبلوماسيين.
تأشيرة الدخول من طراز G-1 : تقدم للموظفين في منظمة الأمم المتحدة وأعضاء البعثات المختلفة.
تأشيرة الدخول من طراز E E : تقدم للتُجٌار
والمستثمرين وفقا للإتفاقات المعينة.
تأشيرة الدخول من طراز J-1J : تقدم لزيارة الولايات المتحدة تطبيقا لبرنامج التبادل في مجال الثقافة والأبحاث العلمية.
تأشيرات الدخول من طراز P,O و R : تقدم للرياضيين وعارضي الأزياء ورجال الدين.
تأشيرة الدخول من طراز B-1 : تقدم للأفراد الذين قدموا إلى الولايات المتحدة بدعوة عمل. لايمكن لمثل هؤلاء الأفراد العمل في الشركات الأمريكية.
تأشيرة الدخول من طرازB-2 : تقدم للسياح ولا تسمح لهم بالعمل.

لا يحتاج أفراد بعض الجنسيات إلى تأشيرات الدخول عند وصولهم إلى الولايات المتحدة إذا كان هدفهم الزيارة فقط و ليس العمل،.حيث يسمح لهم برنامج الزيارة بدون تأشيرة الدخول بالبقاء في الدولة لمدة لاتتجاوز 90 يوما، ولا يمكنهم تمديد صلاحية تأشيرة الدخول وتغيير صفتهم.

س ــ وصلت إلى الولايات المتحدة بصفة زائر. هل بإمكانى تغيير صفتي والحصول على إذن بالعمل؟.
ج ــ يمكنكم تقديم الطلب لتغيير صفتكم في الحالات التالية:
* إذا وجدتم عملا فيمكن لرٌب العمل أن يقدم طلباََ من أجل حصولكم على تأشيرة الدخول من طراز H-1 بعد ذلك يمكنكم تقديم طلب للحصول على البطاقة الخضراء.
*إذا التحقتم بالجامعة في الولايات المتحدة، فيمكنكم تقديم طلب للحصول على تأشيرة الدخول من طراز F- 1 ، و في هذه الحالة يجب أن تثبتوا قدرتكم في الاتكال على أنفسكم وتمويل دراستكم.

س ــ هل تفضل الولايات المتحدة جنسيات معينة على جنسيات أخرى عند تقديم تأشيرات الدخول؟.
ج ــ يتم ضبط عدد المهاجرين عن طريق قائمة الانتظار. بالإضافة إلى ذلك توجد بعض القيود على عدد المهاجرين من حيث طرق الهجرة.
مثلا يتم تقديم 500000 تأشيرة الدخول لأقارب سكان الولايات المتحدة وحوالى 140000 تأشيرة الدخول للعمل.

س ــ ما هو الحل إذا تجاوزت مدة وجودي في الدولة الفترة القانونية المسموح بها؟. و ما هى العقوبات والضرائب التي يمكن أن تُفرض بحقي ؟
ج ــ إن تعديلات قانون الهجرة الغير شرعية، و قانون مسؤولية المهاجرين الصادر عام 1996 تشترط على الأفراد الذين يقيمون في الدولة بصورة غير قانونية، القيود التالية، و ذلك اعتبارا من 1/4/1997 :
- لن يسمح للفرد الذي مضى على موعد مغادرته 180 يوما بالدخول إلى الولايات المتحدة خلال 3 سنوات.
- لن يسمح للفرد الذى تجاوز موعد مغادرته سنة وأكثر بالدخول إلى الولايات المتحدة خلال 10 سنوات.
- الفرد الذى تجاوزالفترة القانونية للمغادرة عدة مرات و بلغ تأخره الإجمالي في المغادرة مدة السنة فيُمنع من الدخول إلى الولايات المتحدة نهائيا.

س ـ لقد درست في إحدى جامعات الولايات المتحدة و نلت منها شهادتي . هل بإمكانى الحصول على إذن بالعمل؟.
ج ــ لا. ولكن إذا وجدتم عملا فيمكن أن يساعدكم رب العمل في تقديم طلب للحصول على تأشيرة الدخول من طراز .H-1

س - يسكن قريبي في الولايات المتحدة, هل بإمكانه أن يساعدني في الانتقال إلى الولايات المتحدة والعمل فيها؟ .
ج - تقسم تأشيرات الدخول لأفراد الأسرة إلى أربع فئات:
- الفئة الأولى: تأشيرة الدخول لأولاد مواطني الولايات المتحدة غير المتزوجين.
- الفئة الثانية:
أ) تأشيرة الدخول لأزواج أو زوجات المقيمين الدائمين في الولايات المتحدة و أولادهم الغير راشدين و الغير متزوجين.
ب) لأولاد المقيمين الدائمين الذين بلغوا 21 سنة.
- الفئة الثالثة: تأشيرة الدخول لأولاد مواطني الولايات المتحدة المتزوجين.
- الفئة الرابعة: تأشيرة الدخول لإخوة وأخوات المواطنين.

لا تدخل الفئات الثلاث الأولى ضمن قائمة الإنتظار للحصول على التأشيرة، كذلك لا يُحدد عدد تأشيرات الدخول لهذه الفئات. أما الفئة الرابعة فتحصل على تأشيرة الدخول وفقا لقائمة الإنتظار لأن الإخوة والأخوات في الولايات المتحدة لا يُعتبرون أقرب المقربين.

س ــ ما هى طريقة كسب صفة اللاجئ؟
ج ــ إن عدد الحاصلين على صفة اللاجئ في الولايات المتحدة يحدد بشكل سنوي . فعلى الراغب في كسب صفة اللاجئ أن يؤكد أنه (أنها) لن يرجع إلى وطنه خوفا من التمييز العنصري فيها، أو بسبب الملاحقة السياسية أو خوفا من المضايقة الدينية أو الجنسية أو غير ذلك من الأسباب.

س ــ وجدت رب العمل الذى يريد أن يساعدنى. كم من الوقت عليٌ الإنتظار؟
ج ــ يحدد الكونجرس عدد تأشيرات الدخول من طراز H-1H كل سنة مالية.
كالعادة تُمنح أغلبية تأشيرات الدخول في مثل هذه الحالة في شهر أبريل سنويا.

س ــ أريد أن أنتقل إلى الولايات المتحدة وأفتتح شركة. ما هو المبلغ الذى يجب أن أستثمره في إقتصاد الولايات المتحدة؟ هل بإمكان أفراد أسرتى الحصول على تأشيرات الدخول التى تسمح لهم بالعمل؟
ج ـ يسمح لكم برنامج الهجرة والاستثمار (EB-5) الذى تم وضعه في السنة 1990 بإستثمار مليون دولار أو 500000 دولار ( ياللا يا بابا منك له..روحوا العبوا بعيد ) في المؤسسة الجديدة أو الموجودة. تقدم حوالى 10000 تأشيرة الدخول من هذا النوع كل سنة مالية. يحصل المستثمر وفقا للبرنامج على صفة المهاجر وينال البطاقة الخضراء. يجب أن يُحدث استثماركم 10 فرص عمل جديدة ويعود بالفائدة على الإقتصاد الأمريكي.

تأشيرة الدخول من طراز E-1E تقدم للتٌُجٌار من سكان الدول التى توجد بينها وبين الولايات المتحدة إتفاقيات و علاقات تجارية ، بشرط يجب أن يمارس هؤلاء التجارة الفعلية في مجال البضائع والخدمات والتكنولوجيات.

تأشيرة الدخول من طراز E-2 تُمنح للمستثمرين من سكان الدول التى توجد بينها وبين الولايات المتحدة علاقات استثمارية، بشرط أن يقوم هؤلاء المستثمرون بالاستثمار الفعلي دون تحديد مبلغ الاستثمار. كما يجب أن تقدم استثماراتهم دخلا مستقراََ، وأن لا تكون أسهم الدول التي وقٌعت الصفقة مع الولايات المتحدة أقل من
50 بالمئة من رأسمال المؤسسة أو الشركة الاستثمارية.

لا تعطي تأشيرات الدخول E-1E و E-2 صاحبها امتيازات و حقوق المهاجر.

س ــ أريد أن أعمل في مزرعة في الولايات المتحدة بصورة موقتة. ما هى تأشيرة الدخول التى أحتاج إليها؟.
ج ــ تُمنح تأشيرة الدخول من طراز H-2A للعاملين الموسميين في مجال الزراعة. وتُمنح تأشيرة الدخول من طرازBH-2B للعاملين في أماكن العمل الموقتة، كالعناية بالأطفال مثلاََ، وذلك في حال نقص الأيدي العاملة بهذا المجال في الولايات المتحدة ، حيث تُمنح في كل سنة مالية 66000 تأشيرة دخول من هذا النوع. تُمنح مثل هذه التأشيرة لمدة سنة، وبإمكانكم تمديد صلاحينها لمدة ثلاث سنوات.

س ــ لديٌ طفل وُلِد في الولايات المتحدة. هل بإمكاني الحصول على الإقامة الحرة في الدولة؟
ج ــ في هذه الحالة يمكنكم تقديم طلب لاكتساب صفة المهاجر، وذلك بعد أن يبلغ طفلكم 21 من عمره.
س ــ سمعت أنه سوف تُجرى بعض التعديلات على قانون الهجرة بسبب نقص الأيدي العاملة في الولايات المتحدة. هل هذا يعني أن عملية الحصول على حقوق الإقامة ستصبح أسهل؟
ج ــ هناك إقتراح لتسهيل عملية الحصول على تأشيرة الدخول من طراز H-2A. سوف تُعطى حقوق الإقامة الحرة للأفراد الذين سوف يوافقون على العمل في مجال الزراعة ستة أشهر في السنة على الاقل خلال خمس سنوات. وسوف تُدخل بعض التعديلات الإضافية على عملية الحصول على تأشيرة الدخول من طرازH-1B وذلك بهدف زيادة عدد الخبراء في مجال التكنولوجيات العالية.

س ــ ما هي الشروط المطلوبة للحصول على الجنسية في الولايات المتحدة؟
ج ــ على الراغب في الحصول على الجنسية الأمريكية أن يحصل على إقامة دائمة في الولايات المتحدة، وأن يُقيم فيها بصورة فعلية لفترة لا تقل عن سنتين ونصف، وأن يكون قد أقام لفترة لا تقل عن ثلاثة أشهر في الدولة التي قدم منها طلبه لكسب الجنسية

ما هو برنامج يانصيب البطاقة الخضراء
تخصص حكومة الولايات المتحدة يانصيب 55000 تأشيرة بإستخدام قانون قد تم إصداره بواسطة الكونجرس. ويتم إدارة اليانصيب عشوائيا عن

ما هى المدة التى سيستغرفها ملىء طلب الدخول؟
تستغرق العملية كاملة خمس إلى 10 دقائق.

هل هناك حد أدنى للمتطلبات
نعم. يجب على المشترك أن يكون من أهل السكان الأصليين للبلد التى المذكورة فى قائمة البلدان المؤهلة ويجب أن ملائما للحد الأدنى للمتطلبات بخصوص التعليم/التدريب المهنى أو الحالة الوظيفية.

إذا لم أكن ملائما للحد الأدنى للمتطلبات ، هل يجب أن اشترك فى اليانصيب؟
لا. إذا لم تكن ملائما للحد الأدنى للمتطلبات،لا تدخل اليانصيب.

كم طلب يجب أن أستكمله؟
قامت وزارة الخارجية بتغيير قانون التقديم. غير مطلوب منك تقديم نماذج.

ماذا يحدث إذا كنت أعيش فى بلد مختلف عن البلد الذىولدت فيه؟
لا مشكلة. ستحقق العمليةالآلية لطلبك ولمثل هذه الحالات أن يتم يتم تقديمها بطريقة صحيحة وأن لا تكون غير مؤهلا.

ماالذى يمكننى عمله إذا كنت مولدا فى بلد غير مذكورة فى قائمة البلدان المؤهلة؟
لمثل هذه الحالات، يمكنك الإشتراك عن طريق تقديمك مواطنية دولة مختلفة عن البلد التى قد ولدت بها.هذا ممكن إذا كانت زوجتك أو أحد والديك ولد فى بلد مذكورة فى قائمة البلدان المؤهلة.

هل يمكننى أن أدفع أكثر لزيادة فرص الفوز؟
لا. جميع المشتركين فى اليانصيب لديهم فرص متكافئة. يتم إختيارالفائزين عشوائيا عن طريق برنامج الكمبيوتر.

كيف أعرف إننى قد فزت؟
سيتم إبلاغ جميع الفائزين بواسطة البريد. سيتم إرسال الإشعار لنفس العنوان المذكور فى الطلب. إن المشتركين الذين يفوزوا لن يتم إشعارهم. إن سفارات وقنصليات الولايات المتحدة لن يمكنها تقديم قائمة بالفائزين.

هل هناك رسوم إضافية؟
ليس هناك رسوم إضافية للإشتراك فى يانصيب البطاقة الخضراء (الجرين كارد)، بخلاف الرسم لاستخدام نظام التشغيل على الأنترنت.

ماهى المعلومات التى يجب إدخالها لليانصيب؟
تتضمن المعلومات المطلوبة للإشتراك فى اليانصيبمكان وتاريخ ميلادك، الجنس، بالإضافة لزوجتك ولجميع أولادك الغير متزوجين تحت عمر 21 عام. ونفس الشىء، عنوانك البريدى، وصورحديثة لجميع افراد أسرتك. والإخفاق لتقديم هذه البنود سيؤدى لعدم تأهيل طلبك.

كيف يمكننى التأكد بأن جميع المعلومات المطلوبة تم إدخالها؟
إن النظام على الأنترنت سيسهل إستكمال الإدخال والأشتراك للمرشح الذى لم يستكملالبيانات المطلوبة.

منهم أفراد العائلة الذين يجب إدراجهم فى الطلب؟
يجب أن تسجل زوجتك وجميع اولادك الغير متزوجين تحت عمر 21 عام. يجب أن تسجل زوجتك حتى لو كانت تعيش بعيدا. ومع ذلك، إذا كنت مطلقا فإنك لا تحتاج أن تسجل زوجتك. وإنه إجباريا تسجيل جميع الأولاد الغير متزوجين تحت عمر 21 عام، بما فى ذلك الاطفال المتبنين وأطفال الزوجة والأطفال من زواج سابق، حتى ولو يكن أولئك الأطفاليعيشون معك، وحتى ولو يكن لديك نية للهجرة معهم إلى الولايات المتحدة فى حالة فوزك فى اليانصسيب.

هل يمكن للزوج والزوجة ملىء طلبات منفصلة؟
نعم،بلا ريب. إذا كان كل منهم ملائمللمتطلبات ، فكلا منهم يمكنه تقديم طلب منفصل. وإذا واحد من الزوجين قد تم السحب علية فى اليانصيب، فالزوج الأخر سيكون مؤهلا للبطاقة الخضراء (الجرين كارد).

إذا فزت،هل يجب أن أهاجر مع عائلتى؟
لا.فى الحقيقة إنك قد أدرجت اسماء افراد عائلتك على الطلب وهذا لا يلزمهم بالهجرة معك. فهم يمكنهم الإختيار الحاق بك أم لا. ومن ناحية أخرى، إذا أدرجت على نموذج طلب الـتأشيرة (بعد الفوز فى اليانصيب) فرد من العائلة لم يتم ذكره فى طلب اليانصيب، فإن غستحقاقيتم ستكون غير مؤهله. ومع ذلك، إن إضافة أى أفراد عائلة (أخوه ، أخوات، أبن فوق عمر 21..الخ) لن يجعلك غير مؤهلا من اليانصيب, ولكن يتم منحهم حق التأشيرة.

ما هو الحد الأدنى لعمر المشترك؟
ليس هناك حد أدنى للعمر، لكن هناك متطلب إستكمال الثانوية العامة أو لديك خبرة عمل ، وبهذا فإن البرنامج مخصص لعمر 18 عام ومافوق.

ما ذا يحدث لزوجتى واولادى؟
إذا فزت فأفراد عائلتك يمكنهم الإلتحاق بك فى تقديم طلب للتأشيرة بناء على فوزك.

هل الإشتراك بإستخدام نظام الأنترنت بؤكد الفوز أو يزيد الفرص للفوز؟
لا. تم تصميم الخدمة ونظام الأنترنت لمساعدتك فى إعداد الطلب، مساعدة الناس الذين ليس لديهم سكانر فى مسح صورهم، والتأكد من تقديم الطلب على الأنترنت للموقع المحدد لوزارة الخارجية خلال فترة التقديم . يتم إستخدام خدمات منظمة يوسافيسعلى هواك. تقوم الخدمة بتأكيد إنك ملائم للحد الأدنى للمتطلبات، وإن المعلومات على الطلبات كاملة. إن الهدف من هذه الخدمة هو تقليل عدد الطلبات الغير مؤهلة (فى البرنامج السايق، كان هناك 3 مليون طلب غير مؤهلا من 10 مليون طلب تم إرسالها بسبب الشكل وأخطاء فى البيانات). يجب أن تتذكربأن وزارة الخارجية قد فتمت بتغيير القانون وفقط سيكون التقديم ممكنا عن طريق موقع وزارة الخارجية المخصص على الأنترنت – غير مطلوب أى نماذج/ أو طلباتخارج الأنترنت.


السفر الى امريكا مجانا
السفر الى امريكا من الاردن
السفر الى امريكا من مصر
السفر الى امريكا للعمل
السفر الى امريكا للدراسة
السفر الى امريكا للعلاج
السفر الى امريكا للسياحة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Princess




مُساهمةموضوع: رد: السفر الى امريكا مجانا   29/9/2011, 19:39

السفر الى امريكا مجانا
السفر الى امريكا من الاردن
السفر الى امريكا من مصر
السفر الى امريكا للعمل
السفر الى امريكا للدراسة
السفر الى امريكا للعلاج
السفر الى امريكا للسياحة

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
السفر الى امريكا مجانا
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اربد :: منتدى الاسرة :: منوعات عربية :: سياحة و سفر-
انتقل الى: