اربد

منتدى معلومات عامة
 
صفحة الاعلاناتالرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر

pubacademy.ace.st--!>
pubacademy.ace.st--!>

شاطر | 
 

 لبطولات الأوروبية المحلية في كرة القدم مانشستر وبايرن يحسمان قمتهما مع تشلسي وشالكه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
دلع المنتدى




مُساهمةموضوع: لبطولات الأوروبية المحلية في كرة القدم مانشستر وبايرن يحسمان قمتهما مع تشلسي وشالكه   20/9/2011, 02:29

واصل مانشستر يونايتد حامل اللقب عروضه المميزة هذا الموسم واضاف غريمه التقليدي ووصيفه تشلسي الى قائمة ضحاياه حتى الان بالفوز عليه 3-1 ما سمح له بالانفراد بالصدارة، مستفيدا من تفريط جاره مانشستر سيتي بفوزه الخامس على التوالي بعدما تقدم على مضيفه فولهام بهدفين نظيفين قبل ان يكتفي في النهاية بالتعادل 2-2 أمس الاحد في المرحلة الخامسة من الدوري الانكليزي لكرة القدم.
على ملعب «اولدترافورد»، حسم مانشستر يونايتد موقعته النارية مع ضيفه تشلسي وخرج فائزا في ثالث اختبار له من هذا العيار بعد ان تغلب على الفريقين اللندنيين الاخرين توتنهام وارسنال 3-0 و8-2 على التوالي.
وحقق مانشستر فوزه الخامس على التوالي وابتعد في الصدارة بفارق نقطتين عن جاره مانشستر سيتي، ملحقا بمدرب تشلسي الجديد البرتغالي اندريه فيلاش-بواش هزيمته الاولى مع الفريق اللندني والاولى له على صعيد الدوري في 38 مباراة، اي منذ خسارة فريقه السابق اكاديميكا كوامبرا امام بنفيكا 2-3 في 18 نيسان 2010 .
وسقط فياش-بواش في اول اختبار له من هذا الحجم مع فريق الـ«بلوز» بعد ان استهل مشواره في الدوري الممتاز بمواجهة ستوك سيتي (0-0) ووست بروميتش (2-1) ونوريتش سيتي (3-1) وسندرلاند (2-1)، اضافة الى لقاء باير ليفركوزن الالماني (2-صفر) الثلثاء الماضي في دوري ابطال اوروبا.
وفشل الفريق اللندني في تحقيق ثأره من غريمه الذي كان تغلب عليه في المواجهات الثلاث الاخيرة الموسم الماضي في ربع نهائي دوري ابطال اوروبا (1-0 و2-1) والدوري المحلي (2-1) .
وبدأ السير اليكس فيرغوسون اللقاء باشراك المكسيكي خافيير هرنانديز اساسيا الى جانب واين روني وبمساندة من اشلي يونغ والبرتغالي لويس ناني على الجناحين، فيما لعب الثلاثي كريس سمولينغ وجوني ايفانز وفيل جونز في خط الدفاع الى جانب الفرنسي باتريس ايفرا في ظل غياب ريو فرديناند والصربي نيمانيا فيديتش والبرازيلي رافايل دا سيلفا.
اما في الجهة المقابلة، بدأ المدرب البرتغالي اندري فياش-بواش اختباره الكبير الاول مع الفريق اللندني ان كان محليا او اوروبيا، اللقاء في ظل غياب المهاجم العاجي ديدييه دروغبا، فيما لعب الاسباني فرناندو توريس اساسيا في خط المقدمة بينما جلس الفرنسي نيكولا انيلكا على مقاعد الاحتياط.
وكان تشلسي الاقرب الى افتتاح التسجيل منذ الدقيقة 4 بعد تمريرة من فرانك لامبارد الى اشلي كول الذي اخفق في تسديد الكرة بالشكل المناسب فمرت من امام باب المرمى ووصلت الى راميريش الذي سددها من مسافة قريبة لكن الحارس الاسباني دافيد دي خيا تدخل ببراعة.
وجاء رد «الشياطين الحمر» مثمرا اذ نجح سمولينغ في وضعه بالمقدمة اثر ركلة حرة نفذها يونغ من الجهة اليسرى ارتقى لها المدافع عاليا ووضعه برأسها داخل شباك الحارس التشيكي بتر تشيك 8، مسجلا هدفا مشكوكا بصحته لان الاعادة اظهرت انه كان متسللا.
وكان توريس قريبا جدا من فك النحس وتسجيل هدفه الثاني فقط مع الـ«بلوز» منذ انتقاله اليهم من ليفربول الموسم الماضي، لكن محاولته مرت قريبة جدا من القائم الايمن (12) ثم حصل الفريق اللندني على فرصة ذهبية لاطلاق المواجهة من نقطة الصفر عندما لعب توريس هذه المرة دور الممرر حين مهد الكرة وعلى طبق من فضة لراميريش المتواجد على بعد متر من المرمى لكن دي خيا تعملق وابعد تسديدة لاعب الوسط البرازيلي (27) .
وجاء رد رجال فيرغوسون مثمرا فعززوا تقدمهم بهدف ثان سجله ناني بتسديدة صاروخية بعدما وصلته الكرة من ايفانز، قبل ان يختتم روني الشوط الاول بهدف ثالث لفريقه والتاسع له في خمس مباريات اثر مجهود فردي لجونز الذي توغل في الجهة اليمنى قبل ان يلعب الكرة لناني الذي حاول ان يعكسها بكعب قدمه فاعترضها دفاع الفريق اللندني لتعود وتصطدم بالجناح البرتغالي ومن ثم تتحضر امام روني المتواجد على بعد متر من المرمى فسددهال داخل الشباك (45) .
وهذا الهدف الحادي والعشرون لمانشستر منذ انطلاق الموسم ليتشارك الانجاز الذي حققه تشلسي الموسم الماضي عندما اصبح اول فريق في الدوري الممتاز يسجل اكثر من 20 هدفا (21 ايضا) في اول خمس مباريات.
وفي الشوط الثاني حاول فيلاش-بواش ان يتدارك الموقف فزج بانيلكا بدلا من لامبارد سعيا خلف العودة الى اللقاء فكان مصيبا بخياره لان المهاجم الفرنسي نجح وفي اول لمسة له للكرة في وضع توريس امام مرمى دي خيا، فنجح مهاجم اتلتيكو مدريد السابق في ايجاد طريقه الى الشباك للمرة الثانية فقط (46) في 23 مباراة مع الفريق اللندني منذ انتقاله اليه اوائل العام الحالي من ليفربول مقابل 50 مليون جنيه استرليني (82 مليون دولار).
وكاد تشلسي ان يشعل اللقاء في الدقيقة 55 لكن دي خيا تألق في صد تسديدة مواطنه خوان ماتا، قبل ان يحصل فريق «الشياطين الحمر» على الفرصة المثالية لتوجيه الضربة القاضية لضيفه بتسجيله الهدف الرابع من ركلة جزاء احتسبها الحكم على البرتغالي جوزيه بوسينغوا على مواطنه ناني الذي عادت له الكرة بعد ان ارتدت تسديدته الصاروخية من العارضة، فانبرى لها روني لكنه انزلق لحظة تسديده الكرة واطاح بها بجانب القائم الايسر (57) .
وكاد مانشستر ان يدفع الثمن عندما وصلت الكرة الى توريس داخل المنطقة فسددها قوية لكن دي خيا صدها ببراعة فعادت الكرة مجددا الى مواطنه الذي اطلقها «طائرة» قريبة من القائم الايسر (71)، ثم رد مانشستر بفرصة اخطر لروني الذي وصلته الكرة من الجهة اليسرى عبر ايفرا فسددها من مسافة قريبة لكن محاولته ارتدت من القائم الايسر ثم سقطت امام هرنانديز الذي سددها في الشباك الخارجية قبل ان يترك الملعب مباشرة بعد تدخل قاس من اشلي كول (76) .
وشهدت الدقيقة 84 من اللقاء لقطة لا تصدق عندما انفرد توريس بدي خيا ثم تخطاه ليصبح المرمى مشرعا امامه تماما لكنه وبطريقة غريبة جدا سدد بجانب القائم الايمن، ثم رد مانشستر بفرصة مماثلة تقريبا عندما انفرد روني وزميله البلغاري البديل ديميتار برباتوف بتشيك ففضل الاول ان يمرر للثاني لان المرمى كان مشرعا تماما امامه لكنه انزلق لحظة تسديده الكرة ما سمح لكول بالتدخل وابعادها عن خط المرمى (90) .
وعلى ملعب «كرايفن كاتدج»، بدا مانشستر سيتي في طريقه للعودة من ملعب فولهام بنقطته الـ15 بعدما تقدم عليه بهدفين للارجنتيني سيرخيو اغويرو الذي رفع رصيده الى 8 اهداف في 5 مباريات، لكن فولهام الذي ما زال يبحث عن فوزه الاول هذا الموسم نجح في العودة من بعيد وحرمان فريق المدرب الايطالي روبرتو مانشيني من نقطتين.
وكان مانشسستر سيتي الطرف الافضل وترجم افضليته بالتقدم في الدقيقة 18 عندما كسر اغويرو مصيدة التسلل بعد تمريرة من الاسباني دافيد سيلفا قبل ان يسدد داخل شباك الحارس الاسترالي مارك شفارتسر.
وبعد 11 ثانية فقط على انطلاق الشوط الثاني نجح اغويرو في تعزيز تقدم الـ «سيتيزينس» بعدما وصلته الكرة من تمريرة رأسية للبوسني ادين دزيكو، قبل ان يتمكن صاحب الارض من تقليص الفارق في الدقيقة 55 عبر بوبي زامورا الذي وصلته الكرة من الاميركي كلينت ديمبسي، ثم اكتملت عودة الفريق اللندني بهدف التعادل الذي سجله المخضرم داني مورفي بتسديدة بعيدة غيرت مسارها بعدما تحولت من الدفاع وخدعت الحارس جو هارت (75) .
وعلى ملعب «وايت هارت لايت»، حسم توتنهام مواجهته النارية مع ضيفه ليفربول بنتيجة كبيرة 4-0، بينها ثنائية للوافد جديد التوغولي ايمانويل اديبايور، مستفيدا من تفوقه العددي على فريق «الحمر» الذي لعب بتسعة لاعبين.
واستحق الفريق اللندني فوزه الثاني على التوالي هذا الموسم، بعد هزيمتين على يد مانشستر يونايتد (0-3) ومانشستر سيتي (1-5)، حتى قبل الطرد الاول الذي تعرض له ضيفه بعد اقل من نصف ساعة على انطلاق المباراة التي شكلت الهزيمة الثانية على التوالي لفريق «الحمر» بعد تلك التي مني بها على ارض ستوك سيتي (صفر-1).
واستهل توتنهام الذي يملك مباراة مؤجلة من المرحلة الاولى امام ايفرتون، اللقاء بطريقة مثالية اذ افتتح التسجيل منذ الدقيقة 7 عندما لعب الويلزي غاريث بايل كرة عرضية نحو جيرماين ديفو فحاول الاسباني خوسيه انريكه اعتراضها لكنها وصلت الى الكرواتي لوكا مودريتش المتواجد على حدود المنطقة فاطلقها الاخير «طائرة» صاروخية في شباك الحارس الاسباني خوسيه رينا.
وكاد مودريتش يضيف هدفا ثانيا لفريقه بتسديدة ارضية لكن رينا صد الكرة (11)، ثم تعقدت مهمة ليفربول في الدقيقة 28 عندما رفع الحكم البطاقة الصفراء الثانية في وجه تشارلي ادم بعد خطأ على سكوت باركر، ما اجبر فريقه على اكمال المباراة بعشرة لاعبين.
وضغط توتنهام بعدها بهدف استغلال النقص العددي وتسجيل هدف ثان لكنه فشل في تحقيق مبتغاه في الدقائق المتبقية من الشوط الاول، وبقي الوضع على حاله في بداية الثاني حيث حصل فريق المدرب هاري ريدناب على فرصة ذهبية لهز شباك رينا مجددا عندما مرر ديفو كرة على طبق من فضة الى التوغولي مانويل اديبايور المتوغل من الجهة اليسرى لكن مهاجم مانشستر سيتي السابق وضعها بشكل غريب بين يدي الحارس الاسباني (60) .
ثم تعقدت مهمة ليفربول اكثر عندما اضطر لاكمال اللقاء بتسعة لاعبين بعدما رفع الحكم الانذار الثاني في وجه المدافع السلوفاكي مارتن سكرتل بسبب خطأ على بايل (62) .
ولم ينتظر توتنهام كثيرا لتعميق جراح رجال المدرب الاسكتلندي كيني دالغليش فعزز تقدمه بعد 4 دقائق فقط عندما مرر الهولندي رافايل فان در فارت الذي دخل في الشوط الثاني، الكرة الى ديفو فسيطر عليها عند حدود المنطقة ثم التف على انريكه قبل ان يسددها على يسار رينا (66) .
واهتزت شباك ليفربول للمرة الثالثة بعد دقيقتين فقط بهدف يتحمل مسؤوليته رينا لانه اخفق في التعامل مع تسديدة بعيدة لديفو فسقطت الكرة منه امام اديبايور الذي اودعها الشباك (68) .
وضيف اديبايور الهدف الرابع في الدقيقة الثالثة الاخيرة من الوقت بدل الضائع عندما وصلته الكرة على الجهة اليمنى فسيطر عليها قبل ان يطلقها صاروخية في شباك رينا.
واصبح رصيد توتنهام 6 نقاط مقابل 7 لليفربول.
وعلى ملعب «ستاديوم اوف لايت»، الحق سندرلاند الهزيمة الاولى بضيفه ستوك سيتي وجاءت بنتيجة كبيرة 4-صفر سجلها تايتوس برامبل (5) وجوناثان وودغايت (11 خطأ في مرمى فريقه) وغريغ غاردنر (28) والسويدي سيباستيان لارسون (58) .
وهنا ترتيب فرق الصدارة:
1- مانشستر يونايتد 15 نقطة من 5 مباريات
2- مانشستر سيتي 13 من 5
3- تشلسي 10 من 5
4- نيوكاسل 9 من 5
5- ستوك سيتي 8 من 5
اسبانيا
حقق فالنسيا فوزاً صعباً على مضيفه سبورتينغ خيخون 1-صفر، فيما دك برشلونة شباك ضيفه أوساسونا بثمانية أهداف في المرحلة الرابعة من الدوري الإسباني لكرة القدم.
في المباراة الأولى، سجل روبرتو سولدادو الهدف من كرة مرتدة سددها زميله خوناس وتابعها من زاوية ضيقة في أسفل الزاوية اليمنى (30).
والفوز هو الثالث على التوالي لفالنسيا فارتفع رصيده إلى 9 نقاط من 3 مباريات (المرحلة الأولى تأجلت)، وتقدم بفارق نقطتين على برشلونة الذي أكرم على ملعبه نوكامب وفادة ضيفه اوساسونا بثمانية أهداف نظيفة.
وافتتح الأرجنتيني ليونيل ميسي التسجيل في وقت مبكر بعدما جنح البرازيلي دانيال الفيش وتلقى كرة من الخلف على رأسه فأرسلها بدوره إلى باب المرمى قابلها ميسي وهي طائرة ووضعها بيسراه في الشباك على يمين الحارس اندريس فرنانديز (5).
ولم يطل الأمر كثيراً حتى أضاف فرانسيسك فابريغاس الهدف الثاني بعد تمريرة رائعة لميسي من فوق المدافعين وخلفهم فخطفها فابريغاس من أمام أحدهم ودفعها بيسراه في شباك فرنانديز (15).
وكرر ميسي المحاولة بالطريقة ذاتها فاندفع الفرنسي اريك ابيدال إلى الكرة وتابعها برأسه لترتد من العارضة لكنه كان متسللا خلف الدفاع قليلا (27)، ومثله فعل الفيش من الجهة اليوم فارتقى ميسي للكرة وتابعها برأسه لترتد من أسفل القائم الأيمن قبل أن يشتتها الدفاع (30).
وعوض ابيدال بتمريرة بالمقاس إلى دافيد فيا غير المراقب وواجه الأخير الحارس ودفع الكرة من تحته إلى الشباك هدفا ثالثا لفريقه (34).
وكرر ابيدال وفيا السيناريو وهرب الأخير في الجهة اليسرى التي شغلها المدافع روبن غونزاليز، وانفرد بالحارس مجددا لكن الأخير ارتمى ووضع قدميه في وجه الكرة لتصطدم بزميله المدافع روفيرسيو وتعود إلى الشباك (40).
وبعد دقيقة واحدة، سلم تشافي هرنانديز الكرة إلى فابريغاس الذي تلاعب بخمسة مدافعين حتى أصبح ميسي خال من الرقابة فسلمه كرة على طبق من ذهب ولم يتوان الأرجنتيني في إيداعها الشباك هدفا شخصيا ثانيا في المباراة وهو الخامس لفريقه (41).
وفي بداية الشوط الثاني، تلقى ميسي كرة أولى من داخل المنطقة وتابعها سهلة بيسراه فارتدت من العارضة (50)، وأرسل اللاعب نفسه كرة إلى تشافي الذي روضها بيسراه وتابعها بيمناه ساقطة من فوق الحارس إلى الشباك هدفا سادسا (57).
وتلاعب ميسي بالدفاع مجددا وهرب حتى واجه الحارس وسدد في جسمه، واستطاع الأخير خطف الكرة مرة ثانية من أمامه (61)، ومرة جديدة أثمر التعاون بين فابريغاس وفيا هدفا ثانيا للأخير وسابعا للفريق (77) قبل أن يسجل ميسي الثامن من انفراد تام (79) هو الخامس له في البطولة وال104 منذ انضمامه إلى الفريق الكاتالوني.
وتابع فياريال مشواره المتعثر في بداية الموسم وسقط على أرض غرناطة الوافد الجديد والذي تخلى عن المركز الأخير، بهدف للنيجيري ايكيتشوكوو اوتشي الذي تابع برأسه كرة عرضية وصلته من البرازيلي غيلييرمي سيكويرا (56).
وفاز ملقة على مضيفه ريال مايوركا بهدف سجله الدولي الأرجنتيني مارتن ديميكيليس من متابعة رأسية لكرة نفذها سانتياغو كازورلا من ركلة حرة (39).
وضمن المرحلة ذاتها حقق إشبيليه فوزاً صعبا على ضيفه ريال سوسيداد بهدف أحرزه فريدريك كانوتيه في الدقيقة 53 من زمن اللقاء الذي أقيم على ملعب رامون سانشيز بيزخوان.
ايطاليا
اكد جوفنتوس، صاحب الرقم القياسي بعدد الالقاب (27)، جاهزيته لاستعادة موقعه بين الكبار بعدما حقق فوزه الثاني على التوالي وجاء على حساب مضيفه سيينا 1-0 امس الاحد على ملعب «ارتيميو فرانكي» في المرحلة الثالثة من الدوري الايطالي لكرة القدم الذي تأجلت مرحلته الاولى بسبب اضراب اللاعبين.
ويدين فريق «السيدة العجوز» الباحث عن لقبه الاول منذ 2003 وعن تعويض خيبة الموسم الماضي بعد ان فشل حتى في التأهل الى مسابقة الدوري الاوروبي «يوروبا ليغ»، بفوزه الثاني بعد ذلك الذي حققه على بارما (4-1) الى اليساندرو ماتري الذي سجل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 54 مستفيدا من المجهود الفردي المميز للوافد الجديد من روما المونتينيغري ميركو فوسينيتش الذي تخلص من المدافع ثم اجبر الحارس الصربي زيركو بركيتش على التقدم من مرماه قبل ان يمرر الكرة الى مهاجم كالياري السابق فاودعها الاخير الشباك الخالية.
وتصدر فريق المدرب انطوني كونتي الترتيب بنفس عدد نقاط كالياري الذي فاز السبت على نوفارا 2-1، واودينيزي الذي تغلب امس الاحد على ضيفه فيورنتينا بهدفين نظيفين لهدافه انطونيو دي ناتالي (8 من ركلة جزاء) والتشيلي ماوريسيو ايلسا (29) .
وعلى الملعب الاولمبي في روما، سقط لاتسيو على ارضه وامام جماهيره امام جنوى 1-2 .
وانهى فريق العاصمة الشوط الاول متقدما بهدف لجوزيبي سكولي (10) الذي كان سجل ايضا هدف التعادل في مرمى فاسلوي الروماني (2-2) الخميس الماضي في الدوري الاوروبي، لكن الضيوف نجحوا في ادراك التعادل في الشوط الثاني عبر الارجنتيني رودريغو بالاسيو (54) قبل ان يخطف السلوفاكي يورج كوسكا هدف التقدم والفوز (70) .
ونجح بارما في تعويض هزيمته القاسية في المرحلة السابقة امام جوفنتوس بفوزه على ضيفه كييفو بهدفين للاعب «السيدة العجوز» السابق سيباستيان جوفينكو (24 و1+90) الذي طرد في الثواني الاخيرة، مقابل هدف لالبرتو بالوتشي (79) .
وتغلب كاتانيا على ضيفه تشيزينا بهدف للارجنتيني ماكسيميليانو لوبيز (45 من ركلة جزاء)، فيما سقط بولونيا على ارضه امام ليتشي بهدفين لغييرمو جاكوماتزي (37) والاوروغوياني كارلوس غروسمولر (59) .
وفاز اتالانتا برغامو العائد الى الاضواء بعد غياب عدة مواسم، على ضيفه باليرمو 1-0 في مباراة توقفت 40 دقيقة بسبب الامطار الغزيرة.
وسجل الارجنتيني جرمان دينيس الهدف في الدقيقة 38 .
وفي الدقيقة 64 من زمن اللقاء، قرر الحكم اندريا دي ماركو ايقاف المباراة بعد ان لاحظ ان الكرة لا تتقدم على ارض الملعب التي تحولت الى بحيرة مائية مهما كانت قوة الضربة.
وعاد اللاعبون الى غرف الملابس وانتظروا 40 دقيقة حتى خفت شدة هطول الامطار قبل ان يستأنف اللعب دون ان يتمكن اي من الفريقين من تبديل النتيجة.
وكان اتالانتا تعادل مع مضيفه جنوى 2-2 في المرحلة الثانية (تأجلت الاولى)، وحقق امس الاحد فوزه الاول لكنه بقي في المركز الاخير بسبب حسم 6 نقاط من رصيده بقرار اتحادي لعدم التزامه بالمواعيد فبقي رصيده ناقصا نقطتين.
وانتهت المواجهة المرتقبة بين إنتر ميلان وضيفه روما بالتعادل السلبي بدون أهداف في المباراة التي جرت على ملعب جوزيبي مياتزا في مدينة ميلانو.
وتواصلت بذلك معاناة الفريقين حيث كانا قد افتتحا البطولة بشكل سيئ عندما سقط روما على أرضه أمام كالياري (1-2) بينما لقي إنتر ميلان خسارة قاسية خارج ملعبه أمام باليرمو بأربعة أهداف مقابل ثلاثة.
وهي المواجهة الرابعة على التوالي للإنتر التي يفشل خلالها في تحقيق الفوز، حيث افتتح الموسم بالخسارة أمام ميلان (1-2) في مباراة تحديد بطل كأس السوبر الإيطالية، ثم سقط أمام باليرمو في انطلاق منافسات الدوري الإيطالي قبل أن يلقى هزيمة مدوية وشديدة الغرابة على أرضه ووسط جمهوره أمام طرابزون التركي بهدف دون رد في إطار المرحلة الأولى من دور المجموعات ضمن بطولة دوري أبطال أوروبا.
وحقق كالياري فوزه الثاني فانفرد بالصدارة مؤقتاً برصيد ست نقاط، بعد تغلبه على ضيفه نوفارا الصاعد حديثاً إلى الأضواء بهدفين سجلهما البرازيلي تياغو ريبيرو من ضربة رأس في الدقيقة 38 والأرجنتيني خواكين لاريفاي في الدقيقة 87 مقابل هدف للياباني تاكايوكي موريموتو في الدقيقة 88 .
وهنا ترتيب فرق الصدارة:
1- يوفنتوس 6 نقاط من مباراتين
2- اودينيزي 6 من 2
3- كالياري 6 من 2
4- جنوى 4 من 2
5- كاتانيا 4 من 2
ألمانيا
اسقط هانوفر ضيفه بوروسيا دورتموند حامل اللقب في دقيقتين متأخرتين 2-1 أمس الاحد في ختام المرحلة السادسة من الدوري الالماني لكرة القدم، فيما حسم بايرن ميونيخ القمة مع مضيفه شالكه 2-0 واستعاد الصدارة.
وكان بوروسيا دورتموند تقدم بشق النفس في الدقيقة 63 عن طريق الياباني شينجي كاغاوا الذي استلم داخل المنطقة كرة نفذت من ركلة حرة وتابعها بقدمه اليمنى الى اسفل الزاوية اليسرى.
وفي الدقيقة 87، نفذ كريستيان باندر كرة من ركلة ركنية تطاول لها التونسي كريم حقي وتابعها برأسه في شباك الحارس رومان فايدنفيلر مدركا التعادل.
وبعد دقيقتين، حسم العاجي ديدييه يا كونان الفوز لهانوفر بقذيفة من خارج المنطقة مستفيدا من تمريرة قصيرة من البرتغالي سيرجيو بينتو (89) .
والخسارة هي الثالثة لدورتموند مقابل تعادل وانتصارين فوقف رصيده عند 7 نقط، مقابل 11 لهانوفر رابع ترتيب الموسم الماضي الذي اقترب من فرق الصدارة وفي طليعتهم فيردر بريمن وبوروسيا مونشنغلادباخ (13 نقطة لكل منهما).
وفي المباراة الثانية، افتتح بايرن ميونيخ التسجيل بواسطة نيلس بيترسن بتسديدة يسارية من داتخل المنطقة (21) .
وفي الشوط الثاني، عزز توماس مولر تقدم الضيوف بالهدف الثاني بتسديدة مماثلة بيمناه (75) .
ورفع بايرن ميونيخ رصيده الى 15 نقطة رفعته الى الصدارة من جديد.
وكانت عودة الحارس الدولي مانويل نوير الى غيلسنكيرشن حيث نشأ وترعرع قبل الانتقال هذا الصيف الى الفريق البافاري صعبة، وقال قبل المباراة الاولى على ارض فريقه السابق : «لا ادري ما اذا كان سيسيطر علي التوتر والعصبية لدى دخولي الى ارض الملعب».
لكن يبدو ان الامور لم تكن صعبة بالنسبة اليه كما كان يعتقد البعض وبقيت شباكه نظيفة في مباراة انتهت بفوز فريقه الجديد.
وهنا ترتيب فرق الصدارة:
1- بايرن ميونيخ 15 من 6 مباريات
2- فيردر بريمن 13 من 6
3- مونشنغلادباخ 13 من 6
4- هوفنهايم 12 من 6
5- هانوفر 11 من 6
فرنسا
تفادى باريس سان جرمان المفاجأة والسقوط امام مضيفه ايفيان الذي يشارك في الدوري الفرنسي الاول لكرة القدم لاول مرة في تاريخه حين خرج متعادلا معه 2-2 أمس الاحد في المرحلة السادسة من الدوري الفرنسي لكرة القدم.
وتقدم ايفيان بهدفين نظيفين مبكرين بواسطة جيروم لوروا (14) ويانيك ساغبو (20 من ركلة جزاء)، ثم قلص سان جرمان المرشح بقوة لاحراز اللقب هذا الموسم الفارق قبل نهاية الشوط الاول بوساطة الارجنتيني خافيير باستوري (43).
وفي الشوط الثاني، تمكن ماتيو بودمر من حرمان الوافد الجديد من تحقيق الفوز واحراز النقاط الثلاث من خلال تسجيل الهدف الثاني لفريقه وادارك التعادل (80) .
وفي مباراة ثانية، تقدم رين على ضيفه نانسي صاحب المركز الاخير بهدف للكولومبي فيكتور هوغو مونتانو (19) قبل ان يدرك الفريق الزائر التعادل في الشوط الثاني عبر البرازيلي اندريه لويز (78 من ركلة جزاء).
وهنا ترتيب فرق الصدارة:
1- مونبلييه 13 نقطة من 6 مباريات
2- تولوز 13 من 6
3- ليون 11 من 5
4- ليل 11 من 6
5- سان جرمان 11 من 6
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
theredrose




مُساهمةموضوع: رد: لبطولات الأوروبية المحلية في كرة القدم مانشستر وبايرن يحسمان قمتهما مع تشلسي وشالكه   20/9/2011, 02:31

مشكورة يا دلع على الخبر الرياضي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
دلع المنتدى




مُساهمةموضوع: رد: لبطولات الأوروبية المحلية في كرة القدم مانشستر وبايرن يحسمان قمتهما مع تشلسي وشالكه   20/9/2011, 02:36

لا شكر على واجب وعد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
لبطولات الأوروبية المحلية في كرة القدم مانشستر وبايرن يحسمان قمتهما مع تشلسي وشالكه
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اربد :: منتدى الاخبار :: عالم الرياضة-
انتقل الى: