اربد

منتدى معلومات عامة
 
صفحة الاعلاناتالرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر

pubacademy.ace.st--!>
pubacademy.ace.st--!>

شاطر | 
 

 مخاوف من اصطدام قمر صناعى أمريكى بمنطقة يقع السودان ضمنها

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Princess




مُساهمةموضوع: مخاوف من اصطدام قمر صناعى أمريكى بمنطقة يقع السودان ضمنها   19/9/2011, 23:43

حذر مركز البحوث السودانى من اصطدام قمر صناعى أمريكى أواخر الشهر الجارى، بمنطقة يقع السودان ضمنها بين خطى 57 درجة شمال خط الاستواء و57 درجة جنوبه، وتعد المنطقة المرجحة لسقوط القمر الذى خرج من مداره، الأكثر ازدحاما بالسكان فى العالم.

وقال الراصد الفضائى بمركز البحوث السودانى، الدكتور أنور محمد عثمان لفضائية "الشروق" السودانية، إنه لا يمكن تحديد المنطقة التى سيقع فيها القمر "يو ايه آر إس" الذى انتهت صلاحيته منذ عام 2005، إلا قبل ساعتين أو ثلاث ساعات، ما يعنى صعوبة التقليل من مخاطره.

وأشار إلى أن عدداً كبيراً من أجزاء القمر ستنفجر داخل الغلاف الهوائى، لكن يتوقع سقوط 26 قطعة منه مصحوبة بألسنة نارية ما ينذر بخطر الحريق الذى يهدد الملايين، خاصة وأنه يقع على مساحة تتراوح بين 400 إلى 500 كلم وسيخلف حفرة عميقة.

وقال عثمان إنه إذا تسبب سقوط القمر فى أى خسائر، فإن على الدولة التى تمتلكه دفع تعويضات كبيرة للدولة المتضررة التى لن تحصل على أى جزء من أجزائه المتناثرة.

وأفاد الراصد الفضائى أن أقمارا صناعية كثيرة سقطت فى السابق لكنها لم تصادف مناطق مأهولة بالسكان، لذلك لم تخلف أى أضرار لأنه دائما ما تسقط فى المحيطات وفى مناطق خالية، وحذر الناس من لمس أحد أجزائه حال سقوطه فى منطقة مأهولة بالسكان لأنها قابلة للانفجار.

وحذرت "ناسا" من اتجاه قمر صناعى يزن ستة أطنان تقريبا إلى كوكب الأرض بعد أن خرج من مداره، ونبهت ناسا إلى احتمالية أن يصطدم القمر ببشر على سطح الأرض أعلى من المعتاد.

وكانت ناسا توقعت أن يصطدم القمر الصناعى الذى يعود تاريخ إطلاقه بواسطة المكوك ديسكفرى إلى 20 عاما، بمنطقة ما على سطح الأرض فى الرابع والعشرين من سبتمبر الجارى أو ما يقارب ذلك التاريخ.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
خالد الرواضيه




مُساهمةموضوع: رد: مخاوف من اصطدام قمر صناعى أمريكى بمنطقة يقع السودان ضمنها   21/9/2011, 02:51

موضوع حلو ويستحق المرور
يسلمووو على هالموضوع
مشكور ويعطيك العافيه
موضوع يستحق التقدير
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Princess




مُساهمةموضوع: رد: مخاوف من اصطدام قمر صناعى أمريكى بمنطقة يقع السودان ضمنها   22/9/2011, 21:02

مخاوف من اصطدام قمر صناعى أمريكى بمنطقة يقع السودان ضمنها

أواخر الشهر الجارى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
KLIM




مُساهمةموضوع: رد: مخاوف من اصطدام قمر صناعى أمريكى بمنطقة يقع السودان ضمنها   23/9/2011, 06:57

متى موعد الاصطدام القمر الامريكي ؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Princess




مُساهمةموضوع: رد: مخاوف من اصطدام قمر صناعى أمريكى بمنطقة يقع السودان ضمنها   23/9/2011, 07:05

لم يحدد موعد
غير
اواخر الشهر الحالى (شهر سبتمبر)
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الحلم الضائع




مُساهمةموضوع: رد: مخاوف من اصطدام قمر صناعى أمريكى بمنطقة يقع السودان ضمنها   23/9/2011, 07:17

الله يسترنا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Princess




مُساهمةموضوع: رد: مخاوف من اصطدام قمر صناعى أمريكى بمنطقة يقع السودان ضمنها   23/9/2011, 17:55

مفيش اخبار للان
ربنا يستر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
KLIM




مُساهمةموضوع: رد: مخاوف من اصطدام قمر صناعى أمريكى بمنطقة يقع السودان ضمنها   23/9/2011, 17:58

الله يسترنا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Princess




مُساهمةموضوع: رد: مخاوف من اصطدام قمر صناعى أمريكى بمنطقة يقع السودان ضمنها   23/9/2011, 18:07

فلكيين مصريين: لا مخاوف من اصطدام القمر الصناعى الأمريكى بالأرض

يبدو أن ما أعلنته وكالة الفضاء الأمريكية ناسا عن احتمالية اصطدام القمر الاصطناعى الخاص بها " UARS " بالأرض اليوم الجمعة، أثار مخاوف الكثيرين من احتمال سقوط عدد كبير من الضحايا فى حالة سقوط القمر فى منطقة مأهولة بالسكان.

وما زاد من خطورة الأمر الإشاعات التى انطلقت من فترة باحتمالية انتهاء العالم عام 2012، نتيجة لاصطدام أحد الأقمار بالكرة الأرضية، وبالرغم من تأكيدات العالم المصرى الكبير دكتور فاروق الباز على أن هذه الكلمات مجرد "خرافات"، لكنه فى الوقت ذاته لم يتردد فى الكشف عن إمكانية حدوث كارثة فى حال اصطدام أقمار صناعية قديمة ما تزال تدور حول الأرض، بكوكبنا، وخصوصا أن إزالتها تعد "مهمة مستحيلة".

فى الوقت نفسه نفى عدد من الخبراء الفلكيين وجود خطورة من اصطدام القمر بالأرض مؤكدين أن احتمالية سقوطه فوق منطقة مأهولة سكنيا منعدمة، وقال الدكتور محمد سليمان أستاذ الفيزياء الشمسية بالمعهد القومى للبحوث الفلكية إن أاحتمالات اصطدام الكواكب بالكرة الأرضية ضعيفة ومستبعدة تماما، رافضا الربط بين اصطدام القمر بالأرض وما قيل عن نهاية العالم لعام 2012.

وتابع سليمان " عام 2012 وفقا للتاريخ الفلكى هو نهاية فترة أولى من تاريخ العالم الفلكى، الذى قسمه شعب المايا إلى خمس فترات نهاية أول فترة عام 2012، مضيفا أن نهاية الفترة تشمل انطباق الإحداثيات الشمسية على المجرية ولا تمثل نهاية للعالم وهى مجرد انتهاء لفترة.

وأكد سليمان على أن هذا الاصطدام ليس الأول فملايين الشهب والنيازك تسقط فى البحر وأحجامها لا تتعدى حبة الرمل أو القمح ولا نشعر بها مؤكدا أن تاريخ تسجيل الشهب والنيازك لم يحتوى على صدام نيزك وزنه كليو جرام بالأرض والحادثة الوحيدة التى حدثت فى مصر كانت عام 1905 بإصطدام نيزك بكلب أدى لوفاته.

على الجانب الآخر قالت الدكتورة رباب هلال عبد الحميد الأستاذ بقسم بحوث الشمس والفضاء بالمعهد القومى للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، إن اصطدام هذه الأقمار بالأرض يتم وفقا لحسابات معقدة تقوم بها وكالة الفضاء الأمريكية " ناسا "، ومن الصعب أن تسقط بالأرض أو داخل المناطق الآهلة بالسكان.

وتابعت أستاذ الفلك بالمعهد القومى "أن احتمالية حدوث خلل وسقوطه فى مناطق سكنية يعد احتمال ضعيف للغاية.

وعن الخسائر التى من الممكن أن تحدث اذا سقط القمر فى مناطق آهلة بالسكان قالت عبد الحميد "إن كارثة كبرى ستحدث، مضيفة أن الخطورة التى تكمن فى عام 2012 ليس لأنه يمثل انتهاء العالم كما يردد البعض بقدر ما تمثل خطورة فى تشابه الدورة الشمسية لعام 1845 التى عرفت بضعفها وتسببت فى قطع خطوط البريد وقتها.

وأوضحت أن دورة النشاط الشمسى بدأت عام بدأت فى ديسمبر 2008، كما أنها تنشط فى السنة الرابعة من بدئها ولم يحدث هذا حتى الآن مما ينذر بتكرار أحداث عام 1845 من قطع خطوط التلغراف الذى من الممكن ان يمتد إلى قطع خطوط الاتصالات والإنترنت، مؤكدة أن هذه الأحداث ستلفنا ملايين الجنيهات وستمثل كارثة فى حد ذاتها، وستكون اغلب أخطارها فى نسف الكرة الشمالى بكندا وأمريكا.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
kingsam




مُساهمةموضوع: رد: مخاوف من اصطدام قمر صناعى أمريكى بمنطقة يقع السودان ضمنها   23/9/2011, 23:00

هو المفروض الان يكون وصل الارض
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Princess




مُساهمةموضوع: رد: مخاوف من اصطدام قمر صناعى أمريكى بمنطقة يقع السودان ضمنها   23/9/2011, 23:04

لو فى اى اضرار هتبدأ بالسودان
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Princess




مُساهمةموضوع: رد: مخاوف من اصطدام قمر صناعى أمريكى بمنطقة يقع السودان ضمنها   23/9/2011, 23:06

جزمت وكالة الفضاء الأمريكية "ناسا،"
، باستحالة تحديد موقع سقوط قمر اصطناعي منتهي الصلاحية من المتوقع اصطدامه بالأرض، الجمعة.

ورغم تأكد "ناسا" بشكل قاطع بأن القمر الاصطناعي، المخصص لأبحاث الغلاف الجوي العلوي ويعرف بـUARS، سيدخل الخلاف الجوي الأرضي بعد ظهر يوم الجمعة، بالتوقيت المحلي، بيد أنها أشارت إلى صعوبة تحديد مكان سقوطه بدقة حتى قبل لحظات من اصطدامه بالأرض.

وقال مارك ماتني، من "ناسا": "المشكلة تمكن في ارتبطا المركبة الفضائية بطرق غير متوقعة ، ومن الصعوبة للغاية تحديد مكان ارتطامه بدقة شديدة حتى بعد إعادة دخوله الغلاف الجوي للأرض.
وتقول الوكالة الأمريكية إن 26 قطعة حطام كبيرة من القمر الاصطناعي المصنوع من الألومنيوم، ويبلغ وزنه ستة أطنان، ستبلغ الأرض بعد انصهار معظم أجزائه الناجم عن الاحتراق أثناء اختراق الغلاف الجوي بسرعة فائقة.

وأوضح ماتني إن زنة الحطام المتبقي قد تصل إلى طن واحد، مضيفاً : "هناك قطعاً مصنعة من الحديد غير قابل للصدأ والتيتانوم والبريليوم، وتتمتع بمزايا القدرة على تحمل درجات انصهار عالية للغاية.. وأعتقد أنها ستنجو" عند اختراق الغلاف الجوي للأرض.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Princess




مُساهمةموضوع: رد: مخاوف من اصطدام قمر صناعى أمريكى بمنطقة يقع السودان ضمنها   23/9/2011, 23:07

يبلغ طول القمر، التابع لوكالة ناسا للطيران وعلوم الفضاء الأمريكية، 35 قدما وعرضه 15 قدما فيما يبلغ وزنه 13 ألف رطل، وتم إرساله مع فريق من رواد الفضاء في عام 1991، ولكن في عام 2005 تعطل وأصبح لا قيمة له.

ومن المتوقع أن يتحطم القمر على سطح كوكب الأرض، ولكن على الرغم من عدم تحديد مكان سقوطه إلا أن علماء ناسا يرجحون سقوطه على إحدى المناطق النائية غير المأهولة أو فى إحدى المحيطات .

وقد ينشطر القمر الصناعي إلى ما يقرب من 26 قطعة منفصلة يبلغ طول الواحدة منها عشرة أمتار ووزنها 532 كيلوجراما وستتناثر هذه القطع فى الفضاء ويحترق معظمها فى الغلاف الجوى الخارجى قبيل سقوطها على سطح الأرض، أما التي ستسقط فإنها سترتطم بالأرض على مساحة 800 كيلومتر.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Princess




مُساهمةموضوع: رد: مخاوف من اصطدام قمر صناعى أمريكى بمنطقة يقع السودان ضمنها   23/9/2011, 23:09

[youtube][/youtube]


سقوط لقمر صناعي سابق على الأرض
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Princess




مُساهمةموضوع: رد: مخاوف من اصطدام قمر صناعى أمريكى بمنطقة يقع السودان ضمنها   24/9/2011, 06:35

المراصد الفلكية تترقب سقوط قمر "يوارس"

راقب المراصد الفلكية العالمية عملية سقوط القمر الصناعى (يوارس)، التابع لوكالة ناسا الأمريكية والمتوقع أن يسقط خلال الساعات القليلة القادمة.

وأكدت د.نادية عبد الله رئيس قسم الفلك بالمعهد القومى للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، اليوم الجمعة، أن هذا الحدث أمر عادى تكرر حدوثه من قبل، ولا يستدعى هذا الكم من القلق والذعر الذى انتاب العديد من البشر، لدرجة أنهم ربطوا بين سقوطه وفناء الأرض.

وقالت، إنه من المتوقع أن تكون عملية سقوط الأجزاء المتناثرة من القمر عملية فى غاية السهولة، ولن تسبب ضرراً ولا دماراً لأى شخص، مؤكدة أن مكان وموعد سقوط القمر لن يتمكن العلماء من تحديده بدقة، إلا قبل ساعات قليلة من اصطدام الأجزاء المنشطرة للجسم المعدنى بسطح الأرض، ويرجح المختصون بأن الاحتمال الأكبر لمكان سقوط القمر هو الماء، بينما تكهنت بعض التقارير العلمية، باحتمال هبوطه فى مناطق سكنية مأهولة فى كل من أوروبا وشمال وجنوب أمريكا.

وأضافت عبد الله أنه طبقاً لما أعلنه العلماء فإن القمر سيتفتت أثناء اختراقه السريع لطبقات الغلاف الجوى الأرضى إلى مايقرب من 26 قطعة.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Princess




مُساهمةموضوع: رد: مخاوف من اصطدام قمر صناعى أمريكى بمنطقة يقع السودان ضمنها   24/9/2011, 15:49

قمر ناسا يرتطم بالأرض والوكالة الأمريكية تنفى علمها بمكان سقوطه

سقط قمر قمر صناعى علمى تابع لإدارة الطيران والفضاء الأمريكية (ناسا)، يبلغ وزنه ستة أطنان على الأرض فى ساعة مبكرة من صباح اليوم السبت، ولكن لم يعرف على الفور أين سقط حطامه.

وقالت ناسا إن سقوط القمر كان متوقعا اليوم السبت فيما بين الساعة(0345 و0445 بتوقيت جرينتش)، وخلال تلك الفترة مر القمر الصناعى المنتهية صلاحيته فوق كندا وأفريقيا، بالإضافة إلى مساحات واسعة من المحيطات الهادى والأطلسى والهندى.

وتحاول ناسا التأكد من مكان وزمان دخول القمر الصناعى.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الحلم الضائع




مُساهمةموضوع: رد: مخاوف من اصطدام قمر صناعى أمريكى بمنطقة يقع السودان ضمنها   26/9/2011, 08:00

ما شفنا شي من كل هالحكي ,,,

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Princess




مُساهمةموضوع: رد: مخاوف من اصطدام قمر صناعى أمريكى بمنطقة يقع السودان ضمنها   26/9/2011, 08:08

لا يا حلم هو فعلا كان موجود بس ما حدده مكانه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الحلم الضائع




مُساهمةموضوع: رد: مخاوف من اصطدام قمر صناعى أمريكى بمنطقة يقع السودان ضمنها   26/9/2011, 08:12

اها ,,,,

ما تابعت الاخبار
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
مخاوف من اصطدام قمر صناعى أمريكى بمنطقة يقع السودان ضمنها
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اربد :: المنتدى العلمي :: فلك و جيولوجيا-
انتقل الى: