اربد

منتدى معلومات عامة
 
صفحة الاعلاناتالرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر

pubacademy.ace.st--!>
pubacademy.ace.st--!>

شاطر | 
 

 متى موعد انتخابات نقابة المعلمين 2012 انتخابات نقابة المعلميـن؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
theredrose




مُساهمةموضوع: متى موعد انتخابات نقابة المعلمين 2012 انتخابات نقابة المعلميـن؟   11/9/2011, 17:27

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


انتخابات نقابة المعلميـن بعد 6 أشـهر



قال رئيس اللجنة الوطنية لنقابة المعلمين مصطفى الرواشدة إن انتخابات نقابة المعلمين بعد صدور الإرادة الملكية بالموافقة على قانون النقابة ستكون بعد 6 أشهر، وسيكون ذلك مناطا بلجنة خاصة بانتظار تشكيلها من قبل الحكومة ستتولى إعداد الترتيبات لتهيئة الأجواء لانتخابات النقابة والإشراف عليها معربا عن أمله في أن تتحمل المسؤولية باقتدار لتكون ممثلة للمعلمين.

وأشار الرواشدة الى ان اللجنة طالبت بأن تكون مقرات النقابة في العاصمة عمان والمحافظات في أندية المعلمين وإحلال المقرات بدل تلك الأندية. وأكد الرواشدة في معرض رده على سؤال ان النقابة جسم مهني لجميع المعلمين في المملكة نشأت قوية ووضعت لها أنظمة لتحقيق نقلة نوعية بتحسين أوضاع المعلم والعملية التعليمية برمتها وستكون بعيدة كل البعد عن التجاذبات الحزبية والعمل السياسي ولن تكون مكانا لذلك نافيا التخوف من سيطرة بعض القوى السياسية على النقابة مبينا حق العمل السياسي لكن خارج النقابة. وأضاف الرواشدة ان هدف النقابة تحقيق عوائد على منتسبيها تتمثل بالمساهمة بتحقيق حياة كريمة للمعلمين ورفع كفاءة المعلم والمهنة والارتقاء بالعملية التربوية برمتها وتعميق الانتماء لدى الطالب الذي لا يمكن أن يوصله له سوى المعلم، لافتا إلى أن من سلم أولوياتها راتب تقاعدي للمعلمين وتأمين صحي ومكتسبات أخرى.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
theredrose




مُساهمةموضوع: رد: متى موعد انتخابات نقابة المعلمين 2012 انتخابات نقابة المعلميـن؟   11/9/2011, 17:30

"وطنية المعلمين" تدعو الى اشراكها في التحضير للانتخابات النقابة

دعا رئيس اللجنة التحضيرية لاحياء نقابة المعلمين مصطفى الرواشدة وزارة التربية والتعليم للتشاور بشأن اللجنة التي ستشكلها برئاسة احد كبار موظفي الوزراة وعضوية معلمين للاشراف على حصر الاسماء التي يحق لها الترشح لرئاسة وعضوية نقابة المعلمين وفقا لتعريف المعلم في القانون.

وقال الرواشدة اليوم الخميس ان الوزارة لم تخاطبهم حتى الان ـ على الرغم من صدور الارداة الملكية بالموافقة على القانون ـ للتشاور في تشكيل اللجنة و المنصوص عليها بالقانون.

واكد على ضرورة الشراكة والتشاور مع الوزارة التي ستقوم بإجراء انتخابات النقابة بعد 6 اشهر من نشر القانون في الجريدة الرسمية.

وعرف قانون نقابة المعلمين لعام 2001 المعلم الذي يحق له الانتساب للنقابة بـ"كل من يتولى التعليم أو أي خدمة تربوية متخصصة في أي مؤسسة تعليمية حكومية أو خاصة تخضع لإشراف الوزارة وحاصل منها على إجازة تعليم سارية المفعول".
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
kingsam




مُساهمةموضوع: رد: متى موعد انتخابات نقابة المعلمين 2012 انتخابات نقابة المعلميـن؟   30/10/2011, 20:13

المعلمون إجتمعوا في المفرق وشكلوا فريقا لمتابعة لجنة الحكومة / أسماء

شكلت اللجنة الوطنية لإحياء نقابة المعلمين لجنة لمتابعة أعمال اللجنة الوزارية الخاصة لتهيئة الظروف لانتخابات الهيئة المركزية لنقابة المعلمين .

وأقر أعضاء اللجنة الوطنية خلال اجتماع عقد السبت في قاعة نادي معلمي المفرق – شمال الاردن - بأنه لا يجوز المساس بالهيكلة وعلى أن تتضمن العلاوات والمكتسبات السابقة ولا يحق لأي جهة المساس بها ومحذرين الحكومة من مغبة الرجوع عن قرار الهيكلة الخاص بالمعلمين .

وصدر عن الاجتماع البيان التالي :

اجتمعت اللجنة الوطنية لإحياء نقابة المعلمين من كافة محافظات المملكة في محافظة المفرق في قاعة نادي معلمي المفرق ظهر السبت الموافق 29/10/2011م , وقد توصل المجتمعون إلى القرارات التالية :

1. تم تشكيل لجنة لمتابعة أعمال اللجنة الوزارية الخاصة لتهيئة الظروف لانتخابات الهيئة المركزية لنقابة المعلمين وهذه اللجنة شكلت من المعلمين التالية أسماؤهم ويرأسها رئيس اللجنة الوطنية الأستاذ مصطفى الرواشدة :

أ- د. محمد الطعاني ب- مأمون محاسنه ج- قاسم العرقان
د- عيسى الطراونه هـ- حافظ هديب و- إبراهيم هواوشه

2. بعد المداولة وطرح كثير من الآراء حول آلية الانتخاب تم الاتفاق على جمع كل الاقتراحات ودراستها للتوصل إلى اقتراح مناسب يتوافق مع القانون الصادر ويضع تمثيل المعلمين بعين الاعتبار .

3. ثمن المعلمون إصدار الإرادة الملكية السامية بالموافقة على قانون نقابة المعلمين لعام 2011م .

4. ثمن المجتمعون ما توصل إليه حراك المعلمين من نتائج حيث تم التوافق على أن المرحلة الماضية تم فيها إنجاز عظيم وأن المعلمون على بداية مرحلة جديدة مهمة من نضالهم في سبيل إحقاق الحقوق والخروج بنقابة تستطيع تمثيلهم وحماية مصالحهم ورعاية العملية التربوية بكافة أشكالها .

5. أقر أعضاء اللجنة الوطنية بأنه لا يجوز المساس بالهيكلة وعلى أن تتضمن العلاوات والمكتسبات السابقة ولا يحق لأي جهة المساس بها ومحذرين الحكومة من مغبة الرجوع عن قرار الهيكلة الخاص بالمعلمين .

6. وقد ثمن المعلمون في نهاية اجتماعهم الجهد المبذول من اللجنة الوطنية لمحافظة المفرق بمديرياتها الثلاث لاستضافتهم والخروج بهذا الاجتماع على أفضل صورة .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
متى موعد انتخابات نقابة المعلمين 2012 انتخابات نقابة المعلميـن؟
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اربد :: المنتدى العلمي :: مدارس و جامعات :: مدارس-
انتقل الى: