اربد

منتدى معلومات عامة
 
صفحة الاعلاناتالرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر

pubacademy.ace.st--!>
pubacademy.ace.st--!>

شاطر | 
 

 خلوي لمساعدة المهاجرين غير الشرعيين في رحلتهم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
فكتوريا




مُساهمةموضوع: خلوي لمساعدة المهاجرين غير الشرعيين في رحلتهم   19/2/2010, 20:59

اخترع مهاجر أمريكي لاتيني في كاليفورنيا هاتفا خلويا لإرشاد المهاجرين غير القانونيين الذي يضلون في المناطق الصحراوية الممتدة بين المكسيك و الولايات المتحدة أثناء محاولتهم التسلل إلي الأراضي الأمريكية.

فقد شق ريكاردو دومينغيث طريقه في الحياة في العشرين سنة الأخيرة بالتركيز على البحث في وسائل كفيلة بتفادي حساسيات السلطات حيال المهاجرين بل والتحايل عليها.

ويترأس دومينغيث الآن فريقا بجامعة كاليفورنيا في سان دييغو، يعكف على تصميم هواتف الخلوية قادرة على مساعدة المهاجرين المتسللين للولايات عبر حدودها مع المكسيك على عدم الضياع في الصحراء المليئة بالأخطار واحتمالات ضلال الطريق. ويقول ان هذا الخلوي يمكن اعتبارة بمثابة "تمثال حرية" إفتراضي.

ويذكر أن الالاف من المهاجرين يحاولون شق طريقهم وسط الأراضي الوعرة التي تفصل بين سان دييغو الأمريكية وحدود المكسيك الشمالية، ويخاطرون بالهلاك جراء درجات الحرارة المتطرفة نهارا وصقيع الليل، دون مياه صالحة للشرب.

ويشرف دومينغيث، بصفته الباحث الرئيسي، على اختبار الهاتف الجديد في سان دييغو، على الحدود التي تمتد لمسافة 22 كيلومترا وتجتاز مناطق جبلية وعرة.

ويخطط فريق دومينغيث لإنتاج هواتف خلوية منخفضة التكلفة لوضعها مستبقلا في متناول المهاجرين غير الشرعيين المتسللين للولايات المتحدة. ويأمل دومينغيث الإنتهاء في الصيف المقبل من تجهيز هواتف خلوية رخيصة لتوزيعها علي الجماعات الناشطة والكنائسية المعنية بمشاكل المهاجرين على الحدود.

ويسمي الهاتف الخلوي الجديد "أداة المهاجر عابر الحدود، وهو مزود ببرنامج "سوفت وير" مصمم خصيصا لمساعدتهم في رحلتهم المضنية. وصرح دومينغيث أن الغاية هي "إتاحة الفرصة للمهاجرين لتفادي الموت" أثناء عبورهم الصحراء، إذ يقدر أن يزيد هذا الخلوي المرشد من فرص بقائهم على قيد الحياة بنسبة الضعف.

ويذكر أن الخلوي الجديد قد يعتبر مخالفا للقانون لمساعدته على محاولة دخول الولايات المتحدة بوسائل غير مشروعة وتنافيه مع المواد القانونية التي تمنع "التشجيع على إدخال أجانب غير مرخص لهم إلي الولايات المتحدة".

هذا ولقد أثار الهاتف الخلوي هذا موجة من ردود الفعل المتضاربة، بين المسؤولين عن مراقبة الحدود ومنع الهجرة غير القانونية من ناحية، والهيئات الناشطة المدافعة عن حقوق الإنسان من ناحية أخرى، في وقت سجلت فيه الحدود الأمريكية في السنوات الأخيرة نشاطا مكثفا لوقف تسلل المخدرات المهربة عبرها.

وأخيرا، يذكر أن تعزيز قوات الأمن لعمليات وقف الأنشطة غير المشروعة على الحدود الأمريكية، قد أرغم مهربي المخدرات والمهاجرين على محاولة التسلل إلي الولايات المتحدة من خلال زيادة التوغل في الصحراء في مناطق بعيدة عن الأماكن المأهولة. "اي بي اس"[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الـزTaMeRعبـي




مُساهمةموضوع: رد: خلوي لمساعدة المهاجرين غير الشرعيين في رحلتهم   21/2/2010, 08:41

شكرا ع الموضوع الحلو فكتوريا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
remxx




مُساهمةموضوع: رد: خلوي لمساعدة المهاجرين غير الشرعيين في رحلتهم   22/2/2010, 00:02

يسلمو فكتوريا على الموضوع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
خلوي لمساعدة المهاجرين غير الشرعيين في رحلتهم
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اربد :: تكنولوجيا :: جوالات-
انتقل الى: