اربد

منتدى معلومات عامة
 
صفحة الاعلاناتالرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر

pubacademy.ace.st--!>
pubacademy.ace.st--!>

شاطر | 
 

 إعفاء مشروع شركة المعبر في أم أذينة من كامل الجمارك والضريبة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
nermeen




مُساهمةموضوع: إعفاء مشروع شركة المعبر في أم أذينة من كامل الجمارك والضريبة   5/9/2011, 12:18

أكدت مصادر حكومية أن شركة "المعبر" عبدون للتطوير العقاري ما تزال تتمتع بالإعفاءات الجمركية والضريبية لإقامة فندق 5 نجوم وبرج سكني ومرافق مشتركة على أراضي عمان الواقعة في منطقة أم أذينة.



وتأتي الإعفاءات الممنوحة لمشروع شركة "المعبر- عبدون" كونها تندرج تحت مظلة شركة "المعبر- الأردن للاستثمارات"، والتي بدأت بتنفيذ مشروعها في عمان في شهر أيار (مايو) الماضي.



وبينت المصادر، التي فضلت عدم الكشف عنها، أن الإعفاءات تشمل الإعفاء من رسوم دائرة الجمارك العامة وضريبة الدخل والمبيعات كافة المترتبة على المشروع الذي تقيمه في عبدون، والذي سبق وأن حصل على تلك الإعفاءات نهاية العام 2010، ليشمل شركة المعبر الأردن للاستثمارات والشركات التابعة لها.



هذا وأعلن الرئيس التنفيذي لشركة "المعبر- الأردن"، المهندس عماد الكيلاني، عن إحالة عطاء أعمال حفر وتأهيل موقع مشروع الشركة في منطقة عبدون (فندق سانت ريجيس عمان وريزيدنس سانت ريجيس عمان) لشركة المسار المتحدة للمقاولات.



وكانت شركة المعبر طرحت العطاء الشهر الماضي لـ11 مقاولا محليا تم تأهيلهم لهذه الغاية.



وكانت شركة المعبر عبدون للتطوير العقاري؛ إحدى شركات المعبر الدولية للاستثمارات في أبو ظبي، وقعت في كانون الثاني (يناير) الماضي اتفاقا مع مجموعة ستاروود العالمية للفنادق والمنتجعات يمهد الطريق لبناء فندق سانت ريجيس عمان وريزيدنس سانت ريجيس عمان في منطقة عبدون. وسيحتوي فندق سانت ريجيس عمان على 270 غرفة بما في ذلك 91 جناحا، و4 مطاعم ومقهى، وبركة سباحة ومركز للياقة والرياضة ومنتجع صحي، وأكثر من 2800 متر مربع من قاعات الاجتماعات والمناسبات، ومركز لرجال الأعمال. وسيحتوي ريزيدنس سانت ريجيس عمان على 79 شقة سكنية موزعة بين غرفتين وثلاث وأربع وخمس غرف، تشترك بخدمات عالية الجودة تتضمن بركة للسباحة ومركزا للياقة والرياضة وبهوا خاصا.



يذكر أن شركة المعبر الأردن تتولى فكرة إنشاء مرسى زايد في مدينة العقبة، وهو أكبر مشروع عقاري وسياحي على مستوى المنطقة، ويمتد على مساحة 3.2 كم مربع ويشمل واجهة مائية بطول 2 كم، إذ تصل كلفة المشروع إلى عشرة مليارات دولار أميركي.



ويهدف مشروع مرسى زايد إلى تطوير الواجهة البحرية وتحويلها إلى بيئة مؤهلة للاستخدام المتعدد الأغراض تنتشر عليها الأبراج السكنية والمناطق المخصصة للمرافق الترفيهية والسياحية وأخرى مخصصة للأعمال التجارية، إضافة لعدد من الفنادق الرائدة عالمياً. ومن جهة أخرى، ستعد مراسي اليخوت المتعددة التي سيتم إنشاؤها إضافة مهمة للطاقة الاستيعابية للمراسي القائمة حالياً في مدينة العقبة، مما يسهم في تحويل مدينة العقبة إلى وجهة رئيسية لليخوت، بالإضافة إلى إنشاء ميناء حديث للبواخر السياحية معد وفق أفضل ما توصلت إليه التقنيات الحديثة في هذا المجال ليمثل بوابة للترحيب بزوار العقبة، وترسيخ اسمها على خريطة المعالم السياحية البارزة في الأردن.



ومن المقرر، بحسب بيانات صحفية سابقة، تنفيذ المشروع على عدة مراحل على مدار 30 عاماً، وقد تم حتى الآن استلام 2000 دونم من إجمالي 3200 دونم من الأراضي، في حين سيتم استلام بقية أراضي المشروع والبالغة مساحتها 1200 دونم وهي موقع الميناء الرئيسي الحالي في العام 2013.



وكذلك، وعند الانتهاء من تشييد المشروع، ستصل مساحة البناء الإجمالية إلى 6.4 مليون متر مربع، تشتمل على ثمانية فنادق تضم حوالي 3000 غرفة، وما يزيد على 20.000 وحدة سكنية تتنوع بين الفلل الفخمة والاعتيادية والشقق السكنية، بالإضافة لما لا يقل عن 350 مرسى لليخوت.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
KLIM




مُساهمةموضوع: رد: إعفاء مشروع شركة المعبر في أم أذينة من كامل الجمارك والضريبة   5/9/2011, 23:56

اغلب فنادقنا معفية من الضريبة خصوصا شركة الرونق السياحية -عمان ويست
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
إعفاء مشروع شركة المعبر في أم أذينة من كامل الجمارك والضريبة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اربد :: منتدى الاخبار :: المنتدى الاقتصادي-
انتقل الى: