اربد

منتدى معلومات عامة
 
صفحة الاعلاناتالرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر

pubacademy.ace.st--!>
pubacademy.ace.st--!>

شاطر | 
 

 الخريطة السياسية العالمية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Princess




مُساهمةموضوع: الخريطة السياسية العالمية   31/8/2011, 11:24



خريطة العالم السياسية اسكتشات توزيع 200 دولة مستقلة وعدد من الأقاليم التابعة ، سواء متجاورة وكذلك يقع في الخارج ، وعلى الأرض.


الخريطة السياسية العالمية ويمثل بعض من أكبر الدول المستقلة في العالم مثل الولايات المتحدة الأمريكية وكندا والاتحاد الروسي وجمهورية الصين الشعبية والهند والبرازيل والسعودية وجنوب افريقيا ، واستراليا ، وكذلك وأصغر دولة من بينها مدينة الفاتيكان وموناكو وأندورا وسنغافورة.

ممثلا في خريطة العالم ، وهناك بعض الدول مثل كندا واستراليا واندونيسيا التي تتمتع بخط ساحلي طويل حين أن هناك آخرين التي هي تماما غير الساحلية مثل بوتان وسويسرا وليسوتو.

الخريطة السياسية العالمية الواردة هنا يمثل أيضا الأقاليم التابعة ، مثل غرينلاند وجزر فارو في الدانمرك ، وأقاليم ما وراء البحار الفرنسية التي قد تكون جغرافيا وثقافيا متميزا ، وتتمتع بعض مقدار من الاستقلال الذاتي ، ولكن ليست دولا مستقلة بحتة.
على خريطة العالم كما تمثل المناطق الإدارية الخاصة مثل هونغ كونغ الإدارية الخاصة ومنطقة ماكاو الإدارية الخاصة التي تمتلك أكثر من خصائص الدول المستقلة في ظل سياسة دولة واحدة ونظامان "والتمتع بحكم ذاتي جوهري بل تعتبر حتى الآن جزءا لا يتجزأ من جمهورية الصين الشعبية.

وهو تقسيم العالم إلى كيانات سياسية منفصلة هو المقصود من الحدود السياسية. في المجال السياسي أطلس العالم تقدم هنا ، يمكن للمرء أن يرى أن قد يكون سبب بعض هذه الانقسامات من قبل الهيئات الجيولوجية مثل الجبال والأنهار في حين ترسيم سياسيا آخرين. في خرائط العالم السياسية المنصوص عليها في هذه الصفحة يتبع أحدث المعايير المقبولة عالميا للحدود الوطنية.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
KLIM




مُساهمةموضوع: رد: الخريطة السياسية العالمية   31/8/2011, 14:03

اميرة شو الفرق بين الخريطة السياسية و الخريطة الجغرافية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الخريطة السياسية العالمية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اربد :: منتدى الاسرة :: منوعات عربية :: سياحة و سفر-
انتقل الى: