اربد

منتدى معلومات عامة
 
صفحة الاعلاناتالرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر

pubacademy.ace.st--!>
pubacademy.ace.st--!>

شاطر | 
 

 اخبار اعصار نيويورك امريكا 2011

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
kingsam




مُساهمةموضوع: اخبار اعصار نيويورك امريكا 2011    28/8/2011, 06:46

اخبار اعصار نيويورك امريكا 2011
اخبار اعصار نيورك امريكا 2011
اخبار اعصار نيويورك امريكا 2011 ايرين

الولايات المتحدة تستعد للأسوأ قبل ساعات من وصول الإعصار ايرين

استعد عشرات آلاف الأشخاص أمس لوصول الإعصار ايرين الوشيك إلى الساحل الشرقي للولايات المتحدة، بينما أمرت السلطات الأميركية بعملية إجلاء غير مسبوقة تشمل 250 ألفاً من سكان نيويورك وإغلاق المطارات.

ويتوقع أن يضرب الإعصار ايرين سواحل كارولاينا الشمالية السبت قبل مروره بالساحل الشرقي الأحد باتجاه واشنطن ونيويورك وبوسطن، إحدى أكثر المناطق اكتظاظا بالسكان في العالم مع تعداد سكاني يبلغ 65 مليون نسمة. وقد يكون مصحوبا بأمواج بارتفاع ثلاثة إلى أربعة أمتار بحسب المركز الوطني الأميركي للأعاصير.
وقد قطع الرئيس باراك أوباما إجازته في ولاية مساتشوسيتس (شمال شرق) وعاد إلى البيت الأبيض في واشنطن مساء الجمعة قبيل منتصف الليل. وناشد أوباما الأميركيين إلى «أخذ هذا الإعصار على محمل الجد» لأن حجمه قد يكون «تاريخيا».
وقال أوباما في كلمة: «إن كنتم على المسار المتوقع للإعصار عليكم اتخاذ تدابير الحيطة منذ الآن. لا تنتظروا»، و«إذا تلقيتم الأمر بالإجلاء، الرجاء الالتزام به».
وقد تراجعت قوة الإعصار قليلاً أمس مع رياح بسرعة 150 كلم في الساعة بدلاً من 160 كلم بالساعة كما سجل خلال الليل، ليتراجع الإعصار بذلك إلى الفئة 1 وهي الأدنى في سلم سافير-سيمسون المؤلف من خمسة مستويات. وفي الفئة 1 تتراوح سرعة الرياح بين 119 و153 كلم بالساعة. ويجب أن تتجاوز سرعتها الـ249 كلم بالساعة لتبلغ الفئة 5.
وبحسب المركز الوطني للأعاصير فإن ايرين «يتوقع أن يبقى تماما على الحدود بين الفئتين 1 و2» حتى وصوله إلى سواحل كارولاينا الشمالية.
وفي الساعة 9.00 بتوقيت غرينتش لم تكن عين الإعصار سوى على مسافة 55 كم إلى جنوب كاب لوكآوت في كارولاينا الشمالية التي تعرضت لرياح عنيفة وأمطار غزيرة كما أعلن المركز الوطني للأعاصير في نشرته الأخيرة.
وبعد الإعصار كاترينا الذي ضرب بقسوة نيواورليانز في 2005 تخشى السلطات أن يترافق ايرين بفيضانات وانقطاعات في التيار الكهربائي ودمار.
وقد تكلف الأضرار حتى 12 مليار دولار كما يقدر خبراء مركز كينيتيك للأبحاث الذي يطور نماذج معلوماتية حول الأضرار المحتملة التي تتسبب بها الأحوال الجوية.
وأعلنت سلطات ولايات أميركية من كارولاينا الشمالية وصولا إلى مساتشوسيتس حالة الطوارئ بينما تلقى عشرات آلاف الأشخاص الأمر بالابتعاد عن السواحل.
وفي نيويورك أمر رئيس البلدية مايكل بلومبيرغ الذي جعل الإعصار مسألة «حياة أو موت»، الجمعة بإجلاء 250 ألفاً من سكان المناطق الساحلية المعرضة للخطر، بصورة إلزامية. كما اضطر 750 ألفاً من سكان نيوجرزي إلى الابتعاد عن منطقة كاب ماي.
وقال بلومبيرغ: «لم نفرض مطلقاً عملية إجلاء إلزامية وما كنا لنفعل لولا أننا نتوقع أن تكون العاصفة بالغة الخطورة». وأضاف: إن ايرين «يتجه مباشرة نحونا».
كذلك اقفلت مطارات نيويورك أمس اعتباراً من الظهر (16، 00 ت غ) بالنسبة لجميع رحلات الوصول كما أعلنت سلطات المطار.
كذلك توقف النقل العام اعتباراً من ظهر أمس على الأرجح حتى ساعات الازدحام الإثنين، كما نصح بلومبيرغ كتدبير احترازي السكان بتخزين المواد الأساسية.
وحذرت سلطات ولاية نيويورك من أن محاور الطرق الرئيسية باتجاه المدينة ستقفل إن تجاوزت سرعة الرياح 96 كم بالساعة. كما وضعت في حالة استنفار غير مسبوقة 900 عنصر من الحرس الوطني و2500 عامل في قطاع الكهرباء ليكونوا على أهبة الاستعداد للتدخل في حال انقطاع التيار. وفي برونكس أخرجت المراكب من المياه ووضعها مالكوها في ملجأ.وكان احدهم ويدعى نلسون باول يستعد منذ سنة للإبحار باتجاه فلوريدا لكن مشاكل مالية اضطرته لتأجيل مشروعه. وقال هذا النيويوركي الذي يبلغ 70 عاماً من العمر والذي كان سيكون على مسار الإعصار لو انطلق في رحلته، بارتياح، «يأتي ذلك في الوقت المناسب».
وفي واشنطن قام سكان بتخزين احتياطي من المياه وبشراء مولدات كهربائية من المخازن الكبرى.
وكررت حاكمة كارولاينا الشمالية بيف بيردو «أننا أمرنا بإجلاء جميع مواطنينا من الساحل» موضحة أن الولاية لا تستطيع إجبار أحد على الرحيل لكن أولئك الذين لا ينصاعون لتعليماتها «سيجدون أنفسهم وحيدين وسط العاصفة».
وأعلن الجيش تعبئة 101 ألف عنصر من الحرس الوطني. وغادرت طائرات تابعة لسلاح الجو الأميركي قواعد في فلوريدا وديلاوير وفرجينيا لتكون في مأمن. كما أرسلت البحرية جميع سفنها الراسية في مرفأ هامتون رودز (بولاية فرجينيا) إلى البحر لتكون اقل عرضة.
وقال كريس فاكارو المتحدث باسم أجهزة الأرصاد الجوية: «لم نشهد تهديداً لإعصار مثل هذا منذ عقود». ووفق تقديرات لوكالة الفضاء الأميركية (ناسا) استنادا إلى الأقمار الصناعية فإن قطر الإعصار يبلغ 820 كم ما يوازي نحو ثلث الطول الإجمالي للساحل الشرقي الأميركي البالغ 2675 كم.
وكان شمال شرق الولايات المتحدة عادة في منأى من هذه الأعاصير. ففي العام 1985 كان غلوريا آخر إعصار يضرب نيويورك.
وخلص فاكارو إلى القول: «ستكون أطول عطلة نهاية أسبوع بالنسبة لسكان» الساحل الشرقي.



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
kingsam




مُساهمةموضوع: رد: اخبار اعصار نيويورك امريكا 2011    28/8/2011, 07:41

"إيرين" يثير الذعر في أمريكا

كوارث اوباما واسرته لحظة وصولهم واشنطن بعد قطع الاجازة بسبب اعصار ايرين ( اف ب )

8/28/2011
بعد قطع الرئيس أوباما لإجازته ... إخلاء مستشفيات كبرى في نيويورك وعمدتها يقرر إغلاق شبكة الأنفاق

شركة "لوفتهانزا" الألمانية للطيران تعلن إلغاء جميع رحلاتها المتجهة إلى نيويورك تحسبا للإعصار

واشنطن – نيويورك – ش – وكالات

عمدت خمس مستشفيات في نيويورك إلى نقل مرضاها لأماكن آمنة، في الوقت الذي يتوجه فيه الإعصار "ايرين" نحو الساحل الشرقي، مما دفع إلى إغلاق أنظمة النقل تحسبا لوصوله. وتسبب الإعصار في هياج حركة الأمواج على طول ساحل نورث كارولينا، وتصاحبه رياح تصل سرعتها إلى 155 كيلومترا/الساعة.

وفي خطوة غير مسبوقة، أعلن عمدة نيويورك مايكل بلومبرج أن المدينة تستعد لإغلاق شبكة الأنفاق التي تشتهر بها بدءا من ظهر أمس السبت الساعة (1600 بتوقيت جرينتش) تحسبا للإعصار ايرين الذي يتجه نحو الساحل الشرقي للبلاد حيث يمر على نيويورك.

وقال بلومبرج إن كافة الحافلات والقطارات ستتوقف تماما في إجراء نادر الحدوث في تاريخ المدينة. وأوضح أندريو روبين، المسؤول في مركز "نيويورك يونيفرستي هوسبيتالز" (مستشفيات جامعة نيويورك) ، لشبكة "سي.ان.ان" الإخبارية الأمريكية أن الأوامر التي أصدرها بلومبرج بإخلاء خمسة مستشفيات كبرى في نيويورك ونقل المرضى إلى مناطق مرتفعة بحلول الساعة 0001 من يوم السبت بتوقيت جرينتش لاقت بعض المعارضة من مديري المستشفيات. وقال إن هناك "خطرا" في نقل كل مريض، مضيفا: "نشعر بالقلق إزاء جميع مرضانا". غير أن روبين أشار إلى وجود خطر أيضا في حال عدم نقلهم.

ويبدو أن مشاهد الدمار المأساوية التي خلفها الإعصار كاترينا، الذي ضرب نيو أورليانز يوم 29 أغسطس 2005 وأودى بحياة 1800 شخص على الأقل، مازالت عالقة في الأذهان، حيث أنحي باللائمة على مسؤولي الولاية والحكومة الاتحادية حينئذ بشأن العديد من حالات الوفاة الناجمة عن الإعصار كاترينا، وبينهم عشرات المرضى الذين تركهم العاملون في المستشفيات في اللحظة الأخيرة، وذلك لعدم تخطيطهم السليم لمواجهة هذه الكارثة وتوقع حدوثها. كان المركز الوطني الأمريكي للأعاصير ، الذي يتخذ من ميامي مقرا له، قال إن قوة الإعصار "إيرين" انخفضت إلى الدرجة الثانية على مقياس "سافير-سيمبسون" الذي يتألف من خمس مستويات. غير أن العاصفة قد تشتد مجددا. كما صدرت أوامر في مدينة أوشن سيتي بتدشين عملية إجلاء للسكان بدأت مساء الخميس. كان بلومبرج أمر بالإجلاء الإجباري لسكان المناطق الساحلية المنخفضة في كافة المناطق الإدارية الخمس بالولاية. وتمت إقامة مراكز إجلاء في المناطق المرتفعة من المدينة.

وستعلق أنظمة النقل الإقليمية المتجهة إلى مدينة لونج أيلاند والمناطق الأخرى المحيطة. كما أمر بلومبرج أيضا بالإجلاء الإجباري لجميع سكان نيويورك الذين يعيشون في المناطق الساحلية المنخفضة في المناطقة الإدارية الخمس بالولاية كاملة. وتم نصب مراكز إجلاء في المناطق المرتفعة من المدينة. جرى تعليق حركة القطارات جنوب واشنطن بدءا من مساء الجمعة، بينما قامت شركات الطيران بتسيير رحلاتها بعيدا عن مسار الإعصار وألغيت الرحلات التي تقلع من بعض المطارات الرئيسية بالبلاد.

وهرع العديد من السكان إلى شراء البنزين والسلع الغذائية تحسبا للاعصار، فيما حذر مسؤولون من أن الأمطار الغزيرة والفيضانات والرياح القوية قد تتسبب في انقطاع الكهرباء لفترات طويلة. كما حذر مركز الأعاصير من أن ايرين "إعصار هائل" تسبقه رياح بقوة الأعاصير تبعد مسافة نحو 150 كيلومترا عن مركزه ورياح بقوة العواصف الاستوائية تمتد إلى مسافة 465 كيلومترا من مركزه. وأعلنت الولايات الأمريكية الواقعة أعلى وأسفل الساحل الأطلسي - نورث كارولينا وفرجينيا ومريلاند ونيوجيرسي ونيويورك وكونيكتيكت - حالة الطوارئ من أجل توفير الموارد للاستعداد للفيضانات وعمليات الإجلاء . وكان الرئيس الأمريكي باراك أوباما قد قطع إجازة قصيرة كان يقضيها في مارثا فينيارد بولاية ماساشوسيتس ليعود إلى واشنطن بسبب الإعصار "إيرين".

وأشار المتحدث باسم البيت الأبيض الأمريكي جوش ايرنست إلى أن أوباما اتخذ القرار بعد وقت قصير من حثه الأمريكيين في المناطق التي ستكون في طريق الإعصار على الالتزام بالتحذيرات والتعليمات ورأى يكون في البيت الأبيض في نهاية اليوم.

ودعا اوباما سكان منطقة الساحل الشرقي الآهلة بالسكان (55 مليون نسمة) إلى الاستعداد لوصول الإعصار "ايرين". وقال أوباما يوم الجمعة من مكان قضاء عطلته في مارتاز فينييارد بولاية ماساشوستس: "لا يمكنني التأكيد على هذا بالقدر الكافي.. إذا كنتم في المنطقة التي سيمر عليها الإعصار ، فاتخذوا تدابيركم الاحترازية الآن". وأضاف: "كل المؤشرات تدل على أن هذا إعصار غير مسبوق".

وفي السياق ذاته، نبهت وزارة الأمن الداخلي الأمريكي مواطنيها من احتمال حدوث انقطاع واسع النطاق للتيار الكهربائي بسبب الإعصار وقالت وزيرة الأمن الداخلي جانيت نابوليتانو في تصريح صحفي "نحن نأخذ هذه العاصفة بجدية شديدة وأعرف أن ولاياتنا وشركاءنا المحليين يأخذونها على محمل الجد". وطالبت المواطنين الذين هم في طريق العاصفة إلى الاستماع للسلطات المحلية وإتباع التحذيرات وأوامر الإخلاء عندما تصدر.

من جانبه رأى مدير وكالة إدارة الطوارئ الاتحادية الأمريكية كريج فوجيت أن التأثير يمكن أن يمتد إلى مناطق بعيدة من الساحل بما في ذلك رياح قوية وفيضانات خاصة في المناطق التي أغرقتها الأمطار على الساحل الشرقي. من جهتها ألغت شركة "لوفتهانزا" الألمانية للطيران العديد من رحلاتها إلى الولايات المتحدة بسبب إعصار "إيرين" المتجه صوب الساحل الأمريكي الشرقي.

وأعلنت الشركة امس السبت على موقعها الإلكتروني أنها قررت إلغاء جميع الرحلات المتوجهة إلى مدينة نيويورك. وأضافت الشركة أنه من المقرر أيضا إلغاء جميع رحلاتها المتوجة اليوم الأحد إلى نيويورك وفيلادلفيا وبوسطن، موضحة أن الإلغاء لم ينل حتى الآن الرحلات المتوجهة إلى واشنطن العاصمة.

وقال المتحدث باسم الشركة ، بوريس أجورسكي ، في تصريحات لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ): "من الممكن أن يتم إلغاء رحلات أخرى لفترة قصيرة المدى في المستقبل" ، مشيرا إلى أنه من المتوقع حتى الآن أن تعود حركة الطيران إلى طبيعتها بحلول غدا الاثنين.

ويتوقع خبراء الأرصاد الجوية أن يصل الإعصار إلى ولاية نورث كارولينا الأمريكية قبل أن يتوجه مجددا إلى الشمال في اتجاه نيويورك.

وتحرك الإعصار ليلة الجمعة/السبت (التوقيت المحلي) في اتجاه الشمال بسرعة تصل إلى نحو 20 كيلومترا في الساعة. وتسبب الإعصار في هياج حركة الأمواج على طول ساحل نورث كارولينا ، وتصاحبه رياح تصل سرعتها إلى 155 كيلومترا/الساعة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
kingsam




مُساهمةموضوع: رد: اخبار اعصار نيويورك امريكا 2011    28/8/2011, 07:42

ارتفاع عدد ضحايا اعصار "إيرين" بالولايات المتحدة إلى 6 قتلى

(ارتفاع عدد القتلى)



واشنطن، 27 أغسطس/آب (إفي): أعلنت السلطات المحلية ارتفاع عدد ضحايا إعصار (إيرين) إلى ستة قتلى لدى مروره بثلاث ولايات امريكية.



وفي فيرجينيا، إحدى الولايات المتضررة من الاعصار، لقي شخص مصرعه عند سقوط شجره على السيارة التي كان يستقلها، بينما لقي طفل (11 عاما) حتفه نتيجة سقوط شجرة كبيرة على منزله.



وكذلك فقد لقي احد المتزجلين في ولاية فلوريدا مصرعه بعد ان جرفته التيارات المائية.



وكان ثلاثة اشخاص قد لقوا مصرعهم في وقت سابق في ولاية كارولينا الشمالية.



وأوضحت قناة (ان بي سي) ان شخصا لقي مصرعه في حادث مروري بمقاطعة بيت وان اخر توفي بأزمة قلبية عندما كان يضع ألواح لحماية منزله من الاعصار.



وكانت السلطات قد أكدت في وقت سابق مقتل رجل في مقاطعة ناشفيل، بعد أن وقع عليه فرع شجرة عملاق أثناء سيره خارج المنزل.



وانقطع التيار الكهربائي عن نحو 200 ألف شخص اليوم في ساحل كارولينا الشمالية، وعن 84 ألف شخص آخرين في جنوب فيرجينيا جراء الأمطار القوية والرياح المصاحبة للإعصار.



وكان الرئيس الأمريكي باراك أوباما قد أعلن حالة الطوارئ في نيويورك وفيرجينيا وماساشوستس حيت من المتوقع أن يمر الإعصار بها خلال الساعات المقبلة.



يذكر أن "إيرين" تعد أول عاصفة في موسم الأعاصير في المحيط الأطلنطي، وقد خلف لدى مروره في منطقة الكاريبي قتيلين في هايتي، وثلاثة في جمهورية الدومنيكان وواحد في سان خوان (بويرتوريكو). (إفي)
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
kingsam




مُساهمةموضوع: رد: اخبار اعصار نيويورك امريكا 2011    28/8/2011, 07:43

اخباراعصار ايرين2011
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Jasmine collar




مُساهمةموضوع: رد: اخبار اعصار نيويورك امريكا 2011    28/8/2011, 07:48

كترانة الكوارث بأميركا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
اخبار اعصار نيويورك امريكا 2011
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اربد :: المنتدى العلمي :: فلك و جيولوجيا-
انتقل الى: