اربد

منتدى معلومات عامة
 
صفحة الاعلاناتالرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر

pubacademy.ace.st--!>
pubacademy.ace.st--!>

شاطر | 
 

 روديسهايم .... جنة الكرم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
دلع المنتدى




مُساهمةموضوع: روديسهايم .... جنة الكرم   26/8/2011, 19:39




على بعد بضعة كيلو مترات من مدينة فيزبادن ، تقع مدينة من أجمل مدن العالم .. و هى روديسهايم . و تستمد روديسهايم شهرتها من كونها إحدى المدن المهمة على نهر الراين .. حيث تنطلق منها المراكب السياحية لعمل رحلات منتظمة على امتداد الراين ، فهى مدينة سياحية بالدرجة الأولى .

و يعد مرسى السفن السياحية الضخمة التى تمخر عباب نهر الراين من أهم معالم روديسهايم ، حيث يصطف العديد منها على الشاطىء فى انتظار السائحين لمشاهدة القلاع و الحصون العديدة على المرتفعات التى تحيط بالراين من الجانبين . أما المعلم الثانى لروديسهايم فهو حقول الكروم التى تمتد لمئات الأفدنة فى صفوف منتظمة لشجيرات الكروم الصغيرة .








و تتمتع هذه المدينة الجميلة بطابع كلاسيكى آخاذ بمبانيها الرائعة التى تشبه الأكواخ ، و أزقتها الجميلة المزينة بالزهور ، و طرقها الضيقة المرصوفة التى تحفل بالمطاعم و الحانات المزدحمة بالسائحين ، و محلات العرائس و الهدايا التذكارية .





و لهذه المحلات شهرة كبيرة فالدمى التى تصنع فى روديسهايم متميزة عن أى مكان آخر ، و أنت هناك تشاهد عددا هائلا من الأشكال و الأحجام و الألوان المختلفة التى صنعت بدقة و مهارة و حرفية عالية جدا ، و لهذه الأسباب فإن أسعارها مرتفعة جدا ، و لكن إقتناء إحداها يع بمثابة إقتناء تحفة فنية !

أما المعلم الثالث الهام فى روديسهايم هو التلفريك ، و هو عربة معلقة تتسع لشخصين فقط ، و ينقل السائحين فوق مساحات هائلة من الكروم إلى قمة الجبل ، حيث يوجد النصب التذكارى الهائل (( نيدر فالد )) الذى يعد من المعالم الشهيرة فى هذه المدينة ، و يعلو هذا النصب التذكارى تمثال حديدى ضخم يمثل (( جرمانيا )) التى استعادت و حدتها 1877 – 1883 .






و قد ساهمت فى إقامة هذا النصب كل الأمة الألمانية ، و يبلغ طول التمثال عشرة أمتار و نصف من الرأس إلى القدم ، بينما يصل الطول الكلى للنصب خمسة و عشرون مترا ، و قد تصدرته لوحة هائلة تضم مائتى تمثال بالحجم الطبيعى للجنود الألمان من كل أفرع أسلحة الجيش ، مع القبصر فيلهلم الأول ، و الأمراء الألمان و القواد ، و مؤسس الإمبراطورية الجديدة بسمارك ، و على الجانبين تمثالان يمثلان الحرب و السلام . و يعد هذا النصب أبرز معالم نهر الراين ، و أبرز معالم روديسهايم التى تعد مدينة ألمانية ذات طابع جميل خاص .






الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
دلع المنتدى




مُساهمةموضوع: رد: روديسهايم .... جنة الكرم   26/8/2011, 19:40

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
theredrose




مُساهمةموضوع: رد: روديسهايم .... جنة الكرم   26/8/2011, 19:45

من مواصفاتها اكيد جميلة وحلوة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
دلع المنتدى




مُساهمةموضوع: رد: روديسهايم .... جنة الكرم   26/8/2011, 19:48

طبعا رائعة وعد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
روديسهايم .... جنة الكرم
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اربد :: منتدى الاسرة :: منوعات عربية :: سياحة و سفر-
انتقل الى: