اربد

منتدى معلومات عامة
 
صفحة الاعلاناتالرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر

pubacademy.ace.st--!>
pubacademy.ace.st--!>

شاطر | 
 

 الأميرة بسمة توزع منحا دراسية في الاغوار الشمالية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
????
زائر



مُساهمةموضوع: الأميرة بسمة توزع منحا دراسية في الاغوار الشمالية   17/2/2010, 22:02

وجهت سمو الاميرة بسمة بنت طلال التهنئة لجلالة الملك عبدالله الثاني بمناسبة عيد ميلاد جلالته الذي تزامن امس مع جولة لحملة البر والاحسان في لواء الاغوار الشمالية ، حيث تمنت سموها لجلالته موفور الصحة والعافية والتوفيق لما فيه مصلحة الوطن والمواطن.

واكدت سمو الاميرة بسمة رئيسة اللجنة العليا لحملة البر والاحسان التي ينفذها الصندوق الاردني الهاشمي للتنمية البشرية اهمية تحقيق النجاحات المرجوة من المشاريع الانتاجية الفردية والجماعية التي تنفذها الحملة في مختلف مناطق المملكة وبشراكة فاعلة مع الداعمين للحملة من مختلف القطاعات للتخفيف من معاناة الفئات الفقيرة والحد من مشكلة الفقر والبطالة.

واشارت سموها خلال حفل توزيع المنح التعليمية والمشاريع الانتاجية على مستحقيها من ابناء المنطقة والتي جاءت بالتعاون مع قطاع التامين في المملكة الى اهمية المشاريع الانتاجية للحملة في تهيئة فرص عمل للمواطنين وتمكينهم من الاعتماد على انفسهم في توفير احتياجاتهم.

ووجهت سموها الشكر الى شركاء الحملة من مختلف القطاعات والذين اسهموا بدعمهم في تنفيذ مشاريع انتاجية حققت نتائج ايجابية على الاسر المستفيدة منها في المجالين التعليمي والعملي.

كما اوضحت سموها اهمية مشاركة قطاع التأمين بفعاليات الحملة الى جانب بقية القطاعات الاخرى بشراكة حقيقية تأخذ بيد المجمتعات المحلية والتعرف على احتياجاتها في مواقعها ، مؤكدة سموها ان تلبية هذه الاحتياجات يتطلب تضافر جهود الجميع.

واثنت سموها على دور مركز الشيخ حسين وهو احد اربعة مراكز للتنمية تابعة للصندوق الاردني الهاشمي في محافظة اربد في تحفيز عجلة التنمية المحلية. ووزعت سموها شهادات المنح الدراسية على الطلبة المستفيدين من برنامج المنح الجامعية وعددهم 17 طالبا وطالبة يدرسون في عدد من الجامعات الحكومية والشهادات على اصحاب المشاريع الانتاجية الفردية التي مولتها الحملة بعد دراسات اجتماعية معمقة لظروفهم المعيشية الصعبة وعددهم 15 حالة. واستمعت سموها بحضور نائب سمورئيسة اللجنة العليا وزير الاوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية الدكتور عبدالسلام العبادي وعدد من اعضاء اللجنة العليا ورؤساء مجالس ومديري عدد من شركات التامين الوطنية الى ايجازات من عدد من المستفيدين من المنح التعليمية التي وفرتها اليهم الحملة ومكنتهم من استكمال الدراسة الجامعية والدخول في الحياة العملية بكل ما تحمله من انعكاسات اقتصادية عليهم وعلى اسرهم.

كما اعلن خلال الاحتفال عن دعم الحملة لمشروعين جماعيين انتاجيين تطوع للعمل بهما 30 سيدة وبواقع 15 سيدة لكل مشروع واشتمل المشروع الاول على زراعة وانتاج الاعشاب الطبية والثاني على زراعة وانتاج نبات الفطر وتجولت سموها في المشروعين مؤكدة سموها اهمية مثل هذه المشاريع في تحسين الظروف الاجتماعية والاقتصادية للسيدات العاملات فيها.

كما تجولت سموها في مرافق المركز وفي مشاريع ينفذها المركز لزراعة وانتاج اشتال وعقل الحمضيات والزيتون والجوافة والزينة والتي تنتج نحو عشرة الاف شتلة سنويا تباع باسعار رمزية وتعود اثمانها للمركز ويعمل به عدد من المتطوعين ولانتاج اشتال العنب الزيني والتين والتي اقيمت في بيت زجاجي وتنتج عشرة الاف شتلة سنويا مشيدة سموها بهذه المشاريع.

والتقت سموها عضوات اللجنة النسوية في المركز وتبادلت معهن الحديث حول سبل زيادة فاعلية برامج تمكين المرأة ووزعت سموها الهدايا على طلبة المركز في رياض الاطفال وعددهم 25 طالبا وطالبة.

كما استمعت سموها الى ايجاز قدمته مديرة مراكز الاميرة بسمة فهمية العزام اشارت خلاله الى خطط المراكز المنتشرة في محافظة اربد وعددها اربعة مراكز في احداث تنمية محلية مستدامة من خلال توفير احتياجات المجتمعات المحلية بالتعاون كافة القطاعات لافتة الى تنوع مشاريع المراكز وشموليتها لتمكين المرأة وللتمكين الاقتصادي والى دعم 20 جمعية خيرية 121و طالبا جامعيا وتقديم معونات طارئة لـ500 حالة.

كما اشارت مديرة مركز الاميرة بسمة للتنمية فائدة العوامرة الى دعم المركز لـ 5 جمعيات خيرية والى استعداد المركز لدعم تسويق منتجات المشاريع الفردية والجماعية.

وحضر الاحتفال محافظ اربد خالد عوض الله ابوزيد ومتصرف لواء الاغوار الشمالية موفق الشبول ورؤساء بلديات اللواء.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الـزTaMeRعبـي




مُساهمةموضوع: رد: الأميرة بسمة توزع منحا دراسية في الاغوار الشمالية   21/2/2010, 08:45

الله يخليلنا اياها

شكرا ع الموضوع عكرمه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
theredrose




مُساهمةموضوع: رد: الأميرة بسمة توزع منحا دراسية في الاغوار الشمالية   15/7/2011, 03:08

الأميرة بسمة توزع منحا دراسية في الاغوار الشمالية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الأميرة بسمة توزع منحا دراسية في الاغوار الشمالية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اربد :: المنتدى العلمي :: مدارس و جامعات :: مدارس-
انتقل الى: