اربد

منتدى معلومات عامة
 
صفحة الاعلاناتالرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر

pubacademy.ace.st--!>
pubacademy.ace.st--!>

شاطر | 
 

 كابرى .. جزيرة أثرياء العالم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
دلع المنتدى




مُساهمةموضوع: كابرى .. جزيرة أثرياء العالم   26/8/2011, 19:10

فى الجنوب الإيطالى ، خاصة الجنوب الغربى ، توجد عدة مناطق تعد من أجمل ما فى العالم ، لما فيها من تلاحم رائع بين الطبيعة الساحرة و إبداع الإنسان . ففى الجنوب الغربى لإيطاليا مدينتان و جزيرة . المدينتان هما نابولى و سورينتو ، و الجزيرة هى كابرى ، و لكل واحدة من الثلاث شكل خاص و جمال مختلف ، جعل منهم مثلثا يجذب زائرى إيطاليا إلى الجنوب ، و الثلاث يجمع بينهما الإرتفاعات الشاهقة و الساحلية ، و قد أضافت لها الحضارات الإنسانية الكثير لتيسر على الإنسان إستغلالها .








فالأولى هى مدينة نابولى ، و هى من أضخم المدن الإيطالية و أجملها ، و إن لم تكن أجملها من حيث الطبيعة فشواطئها تمتد على طول سواحل خليج نابولى ، و بها أكبر ثانى ميناء إيطالى ، و قد تنوعت مبانيها بين سفوح الجبال و مرتفعاتها لتشكل لوحة رائعة الجمال من المياه و الخضرة و الجبال ، كما أضافت لها الحضارة الإنسانية من خلال عصر النهضة الكثير من علامات الإبداع . من أوبرا عريقة و فخمة و جاليرى و مدارس فنية و جامعة كبيرة يرجع تأسيسها إلى سنة 1224 ، و عد كبير من الميادين التى تحوى أروع ما نحت الفن فى عصور إزدهاره ، هذا بالإضافة للصناعات العديدة بها .






أما مدينة سورينتو فهى أيضا مدينة جبلية لا تبعد كثيرا عن نابولى و تطل على نفس الخليج ، و هى على جبل ينحدر بزاوية قائمة على البحر مباشرة . و سورينتو هى الطريق إلى جزيرة الأثرياء فى العالم و هى جزيرة كابرى .







و تبعد كابرى عن سورينتو حوالى نصف ساعة بالمركب ، و تتكون من ثلاثة طوابق إذا صح هذا القول : الطابق الأرضى على شاطىء مارينا جراند و بها شارع واحد رئيسى يطل على الخليج ، تتفرع منه شوارع ضيقة متعرجة . و من مارينا جراند يمكن صعود الجبل إما بالسيارة فى طرق ضيقة جدا و متعرجة جدا ، إلا أن مرتاديها اعتادوا عليها و استطاعوا أن يسيروا فيها بدون توقف و بحرص ، و بدون مشاكل مرور ـــ و إما بالطريقة الثانية ، و هى قطار صغير صاعد إلى الجبل .








و هذا القطار يصل إلى الطابق الثانى من الجزيرة ، و هو مدينة كابرى ، و هى مدينة لطيفة صغيرة على جبل يطل على البحر بها عدد قليل من الفنادق و سوق صغيرة ، و بها عدد من المقاهى و محلات الجلود و الملابس و الحلى ثم الشوارع المتعرجة صعودا و هبوطا ، و بها البيوت الصغيرة المتناثرة على الجبل ، و فى مناطق أبعد قليلا ترى الفيلات و القصور ذات أحواض السباحة و حدائق الغناء .






هذه هى كابرى ، أما الأجمل منها فهى فى الطابق الثالث ، و تسمى (( أنا كابرى )) و هى على قمة الجبل ، و الوسيلة الوحيدة للوصول إليها تكون عن طريق السيارة أو الأتوبيس . و هى أعلى ارتفاع لهذه الجزيرة الصغيرة و منها يمكن مشاهدة أجمل المناظر الطبيعية على سفوح الجزيرة الشامخة فوق الماء . و قد ترك بها الرومان العديد من القصور القديمة و الشرفات المطلة على الخليج .








الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
دلع المنتدى




مُساهمةموضوع: رد: كابرى .. جزيرة أثرياء العالم   26/8/2011, 19:11

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
كابرى .. جزيرة أثرياء العالم
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اربد :: منتدى الاسرة :: منوعات عربية :: سياحة و سفر-
انتقل الى: