اربد

منتدى معلومات عامة
 
صفحة الاعلاناتالرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر

pubacademy.ace.st--!>
pubacademy.ace.st--!>

شاطر | 
 

  مدينة هو تشي منه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
دلع المنتدى




مُساهمةموضوع: مدينة هو تشي منه   26/8/2011, 02:56

مدينة هو تشي منه هي إحدى أكبر مدن فيتنام. كانت تعرف سابقاً باسم سايغون (بالفيتنامية: Sài Gòn) , كانت عاصمة المستعمرة الفرنسية السابقة كوشينشينا , وكذلك عاصمة فيتنام الجنوبية ( قبل الإتحاد ) بين سنتي 1954 و 1975 , وفي سنة 1976 اندمجت سايغون مع جيا دينه و أصبح إسمها منذ ذلك الوقت هو تشي منه ( رغم أن البعض لا زال يناديه باسمها القديم سايغون ) . وسط المدينة يقع على ضفاف نهر سايغون تبعد بـ 60 كيلومتر عن بحر الصين الجنوبي و 1760 كيلومتر جنوب هانوي عاصمة فيتنام . المدينة يقطنها أكثر من 9 ملايين ساكن لذلك فهي تعتبر الأكبر في البلاد و مع بعض التخطيط سيتم توسيع المدينة في أفق سنة 2012
هو تشي منه بدأت كقرية صيد سمك صغيرة كانت معروفة بإسم بري نيكور , هذا المكان لا زال في المدينة حتى الآن و يعتبر كمستنقع , و كان يسكنها شعب الخمير قبل أن يلتحق بها الفيتناميين .
سنة 1623 ملك كمبدويا شي شيتاها الثاني ( 1618 - 1629 ) , سمح لبعض المستوطنين الفيتناميين بالعيش في تلك المنطقة هربا من الحرب مع تايلاند فأصبحت القرية تعرف بإسم سايغون .
سنة 1623 تم فصل المنطقة عن كمبوديا , التي لم تكن قوية بما يكفي لمنع ذلك , لتنضم بذلك رسميا لفيتنام.
غزتها فرنسا سنة 1859 , وت أترت كثيرا بالحضارة الفرنسية , و المباني الغربية التي لازلت حتى هذا الوقت شاهد على ذلك العصر حين كانت تلقب بـ باريس الشرق.
الإمبراطور السابق باو داي أعلن مباشرة بعد توليه عرش فيتنام , سنة 1943 سايغون كعاصمة , لكن حين فقدت السيطرة على فيتنام الشمالية و تفكك فيتنام بقيت سايغون عاصمة للجنوب وكان يقطنها العديد من الصينيون رفقة الفيتناميين طبعا , و كانت في مقاطعة دو تانه ساي غون .
عند انتهاء حرب فيتنام في 30 أبريل 1975 أصبحت المدينة خاضعة لنفوذ الجيش الفيتنامي و حيث أطلق الأمريكيون على تلك الفترة ( فترة سقوط سايغون ) , بينما الفيتناميون يطلقون عليها اسم ( تحرير سايغون ) . سنة 1976 انضمت المدينة إلى جمهورية فيتنام الشعبية , و تحول إسمها إلى هو تشي منه بعد أن ضمت إليها عدة بلدات و قرى مجاورة , وحتى الآن لازال العديد من الفيتناميين يسمون المدينة بسايغون خاصة في المناسبات الغير رسمية , بينما يبقى الاسم الرسمي هو هو تشي منه .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
دلع المنتدى




مُساهمةموضوع: رد: مدينة هو تشي منه   26/8/2011, 02:58

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
theredrose




مُساهمةموضوع: رد: مدينة هو تشي منه   26/8/2011, 03:07

مدينة جميلة جدا ومشكورة على المعلومة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
دلع المنتدى




مُساهمةموضوع: رد: مدينة هو تشي منه   26/8/2011, 03:21

نورت الموضوع وعد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
مدينة هو تشي منه
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اربد :: منتدى الاسرة :: منوعات عربية :: سياحة و سفر-
انتقل الى: