اربد

منتدى معلومات عامة
 
صفحة الاعلاناتالرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر

pubacademy.ace.st--!>
pubacademy.ace.st--!>

شاطر | 
 

 97 بالمائة من الأسر في الأردن لديها أكثر من مصدر دخل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
nermeen




مُساهمةموضوع: 97 بالمائة من الأسر في الأردن لديها أكثر من مصدر دخل   25/8/2011, 13:56

أظهرت بيانات رسمية ان 97 بالمئة من الأسر الاردنية لديها أكثر من مصدر دخل واحد وذلك اعتمادا على مسح نفقات ودخل الأسرة لعام 2008.



وقالت دائرة الإحصاءات العامة في تقرير بثته اليوم الأربعاء ان 3 بالمئة من الأسر لها مصدر دخل واحد فقط، في حين أن أكثر قليلا من ربع الأسر (7ر26 بالمئة) لها مصدري دخل، وحوالي 38 بالمئة من الأسر لها ثلاث مصادر دخل مختلفة فيما بلغت نسبة الأسر التي لها أربعة مصادر دخل 22 بالمئة وحوالي 6ر10 بالمئة من الأسر لها خمسة مصادر دخل فأكثر.



وأشار التقرير إلى أن 3ر11 بالمئة من الأسر يوجد بها فرد واحد فقط له دخل في حين أن الأسر التي بها فردين لهما دخل بلغت 3ر44 بالمئة وحوالي 19 بالمئة من الأسر يوجد بها ثلاث أفراد لهم دخل في حين بلغت نسبة الأسر التي بها أكثر من أربعة أفراد لهم دخل 6ر25 بالمئة.



وبالنسبة للدخل من الاستخدام أشارت البيانات إلى أن 5ر75 بالمئة من الأسر لها دخل من الإستخدام، وتوزعت هذه الأسر حسب عدد أفرادها العاملين بأجور ورواتب بين 6ر50 بالمئة والأسر التي يوجد بها فردين 5ر15 بالمئة والاسر التي بها ثلاث أفراد عاملين بأجور ورواتب 6 بالمئة وأربعة أفراد فأكثر عاملين بأجور ورواتب 5ر2 بالمئة.



أما بالنسبة لدخل العاملين لحسابهم الخاص وأرباب العمل والذي يشمل دخل كل أسرة تعمل في مصلحة تملكها أو تملك جزء منها، كما يشمل الدخل المتحقق للأسر من القطاع غير المنظم بمعنى أي نشاط تمارسة الأسرة داخل المنزل ويحقق لها دخل حتى لو كان للإستهلاك الذاتي الأسري فقط.



وأظهرت النتائج أن حوالي 37 بالمئة من الأسر لها دخل من العاملين لحسابهم الخاص وأرباب العمل من القطاعين المنظم وغير المنظم حيث 29 بالمئة من الأسر بها فرد واحد فقط له دخل من العاملين لحسابهم الخاص، في حين أن 3ر3 من الأسر بها فردين، 2ر0 بالمئة بها ثلاثة أفراد فأكثر عاملين لحسابهم الخاص.



وفيما يتعلق بالدخل من الملكية والذي يشمل أي دخل يتحقق للأسرة من ملكية الأراضي أو العقارات أو الممتلكات المالية، فقد بلغت نسبة الأسر التي لها دخل من مصادر الملكية المختلفة 8ر8 بالمئة وكان 2ر9 بالمئة من هذه الأسر بها فرد واحد له دخل من الملكية، مقابل 2ر0 بالمئة من الأسر التي تحتوي على فردين فأكثر لهم دخل من الملكية.



وبالنسبة للدخل من التحويلات فقد أظهرت النتائج أن 7ر97 بالمئة من الأسر لها دخل من التحويلات سواء من داخل الأردن أو من خارج الأردن، مقابل 3ر2 بالمئة من الأسر ليس لها دخل من التحويلات.



يشار إلى أن التحويلات من داخل الأردن تشمل كل من دخل التقاعد، ومستحقات الضمان الإجتماعي، وتعويضات شركات التأمين، والهدايا العينية والنقدية المقدمة للأسرة من أسر أخرى، والتحويلات الحكومية وتشمل إعانات صندوق المعونة الوطنية وإعانات من جهات حكومية أخرى وتحويلات حكومية أخرى)، وتحويلات من أسر مقيمة داخل الأردن، وتحويلات من مؤسسات لا تهدف للربح موجودة داخل الأردن.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
theredrose




مُساهمةموضوع: رد: 97 بالمائة من الأسر في الأردن لديها أكثر من مصدر دخل   26/8/2011, 06:00

وكيف بحكو نسبة كبيرة تحت خط الفقر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
97 بالمائة من الأسر في الأردن لديها أكثر من مصدر دخل
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اربد :: منتدى الاخبار :: المنتدى الاقتصادي-
انتقل الى: