اربد

منتدى معلومات عامة
 
صفحة الاعلاناتالرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر

pubacademy.ace.st--!>
pubacademy.ace.st--!>

شاطر | 
 

  بوخارست

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
دلع المنتدى




مُساهمةموضوع: بوخارست   25/8/2011, 12:05


جغرافياً

تقع جنوب شرقي رومانيا على ضفاف نهر ديمبوفيتسا(Dâmboviţa), في منطقة سهلية من السهل الروماني, تقع مدينة بلويشت شمالا و جورجيو جنوبا. تحتوي المدينة على عدة بحيرات التي تحيط بها المنتزهات أهمها حديقة تشيشميجيو و هيراستراو. مناخها معتدل قاري حيث تتمايز فيها الفصول, شتاءً معظم الأحيان خفيف مع ثلوج قليلة وفي الأعوام الأخيرة تميزت بارتفاع حرارتها (تأثير الاحتباس الحراري) ,أما صيفا فالحرارة مرتفعة تصل أحيانا إلى 45 درجة سيلسوس.

تاريخيا

حسب الأساطير والقصص القديمة, بوخارست كانت منشأة من قبل راعي خواريف يدعي بوكور (الذي جائت التسمية من اسمه بوكوريشت = بوخارست) وفي روايات أخرى أنشأها الملك ميرتشا العجوز (Mircea cel Bătrân) في أواخر القرن الرابع عشر. وقد أثبتت الحفريات عل أن المنطقة كانت مأهولة منذ 1800 ق.م. ووجدت بعض الاثار التي تعود للعصر البرونزي اي للعام 100 ق.م. حسب إحدى الوثائق التي كتبها فلاد تسيبيش محرر الأراضي الرومانية عام 1459م, فإن موقع المدينة الحالي كانت متخذة رسميا عبر تأسيسه حصن ديمبوفيتسا التي كانت نقطة مواصلات هامة وقتها. وفي عام 1465م اختارها رادو الجميل (Radu cel Frumos) لتكون عاصمة له. وفي عام 1659م وتحت قيادة غيورغي غيكا (Gheorghe Ghica) اختيرت رسميا لتكون عاصمة الدولة الرومانية حيث بدأت تتطور حيث ارصفت الشوارع وظهرت أول مركز للتعليم العالي واقيم أول مستشفى في المدينة. وبوقت قصير تتطورت المدينة كمركز اقتصادي وازداد عدد السكان بشكل ملحوظ (عام 1978م كان عدد السكان 30.000 نسمة وفي عام 1831م ازداد إلى 100.000 نسمة) وظهرت واحدة تلو الأخرى ابنية ومعالم المدينة الأساسية (الثقافية والسياسية) مثل المسرح الوطني, المجمع الثقافي , جامعة المدينة, محطة القطار الرئيسة, حدائق ومتاحف وصالات سينما, والمصرف المركزي. في فترة الحكم الشيوعي, كانت تعتبر مركز مقاطعة ايلفوف وتنال لقب "باريس الصغيرة" . وبعد سقوط النظام الشيوعي أصبحت المدينة مقاطعة بحد ذاتها وتحيط بها مقاطعة ايلفوف.

أهم المعالم

من أهم المعالم في العاصمة قصر البرلمان الروماني "بيت الشعب" (Casa Poporului) مبني في فترة الحكم الشيوعي و يعتبر من أكبر المباني في العالم من حيث الحجم والوزن والمساحة . بالإضافة لقصر الوزراء "قصر فيكتوريا", قوس النصر, بيت الصحافة الحرة, متاحف وحدائق المدينة على ضفاف البحيرات والعديد من المراكز التجارية الحديثة بالإضافة لكنائس من مختلف العصور ولمختلف الطوائف المسيحية.

اقتصادياً

تعتبر أكبر مركز اقتصادي في البلاد, حيث 19% من الناتج المحلي لرومانبا يتم فيها. وفيها معظم مراكز الصناعات والتجارات بالأضافة لكونها سوق لتصريف البضائع الزراعية والتجارية محليا ودوليا.

المواصلات

تتضمن شبكة مواصلات هي الأكبر في رومانيا حيث تحوي باصات (عادية و وكهربائية) , قطارات داخلية (ترامفاي), قطار انفاق (ميترو) بإضافة لسيارات الاجرة (تاكسي). تحوي أيضا مطارين كبيرين دوليين الأول هنري كواندا أو "اوتوبيني" والثاني اوريل فالكيو أو "بانياسا" حيث تعتبر مركز شركة الطيران الرومانية "تاروم". تحوي محطة قطار رئيسة للركاب تدعى المحطة الشمالية (Gara de Nord) التي تنطلق منها رحلات محلية ودولية, بالإضافة لعدة محطات تجارية.

التوقيع:
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Princess




مُساهمةموضوع: رد: بوخارست   26/8/2011, 17:08

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
دلع المنتدى




مُساهمةموضوع: رد: بوخارست   26/8/2011, 17:14

مشكوره اميره على الصوره
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
بوخارست
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اربد :: منتدى الاسرة :: منوعات عربية :: سياحة و سفر-
انتقل الى: