اربد

منتدى معلومات عامة
 
صفحة الاعلاناتالرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر

pubacademy.ace.st--!>
pubacademy.ace.st--!>

شاطر | 
 

 إنجلترا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Princess




مُساهمةموضوع: إنجلترا   25/8/2011, 11:31

إنجلترا





العاصمة: لندن


اللغة الرسمة: الانجليزية


تسمية السكان: انجليز


نظام الحكم: ملكية دستورية


الملكة: اليزابيث الثانية


رئيس الوزراء: ديفيد كاميرون


السلطة التشريعية: برلمان المملكة المتحدة


العملة: جنيه استرليني


جهة القيادة: شمال


رمز الانترنت: UK


رمز الهاتف الدولي: 44






}{ انجلترا }{


هذا البلد جزء من المملكة المتحدة وهي تشترك في الحدود البرية مع اسكتلندا في الشمال وويلز إلى الغرب، والبحر الأيرلندي في الشمال الغربي وبحر سلتيك قي الجنوب الغربي وبحر الشمال قي الشرق، مع القناة الانجليزية قي الجنوب تفصلها عن قارة أوروبا. ويتكون البر الرئيسى من انجلترا من الاجزاء الوسطى والجنوبية من جزيرة بريطانيا العظمى في شمال المحيط الأطلسي، وكما تشمل انجلترا أيضا أكثر من ١٠٠ من الجزر الصغيرة مثل جزر سيللي وجزيرة وايت.
المنطقة التي تسمى الآن انجلترا تمت تكونت من قبل أناس من ثقافات مختلفة لحوالي 35،000 سنة، لكنها تأخذ اسمها من الآنجلز، وهي واحدة من القبائل الجرمانية الذين استقروا خلال القرن الخامس والسادس الميلادي. أصبحت انجلترا دولة موحدة في عام ٩٢٧ ميلادي، ومنذ عصر الاستكشاف، الذي بدأ خلال القرن الخامس عشر، كان له كبير الأثر الثقافي والقانوني على العالم بأكمله. اللغة الإنجليزية، والكنيسة الانجيلية، والقانون الانجليزي، (الذي هو أصل العديد من النظم التشرعية قي العديد من البلدان الأخرى في جميع أنحاء العالم)، نشؤوا في انجلترا، كما أن النظام البرلماني للحكومة قد تم أتخاذه على نطاق واسع في العديد من الدول الأخرى. وبدأت الثورة الصناعية في القرن الثامن عشر، وتحولت البلاد إلى أول أمة صناعية في العالم، ووضعت الجمعية الملكية أسس العلوم التجريبية الحديثة.
أغلب أراضي انجلترا سهلية، ولكن هناك مناطق مرتفعات في الشمال (على سبيل المثال، في مقاطعة ليك، بينينز ويوركشاير مورز) وفي الجنوب والجنوب الغربي (على سبيل المثال، دارتمور، كوتسوولد، وشمال وجنوب داونز). لندن، عاصمة إنجلترا، هي أكبر منطقة مدنية في المملكة المتحدة وأكبر منطقة حضرية في الاتحاد الأوروبي بكل المقاييس. سكان انجلترا حوالي 51 مليون نسمة، حوالي 84 ٪ من سكان المملكة المتحدة بشكل عام، ويتركز بشكل كبير في لندن وجنوب شرق انجلترا والمجتمعات الحضرية في وسط انجلترا، شمال غرب انجلترا، شمال شرق انجلترا ويوركشاير، التي أنشأت كمنطقة صناعية كبرى خلال القرن التاسع عشر.


مملكة انجلترا ‎-التي تتضمن ويلز ‎- التي كانت دولة مستقلة حتى ١ مايو ١٧٠٧، عندما وضعت اعمال الاتحاد حيز التنفيذ للشروط المتفق عليها في معاهدة الاتحاد في العام السابق، مما أدى إلى اتحاد سياسي مع مملكة اسكتلندا لخلق مملكة بريطانيا العظمى. في عام ١٨٠٠، أتحدت بريطانيا العظمى مع أيرلندا عن طريق قانون أتحاد آخر لتصبح المملكة المتحدة لبريطانيا العظمى وأيرلندا. وتم تأسيس الدولة الأيرلندية الحرة في عام ١٩٢٢ بوصفها سيادة منفصلة، ولكن القانون الملكى والبرلمانى في عام ١٩٢٧ قد دمج رسميا إلى المملكة ست مقاطعات ايرلندية لإنشاء المملكة المتحدة لبريطانيا العظمى وايرلندا الشمالية الحالية.





}{ أصل الكلمة }{


يشتق اسم "انجلترا" من الكلمة الانجليزية القديمة Englaland، والتي تعني "أرض الآنجلز". والآنجلز كانت واحدة من القبائل الجرمانية التي استقرت في انجلترا خلال أوائل العصور الوسطى. والآنجلز جاءوا من شبه جزيرة أنغلن في منطقة خليج كييل قي بحر البلطيق. وفقا لقاموس أوكسفورد الإنكليزية، وأول استخدام معروف لل"انجلترا" للإشارة إلى الجزء الجنوبي من الجزيرة لبريطانيا العظمى يحدث في 897 م، والإملاء الحديثة استخدم لأول مرة في 1538 م. ويذكر أن أول تصديق على الاسم حدث قي القرن الأول عن طريق المؤرخ الروماني تاسيتوس، في كتابه جرمانيا، حيث كان يتم استخدام الكلمة اللاتينية Anglii. وأصل الكلمة المشتق من اسم القبائل هو أمر متنازع عليه من قبل العلماء، فقد اقترح أنه مستمد من شكل شبه جزيرة أنغلن، على شكل ذو زوايا.
يشير اسم ألبيون إلى الجزيرة لبريطانيا العظمى بأكملها. وظهر أول تسجيل للاسم في مجموعة كتابات أرسطو، وتحديداً في القرن الرابع قبل الميلاد دي موندو : "ما وراء أعمدة هرقل هو المحيطات التي تتدفق على مدار الأرض. وفيها أثنين من الجزر الكبيرة تدعى بريتانيا، وهم البيون وأيرين. كلمة البيون (Ἀλβίων) لها اثنين من الاصول المحتملة. إما أنها مشتقة من الكلمة اللاتينية ألباس بمعنى بيضاء، في إشارة إلى المنحدرات الصخرية البيضاء في دوفر، والتي هي المشهد الأول لبريطانيا من القارة الأوروبية. وتم اقتراح أصل بديل من قبل تاجر الكتيبات القديمة Massaliote Periplus الذي ذكر جزيرة "Albiones". ألبيون الآن تنطبق على انجلترا في أكثر القصائد الشعرية.
اسم رومانسى آخر لانجلترا هو Loegria، المتعلقة بLloegr الويلزية، والتي هي مستمدة من أسطورة آرثر.





}{ التاريخ }{


عصور ما قبل التاريخ والعصور القديمة


اكتشفت أقدم عظام بشرية في تاريخ المنطقة من ٧٠٠.٠٠٠ سنة مضت. هذا الاكتشاف، من الإنسان المنتصب الذي كان لا يزال، في ما يعرف اليوم نورفولك وسوفولك وصل الإنسان الحديث لأول مرة في المنطقة المحيطة من ٣٥.٠٠٠ سنة مضت; ولكن نظرا للظروف الصعبة من العصر الجليدي الأخير، والتي عرفت على وجه التحديد قي هذه المنطقة مثل تجلد Devensian ففروا من بريطانيا إلى الجبال في جنوب أوروبا. فقط الثدييات الكبيرة مثل الماموث، وثور البيسون، ووحيد القرن الصوفى هي التي ظلت. مضت حوالي ١١.٠٠٠ سنة، عندما بدأت صفائح الجليد في الانحسار، وأعاد البشر إعمار المنطقة؛ وتقترح البحوث الجينية أنهم جاءوا من الجزء الشمالي من شبه الجزيرة الايبيرية. وكان مستوى سطح البحر أقل مما هو عليه الآن، وكانت بريطانيا متصلة عن طريق البر بكل من ايرلندا وأوراسيا. وعندما ارتفع البحر، تم فصلهاعن ايرلندا من ٩.٠٠٠ سنة مضت، وعن أوراسيا بعد نصف قرن لاحق حوالي ٢٥٠٠ قبل الميلاد، صنع الإنسان أوعية الغذاء من الفخار والنحاس. كما شيد العديد من المعالم الرئيسية مثل ستونهنج الحجري الحديث وأفبوري. وعن طريق صهر القصدير والنحاس، وكلاهما موجود بوفرة في المنطقة، فإن الإنسان كان قادر على صنع البرونز وصناعة الحديد في وقت لاحق من خام الحديد. وكانوا قادرين على غزل ونسج صوف الغنم، الذي يصنعون منه الملابس.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Princess




مُساهمةموضوع: رد: إنجلترا   25/8/2011, 11:31

خلال العصر الحديدي، فإن الحضارة الكلتية، التي وصلت من أوروبا الوسطى. وقد سمح تطوير صهر الحديد بصناعة محراث أفضل، مما أدى إلى تقدم الزراعة، وكذلك قي إنتاج أسلحة أكثر فعالية. كانت اللغة البريثونية هي اللغة المنطوقة خلال هذا الوقت. وكان المجتمع قبلي، وفقا لجغرافيا بطليموس فانه كان هناك نحو 20 قبيلة مختلفة في المنطقة، ولكن الفترة التاريخية السابقة كانت غير معروفة، لأن البريطانيين كانوا لا يعرفون القراءة والكتابة. كغيرها من المناطق الأخرى على حافة الامبراطورية، بريطانيا طالما تمتعت بروابط تجارية مع الروم. حاول يوليوس قيصر الغزو مرتين على بريطانيا في عام ٥٥ قبل الميلاد، على الرغم من أنه فشل إلى حد كبير، ألا أنه تمكن من إقامة نظام ملكي عميل. غزا الرومان بريطانيا عام ٤٣ ميلادي في عهد الامبراطور كلوديوس، وتم ضم المنطقة في الامبراطورية الرومانية على شكل مقاطعة بريتانيا. وأشهر القبائل المحلية الذين حاولوا المقاومة كانت كاتوفيليوني بقيادة كاراتاكوس. وفي وقت لاحق، حدثت انتفاضة بقيادة بوديكا، ملكة ايسينى، أدت إلى مقتلها في معركة واتلينغ ستريت. وشهدت هذه الحقبة سيادة قوية للثقافة اليونانية الرومانية مع تقدم القانون والنظام، والعمارة الرومانية، والنظافة الشخصية وأنظمة الصرف الصحي والتعليم، والعديد من السلع الزراعية والحرير. وفي القرن الثالث، توفي الامبراطور سيبتيموس سيفيروس في يورك، ومنها أعلن قسطنطين الأول في وقت لاحق نفسه كأمبراطور.دخلت المسيحية لأول مرة عن طريق يوسف الرامي، بينما يدعي آخرون دخولها عن طريق لوسيوس البريطاني. في عام ٤١٠ م، عندما تراجعت إمبراطوريتهم، غادر الرومان الجزيرة، للدفاع عن حدودها في أوروبا القارية.





العصور الوسطى






إثر انسحاب الإمبراطورية الرومانية، أصبحت بريطانيا مفتوحة للغزو من جانب الوثنية، والمحاربين البحريين مثل الساكسون والجوتس الذين سيطروا على المناطق المحيطة بالجنوب الشرقي.


وصمدت لفترة من الوقت بعد أنتصار البريطانيين في معركة جبل بادون. المملكة البريثونية في الشمال، تم تدريجيا غزوها من الآنجلز خلال القرن السادس.


البيانات الموثوقة لهذه الفترة شحيحة، كما هي الأدلة الأثرية، مما أدى إلى وصفه بأنه عصر الظلام. هناك عدة نظريات متضاربة بشأن مدى أستقرار الأنجلوساكسونية قي بريطانيا؛ سيرديك مؤسس سلالة ويسيكس، قد يكون بريطاني. ومع ذلك، بحلول القرن السابع فان مجموعة متماسكة من الممالك الأنجلو***ونية الصغيرة المعروفة باسم Heptarchy ظهرت في جنوب ووسط بريطانيا: نورثامبريا، مرسيا، انجليا الشرقية، إسيكس، كينت، سا***، ووي***. دخلت المسيحية في الجنوب عن طريق أوغسطين الرومي وفي الشمال من قبل ايدان الايرلندي. اللذان أعادوا المسيحية، التي اختفت بعد تأسيس Heptarchy. وكانت نورث أمبريا ومرسيا أكثر القوى المهيمنة في وقت مبكر. ومع ذلك، وبعد فتوحات الفايكنج في شمال وشرق البلاد، فإن المملكة الانجليزية البارزة أصبحت وي*** تحت قيادة ألفريد العظيم. كما وحد حفيده أثيلستان انجلترا في عام ٩٢٧، رغم أن هذا لم يتم إلا بعدما هزم إيدريد من اريك ذو الفأس الدموية ملك الفايكنج. كما ضم الملك كانوت العظيم انجلترا إلى إمبراطوريته التي شملت أيضا الدانمارك والنرويج. إلا أن سلالة الويسيكس استعادت السيطرة على انجلترا تحت قيادة إدوارد المعترف.






تم غزو انجلترا في عام ١٠٦٦ من قبل جيش بقيادة وليام الفاتح من دوقية نورماندي، وهى إقطاعية لمملكة فرنسا. وهو من النورمان الذين ترجع أصولهم إلى اسكندنافيا واستقروا في نورماندي من بضعة قرون سابقة. وعرفوا الإقطاعية والحفاظ على السلطة عن طريق رجال الأعمال المسيطرين، الذين أنشؤوا القلاع في جميع أنحاء انجلترا. وكانت اللغة المنطوقة من النخبة الارستقراطية الجديدة هي الفرنسية النورمانية، والتي لها تأثير كبير على اللغة الانجليزية. ورث بيت بلنتجنت العرش الانجليزي تحت قيادة هنري الثاني، واضاف أنجلترا إلى إمبراطورينه الناشئة الإقطاعية التي ورثتها العائلة في فرنسا وقد حكموا لمدة ثلاثة قرون، ينتسب إليها ملوك مشهورين مثل ريتشارد الأول، إدوارد الأول، إدوارد الثالث وهنري الخامس. شهدت هذه الفترة تحسن في مجالي التجارة والتشريعات، بما في ذلك توقيع وثيقة ماجنا كارتا. ازدهرت الرهبنة الكاثوليكية والفلسفة كما تأسست جامعات أوكسفورد وكامبريدج برعاية ملكية. كما أصبحت إمارة ويلز إقطاعية بلنتجنت خلال القرن ١٣ أما السياده على ايرلندا تم وهبها للنظام الملكى الإنجليزي عن طريق البابا. خلال القرن ١٤، فإن بلنتجنت وبيت الحكم الفرنسي فالوا قد أدعوا حد سواء أن يكون الوريث الشرعى لبيت كابيه واشتبكت القوتين في حرب المئة عام. كما ضرب وباء الموت الأسود انجلترا، ابتداء من عام ١٣٤٨، وحصد نصف عدد سكان البلاد. كما دارت حرب أهلية من ١٤٥٣ حتي ١٤٨٧ بين فرعين من العائلة المالكة وهما بيت يورك وبيت لانشستر التي تعرف بأنها حرب الوردتين. والتي أدت في نهاية المطاف إلى فقدان بيت يورك العرش تماما لصالح بيت تيودور النبيلة من ويلز، وهو فرع من بيت لانشستر برئاسة هنري تودور الذي حارب بجيش من الويلزيين والمرتزقة، واحرز النصر في معركة بوسورث حيث قتل ملك بيت يورك ريتشارد الثالث.



المبكر الحديث





كانت فترة حكم أسرة تيودور حافلة بالأحداث. وصلت النهضة إلي انجلتراعن طريق البلاط الإيطالي، الذي أعاد تجديد الأمور الفنية والتربوية والمدرسية من العصور الكلاسيكية القديمة. وبدأت انجلترا قي هذا الوقت تطور المهارات البحرية، بما في ذلك اختراع جهاز المزواة لقياس الزوايا العمودية والأفقية واستكشاف الغرب. وكانت الامبراطورية العثمانية المسيطرة على البحر الأبيض المتوسط تمثل حافزا لمثل هذه الاكتشافات، بسبب أغلاقها للتجارة مع الشرق للدول المسيحية الأوروبية. انفصل هنري الثامن عن الكنيسة الكاثوليكية، بعد القضايا المتعلقة بالطلاق، في عام ١٥٣٤ الذي أعلن فيه الملك كرئيسا لكنيسة انجلترا. وخلافا للكثير من البروتستانتية الأوروبية، فأن جذور الانقسام كانت سياسية أكثر منها لاهوتية". وضمت أسرة تيودور أيضا أرض الأجداد ويلز بصورة قانونية إلى انجلترا مع قرارات عام ١٥٣٥ ‎-١٥٤٢. كانت هناك صراعات داخلية دينية خلال عهد بنات هنري الثامن أنا ماري والملكة إليزابيث الأولى. وحاولت الأولى أعادة البلاد مرة أخرى إلى الكاثوليكية، في حين أن الأخيرة انفصلت عنها بقوة أشد مؤكدة تفوق الكنيسة الانجيلية. هزم الأسطول الانجليزي تحت قيادة فرانسيس دريك الأرمادا الاسبانية خلال فترة حكم اليزابيث. وللتتنافس مع اسبانيا، فان أول مستعمرة أنجليزية في الأمريكتين تأسست على يد المستكشف والتر رالي في ١٥٨٥ واطلق عليها اسم فيرجينيا. عبر شركة الهند الشرقية، فإن انجلترا أيضا كانت تتنافس مع الهولنديين والفرنسيين في الشرق. كما تغير وضع الجزر البريطانية، عندما ورثت أسرة ستيوارت في اسكتلندا، من المملكة التي تنافست معها لوقت طويل، فورثت عرش انجلترا ليتكون اتحاد المملكتين تحت حكم جيمس الأول في 1603. ونصب نفسه ملك بريطانيا العظمى، على الرغم من عدم وجود أساس لهذا في القانون الانجليزي.







واستناداً على التضارب قي الأوضاع السياسية والدينية والاجتماعية، أصبح هناك حرب أهلية إنجليزية بين البرلمانيين وبين انصار الملك تشارلز الأول، والمعروفين باسم ذوي الرؤوس المستديرة والفرسان على التوالي. وهذه الحرب كانت جزءاً من حرب المالك الثلاث، التي ضمت اسكتلندا وايرلندا أيضاً. وانتصر البرلمانيين، وأعدم تشارلز الأول، واستبدلت المملكة بدول الكومنولث. أعلن اللورد أوليفر كرومويل قائد قوات البرلمان، نفسه حامي الكومنولث في عام ١٦٥٣، وتبعتها فترة حكم شخصية. بوفاة كرومويل، كانت إنجلترا إلى حد كبير قد سئموا من القاعدة البروتستانتية، والعديد منهم أرادوا فتح الجروح القديمة وكذلك تم دعوة تشارلز الثاني للعودة كملك عام ١٦٦٠. بعد إصلاح النظام السياسي، فقد أصبح الآن دستوريا أن الملك والبرلمان يجب أن يستلموا الحكم معا، وإن كان ذلك من الناحية العملية لم يكن العمل به كاملا حتى القرن التالي. وتم تشجيع العلوم والفنون مع تأسيس الجمعية الملكية. دمر حريق لندن الكبير في عام ١٦٦٦ العاصمة ولكن تم بناؤه بعد فترة وجيزة. وظهر حزبان سياسيان في البرلمان - المحافظون واليمينيون. كان الأول ملكيا في حين أن الأخير كان كلاسيكى ليبرالي. على الرغم من أن حزب المحافظين في البداية أيد الملك الكاثوليكي جيمس الثاني، ولكن بعض منهم كانوا جنبا إلى جنب مع اليمينيون وعزلوه في ثورة ١٦٨٨، ودعوا الامير الهولندي وليام الثالث لتصبح ملكا. بعض الانجليز، لا سيما في الشمال كانوا يعاقبة وواصلوا دعم جيمس وابنائه. بعد موافقة برلمانات انجلترا واسكتلندا على حد سواء، أنضم البلدين قي اتحاد سياسي، لإنشاء بريطانيا العظمى في عام ١٧٠٧. لاستكمال الوحدة، فإن المؤسسات، مثل المؤسسة القانونية والكنيسة الوطنية لكل منهم ظلت منفصلة.






العصر الحديث المتأخر والمعاصر







في إطار مملكة بريطانيا العظمى التي شكلت حديثا، والناتج من الجمعية الملكية وغيرها من المبادرات الانجليزية مجتمعة مع التنوير الاسكتلندي صنع الابتكارات في العلوم والهندسة. مما مهد الطريق لإنشاء الإمبراطورية البريطانية، والتي أصبحت الأكبر في التاريخ. لقد قاد هذه الثورة الصناعية، وهي فترة من التغيير العميق في الظروف الاجتماعية والاقتصادية والثقافية لانجلترا، أدت إلى تطور في الزراعة والصناعة والهندسة والتعدين، فضلا عن طرق السكك الحديدية الجديدة والرائدة وشبكات المياه لتسهيل توسيعها وتطويرها. افتتح شمال غرب انجلترا قناة بريدجووتر في ١٧٦١، مما شكل بداية عصر القنوات في بريطانيا. في عام ١٨٢٥ فتحت أول سكك حديدية بخارية للقاطرات ناقلة الركاب سكك حديدية ستوكتون ودارلينجتون، أمام الجمهور. وانتقل خلال الثورة الصناعية، العديد من العمال من الريف إلى المناطق الحضرية الجديدة والتوسعية للعمل في المصانع، على سبيل المثال في مانشستر وبرمنغهام، والذين لقبوا باسم "مدينة المستودعات" و"ورشة عمل العالم" على التوالي. حافظت انجلترا على استقرار نسبي في كل مكان طوال الثورة الفرنسية؛ وليام بت الأصغر كان رئيس الوزراء البريطاني لعهد جورج الثالث. أثناء حروب نابليون، عندما خطط نابليون بونابرت للغزو من الجنوب الشرقي. ولكن هذا فشل في الظهور وقوات نابليون هزموا على يد البريطانيين في البحر عن طريق اللورد نيلسون وعلى الأرض على يد دوق ويلينجتون. وعززت الحروب النابليونية مفهوم البريطانية والشعب البريطاني الوطني الموحد، متقاسمة مع الاسكتلنديين والويلزيين.

وأصبحت لندن أكبر منطقة حضرية وأكثرها اكتظاظا بالسكان في العالم خلال العصر الفيكتوري، والتجارة داخل الإمبراطورية البريطانية، فضلا عن شأن الجيش البريطاني والبحرية المرموق. تحولات السلطة في شرق ووسط أوروبا أدت إلى الحرب العالمية الأولى؛ الآلاف من الجنود الأنجليزيين ماتوا في الخنادق يقاتلون من أجل المملكة المتحدة كجزء من الحلفاء. بعد عقدين من الزمان، في الحرب العالمية الثانية، قاتلت المملكة المتحدة مرة أخرى من أجل الحلفاء. وكان ونستون تشرشل رئيس الوزراء قي وقت الحرب. أدت التطورات في مجال التكنولوجيا الحربية إلى تدمير العديد من المدن خلال الغارات الجوية. في أعقاب الحرب شهدت الامبراطورية البريطانية الاستعمار السريع، فضلا عن سلسلة من الابتكارات التكنولوجية، حيث أصبحت السيارات الوسيلة الأساسية للنقل وتطويرات فرانك ويتل قي المحرك النفاث أدت إلى توسيع نطاق السفر جواً. منذ القرن العشرين، كانت هناك حركة كبيرة من أنتقال السكان إلى انجلترا، ومعظمهم من مناطق أخرى من الجزر البريطانية، وأيضا من دول الكومنولث، وخصوصا من شبه القارة الهندية. منذ عام ١٩٧٠، كانت هناك خطوة كبيرة بعيدا عن التصنيع وزيادة التأكيد على صناعة الخدمات. انضمت المملكة المتحدة إلى مبادرة السوق المشتركة والتي سميت السوق الأوروبية المشتركة والذي أصبح الاتحاد الأوروبي. لا تزال انجلترا وويلز موجودة ككيان قانوني داخل المملكة المتحدة. كما زاد التركيز على هوية أنجليزية محددة أكثر وطنية.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Princess




مُساهمةموضوع: رد: إنجلترا   25/8/2011, 11:32

}{ السياسة }{


كجزء من المملكة المتحدة، النظام السياسى قي انجلترا هو ملكي دستوري ديموقراطي برلماني. لم يكن هناك حكومة لإنجلترا عام 1707، عندما وضعت معاهدة الاتحاد حيز التنفيذ، والتي على إثرها إنضمت انجلترا واسكتلندا لتشكيل مملكة بريطانيا العظمى. قبل اتحاد انجلترا كان يحكمها نظامها الملكي وبرلمان انجلترا. انجلترا اليوم تحكم بواسطة برلمان المملكة المتحدة، على الرغم من البلدان الأخرى في المملكة المتحدة لها حكومات منفصلة. في مجلس العموم الذي هو مجلس نواب البرلمان البريطاني مقره في قصر وستمنستر، وهناك 529 دائرة انتخابية في انجلترا، يمثلون بـ 646 مقعد.






في الانتخابات العامة لعام 2005، حصل حزب العمال على أغلبية بعدد 284 مقعد، في حين أن حزب المحافظين حصل على 194 مقعد فقط على الرغم من أنها حصلت على عدد أكبر من الأصوات وبنسبة 35.7 ٪. ثالث أكبر حزب هو الاحرار الديمقراطيين الذي يمثله 47 نائبا منتخبا. بالإضافة إلى حزبين صغيرين وبعض المستقلين.وأكبر حزبين يقودهما جوردون براون عن حزب العمال وديفيد كاميرون عن حزب المحافظين.
كما أن المملكة المتحدة عضو في الاتحاد الأوروبي، وتجرى انتخابات في انجلترا إقليميا لتحديد من سيمثلها كأعضاء في البرلمان الأوروبي. شهدت انتخابات البرلمان الأوروبى لعام 2009 انتخاب 23 من المحافظين - 10 من العمل - 9 من حزب الاستقلال - 9 من الاحرار الديموقراطيين - 2 من حزب الخضر - 2 من الحزب الوطني البريطاني.




}{ القانون }{


إن النظام القانوني الانجليزي، والذي تطور عبر القرون، هو الأساس لكثير من النظم القانونية في الدول الواقعة تحت التاج البريطاني. على الرغم من كونهم جزءا من المملكة المتحدة، إلا أن النظام القانوني لمحاكم انجلترا وويلز مستقل عن نظيره المستخدم في اسكتلندا كجزء من معاهدة الاتحاد. في النظام القضائي في انجلترا وويلز، يترأسه محكمة القضاء العليا، التي تتألف من محكمة الاستئناف، ومحكمة العدل العليا للقضايا المدنية ومحكمة التاج للقضايا الجنائية. محكمة القضاء العليا هي أعلى محكمة في القضايا الجنائية والمدنية في إنجلترا وويلز. تم إنشاؤه في عام 2009 بعد التغييرات الدستورية. قرارات محكمة الاستئناف ملزمة لجميع المحاكم الأخرى في التسلسل الهرمي للمحاكم. شهدت الفترة من 1981-1995 ازدياد في معدلات الجريمة، ولكن انخفضت النسبة بمعدل 42 ٪ للفترة 1995-2006. تضاعف عدد نزلاء السجون خلال الفترة نفسها، مما يجعل منها أعلى معدل مساجين في أوروبا الغربية بنسبة 147 لكل 100,000. دائرة السجون الملكية تتبع وزارة العدل، وهي تدير معظم السجون في انكلترا والتي تأوي أكثر من 80,000 مدان. وتعتبر انكلترا اول من بدأت بتطبيق قوانين دولة الرفاه أو ما يسمى قوانين مساعدة الفقراء بدأ من سنه 1660 والتعدبلات المتلاحقة له ويعتبر قانون الفقراء الانكليزي لسنة 1834 من أكثر القوانين اثارة للجدل حتى الآن.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Princess




مُساهمةموضوع: رد: إنجلترا   25/8/2011, 11:33

}{ الجغرافيا }{



تمثل انجلترا ثلثى جزيرة بريطانيا العظمى الأوسط والجنوبي، بالإضافة إلى جزيرة وايت وجزر سيللي في البحر. ويحدها من الشمال اسكتلندا، ومن الغرب ويلز. تعتبر انجلترا الأقرب إلى القارة الأوروبية من أي جزء آخر من الجزر البريطانية. ويفصلها عن فرنسا مضيق بحري يربط الدولتين نفق المانش بالقرب من فولكستون. وبما أن إنجلترا على جزيرة، فهى محاطة بمياه البحر الأيرلندي، وبحر الشمال والمحيط الأطلسي. وأهم الأنهار في انجلترا، هي نهر التيمز ونهر ميرسي ونهر تاين. يرفع المد والجزر مستوى المياه في مصبات الأنهار مما يُمكّن السفن من دخول الموانئ. بطول 354 كم، يعتبر نهر سيفيرن أطول الأنهار التي تجرى في انجلترا. وهو يصب في قناة بريستول. ومع ذلك، فإنه يعتقد أن نهر التيمز، هو الأطول رغم أن طوله 346 كم.وهناك العديد من البحيرات في انجلترا أغلبها مسماة على اسم المقاطعة التي تقع بها، وأكبرها هي بحيرة ويندمير، المعروفة بلقب "ملكة البحيرات".



وتعرف جبال بينينز بالعمود الفقري لانجلترا، وهى أقدم سلسلة جبال في البلاد، والتي تكونت في نهاية الحقبة البالوزية من حوالي ٣٠٠ مليون سنة مضت. يبلغ الطول الإجمالي للبينينز 400 كم، وتبلغ ذروتها في كروس فيل في كامبريا. وتتألف من مواد هي في معظمها من الحجر الرملي والحجر الجيري، وأيضا من الفحم الحجري. وهناك تكوينات كارستية في المناطق الكالسية في أجزاء من يوركشير وديربيشير. وهي تحتوي على ثلاث محميات طبيعية. ويبلغ ارتفاع أعلى نقطة في انجلترا 978 م، هي قمة سكافيل في كامبريا. على جانبي الحدود بين انجلترا واسكتلندا تقع تلال شفيوت. كما تنتشر السهول جنوب بينينز. وهي سهول غنية خضراء تشمل سهول كوتسوولدز، سهول شيلتيرن وشمال وجنوب داونز، تشكل نقطة إلتقائهم بالبحر صخرة بيضاء ظاهرة متمثلة في منحدرات دوفر. وتشكل تلال شفيوت ونهر تويد حدود إنجلترا مع أسكتلندا.





}{ الاقتصاد }{


يعتمد اقتصاد إنجلترا أساسًا على الصناعة والتجارة. وهي تُعدّ من الدول الصناعية الرئيسية في العالم، ويبلغ متوسط نصيب الفرد من الناتج المحلي الإجمالي ٢٢.٩٠٧ جنيها. وعادة ما يعتبر أقتصاد السوق المختلط، فقد اتخذ كثير من مبادئ السوق الحرة على النقيض من رأسمالية الراين في أوروبا، ومع ذلك فهو يحافظ على بنية تحتية متطورة للرعاية الاجتماعية. العملة الرسمية في انكلترا هي الجنيه الاسترليني، والمعروف أيضا باسم GBP. الضرائب في إنجلترا تنافسية جدا بالمقارنة مع الكثير من بقية أوروبا، واعتبارا من عام ٢٠٠٩ فان المعدل الاساسي لضريبة الشخصي هو ٢٠ ٪ على الدخل الخاضع للضريبة بما يصل إلى ٣٧.٤٠٠ جنيه استرليني، و٤٠ ٪ على أي أرباح إضافية فوق هذا المبلغ. ويمتلك اقتصاد انجلترا الجزء الأكبر من اقتصاد المملكة المتحدة، التي لديها أعلى من الناتج المحلي الإجمالي 18th تعادل القوة الشرائية للفرد الواحد في العالم. وتعتبر انكلترا هي الرائدة في القطاعات الكيماوية والدوائية والتقنية في الصناعات الرئيسية، ولا سيما الفضائية، وصناعة الأسلحة، وعلى الجانب الإنتاجي من صناعة البرمجيات. وتعد مدينة لندن واحدة من أهم مراكز المال وأسواقه في العالم. ويعد بنك إنجلترا والبنك البريطاني الوطني وسوق لندن للأوراق المالية أهم بورصات العالم تصنف شركة لويد كأشهر شركات التأمين العالمية. وتعتبر لندن، موطن بورصة لندن، وهى البورصة الرئيسية قي المملكة المتحدة والأكبر في أوروبا ،و هي المركز المالي لانكلترا ‎- و٥٠٠ مؤسسة تجارية من أصل ١٠٠ قي أوروبا مقرها قي لندن. وتعتبر لندن أكبر مركز مالي في أوروبا، واعتبارا من عام ٢٠٠٩ فهى أيضا الأكبر في العالم.



و يعتبر بنك انجلترا، الذي تأسس في ١٦٩٤ من قبل بنك الاسكتلندي ويليام بيترسون، هو البنك المركزي في المملكة المتحدة. وتم أنشاؤه في الأصل ليكون بمثابة المصرف الخاص لحكومة إنجلترا، فإنه ينفذ في هذا الدور كجزء من المملكة المتحدة ومنذ عام ١٩٤٦، فإنه أصبح من المؤسسات المملوكة للدولة. وقد قام البنك الدولي بعمل أحتكار على مسألة الأوراق النقدية في انكلترا وويلز، وإن لم يكن في أجزاء أخرى من المملكة المتحدة. وقد نقلت لجنة السياسة النقدية مسؤولية إدارة السياسة النقدية للبلاد وتحديد أسعار الفائدة. وتعتبر انكلترا دولة متقدمة صناعيا بشكل عالى، ولكن منذ عام ١٩٧٠ كان هناك انخفاض في الصناعات التقليدية الثقيلة والصناعات التصنيعية، وزيادة التركيز على صناعة الخدمات والمزيد من الاقتصاد الموجه. وأصبحت السياحة صناعة هامة، تجذب الملايين من الزوار كل عام إلى إنكلترا. الجزء التصديريمن الاقتصاديهيمن عليه الادوية والسيارات، على الرغم من أن العديد من الماركات الانجليزية مملوكة للأجانب، مثل رولز رويس، لوتس، وجاجوار وبنتلي -- تشمل الموارد الطبيعية في إنجلترا الفحم الحجري، وخام الحديد من نوعية منخفضة، والنفط، والغاز الطبيعي. وتمتد أكبر مناجم الفحم الحجري على طول مرتفعات أبناين وحتى الميدلاندز. أما ترسُّبات خام الحديد فتوجد في ميدلاندز الشرقية ومقاطعة كمبريا. أما أهم حقول النفط والغاز الطبيعي فتوجد في بحر الشمال. ويتوافر الصلصال الصيني في جنوب غربي البلاد وترسُّبات الطباشير لصناعة الأسمنت في جنوبها الشرقي. وتزخر المياه الساحلية بالأسماكي. النفط الخام والبترول من الأجزاء الإنجليزية من نفط بحر الشمال مع مزرعة ويتش، محركات الطائرات والمشروبات الكحولية. والزراعة مكثفة للغاية وميكانيكية، وتنتج ٦٠ ٪ من الاحتياجات الغذائية مع ٢ ٪ فقط من القوة العاملة. ويحول ثلثي الإنتاج لتربية الماشية، والثلث الآخر للمحاصيل الزراعية.





}{ اللغة }{


كما يوحي اسمها، فإن اللغة الإنجليزية، التي يتحدث بها مئات الملايين من الناس في أنحاء العالم، نشأت بوصفها لغة إنجلترا، حيث أنها لا تزال اللغة الرئيسية في العالم اليوم. وهي من اللغات الهندو-أوروبية فهي فرع من العائلة الجرمانية، المرتبطة ارتباطا وثيقا مع الأسكتلندية. بعد الغزو النورماندي، أستبدلت اللغة الإنجليزية القديمة، وحصرت على الطبقات الاجتماعية الدنيا مثل النورمانديين الفرنسييين واستخدمت اللاتينية من قبل الطبقة الأرستقراطية. وبحلول القرن ال ١٧، عادت الانجليزية كموضة بين جميع الطبقات، وعلى الرغم من التغير الكثير؛ أظهرت إنجليزية العصور الوسطى علامات كثيرة من التأثير الفرنسي، سواء في المفردات أوالهجاء. وخلال عصر النهضة الإنجليزية، تمت صياغة الكثير من الكلمات من أصول لاتينية ويونانية. تمتاز اللغة الإنجليزية الحديثة بالمرونة عندما يتعلق الأمر بكلمات من لغات مختلفة. ويرجع الفضل في جزء كبير منه إلى الإمبراطورية البريطانية، فإن اللغة الإنجليزية هي لغة التواصل المشتركة الغير الرسمية في العالم. لا يوجد قانون ينص على إحدى اللغات الرسمية لانجلترا، ولكن اللغة الإنجليزية هي اللغة الوحيدة المستخدمة لأغراض العمل الرسمي. على الرغم من حجم البلد الصغير نسبيا، فإن هناك لهجات أقليمية مختلفة كثيرة، والأفراد أصحاب اللهجات القوية قد لا يتم فهمهم بسهولة في كل مكان في البلاد. اللغة الكورنية، التي أنتهت كلغة مجتمع في القرن ١٨، يجري إحياؤها، والآن محمية بموجب الميثاق الأوروبي للالإقليمية أو لغات الأقليات. وهي لغة يتحدث بها ٠.١ ٪ من الناس في كورنوال، وتدرس إلى حد ما في المدارس الابتدائية والثانوية. تعلم مدارس الدولة الطلاب لغة ثانية، وعادة ما تكون الفرنسية والألمانية أو الإسبانية. وبسبب الهجرة، فقد أفادت إحدى الإحصاءات بأن في عام ٢٠٠٧ حوالي ٨٠٠.٠٠٠ من طلاب المدارس تكلموا بلغة أجنبية في الداخل، وأكثرها شيوعا هي لغة بنجابية والأوردية.





}{ التعليم }{


الهيئة المسؤولة عن التعليم قي الدولة قي التعليم العام حتى سن ١٩، في المملكة المتحدة هي إدارة شؤون الأطفال والمدارس والعائلات، هذه الهيئة تشرف مباشرة على المدارس الحكومية في انكلترا. وتمول المدارس عن طريق الضرائب التي تديرها الدولة ويحضرها نحو ٩٣ ٪ من تلاميذ المدارس الانجليزية. هناك أقلية من المدارس الدينية، معظمها تابغة لكنيسة انكلترا أو الٍكنيسة الكاثوليكية. ومدارس الحضانة حوالى ثلاثة وأربعة، والمدارس الابتدائية حوالى ١٤، والمدارس الثانوية من ١١ إلى ١٦، مع وجود خيار لمدة عامين اضافيين السنة السادسة المساوية للكلية. على الرغم من أن معظم المدارس الثانوية الانجليزية تكون شاملة، فانه هناك مدارس لغات تمهيدية قبل الكلية، والذي يخضع دخولها لاجتياز أمتحان eleven plus. حوالي ٧.٢ ٪ من تلاميذ المدارس الانجليزية يدرسون في المدارس الخاصة، التي تمول من مصادر خاصة. ويتم مراقبة المعايير عن طريق عمليات تفتيش منتظمة في المدارس التي تمولها الدولة من قبل مكتب معايير التعليم ومراقبة المدارس الخاصة من قبل مكاتب التفتيش الخاصة.مكتب معايير التعليم ومراقبة المدارس الخاصة من قبل مكاتب التفتيش الخاصة.


بعد الانتهاء من التعليم الإلزامي، يجرى التلاميذ، أمتحان الشهادة الثانوية العامة، ويتبع بأحتمالية أتخاذ هم قرار بمتابعة التعليم وحضور المزيد من التعليم الجامعي. أو يدخل لطلاب عادة الجامعات في المملكة المتحدة من عمر 18 فصاعدا، حيث يدرسون للحصول على درجة جامعية. تمتلك انجلترا اكثر من 90 جامعة تمولها الدولة، والتي يتم مراقبتها من قبل وزارة الإبداع والجامعات والمهارات. يحق للطلاب عادة الحصول على قروض الطلابمن أجل الأستمرار قي التعليم. الدرجة الأولىالتي يحصل عليها الطلبة بعد التخرج هي درجة البكالوريوس، والتي عادة ما تستغرق ثلاث سنوات لإكمالها. وعندها يصبح الطلاب مؤهلين للحصول على درجة الماجستير، الذي يستغرق سنة واحدة سنة واحدة، أو على درجة الدكتوراه، والتي تأخذ ثلاثة سنوات. تمتلك انجلترا تاريخ من تعزيز التعليم، ومؤسساتها العليا تحترم على الصعيد الدولي. ومعظم الجامعات المشهود الإنجليزية هي أوكسفورد وكامبريدج. مدرسة الملك كانتربيرى، والملك روتشستر وتعتبر روتشستر من أقدم المدارس في العالم الناطقة باللغة الإنجليزية. وهناك الكثير من المارس المعروفة، مثل كلية وينشستر، كلية إيتون، مدرسة سانت بول، مدرسة الرجبي، ومدرسة هارو يتم دفع الرسوم المؤسسات.




}{ العلوم و الهندسة و الابتكار }{


تشمل الشخصيات الإنجليزية البارزة في ميدان العلوم والرياضيات السير اسحاق نيوتن، مايكل فاراداي، وروبرت هوك، روبرت بويل، جوزيف بريستلي، طومسون، تشارلز باباج، تشارلز داروين، ستيفن هوكينغ، كريستوفر رين، آلان تورنج، فرانسيس كريك، جوزيف ليستر، تيم بيرنرز لي، أندرو وايلز وريتشارد دوكينز. يدعى الخبراء أن المفهوم الأول ل النظام المتري اخترعه جون ويلكنز، السكرتير الأول للجمعية الملكية في عام ١٦٦٨. وعند ولادة الثورة الصناعية، أصبحت انكلترا موطن الكثير من المخترعين البارزين خلال أواخر القرن ١٨ وأوائل القرن ١٩. المهندسين الانكليز المشهورين يشملوا إسامبارد كينجدم برونيل، المعروفة بإنشاء السكة الحديدية الغربية العظمى، وهى سلسلة من السفن البخارية الشهيرة ثانية، والعديد من الجسور الهامة، وبالتالي إحداث ثورة قي وسائل النقل العام وفي الهندسة الحديثة.
الاختراعات والاكتشافات التي قام بها الأنجليز تشمل ؛ أول آلة صناعية الغزل وأول كمبيوتر وأول جهاز كمبيوتر حديث وشبكة ويب العالمية جنبا إلى جنب مع الأتش تى تى بى وأتش تي أم أل، أول عملية نقل دم بشري ناجحة، والمكنسة الكهربائية ،و مهكينة تهذيب الحشائش، وحزام المقعد والحوامات، والمحركات الكهربائية، والميكروفون، والمحرك البخاري، ونظريات مثل نظرية داروين في التطور، والنظرية الذرية. وطور نيوتن أفكار الجاذبية الكونية، ميكانيكا نيوتن، وحساب التفاضل، وقانون المرونةالخاص ب روبرت هوك والمسمى باسمه. واختراعات أخرى تشمل صفيحة حديد السكك الحديدية، وthermosiphon، وتعبيد الطرق، والشريط المطاطي، ومصيدة الفئران، جهاز سلامة "عين القطة" على الطرق، وتطوير وصلة اللمبة، القاطرات البخارية، وثقابة البذور، والمحركات النفاثة، والعديد من التقنيات الحديثة والتكنولوجيات المستخدمة في الهندسة الدقيقة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Princess




مُساهمةموضوع: رد: إنجلترا   25/8/2011, 11:33

}{ الديانة }{


تعتبر المسيحية هي الديانة الأكثر أعتناقا في انجلترا، كما كان الحال منذ أوائل العصور الوسطى، على الرغم من أنها دخلت لأول مرة إلى أنجلترا قبل ذلك بكثير، في أوقات الغاليين والرومانيين. وأستمرت خلال المسيحية الأولى المتعصبة، ويوجد اليوم حوالي ٧١.٦ ٪ من الشعب الإنجليزي يعرفوا كمسيحيين. والشكل الأكبر الممارس في الوقت الحاضر هو الأنجليكية، والتي يرجع تاريخها إلى فترة الأصلاح قي القرن ١٦، مع انقسام عام ١٥٣٦ من روما عندما أراد هنري الثامن طلاق كاترين من أراغون، والدين يعتبر نفسه على حد سواء الكاثوليكية والبروتستانتية هناك تقاليد الكنيسة العليا والكنيسة الدنيا، وبعض الانجيليين يعتبرون أنفسهم أنجلوكاثوليك. الملك في المملكة المتحدة هو رأس الكنيسة، وهو يتصرف بوصفه الحاكم الأعلى. وهناك حوالي ٢٦ مليون من أتباع كنيسة انجلترا، وهى تشكل جزءاً من الطائفة الانجيلية مع رئيس أساقفة كانتربري المتصرف كرئيس رمزي في جميع أنحاء العالم. العديد من الكاتدرائيات والكنائس المحلية هي مباني التاريخية ذات أهمية معمارية هامة، مثل كنيسة وستمنستر، يورك مينيستر، كاتدرائية دورهام وكاتدرائية ساليسبري.


ثاني أكبر ممارسة مسيحية هي الكنيسة الكاثوليكية، وكان الدين الرئيسي في الجزيرة بأكملها لحوالي ألف سنة. منذ تحرير الكاثوليكية، فأن الكنيسة قد نظمت اكليروسياً على أساس انجلترا وويلز حيث يوجد ٤.٥ مليون عضو (ومعظمهم من الانجليز). وكان هناك بابا كاثوليكي واحد من انجلترا، هو أدريان الرابع، في حين أن القديسين بيد وأنسليم يعتبروا أطباء الكنيسة. وهناك شكل من البروتستانتية معروفة باسم المنهاجيه وهو ثالث أكبر شكل ونما من خلال الانجيليه من خلال جون ويسلي. واكتسب شعبية في المناطق الصناعية في لانكشاير ويوركشاير، وبين عمال مناجم القصدير في كورنوال. وهناك أقليات أخرى غير ممتثلة، مثل المعمدانيين، الكويكرز، الابرشي، التوحدية وجيش الخلاص.
شفيع انكلترا هو القديس جورج، وهو يمثل في العلم الوطني، فضلا عن علم الاتحاد كجزء من مجموعة. هناك العديد من القديسين الانجليز الآخرين أمثال كوثبرت، ألبان، ويلفريد، ايدان، إدوارد المعترف، جون فيشر، توماس مور، بيتروك،بيران، مارغريت كليثرو، وتوماس بيكيت. هناك ديانات أخرى غير المسيحية كاليهودية لديهم تاريخ فهم أقلية صغيرة في الجزيرة منذ عام١٠٧٠. طردوا من انجلترا قي عام ١٢٩٠ بعد صدور مرسوم الطرد، فقط ليسمح لهم بالعودة في عام ١٦٥٦. ومنذ عام ١٩٥٠ فان الديانات الشرقية من المستعمرات البريطانية السابقة قد بدأت في الظهور، وذلك بسبب الهجرة الأجنبية؛ الإسلام هو الأكثر شيوعا من هذه الديانات بحوالي ٣.١ ٪ في انكلترا. الهندوسية والسيخية والبوذية هم التاليين في العدد حيث تصل نسبتهم إلى ٢ ٪ مجتمعين، القادمون من الهند وجنوب شرق آسيا. ويدعى حوالي ١٤.٦ % بأن لادينيين. قبل ظهور المسيحية كانت تمارس الديانات السلتية، والرومانية، والأنجلو***ونية والميثولوجيا الإسكندنافية.




}{ المظاهرة الثقافية }{


الثقافة الإنجليزية تشير إلى المعايير الثقافية الممارسة في إنجلترا من قبل الشعب الإنجليزي. ونظرا لما تتميز به إنجلترا من مكانة متميزة في المملكة المتحدة، من حيث الموقع والتعداد، فإنه من الصعب التفرقة بين الثقافة الإنجليزية وبين الثقافة البريطانية بوجه عام.




}{ الهندسة المعمارية }{


تم نصب العديد من الصروح الحجرية القائمة القديمة خلال فترة ما قبل التاريخ، من بين أشهرها ستونهنج، سهام الشيطان، صخرة رودستون وكاسيلريج. مع دخول العمارة الرومانية القديمة كان هناك تطور قي البازيليكا، والحمامات، والمدرجات، قوس النصر، والفيلات، المعابد الرومانية، الطرق الرومانية، القلعة الرومانية، والجدار الدفاعى والقنوات. كان الرومان الذين أسسوا أول المدن والبلدات مثل لندن، باث، ويورك، وسانت ألبانز وتشيستر. ولعل أفضل مثال على ذلك هو جدار هادريان الذي يمتد يمينا عبر شمال انجلترا. ومثال آخر أيضا تم الحفاظ عليه جيدا هو الحمامات الرومانية في باث، سومرست. عمارة العصور الوسطى الأولى كانت مباني وإنشاءات بسيطة تستخدم أساسا الأخشاب مع القش للتسقيف. تراوحت العمارة الكنسية من خلق رهبنة الهيبيرنو ساكسون، إلى الكنيسة المسيحية المبكرة وتتميز العمارة بأعمدة جدارية طويلة ،ممرات فارغة، مهاوي درابزين وفتحات ثلاثية الرؤوس. وبعد الغزو النورماندي في عام ١٠٦٦ تم أنشاء قلاع مختلفة قي أنجلترا حيث يمكن للوردات القانون دعم سلطتهم وفي الشمال للحماية من الغزو. ,و بعض أفضل القلاع المعروفة في القرون الوسطى تشمل برج لندن، قلعة وارويك ،قلعة دورهام وقصر ويندسور، وغيرهم.


طوال حقبة بلنتجنت الانجليزية ازدهرت العمارة القوطية الأنجليزية، ومن الأمثلة الأولى كاتدرائيات العصور الوسطى مثل كاتدرائية كانتربري، كنيسة وستمنستر ويورك مينيستر. ونظرا للتوسع في القاعدة النورماندية فانه كان هناك أيضا قلاع، وقصور، ومنازل كبيرة، وجامعات، وكنائس لأبناء الأبرشية. أنتهت عمارة العصور الوسطى قي القرن ١٦ بظهور نمط تيودور، الأربع أقوس المحورية، التي تعرف الآن باسم قوس تودور، وقد كانت السمة المميزة كما كانت أيضا الأسيجة المضفرة محليا. وفي أعقاب عصر النهضة ظهر شكل من أشكال العمارة الكلاسيكية المردودة، المزوجة والمخلقة مع المسيحية ،أسلوب الباروك الأنجليزى، وكان من أنصار هذا النوع خاصة المهندس المعماري كريستوفر رين. وتبعه أسلوب العمارة الجورجية في أسلوب أكثر دقة، مجسدا نموذج باليدى بسيط ؛ ويعتبر الهلال الملكي في باث هو واحد من أفضل الأمثلة على هذا الأسلوب. ومع ظهور الرومانسية خلال الفترة الفيكتوري، تم الشروع في إحياء القوطية، بالإضافة إلى هذا في نفس الوقت تقريبا فان الثورة الصناعية مهدت الطريق لمثل هذه المباني مثل قصر كريستال. وظهرت مختلف أشكال الحداثة منذ عام ١٩٣٠ والتي كانت في كثير من الأحيان مثيرة للجدل، على الرغم من أستمرار حركات المقاومة التقليدية مع مواصلة تقديم الدعم في الأماكن ذات النفوذ.




}{ فن المطبخ }{


منذ بداية العصر الحديث فان الغذاء الأنجليزى تميز تاريخيا بالبساطة في النهج، وبساطة النكهات، والاعتماد على الجودة العالية للمنتجات الطبيعية. أما خلال العصور الوسطى وعصر النهضة، فان المطبخ الانجليزى قد تمتع بسمعة ممتازة، على الرغم من التدهور الذي بدأ خلال الثورة الصناعية مع الابتعاد عن الأراضي والتوسع العمراني وزيادة السكان. ويشير الفرنسييين إلي الشعب الأنجليزى بمصطلح les rosbifs ،و الذي يشير إلى عدم تكلف وبساطة الطعام الأنجليزى. وقد خضع المطبخ الأنجليزى مع ذلك، مؤخرا للإحياء، والذي أصبح معترفا به من قبل نقاد الغذاء مع بعض التقييمات الجيدة في مطاعم بيانات أفضل مطاعم في العالم. من الكتب الأولى التي تحمل وصفات أنجليزية هو formé of Cury من البلاط الملكي للملك ريتشارد الثاني


و من الأمثلة التقليدية من الطعام الانجليزي تشمل مشويات يوم الأحد، ويضم قطع لحم مشوية، وعادة ما تكون من البقر والضأن أو الدجاج، مقدمة مع الخضار المسلوقة المتنوعة، بودنغ يورك شاير وصلصة مرق اللحم. وتشمل الوجبات الأخرى البارزة السمك والبطاطا ووجبة الإفطار الأنجليزى الكامل التي تتألف من لحم الخنزير المقدد، والطماطم المشوية والخبز المقلي والحلوى السوداء، الفول المحمص، والفطر المقلي والنقانق والبيض. يستهلك العديد من فطيرة اللحم المختلفة مثل فطيرة اللحم والكلى، وفطيرة الراعي، الفطيرة المنزلية، وفطيرة كورنواو فطيرة لحم الخنزير، والأخيرة تؤكل باردة. وعادة ما تؤكل النقانق، إما السجق والهريس أو toad in the hole. وتعتبر يخنة لانكشاير hotpot معروفة جيدا. وبعض الأجبان الاكثر شعبية هي الشيدر وWensleydale. وتم أبتكار العديد من الأطباق النجلو الهندية المهجنة المحتوية على الكارى مثل مسالا دجاج تكا وبالتي. وأطباق الحلو الإنجليزية تشمل فطيرة التفاح، فطيرة اللحم المفروم، spotted dick، الكعك المدور، كعكة اكليس، والكاسترد وبودينج التوفى اللزج. وتشمل المشروبات الشاي، والذي أصبح مشروب عالمى الآن على نطاق واسع بسبب كاترين براجانزا، في حين تشمل المشروبات الكحولية النبيذ والبيرة الأنجليزية مثل البيرة المرة والمعتدلة والقوية والبيرة غامقة اللون





}{ الأدب والشعر والفلسفة }{


أوائل الكتاب كتبوا قي أمريكا مثل بي دي وAlcuin. في حين أن الفترة الأدب الانكليزي القديم قد قدمت قصيدة ملحمة بيوولف، والنثر العلماني وقائع الأنجلو***ونية، جنبا إلى جنب مع الكتابات المسيحية مثل جوديث، ترنيمةCædmon والقديسين hagiographies. في أعقاب الغزو النورماندي استمر الأمريكان الاتينيين بين الفئات المتعلمة، فضلا عن أدب الأنجلو نورمان. ظهرالأدب الانكليزي الأوسط مع جيفري تشوسر مؤلف كتاب حكايات كانتربري، جنبا إلى جنب مع Gower، [[والشاعر بيرل ولانجلاند|والشاعر بيرل ولانجلاند]]. وكان الفرنسيسكان، ويليام أوف أكهام روجر بيكون من الفلاسفة الرئيسيين في القرون الوسطى. جوليان من نورويتش وكتابها من وحي الحب الالهي كان من الكتابات الصوفية المسيحية البارزة. النهضة الانجليزية الأدبية قي الأدب الأنجليزى الحديث الأول ظهر وليام شكسبير، الذي تشمل أعماله هاملت وروميو وجولييت، ووماكبث، وحلم ليلة منتصف الصيف، وهو لا يزال واحدا من اكثر الكتاب البارزين في الأدب الانكليزي. مارلو، سبنسر، سيدني، وكيد، دون، جونسون هم أيضا مؤلفين ظهروا قي العصر الإليزابيثي. كتب فرانسيس بيكون وتوماس هوبز عن التجريدية والمادية بما فيها الطريقة العلمية والعقد الاجتماعي. وكتب فيلمر عن الحق التنبؤى للملوك. وكان مارفيل هو أفضل شاعر معروف من الكومنولث، في حين ألف جون ميلتون الفردوس المفقود أثناء أعادة الأصلاح. قالب:Quote box و بعض أبرز فلاسفة عصر التنوير هم لوك، وباين، و[[جونسون وBenthem.{/0 }]] تم التصدي لمزيد من العناصر الراديكالية في وقت لاحق من قبل إدموند بيرك الذي يعتبر المؤسس للتيار المحافظ. أصبح الشاعر الكسندر بوب بمقاطعه الشعرية. ومن الشخصيات الإنجليزية التي لعبت دورا هاما في الرومانسية -- كوليردج، بايرون، وكيتس، شيللي م، الجريدة الرسمية شيللي، وبليك ووردزورث. ردا على قيام الثورة الصناعية، الكتاب الزراعيين تطلعوا إلى ايجاد وسيلة بين الحرية والتقليد ؛ وكان كوبيت، تشيسترتون بيلوك من الأسس الرئيسية، في حين أن بنتى مؤسس نقابة الاشتراكية، وكول مؤيد الحركة التعاونية إلى حد ما لهم صلة. وأستمرت التجريبية من خلال ميل وراسل، في حين أن ويليامز كان ضالعا في التحليلية. يشمل الكتاب من الوقت القريب من العصر الفيكتوري ديكنز والأخوات برونتي، وأوستن، كيبلينغ، ويلز، وأندرهيل. ومنذ ذلك الحين واصلت إنجلترا أنتاج الروائيين مثل سى.أس.لويس، جورج أورويل، بليتون وكريستي، تولكين، وجي كي رولينغ.





}{ فنون الاستعراض }{


ترجع الموسيقى ال شعبية التقليدية لانجلترا إلى قرون مضت وساهمت قي أساليب عدة بشكل بارز، معظمها أكواخ البحر، والرقص، ورقصة المزمار وموسيقى الرقص. فهى لديها اختلافات متميزة وخصوصيات إقليمية. Wynkyn دي Worde القصص المطبوعة لروبن هود من القرن ١٦ هي حقيقة فنية مهمة، وكذلك مدرس الرقص ل جون بلايفورد ومجموعات Roxburghe ل روبرت هارليغنيا. وبعض أفضل الأغاني هي The good old way وPast time with good company وMaggy May وSpanish ladies. العديد من أغانى الأطفال من أصل أنجليزي مثل ألمعى ألمعى أيتها النجمة الصغيرة، الورود الحمراء، وجاك وجيل ،و Here We Go Around the Mulberry Bush و همتى دمتى. من أوائل الملحنين الانجليزي في الموسيقى الكلاسيكية ومنهم فنانين النهضة مثل توماس تالليس وويليام بيرد، ويتبعه هنري بورسيل من عصر الباروك. الالماني المولد جورج فريدريك هاندل أصبح من الرعايا البريطانيين ، وقضى معظم حياته التأليفية في لندن، وخلق بعض الأعمال الأكثر شهرة في الموسيقى الكلاسيكية، المسيح، وموسيقى المياه، والموسيقى الألعاب النارية الملكية. كان هناك احياء في لمحات الملحنين من انكلترا في القرن ٢٠ بقيادة بنيامين بريتين، فريدريك دليوس، إدوارد إلجار، جوستاف هولست، ورالف فون وليامز وغيرهم. ومن الملحنين المعاصرين قي انكلترا مايكل نيمان، وقد اشتهر انه أحسن عازف بيانو.



و في مجال الموسيقى الشعبية فان العديد من الفرق الانكليزية والفنانين المنفردين قد تم الاستشهاد بهم على أنهم من الأكثر تأثيرا وأكثر الموسيقيين مبيعا في كل العصور. مثل فريق البيتلز، وليد زيبلين، بينك فلويد، التون جون، وكوين، ورود ستيوارت ورولينج ستونز وهم من بين الفنانين الذين سجلوا أعلى مبيعات في العالم. العديد من الأنواع الموسيقية لها أصول أو روابط قوية مع انكلترا، مثل الغزو البريطاني، الهارد روك وجلام روك والهيفى ميتال وMod وbritpop والطبول والباس وprogressive rock وpunk rock وindie rock وgothic rock وshoegazing وacid house وUK garage وtrip hop وdubstep. المهرجانات الموسيقية الكبيرة في الهواء الطلق في الصيف والخريف هي شعبية، مثل جلاستنبري، المهرجان الخامس، و، مهرجانات القراءة والليدز. وأبرز دار أوبرا في انكلترا هي دار الأوبرا الملكية في كوفنت جاردنز. في الحفلات الراقصة، وهى موسم لحفلات اوركسترا الموسيقى الكلاسيكية التي تعقد في قاعة رويال ألبرت، وهو الحدث الثقافي الكبير الذي يعقد سنويا. والباليه الملكي هو واحد من أبرز معاهد العالم قي الباليه الكلاسيكي، وبنيت سمعته على اثنين من الشخصيات البارزة من رقص القرن ٢٠، الباليرينا الأولى مارغوت فونتين ومصمم الرقص فردريك أشتون.





}{ المتاحف والمكتبات، وصالات العرض }{


التراث الانجليزي هو هيئة حكومية مع صلاحيات واسعة لإدارة المواقع التاريخية والأثرية والتحف والبيئات قي انجلترا. وهى حاليا برعاية وزارة الثقافة والاعلام والرياضة. وتحمل الجمعية الخيرية للصندوق الوطني للأماكن ذات الأهمية التاريخية أو الجمال الطبيعي دورا متناقضا. سبعة عشر قي المملكة المتحدة من خمسة وعشرين موقع تاريخي عالمى محدد من قبل اليونيسكو موجود قي أنجلترا. بعض من أشهر هذه الأماكن تشمل ؛ جدار هادريان، ستونهنج، أفبوري والمواقع المنتسبة، وبرج لندن، الساحل الجوراسي، Saltaire، Ironbridge، رويال بارك ستدلى وغيرهم من الأماكن المختلفة. هناك العديد من المتاحف في انكلترا، ولكن أبرزها هو المتحف البريطاني في لندن. فهو يجمع اكثر من سبعة ملايين من الكائنات هي واحدة من أكبر وأشمل مجموعة في العالم، من مصادر من كل قارة، وتبين وتوثق قصة الحضارة الإنسانية منذ بدايتها وحتى الوقت الحالي. المكتبة البريطانية في لندن هي المكتبة الوطنية وهي واحدة من أكبر مكتبات البحوث، حاملة لأكثر من ١٥٠ مليون قطعة من جميع اللغات المعروفة، والأشكال، بما في ذلك حوالي ٢٥ مليون كتاب. وأبرز معرض للفن هو المتحف الوطني في ميدان ترافالجار، والذي يضم مجموعة من أكثر من ٢.٣٠٠ لوحة والتي يرجع تاريخها إلى منتصف القرن ١٣ إلى عام ١٩٠٠. صالات العرض تيت منزل المجموعات الوطنية للفن البريطاني والدولي الحديث، كما أنها تستضيف جائزة تيرنر الشهيرة المثيرة للجدل.





}{ الرياضة }{


تمتلك انجلترا تراث رياضي قوى، ودونت خلال القرن ١٩ العديد من الألعاب الرياضية التي هي الآن تلعب في جميع أنحاء العالم. الرياضة التي نشأت في انجلترا تشمل اتحاد كرة القدم، والكريكت، واتحاد الرجبي ودوري الرجبي والتنس وتنس الريشة والاسكواش، البيسبول،


الهوكي والملاكمة، والسنوكر والبلياردو، وهوكي الجليد، والمرماة، تنس الطاولة، والطاسات، كرة الشبكة، وسباق الخيل الأصيلة وصيد الثعالب. وقد ساعدت في تطوير المراكب الشراعية وفورمولا 1. كرة القدم هي الأكثر شعبية من بين هذه الرياضات. وفاز منتخب إنجلترا لكرة القدم، وملعبه الرسمي هو ملعب ويمبلي، في بطولة كأس العالم في عام 1966، وهو العام الذي استضافت بلاده المنافسة. وعلى مستوى الاندية فان انجلترا معترف بها من قبل الفيفا على أنها مكان ولادة نوادى كرة القدم، ويعتبر نادي شيفيلد الذي تأسس في عام ١٨٥٧ م ولذى يعتبر أقدم ناد. واتحاد كرة القدم هو الأقدم من نوعه، وبطولة كأس الاتحاد الانجليزي لكرة القدم كانت الكأس الأولى. وفي العصر الحديث فإن الدوري الإنجليزي الممتاز هو الأكثر ربحا في العالم لكرة القدم وبين صفوف النخبة. وقد فاز بكأس اوروبا نوادى ليفربول ومانشستر يونايتد ونوتنغهام فورست واستون فيلا، في حين وصل ارسنال وتشلسي وليدز يونايتد إلى المباراة النهائية.



ويعتقد عموما أن الكريكيت تم تطويره في فترة مبكرة من العصور الوسطى بين المجتمعات الزراعية والمعدنية فريق انجلترا للكريكيت يمثل فريقي انجلترا وويلز. وواحدة من المنافسات على أعلى مستوى هو سلسلة آشز بين انجلترا واستراليا، والمتنافس عليها منذ عام ١٨٨٢ م. شاهد نهائى البطولة آشز ٢٠٠٩ ما يقرب من ٢ مليون شخص، على الرغم من أن ذروة آشز عام ٢٠٠٥ تم مشاهدتها من قبل ٧.٤ مليون شخص لأنها كانت متاحة على شاشات التلفزيون الأرضية. انجلترا هي حاملة اللقب الحالي للبطولة. استضافت انجلترا كأس العالم للكريكيت أربع مرات (١٩٧٥، ١٩٧٩، ١٩٨٣، ١٩٩٩)،و ICC world Twenty 20 في عام ٢٠٠٩. هناك العديد من المسابقات على المستوى المحلي، بما في ذلك بطولة المقاطعة في مقاطعة يوركشاير التي هي الآن أكثر نادي نجاحا بعد أن فاز في المسابقة ٣١ مرة.
ملعب الكريكيت الملكى الذي يقع في لندن. واستضافت لندن دورة الالعاب الأولمبية الصيفية في عام ١٩٠٨ وعام ١٩٤٨، وستستضيفها مرة أخرى في عام ٢٠١٢ وتتنافس انجلترا في دورة ألعاب الكومنولث، التي تعقد كل أربع سنوات. رياضة انجلترا هي الهيئة التشريعية المسؤولة عن توزيع الأموال وتوفير التوجيه الاستراتيجي للأنشطة الرياضية في انجلترا. ويقام سباق الجائزة الكبرى على حلبة سلفرستون


فاز انجلترا في عام ٢٠٠٣ بكأس العالم للرجبي، كما كانت انجلترا واحدة من الدول المضيفة لكأس العالم للرجبي في عام ١٩٩١، ويتم التجهيز لأستضافة كأس العالم للرجبي لعام ٢٠١٥.


يعد الدوري الانجليزي للرجبي هوالأشهر وقد حقق نمور ليستر، دبابير لندن، رجبي باث وقديسين نورثهامبتون نجاحا في كأس أوروبا المفتوحة هاينكن. دوري الرجبي ولد في هدرسفيلد في عام ١٨٩٨، وفريق انجلترا الوطني للرجبي يحتل المرتبة الثالثة في العالم والأولى في أوروبا. نجحت فرق ويجان ووريورز، سانت هيلينز، ليدز رينوز وعمالقة هدرسفيلد؛ بالفوز ببطولة العالم للاندية سابقا. أما التنس فبطولة ويمبلدون هي أقدم بطولة للتنس في العالم، وأكثرها رقيا.



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Princess




مُساهمةموضوع: رد: إنجلترا   25/8/2011, 11:35

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
إنجلترا
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اربد :: منتدى الاسرة :: منوعات عربية :: سياحة و سفر-
انتقل الى: