اربد

منتدى معلومات عامة
 
صفحة الاعلاناتالرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر

pubacademy.ace.st--!>
pubacademy.ace.st--!>

شاطر | 
 

  صور من مدن انجلترا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Princess




مُساهمةموضوع: صور من مدن انجلترا   25/8/2011, 11:27

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Princess




مُساهمةموضوع: رد: صور من مدن انجلترا   25/8/2011, 19:51

إنجلترا (بالإنجليزية: England، وتكتب أيضًا باللغة العربية إنگلترا) هي أكبر مقاطعة في المملكة المتحدة [2][3][4] وتشترك في الحدود البرية مع اسكتلندا في الشمال وويلز في الغرب، والبحر الأيرلندي في الشمال الغربي وبحر الكلت في الجنوب الغربي وبحر الشمال في الشرق، وتفصلها القناة الإنجليزية عن قارة أوروبا جنوبًا. ويتكون البر الرئيسي من إنجلترا من الأجزاء الوسطى والجنوبية من جزيرة بريطانيا في شمال المحيط الأطلسي، كما تشمل أيضاً أكثر من 100 جزر صغيرة مثل جزر سيللي وجزيرة وايت.
استوطنت المنطقة المعروفة الآن باسم إنجلترا من قبل البشر لأول مرة منذ حوالي 35,000 سنة، وقد حصلت على اسمها من الآنجلز، وهي واحدة من القبائل الجرمانية التي استقرت خلال القرن الخامس والسادس الميلادي. أصبحت إنجلترا دولة موحدة في عام 977 ميلادية، ومنذ عصر الاستكشاف، الذي بدأ خلال القرن الخامس عشر، أخذ تأثيرها الثقافي والقانوني يمتد وينتشر شيءًا فشيئًا عبر العالم بأكمله.[5] نشأت اللغة الإنجليزية، والكنيسة الأنجليكانية، والقانون الإنجليزي، (الذي هو أصل العديد من النظم التشرعية في العديد من البلدان الأخرى في جميع أنحاء العالم)، نشأت كلها في إنجلترا، كما أن النظام البرلماني للحكومة قد تم أتخاذه على نطاق واسع في العديد من الدول الأخرى.[6] كانت إنجلترا مهد الثورة الصناعية التي انطلقت في القرن الثامن عشر، وحوّلت البلاد إلى أول أمة صناعية في العالم،[7] ووضعت الجمعية الملكية أسس العلوم التجريبية الحديثة.[8]
أغلب أراضي إنجلترا سهلية، ولكن هناك بضعة مناطق مرتفعة في الشمال (على سبيل المثال: في مقاطعة ليك، بينينز ويوركشاير مورز) وفي الجنوب والجنوب الغربي (على سبيل المثال: دارتمور، كوتسوولد، وشمال وجنوب داونز). لندن هي عاصمة إنجلترا، وأكبر منطقة مدنية في المملكة المتحدة وأكبر منطقة حضرية في الاتحاد الأوروبي بكل المقاييس. يصل عدد سكان إنجلترا إلى حوالي 51 مليون نسمة، وهم يُشكلون حوالي 84% من سكان المملكة المتحدة بشكل عام، ويتركزون بشكل كبير في لندن وجنوب شرق إنجلترا والمجتمعات الحضرية في وسطها، وشمال غربها، وشمال شرقها ويوركشاير، التي أنشأت كمنطقة صناعية كبرى خلال القرن التاسع عشر.
مملكة إنجلترا ‎- بما فيها ويلز ‎- كانت دولة مستقلة حتى 1 مايو سنة 1707، عندما وضعت قوانين الاتحاد (بالإنجليزية: Acts of Union‏) الشروط المتفق عليها في معاهدة الاتحاد، التي كانت قد أبرمت قبل عام، حيز التنفيذ، مما أدى إلى اتحاد سياسي مع مملكة اسكتلندا، أدّى بدوره إلى ولادة مملكة بريطانيا العظمى.[9] في عام 1800، أتحدت بريطانيا مع أيرلندا عن طريق قانون اتحاد آخر، فولدت المملكة المتحدة لبريطانيا العظمى وأيرلندا. تأسست الدولة الأيرلندية الحرة في عام 1977 بوصفها دولة ذات سيادة منفصلة، غير أن القانون الملكي والبرلماني لعام 1977 قام بدمج ست مقاطعات إيرلندية في جسم المملكة، فأنشئت المملكة المتحدة لبريطانيا العظمى وإيرلندا الشمالية الحالية.



العاصمة في العلوم السياسية، هي المدينة التي تتركز فيها مقرات السلطة في الدولة، كما يوجد بها مقرات الوزارات عادة ومقر إقامة رئيس أو ملك أو حاكم الدولة عامةً، وكذلك سفارات الدول الأجنبية في أغلب الأحيان تكون العاصمة أكبر المدن من حيث السكان في الدولة، ويمكن ان تكون المدينة العاصمة عاصمة لدولة أو عاصمة لمقاطعة أو حتى لمحافظة متى ما تركزت مقرات السلطة فيها.


لعاصمة
(وأكبر مدينة) لندن
51° 30′ Nا - 0° 7′ Wا
اللغة الرسمية الإنجليزية
مجموعات عرقية 87.5% قوقازيون، 6.0% جنوب آسيويون، 2.9% أفارقة، 1.9% أعراق مختلطة، 0.8% صينيون، 0.8% مجموعات عرقية أخرى[1]
تسمية السكان إنجليز
نظام الحكم ملكية دستورية
الملكة إليزابيث الثانية
رئيس الوزراء ديفيد كاميرون
ولي العهد الأمير تشارلز
السلطة التشريعية برلمان المملكة المتحدة

المِساحة هي قياس لمنطقة محصورة في نطاق معين في سطح، وأبسط شكل لها هي المنطقة المحصورة بين أربع خطوط بنفس الطول، اثنان منها متوازية والإثنان الثانية متعامدة مع الأولى، أي على شكل مربع. ومن هذا الشكل يتم اشتقاق كل أشكال المساحة الأخرى ، وعندما يكون طول هذه الخطوط وحدة قياس طول واحدة ، فإن المساحة المحصورة بينها تعتبر وحدة قياس مساحة واحدة ، وبالتالي فإذا كان هناك مربع ، طول ضلعه متر واحد ، فإن مساحته تساوي متر مربع واحد.
يمكن حساب المساحة بعدد مربعات وحدة المساحة الجزئية والكاملة.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Princess




مُساهمةموضوع: رد: صور من مدن انجلترا   13/9/2011, 11:13

الهجرة الى انجلترا صور من مدن انجلترا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
صور من مدن انجلترا
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اربد :: منتدى الاسرة :: منوعات عربية :: سياحة و سفر-
انتقل الى: