اربد

منتدى معلومات عامة
 
صفحة الاعلاناتالرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر

pubacademy.ace.st--!>
pubacademy.ace.st--!>

شاطر | 
 

 الشرقية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Princess




مُساهمةموضوع: الشرقية    25/8/2011, 10:14

الشرقية

وفي محافظة الشرقية الشهيرة تعتبر تربية وبيع الخيول احد المجالات الجاذبة للسياحة العربية وهو الأمر الذي دفع وزارة السياحة لإقامة مهرجان سنوي للخيول ، كما ان لهذه المنطقة تاريخاً حيث جرت على ارضها وقائع قصة النبي يوسف وسارت في دروبها العائلة المقدسة وتعتبر اهم معالمها تل بسطة الفرعوني وصفط الحنا وتل فرعون وابو ياسين وطوخ القراموس وتانيس كما توجد بالشرقية الكنائس والمساجد الأثرية والمتاحف اضافة الى شهرتها بصيد البط والغزلان .

خطط مستقبلية

تقوم خطة التنمية المستقبلية التي أعدتها هيئة التنمية السياحية حتى عام 2017 على تقسيم المنطقة الى ستة مراكز سياحية جديدة تضم إجمالا 10000 (عشرة آلاف) غرفة فندقية وخدمات ومرافق لكل مركز. تشمل هذه الخدمات والمرافق محطات لتحلية المياه والصرف الصحي والطاقة وشبكات الاتصال الهاتفي واللاسلكي وتنقسم هذه المراكز التي تفصل بينها مناطق عزل طبيعية على النحو التالي:
1ــ العين السخنة: «1500» غرفة بمنطقة الشاطئ و«500» غرفة بالمنطقة الخلفية.
2ــ الجلالة :«800 »غرفة بمنطقة الشاطئ و 200 غرفة بالمنطقة الخلفية.
3ــ مركز شمال ابو الدرج: يضم «1000» غرفة فندقية في المنطقة الأمامية و «600» غرفة فندقية في قرى مقامة على الجبل وسوف يتم توسيع هذا المركز داخل المنطقة الصحراوية ووادي كثيب من اجل تنظيم رحلات السفاري والمغامرات وإقامة القرى الصحراوية.
4ــ مركز جنوب ابو الدرج: يضم «1200» غرفة فندقية بمنطقة الشاطئ التي تتميز بهضابها وتشكيلاتها الصخرية النادرة.
5ــ مركز الحوري: يضم «1500» غرفة فندقية في منطقة الشاطئ.
6ـ مركز الجريفات: يضم «1300» غرفة فندقية في منطقة الشاطئ.
7ــ مركز شمال الزعفرانة: يضم «1000» غرفة فندقية في منطقة الشاطئ.

حوافز وتسهيلات للاستثمار السياحي

وضعت الحكومة على رأس قائمة اولويات سياستها تشجيع القطاع الخاص، المحلي والدولي، على الاستثمار في مختلف قطاعات الانتاج والخدمات والقيام بدور اكبر في تنمية الاقتصاد القومي، ومن اجل ذلك تمنح الحكومة المستثمرين مجموعة من الحوافز والإعفاءات والتسهيلات، إذ تقدم، لاقامة مشروعات سياحية التي تقام بمناطق صحراوية مثل منطقة العين السخنه وزعفرانة، الحوافز التالية:
1ــ إعفاء من ضريبة الأرباح لمدة عشر سنوات تبدأ من السنة المالية التي تأتي عقب بدء التشغيل.
2ــ إمكانية تجديد فترة إعفاء من ضريبة الأرباح لمدة خمس سنوات اضافية بموافقة من مجلس الوزراء.
3ــ الإعفاء من ضريبة الدمغة على رأس المال.
4ــ الإعفاء من ضريبة الدمغة وشروط التسجيل لكافة تعاقدات التشييد حتى التاريخ الذي يتم فيه تنفيذ المشروع.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Princess




مُساهمةموضوع: رد: الشرقية    25/8/2011, 16:43





قسمت محافظة الشرقية إلى مأموريتين من إجمالى الـ 14 مأمورية هما:
نصف أول الشرقية: ويشمل قسمى أبوكبير والصوالح.
نصف ثاني الشرقية: ويشمل أقسام بلبيس، ههيا، شيبة النكارية، العزيزية.
عام 1829 تم ضم الشرقية تحت لواء مديرية الأقاليم البحرية بعد أن قسم القطر المصري إلى ثلاثة أقاليم هي: الأقاليم البحرية، الأقاليم الوسطى، الأقاليم الصعيدية.
وإستمرت الإقاليم ومأموريتها في تغير وتقلب سواء من جهة موقعها أو حدودها أو تسميتها أو وظائف من يهيمن عليها من حكام. قام محمد علي سنة 1833 :
إعادة أسماء أقاليم الوجه البحري الجغرافية القديمة التي كان مقسما إليها من قبل.
تعديل حدود أغلب أقاليم الوجه القبلي والبحري.
استبدال اسم مأمورية الذي كان يطلق على الأقاليم كله أو أجزاء منه باسم مديرية كذلك استبدال اسم مأمور الذي كان يطلق على رئيس المأمورية باسم مدير، ثم اختيار المدينة أو البلدة التي تصلح قاعدة لكل من المديرية وذلك لإقامة المدير ومن معه من موظفين فيها على أن تكون مختاره في وسط كل المديرية بقدر الإمكان وبذلك سميت الشرقية باسم مديرية وقاعدتها بلبيس ضمن 7 مديريات في الوجه البحري ومثلهم في الوجه القبلي كل مديرية تضم تحت لوائها مجموعة أقسام.
صدر قرار عام 1871 بإطلاق كلمة مركز بدلا من قسم على أقسام مديريات الوجه البحرى فيقال مركز أبوحماد بدلا من قسم أبوحماد. وقد استقرت حدود المحافظة مع جيرانها من المحافظات الأخرى في الستينات مع بدء تجربة الحكم المحلي واستبدال المديريات بالمحافظات. تأخذ محافظة الشرقية موقعا فريدا بين محافظات شرق الدلتا والشرقية حارسة المدخل الشرقى للجمهورية فهي بحكم موقعها تجابه الصدمة الأولى في كل غزوة وافدة من الشرق ولموقعها الفريد هذا وتوسطها شرق الدلتا فهي نقطة التقاء لأهم طرق المواصلات لمحافظات الإسماعيلية وبورسعيد والقاهرة والغربية والدقهلية والقليوبية. وعاصمتها مدينة الزقازيق، كما توجد بها جامعة الزقازيق، لقد كانت أرض الشرقية هي البوابة الرئيسية لمصر التي كان يسلكها الغزاة والزوار، والجيوش والأنبياء، فهي التي تجابه الصدمة الأولى في كل غزوة وافدة من الشرق، وتستقبل كل زائر، وتودع كل مسافر، ولموقعها الفريد هذا وتوسطها شرق الدلتا فهي نقطة التقاء لأهم طرق المواصلات لمحافظات الوجه البحري.
شعار المحافظة إتخذت المحافظة الحصان الأبيض الجامح الذي يتوسط بساط أخضر شعارا لها لامتيازها في تربية الخيول العربية الأصيلة واحتلال الزراعة أكثر المساحات فيها.
العيد القومي تحتفل الشرقية بعيدها القومي في التاسع من سبتمبر من كل عام إحياء لذكرى وقفة الزعيم أحمد عرابي ابنها البار من قرية هرية رزنه مركز الزقازيق ضد الخديوي توفيق بميدان عابدين بالقاهرة عارضا مطالب الجيش عام 1881م.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الشرقية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اربد :: منتدى الاسرة :: منوعات عربية :: سياحة و سفر-
انتقل الى: