اربد

منتدى معلومات عامة
 
صفحة الاعلاناتالرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر

pubacademy.ace.st--!>
pubacademy.ace.st--!>

شاطر | 
 

 الحجز على أموال (اسميك) وشقيقه وشركاتهم في عمان بشبهة (غسل أموال) بقيمة 100 مليون دولار

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
nermeen




مُساهمةموضوع: الحجز على أموال (اسميك) وشقيقه وشركاتهم في عمان بشبهة (غسل أموال) بقيمة 100 مليون دولار    23/8/2011, 15:33




الحجز على أموال (اسميك) وشقيقه وشركاتهم في عمان بشبهة (غسل أموال) بقيمة 100 مليون دولار
- قرر مدعي عام محكمة عمان, منذ يومين, وضع إشارة الحجز التحفظي على الاموال المنقولة وغير المنقولة العائدة لرجل الاعمال المقيم في امارة أبو ظبي حسن عبد الله اسميك وشقيقه يحيى ومجموعة شركاته, التي اسسها في عمان خلال الاشهر الماضية, وعلى راسها شركة "آبار الأردن".

ويأتي قرار الحجز على أموال اسميك وشقيقه وشركاته على خلفية شكوى من دائرة غسل الاموال في البنك المركزي الى المدعي العام تتعلق بشبهة غسل أموال بقيمة تناهز 100 مليون دولار, حاول المذكور تمريرها خلال الايام الماضية عبر احد البنوك المحلية الصغيرة.

وسيباشر مدعي عام محكمة عمان التحقيق مع المعنيين بعد ان استلم ملف القضية نهاية الاسبوع الماضي.

ويعتبر الاردن من اوائل الدول التي سنت قوانين مناهضة لعمليات غسل الأموال, وقد سن تشريعا عام 2007 اسماه قانون غسل الأموال, وهو عضو فاعل في عدة منظمات دولية معنية في محاربة غسل الاموال.

يذكر ان رجل الاعمال حسن عبد الله اسميك (34عاما) مقيم في امارة ابوظبي منذ عدة سنوات, وظهر اسمه وسط رجال الاعمال على خلفية شرائه قبل أشهر 49 بالمئة من اسهم "نادي اس" في مدينة ميونخ الألمانية بقيمة 18 مليون يورو, وهو ما وصف حينه بأنها اكبر عملية انقاذ للنادي.

ودخل اسميك في مفاوضات مع الحكومة الاردنية السابقة لشراء مباني القيادة العامة في دابوق واستمرت المفاوضات أكثر من عامين دون تحقيق اي نتائج الامر الذي دفع بالقائمين على مشروع دابوق باعادة القيادة العامة الى مبناها الرئيسي هناك .

كما دخل في مفاوضات بوساطة مسؤولين بارزين في الدولة لشراء مؤسسات اعلامية رئيسية في المملكة, الا ان تلك الصفقات لم تكتمل لاسباب غامضة, كما دخل في مفاوضات مع عدد من رجال الاعمال لشراء حصص مؤثرة في ثلاثة بنوك محلية, إلا أن تلك المحادثات كغيرها باءت بالفشل ولم تنجح.

يذكر ان اسميك فاز بالمزاد الذي اعدته شركة زين للهواتف الخلوية الخاص برقم مميز مكون من الرقم ,9 وحصل عليه بعد ان دفع أعلى سعر حينه وكان 260 الف دينار.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
theredrose




مُساهمةموضوع: رد: الحجز على أموال (اسميك) وشقيقه وشركاتهم في عمان بشبهة (غسل أموال) بقيمة 100 مليون دولار    23/8/2011, 15:43

كله فساد بفساد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الحجز على أموال (اسميك) وشقيقه وشركاتهم في عمان بشبهة (غسل أموال) بقيمة 100 مليون دولار
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اربد :: منتدى الاخبار :: المنتدى الاقتصادي-
انتقل الى: