اربد

منتدى معلومات عامة
 
صفحة الاعلاناتالرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر

pubacademy.ace.st--!>
pubacademy.ace.st--!>

شاطر | 
 

 الوحدات يعانق الصدارة بحرارة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
????
زائر



مُساهمةموضوع: الوحدات يعانق الصدارة بحرارة   16/2/2010, 21:42




انفرد الوحدات بصدارة دوري المناصير للمحترفين لكرة القدم بعد ان تمكن من اجتاز عقبة الاتحاد الرمثاوي الذي تغلب عليه بهدفين مقابل لاشيء على ملعبه وبين جمهوره وذلك في ختام مباريات الجولة 16 والتي اقيمت يوم امس على استاد الامير هاشم بالرمثا ليرفع رصيده الى 39 نقطة متقدما على الفيصلي صاحب المركز الثاني بفارق نقطة واحدة.

وجاءت المباراة متوازنة مع افضلية للوحدات الذي عانى من عدم الجدية في بعض المراحل المباراة التي شهدت فرصا ضائعة عديدة للاخضر الذي تقدم بهدف السبق قبل دقيقة واحدة من عمر الشوط الاول واضاف هدف التعزيز في الوقت الضائع من المباراة.

الاتحاد اضاع فرصة العمر بالتقدم في الدقيقة الثالثة من المباراة قدم اداء لافتا في حدود امكانيات لاعبيه وكاد ان يعدل الكفة خلال مجريات الشوط الثاني الذي شهد فرصا اتحادية عديدة ضائعة ابرزها هدف قويدر الملغي ، فيما اعلن نادي الاتحاد بعد المباراة احتجاجه على التحكيم.

المباراة في سطور

النتيجة : فوز الوحدات على الاتحاد الرمثاوي 2 ـ 0.

هدفا المباراة : عوض راغب 44 وعامر ذيب ,90

الحكام :حسن الخالدي للساحه عاونه عيسى عماوي ومحمود ظاهر للخطوط و محمد ابو لوم رابعا.

العقوبات : انذر احمد عبدالحليم ومجمد ضميري وعامر ذيب ومحمد جمال (الوحدات ) عبدالله عواقله ( الاتحاد ).

مثل الوحدات : عامر شفيع و محمد ضميري و عبداللطيف بهداري و عوض راغب و(احمد كشكش ) عامر ذيب و محمد جمال ورافت علي و محمد محارمه و احمد عبدالحليم و محمود شلباية (ياسين السهل ) وعيسى السباح.

مثل اتحاد الرمثا: حمزه حفناوي و محمود عواقله وعبدالله عواقله و خالد قويدر و احمد شقران ( خالد رحايله )و حسام زيود و عروه دردور( مراد ذيابات ) و علاء درايسه واحمد داوود و محمد السقار وزهير الخالدي (احمد السلمان).

تقدم متأخر

انتظر الوحدات طويلا قبل ان يترجم تفوقة الميداني بهدف السبق الذي منحه التقدم قبل نهاية الشوط الاول بدقيقه واحدة عندما انفتح الطريق امام راغب الذي سدد كرباجا بعيد المدى من خارج الجزاء استقر بالشباك.

الوحدات تأخر بالدخول باجواء المباراة عندما منح الاتحاد الرمثاوي الفرصة في تهديد مرمى شفيع ولو وفق مهاجم الاتحاد الرمثاوي خالد قويدر في استغلال فرصة الانفراد المبكرة والتي مرت بسلام بجوار القائم لتغير مجرى المباراة فيما اخطأت تسديدة عروة الشباك وانحرفت كرته عن المرمى.

الوحدات استوعب الموقف وتعامل بجدية مع اجواء المباراة بعد ان فرض تفوقه وسط الميدان وتولى جمال مهمة البناء من الخلف وتحرك رافت وعامر خلف المهاجمين على طول جبهة منطقة الجزاء فيما كان السباح وحليم ينقلان الثقل الهجومي عبر طرفي الملعب الا ان الكرات العرضية كانت من نصيب الدفاع الاتحادي ومن خلفهم الحارس الحفناوي الذي كان لكافة الكرات العرضية داخل الجزاء بالرصاد.

الوحدات لجاأ الى خيار التصويب من خارج الجزاء بعد ان واجه صعوبة في اختراق تحصينات الاتحاد الرمثاوي وبدت الخطورة الخضراء تظهر تدريجيا على مرمى الحفناوي فسدد حليم كالعاده اكثر من فرصة خارج الشباك فيما اطاح شلباية بالكرة فوق العارضة عندما تابع تمريرة السباح العرضية فيما تكفل الحارس الحفناوي الذي وضع الوحدات مرماه في دائرة الخطر بتسديدة عامر ذيب وحول كرته على حساب ركنية والذي افسد على رافت محاولتين للتسديد دون جدوى قبل ان ينجح عوض راغب بالتسجيل الذي انفتح المرمى امامه مستغلا تقدم الحارس لتستقر كرته داخل الشباك.

على الجهة المقابلة كان منطقيا ان يعمد الاتحاد الرمثاوي الى احتواء المد الهجومي من خلال التركيز على الجانب الدفاعي بتراج الدرايسة والدردور للتشكيل عمق دفاعي والاعتماد على المناولات الطويلة التي حرص الداوود والزيود والخالدي على ارسالها بغية استغلال سرعة انطلاقات قويدر الذي اهدر على فريقه فرصة خرافية للتسجيل في توقيت مبكر قبل ان يتنبه الدفاع الوحداتي وسد الثغرة في ميسرته الدفاعية التي حاول الاتحاد اشغالها دون جدوى فيما لم تشكل الهجمات المرتدة التي افتقرت للدقة والتركيز في مواجهة الشباك فلم يتهدد مرمى شفيع الذي لم يختبر بشكل جدي معظم مراحل الشوط الاول من المباراة.

تعزيز اخضر

اندفع الوحدات بكل قواه للمواقع الامامية مطلع الشوط الثاني حيث سعى بجدية لتعزيز تقدمه واتيحت له اكثر من فرصة لم تستغل بالشكل الامثل فاهدر شلباية محاولتين قبل ان استبداله بالسهل المحافظة على سيطرته في وسط الميدان بعد ان اخذ الاتحاد بالتحرر التدريجي من الحذر الدفاعي وسعى بجدية لتعديل الموقف حيث اجرى تعديلات بصفوفه باشراك السلمان مكان الخالدي ومراد ذيابات مكان الدردور والرحايله بدلا من الشقران في محاولة من جانبة لتفعيل قدراته الهجومية في ظل مبالغة الوحدات بالتراجع للمواقع الخلفية منحت الاتحاد مساحات واسعة للتحرك في منطقة العمليات وشكلت محاولاته الهجومية ارباكا واضحا في دفاعات الوحدات وتعددت الفرص الاتحادية الضائعة فسدد الزيود كرة رأسية سيطر عليها الحارس شفيع على دفعتين فيما الغى الحكم هدفا للاتحاد برأس قويدر وسط احتجاج ودهشة لاعبي الاتحاد لخطأ ارتكبة قويدر ضد مدافع الوحدات فيما تدخل المدافع الوحداتي الضميري بابعاد كرة الزيود الرأسية اثر دربكة داخل جزاء الوحدات من حلق المرمى.

وفي المراحل الاخيرة من المباراة تمكن الوحدات من استغلال اندفاع الاتحاد للمواقع الامامية فشكلت هجماته المرتدة ازعاجا لدفاعات الاتحاد الذي انشغل في المواقع الامامية بحثا عن فرص التعديل حيث كاد حليم ان يعزز تقدم فريقه الا ان كرته ارتدت من اسفل القائم فيما كان الحارس لكرة البديل كشكش بالمرصاد وحولها بصعوبة على حساب ركنية قبل ان ينجح عامر ذيب من اضافة هدف التعزيز عندما تابع تمريرة رافت الساقطة خلف المدافعين ليواجه المرمى ويسدد لحظة خروج الحارس لملاقاته في الزاوية اليسرى في الدقيقة الاولى من الوقت المحتسب بدل الضائع من المباراة ،،.

اعتراض رسمي

تقدم نادي الاتحاد باعتراض رسمي على التحكيم ، واعلن عن تعليق مشاركته في مبارياته المتبقية في دوري الموسم الحالي ، وعبر نائب رئيس النادي ماجد دردور في اتصال هاتفي بالدستور عن اعتزاز اسرة نادي الاتحاد باتحاد الكرة وقيادة سمو الامير علي بن الحسين لمسيرة اللعبة على رأس مجلس ادارة اتحاد الكرة واكد حرص الاتحاد على الجهود التي تبذل في سبيل النهوض باللعبة والارتقاء بالمستوى نحو الافضل.

واوضح ان النادي عانى مرارا من التحكيم والخطأ الذي ارتكبه حكم المباراة الذي الغى هدفا للاتحاد لاغبار عليه اثار عدة تساؤلات لو احتسب لتغير مجرى المباراة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الـزTaMeRعبـي




مُساهمةموضوع: رد: الوحدات يعانق الصدارة بحرارة   23/2/2010, 19:50

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
اسمر66660




مُساهمةموضوع: رد: الوحدات يعانق الصدارة بحرارة   3/3/2010, 17:30

انشالله مزيد من التقدم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الوحدات يعانق الصدارة بحرارة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اربد :: منتدى الاخبار :: عالم الرياضة-
انتقل الى: