اربد

منتدى معلومات عامة
 
صفحة الاعلاناتالرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر

pubacademy.ace.st--!>
pubacademy.ace.st--!>

شاطر | 
 

 بايدن يزور منغوليا «الثرية بالفحم»

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
hotmail




مُساهمةموضوع: بايدن يزور منغوليا «الثرية بالفحم»   23/8/2011, 08:20


بايدن يزور منغوليا «الثرية بالفحم»


وصل نائب الرئيس الأميركي جو بايدن أمس إلى منغوليا لإجراء محادثات مع زعماء البلد الغني بالموارد الطبيعية، والذي اعلن مؤخرا فتح احتياطاته الضخمة من الفحم أمام الاستثمارات الأجنبية. وكان بايدن غادر الصين المجاورة بعد زيارة استمرت خمسة أيام هدفت إلى تعزيز سمعة الاقتصاد الأميركي المتعثر، وقد توجه جوا إلى العاصمة المنغولية اولان باتور حيث يلتقي الرئيس ورئيس الوزراء المنغوليين، ويعد نائب الرئيس الأميركي ارفع مسؤول أميركي يزور منغوليا منذ 2005 حينما توقف الرئيس الأميركي السابق جورج بوش في العاصمة المنغولية لوقت قصير.

وتقع منغوليا بين الصين جنوبا وروسيا شمالاً وتنتهج عادة سياسة خارجية حذرة بهدف عدم إغضاب جارتيها القويتين، لكن تم إحلال الديمقراطية مؤخراً في البلاد التي سعت بعد ذلك إلى علاقات أوثق مع الولايات المتحدة، وقد ساهمت اولان باتور بقوات في كل من العراق وأفغانستان.

وفتحت منغوليا احتياطاتها الضخمة من الفحم أمام الاستثمارات الأجنبية على أمل تنشيط النمو وإخراج الآلاف من دائرة الفقر في البلد الغني بالمعادن، والذي مازال يعاني رغم ذلك من التخلف الاقتصادي. وكانت شركة “بيبوي انيرجي” الأميركية العملاقة للتعدين صرحت الشهر الماضي بأن الاختيار وقع عليها بين الشركات التي ستسهم في تطوير قطاع من منجم تاوان تولغوي الضخم للفحم بصحراء غوبي، وإن أوردت تقارير أخرى أن الاتفاق ما زال يخضع للتفاوض، ومنجم تاوان تولغوي من اكبر مناجم الفحم في العالم إذ يحوي احتياطات تقدر بـ6,4 مليار طن من الفحم وقد شهدت المناقصة على الفوز بتطويره منافسات شرسة.





وخلال محادثات جرت في واشنطن في يونيو مع الرئيس الأميركي باراك أوباما، وعد الرئيس المنغولي تساخيا البيكدرج بمنح الشركات الأميركية دوراً في قطاع الطاقة المتنامي بالبلاد. وصرحت مصادر أميركية بأن زيارة بايدن، التي تأتي في إطار جولة آسيوية شملت الصين وستشمل أيضاً الحليف القوي اليابان، تعد “تعبيراً قوياً عن الدعم للديمقراطية البازغة في منغوليا”. وقال بيان أورده موقع السفارة الأميركية في اولان باتور “شاركتنا منغوليا على صعيد قضايا عدة بينها منع انتشار السلاح فضلا عن مهام حفظ السلام وقضايا حقوق الانسان”.

وتابع البيان “بالنسبة للدفاع والقضايا الأمنية تسهم منغوليا بشكل كبير بقوات للعمليات في كل من العراق وأفغانستان، وهناك الكثير من الجهد المشترك والقضايا التي تشملها المحادثات” بين الجانبين.

وكان بايدن استغل زيارته للصين لتطمين بكين بأن الاقتصاد الأميركي، الأكبر في العالم، لن يتخلف أبداً عن سداد الدين في أعقاب خفض غير مسبوق هذا الشهر للتصنيف الائتماني الأميركي من درجة (إيه إيه إيه) الأعلى إلى درجة واحدة أدنى.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
nermeen




مُساهمةموضوع: رد: بايدن يزور منغوليا «الثرية بالفحم»   23/8/2011, 15:38

بايدن يزور منغوليا «الثرية بالفحم»
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
بايدن يزور منغوليا «الثرية بالفحم»
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اربد :: منتدى الاخبار :: المنتدى الاقتصادي-
انتقل الى: