اربد

منتدى معلومات عامة
 
صفحة الاعلاناتالرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر

pubacademy.ace.st--!>
pubacademy.ace.st--!>

شاطر | 
 

 طرح اللوازم المدرسية بأسعار أقل 10% من الموسم الماضي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
hotmail




مُساهمةموضوع: طرح اللوازم المدرسية بأسعار أقل 10% من الموسم الماضي    23/8/2011, 07:52


طرح اللوازم المدرسية بأسعار أقل 10% من الموسم الماضي


طرحت مراكز تجارية وقرطاسيات اللوازم المدرسية بأسعار تقل بنسب تراوحت بين 5 و10%، مقابل أسعار تلك السلع العام الماضي، وبانخفاض بلغ 15% مقابل أسعار دول مجلس التعاون الخليجي للعام الحالي، بحسب مديري مبيعات.

وأرجع هؤلاء تراجع أسعار اللوازم المدرسية إلى ارتفاع حصة الشركات المحلية من سوق القرطاسيات بأكثر من 80%، مقابل 50% عام 2006.

وقال فيصل العرشي نائب مدير جمعية أبوظبي التعاونية “إن العام الجاري يشهد طرح موديلات جديدة من القرطاسيات والشنط واللوازم المدرسية”، مشيراً إلى أن الأسعار مناسبة للمستهلكين، وتنخفض بنسبة لا تقل على 5%، مقابل أسعار تلك السلع في العام 2010.





وتطرح الأسواق تلك المنتجات الموسمية على عتبة بدء العام الدراسي الجديد 2011 - 2012 بعد إجازة عيد الفطر في الحادي عشر من سبتمبر المقبل.

وأضاف أن السوق لم يشهد دخول شركات كبرى للعام الجديد، مشيراً إلى أن ارتفاع حصة الانتاج المحلي من القرطاسيات يساهم في طرح تلك المنتجات بأسعار منخفضة.

ولفت إلى أن الأسعار الحالية تنخفض بنحو 15% عن أسعار القرطاسيات في دول مجلس التعاون الخليجي وفقاً لمتابعة الجمعية لأسعار السلع المماثلة في دول المجلس.

وأشار إلى أن الجمعية اشترطت على بعض الموردين تقديم عروض ومنتجات خاصة للجمعية من اللوازم المدرسية.

يذكر أن مبيعات جمعية أبوظبي التعاونية خلال الربع الأول من العام الحالي نمت 3% لتصل إلى 354,7 مليون درهم، مقارنة بـ344 مليون درهم في الفترة المماثلة عام 2010.

ووصلت مبيعات الجمعية بنهاية 2010 إلى 1,4 مليار درهم.

وقال العرشي “إن الجمعية مستمرة في دعم السوق للمحافظة على استقرار الأسعار”، مشيراً أن الجمعية بدأت ببيع 40 سلعة بأسعار ثابتة اعتباراً من الأول من يونيو 2011، وستستمر حتى نهاية العام، إضافة إلى بيع 256 منتجاً بسعر الشراء منذ عام 2008، وكذلك بيع 157 سلعة من منتجات التعاون بأسعار مخفضة بمبادرة من الاتحاد التعاوني الاستهلاكي في الدولة.

وأوضح العرشي أن الجمعية تبيع حقيبة ظهر 19 بوصة مع جراب للكمبيوتر المحمول بـ49 درهماً، فيما تطرح حقيبة طعام للأطفال “شخصيات كرتونية متنوعة” بـ9 دراهم، وقارورة مياه سعة 350 مل بـ5 دراهم، وأخرى سعة 650 مل بـ6,5 درهم.

كما تطرح الجمعية طقم حقيبة جر للأولاد والبنات تحمل صور شخصيات متنوعة “36 قطعة” بـ99 درهماً، فضلاً عن طرح حقيبة جر مدرسية وصندوق طعام ومقلمة بـ89 درهماً.

من جانبه، قال منصور إبراهيم، مدير البيع في إحدى القرطاسيات إن أسعار اللوازم المدرسية تقل عن العام الماضي في المكتبات بنسب تتراوح بين 5 إلى 10%، مقابل أسعار تلك المنتجات العام الماضي.

وبين أن زيادة عدد موردي المنتجات الخاصة بالعام الدراسي وتقديم أنواع مبتكرة، خاصة ما يرتبط بالشخصيات الكرتونية ساهم في استقرار الأسعار.

وأضاف “تبيع المكتبة دستة أقلام رصاص “فريز” نوع HB بـ9 دراهم، مقابل 10 دراهم العام الماضي بانخفاض 10%”.

وتطرح المكتبة دستة “كشكول 40 ورقة 4 خطوط” بـ13 درهماً، مقابل 14,5 درهم، بانخفاض 10%، وكذلك بيع 50 قلماً أزرق بـ15 درهماً، مقابل 17 درهماً بانخفاض 11%.

وأشار إبراهيم إلى أن المنتجات العام الحالي تتسم بالتنوع الكبير والجودة مع انخفاض الأسعار، متوقعاً ارتفاع الطلب على اللوازم المدرسية خلال إجازة عيد الفطر المبارك.

وفي سياق متصل، قال محمد سرور مدير البيع بأحد المحال التجارية “إن أسعار اللوازم المدرسية للعام الحالي تعد مناسبة باستثناء بعض المنتجات ذات العلامة التجارية الخاصة، والتي ظلت مرتفعة عن مثيلاتها”.

وأشار إلى أن المنتجات المرتبطة بالشخصيات الكرتونية هي الأكثر طلباً من جانب المستهلكين، حيث يرغب الأطفال في شرائها.

وأضاف أن أسعار بعض اللوازم المدرسية في المكتبات تزيد بنسب تتراوح بين 2 إلى 3% عن أسعار تلك المنتجات في المراكز التجارية الكبرى. وقالت نوال علي، ربة منزل، إن أسعار المنتجات المدرسية للعام الحالي مماثلة للعام الماضي باختلاف بعض المنتجات الجديدة التي تنخفض قليلاً عن أسعار 2010، مشيرة إلى أن المحايات والبرايات وورق التجليد تباع بأسعار أقل.

وأوضحت أنها اشترت مقلمة متنوعة تضم أدوات عدة بسعر 8 دراهم العام الحالي، مؤكدة أنها كانت تباع بسعر أعلى العام الماضي.

حماية المستهلك

ومن جهته، قال الدكتور هاشم النعيمي، مدير إدارة حماية المستهلك في وزارة الاقتصاد، “إن الوزارة لديها قائمة بأسعار اللوازم المدرسية للعام الماضي، ويتم مقارنتها مع أسعار الموسم الحالي في ضوء بعض المتغيرات المتعلقة بمصدر المنتج ونوعه وأسعار شرائه من دول المصدر”.

وأضاف أن الوزارة تعمل على حفظ التوازن بالأسواق، مطالباً التجار والموردين والشركات المصنعة بالمساهمة في استقرار الأسواق، بتقديم مبادرات تثبيت أسعار بعض اللوازم المدرسية.

وتطرح المراكز التجارية الشنط المدرسية من نوع “جر” بأسعار تبدأ من 39 درهماً وحتى 139 درهماً، فيما تبيع المقلمات بأسعار تتراوح بين 9 إلى 13 درهماً ودستة الأقلام الرصاص بأسعار تتراوح بين 8,5 درهم وحتى 15,5 درهم والكراسات والكشاكيل بأسعار تترواح بين 1,5 وحتى 4 دراهم للمنتج الواحد.



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
nermeen




مُساهمةموضوع: رد: طرح اللوازم المدرسية بأسعار أقل 10% من الموسم الماضي    23/8/2011, 15:26

المفروض التحفيف عالاهالي باللوازم المدرسية

خاصة عندنا بالاردن لسوء الاوضاع الاقتصادية

ياريت يسمعوا التجار
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
طرح اللوازم المدرسية بأسعار أقل 10% من الموسم الماضي
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اربد :: منتدى الاخبار :: المنتدى الاقتصادي-
انتقل الى: