اربد

منتدى معلومات عامة
 
صفحة الاعلاناتالرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر

pubacademy.ace.st--!>
pubacademy.ace.st--!>

شاطر | 
 

 الطب الرياضي» بدبي تبحث آليات تطوير كوادر الأندية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
hotmail




مُساهمةموضوع: الطب الرياضي» بدبي تبحث آليات تطوير كوادر الأندية    23/8/2011, 04:43


«الطب الرياضي» بدبي تبحث آليات تطوير كوادر الأندية

دبي (الاتحاد) - اطلعت لجنة الطب الرياضي بدبي على آليات تنفيذ استراتيجية اللجنة التي تسعى من خلالها إلى تنظيم ممارسة الطب الرياضي بأندية دبي وضمان سلامة الرياضيين والجماهير.

وأكدت اللجنة على ضرورة التواصل مع الأنديـة لاستكمال متطلبات حصـول عياداتها على ترخيص المنشأة الصحية المعتمد من قبل هيئة الصحة بدبـي إلى جانب دراسة مقترحات تعزيز الـدور الأكـاديمي والتثقيفي في نشر المعرفة الطبية الرياضيـة للعاملين بمجال الطب الرياضي من خلال إقامة الدورات والندوات المتخصصـة.

جاء ذلك خلال الاجتماع الدوري الثالث عشر الذي عقد برئاسة الدكتور رمضان إبراهيم وبحضور ناصر أمان آل رحمة نائب رئيس اللجنة، الدكتور فهد الزرعوني، الدكتورة ليلى المرزوقي، الدكتورة حنان عبيد، الدكتور عبد الحميد العطار، الرائد عبد العظيم كمكار وكلثم البلوشي.





وتم في الاجتماع بحث خطوات حصول عيادات أندية دبي على ترخيص المنشأة الصحية المعتمد من قبل هيئة الصحة بدبي حيث يتم حالياً التواصل والتنسيق مع الكوادر الطبية بالأندية لاستكمال متطلبات هيئة الصحة بدبي حيث تم تحديد الأول من سبتمبر المقبل كموعد نهائي للانتهاء من هذه المتطلبات.

وكان ناديا الأهلي والشباب أول من نالا الترخيص على مستوى دبي والإمارات حيث حققت عيادتهما الطبية معايير هيئة الصحة بدبي، إذ أن الأندية مرخصة من قبل الهيئة لإجراء الفحص الطبي الأولي لجميع اللاعبين قبل بداية الموسم.

وأكدت اللجنة حرصها على دعم وتطوير الكوادر الطبية بأندية دبي بما يساهم برفع كفاءة العاملين في مجال الطب الرياضي وذلك من خلال تنفيذ برامج ودورات متخصصة حيث أقامت اللجنة مؤخرا بالتعاون مع مؤسسة دبي لخدمات الإسعاف وجمعية القلب الأميركية بتنظيم دورة تأهيلية معتمدة بالإسعافات الأولية للكادر الطبي في نادي الشباب.

وشددت اللجنة على أهمية الالتزام بالضوابط والمعايير الخاصة بالكوادر الطبية العاملة في الأندية الرياضية بدبي، والتي من شأنها أن تضمن سلامة الرياضيين وتجنبهم الأخطاء الطبية الناجمة عن الكوادر غير المؤهلة أو المرخصة بما ينعكس بشكل سلبي على الرياضيين بشكل خاص والقطاع الرياضي على وجه العموم.

وناقشت اللجنة عدداً من المواضيع المدرجة على جدول الأعمال إلى جانب الاطلاع على التقارير الصادرة عن إدارة التنظيم الصحي بهيئة الصحة بدبي ذات العلاقة بالأندية الرياضية من حيث تقييم عيادات الأندية وملاءمة المكان وتنظيم العيادة ومنطقة العلاج ونوعية المعدات والأجهزة الطبية.







الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
خالد الرواضيه




مُساهمةموضوع: رد: الطب الرياضي» بدبي تبحث آليات تطوير كوادر الأندية    23/8/2011, 10:00


((ما شاء الله عليك والله مواضيعك خيره جدا وفى منتهى الروعه
ربنا يخليك لينا يارب انتى بقيتى بالنسبالنا زى المصباح السحرى
كل ما بداخله رائع رائع رائع ...............الى ما لا نهايه
ربنا يوفقك فى حياتك كلها وتبقى دايما رمز براق جدااااااااااااا للنجاح والخير آمين يارب العالمين))
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الطب الرياضي» بدبي تبحث آليات تطوير كوادر الأندية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اربد :: منتدى الاخبار :: عالم الرياضة-
انتقل الى: