اربد

منتدى معلومات عامة
 
صفحة الاعلاناتالرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر

pubacademy.ace.st--!>
pubacademy.ace.st--!>

شاطر | 
 

 الأسهم المصرية تخسر 9,7 مليار جنيه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
hotmail




مُساهمةموضوع: الأسهم المصرية تخسر 9,7 مليار جنيه   22/8/2011, 12:52


الأسهم المصرية تخسر 9,7 مليار جنيه خلال تعاملات أمس

القاهرة (رويترز) - دفعت أحداث سيناء والتوتر على الحدود المصرية الإسرائيلية الأسهم المصرية للهبوط وخسارة 9,7 مليار جنيه “1,63 مليار دولار” من قيمتها السوقية في معاملات. وهبط المؤشر الرئيسي للبورصة المصرية بنسبة 3,24% إلى 4593,4 نقطة، في حين خسر المؤشر الثانوي 2,75%، مسجلاً 550,45 نقطة. ولم تتجاوز قيم التداولات نحو 529,8 مليون جنيه، منها 300 مليون جنيه لصفقتين في الدلتا للسكر وإسمنت بورتلاند طره.

وقال إسلام أمين، السمسار بشركة “الشروق” للوساطة في الأوراق المالية: “هبوط الأسواق العالمية وتصاعد التوتر من يوم إلى آخر على الحدود المصرية الإسرائيلية هما سبب الهبوط”. كانت الأسهم الأميركية أغلقت على هبوط يوم الجمعة مواصلة خسائرها للأسبوع الرابع على التوالي، إذ عمد معظم المستثمرين إلى البيع قبل عطلة نهاية الأسبوع من جراء المخاوف المتنامية من تجدد الركود في الولايات المتحدة وتزعزع النظام المالي في أوروبا. واستطاعت الأسهم المصرية تقليص خسائرها أمس بشكل طفيف خلال منتصف التعاملات.

وقال محسن عادل، العضو المنتدب لشركة “بايونيرز” لإدارة صناديق الاستثمار: “كان بإمكان السوق تقليص الخسائر بشكل أكبر. لكن نقص السيولة واضمحلال القوة الشرائية كانا عاملاً أساسياً في دفع الأسهم المصرية للهبوط”. وهبطت أسهم “هيرميس” 6,8% و”موبينيل” 5% و”أوراسكوم للانشاء” 4,6% و”بالم هيلز” 4,35% و”أوراسكوم تليكوم” 3,5% و”طلعت مصطفى” 3,45% و”حديد عز” 3,2% و”التجاري الدولي” 2,5%.





وأشار إيهاب سعيد عضو مجلس إدارة شركة “أصول” للوساطة في الأوراق المالية، إلي أن “إلغاء عمليات “أوراسكوم تليكوم” (الصباحية) كان عاملاً أساسياً في تقليص الخسائر بالسوق، بجانب مشتريات الأجانب على بعض الأسهم القيادية الأخرى”. وألغت البورصة المصرية أمس العمليات التي جرت على خمسة أسهم منها “أوراسكوم تليكوم”، الذي هبط 10% في بداية التعاملات. وبلغ صافي تعاملات الأجانب 3,52 مليون جنيه كمشتريات، في حين سجل المصريون مشتريات صافية بقيمة 5,722 مليون واتجهت تعاملات العرب للبيع بقيمة صافية بلغت 8,77 مليون جنيه.

ويرى عيسى فتحي، العضو المنتدب لشركة “سوليدير” لتداول الأوراق المالية، أن “الأسهم المصرية نجحت في استيعاب الأحداث بسرعة بدليل تقليص الخسائر وتحسن السوق خلال النصف الثاني من تعاملات أمس”.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
nermeen




مُساهمةموضوع: رد: الأسهم المصرية تخسر 9,7 مليار جنيه   22/8/2011, 15:10

الأسهم المصرية تخسر 9,7 مليار جنيه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الأسهم المصرية تخسر 9,7 مليار جنيه
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اربد :: منتدى الاخبار :: المنتدى الاقتصادي-
انتقل الى: