اربد

منتدى معلومات عامة
 
صفحة الاعلاناتالرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر

pubacademy.ace.st--!>
pubacademy.ace.st--!>

شاطر | 
 

 برجمير لتخزين الغاز» تستمر في العمل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
hotmail




مُساهمةموضوع: برجمير لتخزين الغاز» تستمر في العمل   22/8/2011, 12:22


«طاقة»: «برجمير لتخزين الغاز» تستمر في العمل وفقاً لخطة 2011

أبوظبي (الاتحاد) - أكدت شركة أبوظبي الوطنية للطاقة “طاقة” أمس أن مشروع تخزين برجمير للغاز، سيستمر في العمل وفقاً للخطة المرسومة في عام 2011.

وكان مجلس الدولة الهولندي أصدر حكماً في 8 أغسطس 2011 يقضي بتعليق أعمال برجمير لتخزين الغاز لأنشطة إعداد المواقع إلى أن يتم حل جميع الشكاوى التي تخص المحطة الوطنية لتحديد المناطق، وينتظر أن يصدر حكم مجلس الدولة النهائي في أوائل عام 2012.

ووفقاً لخطة 2010، تعتزم برجمير لتخزين الغاز إرساء 11,3 وحدة من سعة التخزين على العملاء لفترات تتراوح بين 4 سنوات و10 سنوات تبدأ في عام 2014، ومن المقرر أن تفتح في عام 2012 فترة تخزين أخرى طويلة الأجل تبدأ عام 2015.





ويثق شريكا المشروع طاقة وEBN في أنه سيتم تأكيد الخطة القومية لتحديد المناطق في حكم الاستئناف النهائي الذي سيصدره مجلس الدولة الهولندي.

وقال كارل شيلدون المدير العام وعضو مجلس إدارة “طاقة”: “يؤكد استثمارنا طويل الأجل في برجمير طموحنا إلى أن نصبح مساهماً رئيساً في تأسيس مركز غاز شمال غربي أوروبا في هولندا، ولا تقتصر أهمية برجمير على مستقبل الاقتصاد الهولندي فحسب، بل إنها مهمة لتأمين إمدادات الطاقة لمنطقة شمال غرب أوروبا بكاملها”.

وكان المشروع قد حصل على موافقة أغلبية كبيرة في البرلمان الهولندي في أوائل هذا العام عقب مناقشات مطولة جرت في جلسات عامة ضمت خبراء في تخصصات مختلفة، وكانت الموافقات والتصاريح النهائية لبناء وتشغيل برجمير لتخزين الغاز قد تلقاها كل من وزير الشؤون الاقتصادية والزراعة والابتكار ووزير البنية التحتية والبيئة وسلطات أخرى في شهر مايو 2011.

يذكر أن برجمير لتخزين الغاز ستوفر لسوق غاز شمال غرب أوروبا 46 TWH من التخزين الموسمي ما يضاعف إجمالي سعة تخزين هولندا تقريباً، ومن اللازم وجود سعة تخزين غاز طبيعي كافية لضمان تأمين الإمدادات وتأكيد المرونة اللازمة لسوق غاز تعمل على النحو الصحيح.

يعتبر المشروع أحد أكبر مشاريع البنية الأساسية الخاصة في هولندا وسيكفل بصفته ضمن مركز الغاز حافزاً طويل الأجل للاقتصاد الهولندي وسيوفر بناء برجمير لتخزين الغاز 3300 فرصة عمل منها 2650 فرصة عمل في هولندا، وفي ذروته سيشغل المشروع 1200 عامل بالموقع في منطقة الكمار بهولندا.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
nermeen




مُساهمةموضوع: رد: برجمير لتخزين الغاز» تستمر في العمل   22/8/2011, 14:56

برجمير لتخزين الغاز» تستمر في العمل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
برجمير لتخزين الغاز» تستمر في العمل
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اربد :: منتدى الاخبار :: المنتدى الاقتصادي-
انتقل الى: