اربد

منتدى معلومات عامة
 
صفحة الاعلاناتالرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر

pubacademy.ace.st--!>
pubacademy.ace.st--!>

شاطر | 
 

 10 % النمو المتوقع للسياحة الخليجية إلى الشارقة خلال رمضان

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
hotmail




مُساهمةموضوع: 10 % النمو المتوقع للسياحة الخليجية إلى الشارقة خلال رمضان   22/8/2011, 12:14


الإمارة تشهد عدداً من الفعاليات خلال الشهر الفضيل
10 % النمو المتوقع للسياحة الخليجية إلى الشارقة خلال رمضان

الشارقة (الاتحاد) - تنمو أعداد السياح الخليجيين خلال شهر رمضان المبارك بنسبة 10% في إمارة الشارقة التي تشهد ملتقيات دينية وثقافية ومهرجانات ترفيهية ومعارض تسويقية، فضلاً عن العروض التي طرحتها الفنادق وشركات الطيران والسياحة، بحسب علي النومان مدير عام هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة.

وقال في بيان صحفي أمس “إن السياحة الخليجية تؤثر بشكل مباشر على تنشيط الحركة السياحية خلال شهر رمضان، حيث التمازج الفريد بين روحانيات هذا الشهر الكريم وأصالة العادات والتقاليد التي تجمع أبناء الخليج في أجواء متميزة دينية، ثقافية وتراثية”.

وأضاف “تشهد الإمارة في كل عام خلال شهر رمضان، وجوداً ملحوظاً لمواطني دول مجلس التعاون الخليجي، البالغ عددهم في العام الماضي نحو 46 ألف سائح خليجي، وقد أسهم افتتاح عدد من الفنادق العالمية الجديدة مؤخراً في جذب عدد أكبر من السياح الخليجيين هذا العام”.





وتشهد الشارقة عدداً من الفعاليات الرمضانية، أبرزها “مهرجان رمضان الشارقة”، الذي تنظمه غرفة التجارة والصناعة في دورته الـ 22 هذا العام و”معرض رمضان والعيد” في اكسبو الشارقة في دورته الـ 25، كما تنظم القصباء “رمضانيات القصباء” التي تشمل سلسلة من المحاضرات الدينية والندوات في “واحة الإيمان”، إلى جانب العروض في المطاعم والمقاهي والأماكن الترفيهية التابعة لها، بالإضافة إلى المعارض والعروض والمسابقات المغرية في مراكز التسوق وفعاليات كورنيش البحيرة التي تجذب زوار الإمارة والمقيمين على حد سواء.

وزاد النومان قائلاً “إن قرب المسافة والعروض الخاصة لخطوط الطيران الاقتصادي، بالإضافة إلى سهولة إجراءات الدخول إلى الإمارة، كلها تعد عوامل جذب لمواطني دول مجلس التعاون الخليجي، كما تسهم الأسعار المدروسة والعروض الترويجية في الفنادق والمطاعم وعروض التسوق في جذب السائح الخليجي لقضاء الشهر الكريم في ربوع الشارقة”.

وقال “إن عوامل الاستقرار والأمان التي تتمتع بها دولة الإمارات هي ما يبحث عنه السائح دائماً في الوجهة التي يقصدها، بالإضافة إلى وجود بنية تحتية متطورة وخدمات فندقية تقدم أعلى معايير الجودة في الخدمات السياحية، والشارقة هي إحدى الخيارات التي يتطلع لها السائح الخليجي”.

يشار إلى أن هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة تنظم في كل عام جولة ترويجية للإمارة تشمل مدن وعواصم دول مجلس التعاون الخليجي تهدف من خلالها إلى تنشيط حركة السياحة الإقليمية وتوطيد علاقات التعاون السياحي الخليجي والترويج لمقومات إمارة الشارقة المتميزة كوجهة سياحية تراثية ثقافية وعائلية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
nermeen




مُساهمةموضوع: رد: 10 % النمو المتوقع للسياحة الخليجية إلى الشارقة خلال رمضان   22/8/2011, 14:52

10 % النمو المتوقع للسياحة الخليجية إلى الشارقة خلال رمضان
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
10 % النمو المتوقع للسياحة الخليجية إلى الشارقة خلال رمضان
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اربد :: منتدى الاخبار :: المنتدى الاقتصادي-
انتقل الى: