اربد

منتدى معلومات عامة
 
صفحة الاعلاناتالرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر

pubacademy.ace.st--!>
pubacademy.ace.st--!>

شاطر | 
 

 السفير الجيبوتي في فرنسا يزور «حمرية الشارقة»

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
hotmail




مُساهمةموضوع: السفير الجيبوتي في فرنسا يزور «حمرية الشارقة»   21/8/2011, 13:44


السفير الجيبوتي في فرنسا يزور «حمرية الشارقة»


ناقش المهندس راشد الليم مدير عام دائرة الموانئ البحرية والجمارك وهيئة المنطقة الحرة بالحمرية بالشارقة مع رشاد فرح سفير جيبوتي المعتمد لدى فرنسا ومندوبها لدى منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة «اليونسكو» سبل تطوير العلاقات الاستثمارية بين الجانبين ودعوة رؤوس الأموال ورجال الأعمال في جيبوتي للاستثمار في المنطقة الحرة بالحمرية بالشارقة.

جاء ذلك خلال زيارة السفير الجيبوتي لدى فرنسا لهيئة المنطقة الحرة بالحمرية حيث جرى استعراض مقترحات للتعاون بين المنطقة الحرة بالحمرية والمؤسسات المعنية في جيبوتي ومع الشركات الإستثمارية العاملة في المجالات الإقتصادية المختلفة في جيبوتي إلى جانب الاستفادة من تجربة المنطقة الحرة بالحمرية فيما يتعلق بالتدريب والتأهيل.

وتم تبادل وجهات النظر حول سبل التعاون المشترك وبحث الفرص الاستثمارية لرجال الأعمال والمستثمرين في جيبوتي ممن تتوافر لديهم الرغبة للاستثمار في المنطقة الحرة بالشارقة.





وعرض المهندس الليم خلال اللقاء الفرص الاستثمارية التي توفرها المنطقة لرجال الأعمال والتجار الذين يتخذون منها منطلقاً لأعمالهم على مستوى منطقة الخليج والشرق الأوسط وأفريقيا وآسيا وأوروبا وأميركا.

وقدم نبذة تعريفية موجزة عن المنطقة التي تأسست عام 1995 والإنجازات التي حققتها، مؤكداً أن المنطقة الحرة بالحمرية نمت وازدهرت في فترة وجيزة حتى أضحت من أهم القنوات والمؤسسات الاقتصادية على مستوى إمارة الشارقة وتعمل وفق رؤى مستقبلية سليمة تركز على المستقبل الذي ينتظر المناطق الحرة في العالم.

وقال إن المنطقة الحرة بالحمرية بالشارقة تعد من اسرع المناطق الحرة نمواً وتميزاً في منطقة الشرق الأوسط وتعمل فيها اكثر من خمسة آلاف و 300 شركة من 136 دولة وتمتاز بمصانعها المختلفة لا سيما صناعة البتروكيماويات والحديد والصلب ومجموعة من الصناعات المتوسطة والثقيلة مما جعلها قاعدة صناعية متميزة للشركات العالمية المعروفة وأصبحت تمثل إضافة نوعية ورافداً مهماً للاقتصاد الوطني.

ونظمت هيئة المنطقة الحرة بالحمرية للسفير الجيبوتي جولة ميدانية لمرافق المنطقة الحرة بالحمرية زار خلالها الإدارات والأقسام واطلع على التطورات التي تشهدها المنطقة التي تقوم على توظيف التكنولوجيا الحديثة في العمل ومتابعة المنشآت القائمة لتوفير ما يلزم من خدمات وتسهيلات وإنجاز للمعاملات في وقت قياسي.

كما زار بعض المنشآت الاستثمارية المهمة والناجحة والتي تصدر منتجاتها الى العديد من الدول الخليجية والآسيوية وأفريقيا وأميركا الجنوبية.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
nermeen




مُساهمةموضوع: رد: السفير الجيبوتي في فرنسا يزور «حمرية الشارقة»   21/8/2011, 13:57

السفير الجيبوتي في فرنسا يزور «حمرية الشارقة»
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
السفير الجيبوتي في فرنسا يزور «حمرية الشارقة»
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اربد :: منتدى الاخبار :: المنتدى الاقتصادي-
انتقل الى: