اربد

منتدى معلومات عامة
 
صفحة الاعلاناتالرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر

pubacademy.ace.st--!>
pubacademy.ace.st--!>

شاطر | 
 

 52 لاعباً يتأهلون إلى الدور النهائي في بطولة الجوجيتسو

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
hotmail




مُساهمةموضوع: 52 لاعباً يتأهلون إلى الدور النهائي في بطولة الجوجيتسو    21/8/2011, 12:24


52 لاعباً يتأهلون إلى الدور النهائي في بطولة الجوجيتسو


تأهل 52 لاعباً إلى الدور النهائي لبطولة الجو جيتسو التي اختتمت في ساعة متأخرة أمس ليسدل بذلك الستار على منافسات الألعاب الفردية في الدورة الرمضانية.

وشهدت البطولة مشاركة 168 لاعباً يمثلون 21 دولة في مقدمتهم 75 لاعباً من الإمارات، بجانب لاعبين بارزين مصنفين من السعودية، البحرين، الكويت، الأردن، فلسطين، سوريا، المغرب، تونس، ليبيا، مصر، لبنان، فرنسا، بريطانيا، البرازيل، بلغاريا، أمريكا، الفلبين، جنوب أفريقيا، روسيا وكندا.

وكانت البطولة بدأت مساء أمس الأول وانتهت تصفياتها التمهيدية عند الثالثة فجرا بالصالة المغطاة باستخدام 4 أبسطة والتي شملت منافسات الحزام الأبيض،الأزرق، البنفسجي، الأسود، والبني، بالإضافة إلى أوزان تحت 75 كجم، وفوق 75 ( بدون بدله لفوق 18 سنة لفئة الرجال.





وأسندت إدارة المباريات لـ 4 حكام دوليين من البرازيل، بجانب الحكام المحليين، وصعد إلى الأدوار النهائية التي أقيمت في ساعة متأخرة من مساء أمس بمشاركة 52 لاعباً، حيث تستغرق كل مباراة زمناً قدره خمسة دقائق.

ومن المعروف أن الحزام الأبيض هو الأوزان تحت 70 و80 و 90 كيلوجراماً وفوق 90، بالإضافة للوزن المفتوح، واللون الأزرق يضم نفس أوزان الحزام الأبيض، أما الحزام البنفسج فهو تحت 75 وفوق 75 كيلوجراماً، والحزام الأسود والبني فهي تمثل الأوزان المفتوحة.

ويأتي تنظيم هذه البطولات، سعياً إلى توفير قاعدة مميزة للعبة، من الناشئين والشباب، وسط مساعٍ لترسيخ مكانة اللعبة، التي باتت في صدارة المشهد الرياضي، بفضل تعاون العديد من الجهات، في مقدمتها مجلس أبوظبي الرياضي الذي يحرص على أن تكون رياضة الجو جيتسو حاضرة وبقوة في منافسات التصفيات المدرسية والتأهيلية على مستوى مدارس إمارة أبوظبي وعلى مستوى المناطق التعليمية تمهيدا لبلوغ النهائيات في اليوم الأولمبي المدرسي، وذلك بعد أن وجدت اللعبة أرضية خصبة تستند عليها في المدارس إثر الإقبال والرغبة الكبيرة من قبل طلاب وطالبات المدارس لممارستها.

وباتت الجو جيتسو تشكل واحدة من أهم الرياضات المدرسية في الخطة الموسمية للأنشطة والمسابقات الرياضية المدرسية ضمن برامج وبنود الاتفاقية المبرمة بين مجلس أبوظبي للتعليم ومجلس أبوظبي الرياضي واللذين أكدا أهمية اللعبة من النواحي المهارية والبدنية والتكتيكية للطالب.



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
nermeen




مُساهمةموضوع: رد: 52 لاعباً يتأهلون إلى الدور النهائي في بطولة الجوجيتسو    21/8/2011, 14:18

ماهي رياضة الجوجيتسو
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
52 لاعباً يتأهلون إلى الدور النهائي في بطولة الجوجيتسو
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اربد :: منتدى الاخبار :: عالم الرياضة-
انتقل الى: