اربد

منتدى معلومات عامة
 
صفحة الاعلاناتالرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر

pubacademy.ace.st--!>
pubacademy.ace.st--!>

شاطر | 
 

 رباعية عمانية تطيح الأحلام السعودية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
hotmail




مُساهمةموضوع: رباعية عمانية تطيح الأحلام السعودية   21/8/2011, 12:06


رباعية عمانية تطيح الأحلام السعودية


قلب المنتخب العماني الطاولة على رأس المنتخب السعودي ونجح في خطف بطاقة التأهل إلى نهائي النسخة الثالثة من البطولة الخليجية، وذلك عندما سجل تألقاً كبيراً وألحق أول هزيمة بالمنتخب السعودي في البطولة بأربعة أهداف مقابل ثلاثة في مباراة مثيرة قدم خلالها العمانيون عرضاً هجومياً ممتعاً ومثيراً لينهوا الشوط الأول بثلاثة مقابل هدف حيث بدأها بهدف مبكر سجله حمود صالح في الدقيقة 8 ثم أكدوا تفوقهم بهدفين سريعين في غضون ثلاث دقائق فقط بتوقيع قاسم سعيد في الدقيقة 36 وعيد محمد 39 قبل أن يسجل المنتخب السعودي هدفه الأول بواسطة يحيى الشهري عند الدقيقة (40).

وفي الشوط الثاني ورغم تحسن الأداء الهجومي السعودي أضاف المنتخب العماني هدفاً رابعاً في الدقيقة 61 بواسطة نجم المباراة واللاعب الأفضل فيها حسين الحضري بينما احتاج الأخضر إلى الدقيقة الثمانين ليسجل هدفه الثاني بواسطة البديل صقر عطيف الذي عاد ليسجل الهدف الثالث لمنتخب بلاده في الدقيقة الثالثة وقبل الأخيرة من الوقت بدل الضائع.

راهن العماني كثيراً على البناء الهجومي السريع مع الاعتماد على الكرات الجانبية التي شكلت خطورة حقيقية على دفاعات الأخضر ونشط الثنائي قاسم سعيد وعيد محمد كثيراً في تحركاتهما عند المساحات المفتوحة في الجانبين في وقت تحرك فيه ثنائي المقدمة حسين الحضري وحمود صالح بطريقة اربكت كثيراً دفاع السعودي الذي تراجع كثيراً في تحركاته عند الوسط والأمام مع الاعتماد غالباً على الانتقال بالكرات الطويلة التي كانت تبحث عن يحيى الشهري وزميله فهد محمد البعيدان في الأمام.





وكان واضحاً أن المنتخب العماني هو الأفضل والأخطر والأكثر تنظيماً في تحركاته وهو ما مهد له فرصة ترجمة ذلك إلى هدف مبكر سجله بعد ثماني دقائق فقط من صافرة البداية بتوقيع المهاجم حمود صالح.

الأفضلية للأحمر

ظل المنتخب العماني هو الأنشط والأخطر وقدرته على ترجمة محاولاته بالشكل الأمثل فعند الدقيقة (36) سجل قاسم سعيد من هجمة سريعة بمنتهى المهارة قبل أن يأتي الدور على زميله عيد محمد الذي انطلق في هجمة سريعة وسدد بقوة معلناً عن ثالث أهداف عمان.

وجاء الرد السعودي سريعاً هذه المرة وبعد أقل من دقيقة عن طريق يحيى الشهري الذي سـدد في المـرمى ويعلن عن أول أهداف "الأخضر" في الدقيقة ( 40 ) لينتهي الشوط الأول بتقدم عمان بثلاثة أهداف لهدف واحد.

ويعود المنتخب السعودي إلى الشوط الثاني بحال أفضل، حيث اندفع بكل قوة نحو الأمام للضغط على العماني للبحث عن فرصة تقليص الفارق ومع أن الأخضر كان هو الذي يهاجم وبقوة هذه المرة إلا أن المنتخب العماني نجح في مساعيه الدفاعية في وقت لجأ فيه مدربه صلاح ثويني إلى تعزيز وسطه على حساب الهجوم بإشراك بدر نصيب بديلاً للمهاجم حمود صالح ويتمكن حسين الحضري من تسجيل رابع أهداف المنتخب العماني وهو الهدف الذي أحبط لاعبي السعودية وتسبب في تراجع حماسهم وبالتالي تراجع خطورتهم.

ويعود "الأخضر" إلى تشديد الضغط الهجومي حيث اقترب كثيراً من مرمى عمان وتمكن من تسجيل هدفين متأخرين بتوقيع البديل صقر عطيف في الدقيقة 80 والدقيقة الثالثة وقبل الأخيرة من الوقت بدل الضائع.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
nermeen




مُساهمةموضوع: رد: رباعية عمانية تطيح الأحلام السعودية   21/8/2011, 14:09

مبروك للفريق العماني
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
رباعية عمانية تطيح الأحلام السعودية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اربد :: منتدى الاخبار :: عالم الرياضة-
انتقل الى: