اربد

منتدى معلومات عامة
 
صفحة الاعلاناتالرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر

pubacademy.ace.st--!>
pubacademy.ace.st--!>

شاطر | 
 

 صادرات الهند الغذائية للخليج

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
hotmail




مُساهمةموضوع: صادرات الهند الغذائية للخليج   20/8/2011, 21:21



صادرات الهند الغذائية للخليج تسجل 8.6 مليار دولار نهاية العام الماضي
براكريتي غوبتا

نيودلهي:

اوضحت صادرات المواد الغذائية الهندية ان غالبية الخليج تأكل منتجات اغذية مصنوعة في الهند، وذلك لازدياد الصادرات الزراعية وصادرات الأغذية المعالَجة الهندية الى الخليج من 5.5 مليار دولار عام 2001 الى 8.6 مليار دولار نهاية عام 2006.

وقال مسؤول في إدارة صادرات المنتجات الزراعية والمواد الغذائية المعالَجة الهندية ان دبي تلعب دورا رئيسيا في توزيع الأغذية في منطقة الخليج، ويعاد تصدير أكثر من 70 في المائة من جملة واردات الامارات العربية المتحدة من الأغذية الى اكثر من 160 دولة، بما في ذلك منطقة الخليج وشمال وشرق افريقيا وجمهوريات افريقيا الوسطى.

وظلت منطقة الخليج وجهة رئيسية لصادرات الهند الغذائية، بما في ذلك الفواكه والخضروات الطازجة واللحوم والحلويات ومنتجات الألبان. وكانت الهند قد عملت على زيادة حجم صادراتها من المنتجات الزراعية والأغذية الى دول منطقة الخليج فضلا عن اجتذاب استثمارات في قطاع معالجة الأغذية مستفيدة من المحفزات الضريبية المتعددة التي تقدمها الحكومة الهندية.

وقال سابود كانط ساهاي، وزير صناعات معالجة الأغذية، ان الحكومة الهندية قدمت تسهيلات ضريبية لإقامة 30 من مزارع الفواكه الكبرى في مختلف أنحاء الهند التي تعتزم تطوير قطاع معالجة الأغذية، خصوصا ان نسبة تتراوح بين 6 و7 فى المائة فقط من منتجات المزارع تتم معالجته، علما بأن هذه النسبة في دول أخرى تصل الى 60 فى المائة. وتبلغ قيمة الصادرات التي تنتجها المَزارع في الهند حوالي 6 مليارات دولار.

ويشير خبراء في هذا القطاع ان ثمة امكانيات هائلة للمستثمرين في الهند. وكان وفد عالي المستوى من ادارة صادرات المنتجات الزراعية والأغذية قد زار كلا من الامارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية وسلطنة عمان، حيث التقى الوفد خليل بن عبد الله الخنجي، رئيس الغرفة التجارية والصناعية، الذي أكد مجددا حرص رجال الأعمال والقطاع الخاص في السلطنة على الاستفادة من الخبرة الهندية في مجال التنمية الزراعية وقطاع الثروة السمكية والمشاريع المشتركة والصادرات والواردات.

وأكد الجانب الهندي ان الصادرات الهندية لمنطقة الخليج ظلت في زيادة مستمرة خلال السنوات السابقة، وأكد ايضا انه لا تزال هناك امكانيات هائلة لزيادة كميات صادرات المنتجات الزراعية والغذائية المعالَجة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Jasmine collar




مُساهمةموضوع: رد: صادرات الهند الغذائية للخليج   20/8/2011, 22:49



صادرات الهند الغذائية للخليج تسجل 8.6 مليار دولار نهاية العام الماضي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
hotmail




مُساهمةموضوع: رد: صادرات الهند الغذائية للخليج   21/8/2011, 00:03

وقال مسؤول في إدارة صادرات المنتجات الزراعية والمواد الغذائية المعالَجة الهندية ان دبي تلعب دورا رئيسيا في توزيع الأغذية في منطقة الخليج، ويعاد تصدير أكثر من 70 في المائة من جملة واردات الامارات العربية المتحدة من الأغذية الى اكثر من 160 دول
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
صادرات الهند الغذائية للخليج
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اربد :: منتدى الاخبار :: المنتدى الاقتصادي-
انتقل الى: