اربد

منتدى معلومات عامة
 
صفحة الاعلاناتالرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر

pubacademy.ace.st--!>
pubacademy.ace.st--!>

شاطر | 
 

 الهند والولايات المتحدة توقعان ثلاث اتفاقيات

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
hotmail




مُساهمةموضوع: الهند والولايات المتحدة توقعان ثلاث اتفاقيات    20/8/2011, 12:58

الهند والولايات المتحدة توقعان ثلاث اتفاقيات ذات تكنولوجيا دقيقة
نيو دلهي - اخبار الهند:

ابرمت الهند والولايات المتحدة الامريكية يوم الاثنين ثلاث اتفاقيات ذات تكنولوجيا دقيقة ومن بينهما حسبما ذكرت وزيرة الخارجية الامريكية هيلاري كلنتوم اتفاق للاستخدام النهائية للتكنولوجيا العسكرية كبداية حسنة للتعاون العسكري بين البلدين .

وحسبما ذكرت "صحيفة "ذي هندو" الناطقة بالانجليزية ، كان الاتفاقيان الاخران يتعلقان بمراقبة لاستخدام التكنولوجيا الامريكية وهو نوع من الاتفاق في مجال الفضاء والذي بموجبه يمكن للهند استخدام الاجهزة الامريكية الدقيقة في بناء الاقمار الاصطناعية الهندية ، واتفاق للتعاون التكنولوجي والعلوم . ووقع على الاتفاقيات الثلاث وزير الخارجية الهندي اس ام كرشنا ووزيرة الخارجية الامريكية هيلاري كلنتوم.

واعلنت كلنتون بان رئيس الوزراء الهندي د. مانموهان سينغ قبل دعوة الرئيس الامريكي باراك اوباما لزيارة واشنطن في الرابع والعشرين من نوفمبر من العام الجاري. وقالت بان تكون هذه اولى زيارة رسمية في ظل الادارة الجديدة.

وافاد سينغ كلنتون بشان موافقة الهند على موقعين لانشاء محطتين نووييتين للطاقة بالتكنولوجيا الامريكية.
واعلن كل من وزير الخارجية الهندي اس ام كرشنا ووزير الخارجية الامريكية هيلاري كلنتون عقب اجتماعهما عن متابعة حوار لتعزيز العلاقات الهندية الامريكية الاستراتيجية وبحثا الجانبان العديد من القضايا منها القضايا الاقتصادية والسياسية والامنية في المنطقة ، وسبل اتمام كافة الاجراءات الخاصة بالاتفاق النووي المدني ، وتعزيز الهدف لعدم انتشار الاسلحة النووية والقضايا المتعلقة بالتغير المناخي، ومكافحة الارهاب والتجارة بين البلدين.

ووفقا للصحيفة، عبرت كلنتون عقب لقائها مع د. سينغ عن التزام بلادها القوي لتعزيز الشراكة الاستراتيجية بين البلدين الا انها اعترفت في المؤتمر الصحفي بوجود تباين في وجهات النظر لكلا البلدين حول العديد من القضايا واكدت ان البلدين سيمضيان قدما في الوصول الى حلول ملائمة. وحول ايران قالت الوزيرة بانه ثمة حاجة لاجراء المزيد من الحوار حول ملف ايران النووي الا ان البلدين متفقان بان يكون الامن العالمي مهددا لو حصلت ايران اسلحة نووية.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
nermeen




مُساهمةموضوع: رد: الهند والولايات المتحدة توقعان ثلاث اتفاقيات    20/8/2011, 13:36

الهند والولايات المتحدة توقعان ثلاث اتفاقيات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الهند والولايات المتحدة توقعان ثلاث اتفاقيات
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اربد :: منتدى الاخبار :: المنتدى الاقتصادي-
انتقل الى: