اربد

منتدى معلومات عامة
 
صفحة الاعلاناتالرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر

pubacademy.ace.st--!>
pubacademy.ace.st--!>

إرسال موضوع جديد   إرسال مساهمة في موضوع
شاطر | 
 

 الهند ستخفض فاتورتها النفطية بمعدل 7%

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
hotmail




مُساهمةموضوع: الهند ستخفض فاتورتها النفطية بمعدل 7%   20/8/2011, 12:55

الهند ستخفض فاتورتها النفطية بمعدل 7% بفضل إنتاج النفط من حقل راجستهان
نيو دلهي - اخبار الهند:

سيتزايد إنتاج الهند من النفط الخام بمعدل 25% بمراحل تبدأ الأولى منها في الشهر القادم حينما يبدأ ذراع هندي لشركة كيرين الاسكتلندية عملية الضخ من حقل مانغالا في ولاية راجستهان وحينما تصل الإنتاجية إلى حدها الأعلى تنخفض فاتورة الهند النفطية بقيمة 6.8 مليارات دولار أو بواقع 7% من إجمالي وارداتها من النفط ، وفقا لما نشرت صحيفة "تايمز اوف انديا" يوم الجمعة.

وقال المسئول التنفيذي الكبير في شركة كيرين الهند راهول دهير:" نحن جاهزون لبدء عملية الإنتاج في شهر أغسطس". ومن المتوقع ان تصل الإنتاجية إلى 30,000 برميل لليوم بنهاية الربع الثالث من هذا العام وتصل الإنتاجية إلى أقصى مستواها وقدره 175,000 برميل لليوم (أي 8.75 مليون طن سنويا) في عام 2011م.

وأما مؤسسة "غولدمان ساتش" فقدرت أقصى مستوي الإنتاجية بنحو 190,000 برميل لليوم (9.5 مليون طن سنويا) ، حسبما ذكرت صحيفة "تايمز اوف انديا" في عددها الصادر في غرة هذا الشهر.

ويعد حقل راجستهان حيث تمتلك فيه شركة "أو ان جي سي" الهندية المملوكة للدولة 30% فيعتبر هذا اكبر حقل للنفط منذ ان قامت الأخيرة باستخراج النفط قبل عقدين من الزمن في حقول غاندهار. ولقد تم الاتفاق بين الأطراف بشان أسعار البيع للإنتاجية.

وحسب بيان صادر عن شركة كيرين، وافقت الحكومة الهندية على خطة معدلة لبدء عمليات الإنتاج في حقل مانغلا تشمل وضع خط أنابيب لنقل الخام إلى ساحل ولاية غوجرات لشحنه إلى الأمام وإنشاء مصانع لتنظيف الخام بطاقة وقدرها 205,000 برميل لليوم من النفط قبل نقله الى خط الأنابيب.

والمصنع الأول لتنظيف الخام بسعة 30,000 برميل لليوم الصبح جاهزا، و في حين تكون الوحدة الثانية جاهزة بنهاية الربع الرابع من العام الحالي وتليها الوحدة الثالثة بسعة 50,000 برميل لليوم . اما مشروع خط الأنابيب لنقل الخام من صحراء راجستهان إلى ساحل غوجرات سينجز بنهاية عام 2009م.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
nermeen




مُساهمةموضوع: رد: الهند ستخفض فاتورتها النفطية بمعدل 7%   20/8/2011, 14:21

الهند ستخفض فاتورتها النفطية بمعدل 7%
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الهند ستخفض فاتورتها النفطية بمعدل 7%
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اربد :: منتدى الاخبار :: المنتدى الاقتصادي-
إرسال موضوع جديد   إرسال مساهمة في موضوعانتقل الى: