اربد

منتدى معلومات عامة
 
صفحة الاعلاناتالرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر

pubacademy.ace.st--!>
pubacademy.ace.st--!>

شاطر | 
 

 مخالفات عدم الالتزام

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
hotmail




مُساهمةموضوع: مخالفات عدم الالتزام   20/8/2011, 12:25


58 مخالفة
كشف الدكتور هاشم النعيمي مدير إدارة حماية المستهلك في وزارة الاقتصاد أن من بين 300 منفذ تجاري في الدولة بلغ عدد المخالفات 58 مخالفة، تتنوع بين مخالفات عدم الالتزام بوضع الأسعار على المنتج واحتكار بعض السلع لرفع أسعارها ورفع أسعار بعض المنتجات بشكل غير مبرر، في حين أن الدولة تدعم 1000 سلعة رمضانية.. فماذا تعني مثل هذه المخالفات؟
إذن نحن أمام ظاهرة غش تجاري بطرق ملتوية وبأساليب شيطانية لا يعرف أصحابها حرمة لشهر فضيل ولا يعرفون ولا يقدرون ما تقدمه البلد من دعم وتسهيل وتسخير كافة الخدمات لأجل إنعاش التجارة ومساعدة التاجر والمستهلك.. بعض التجار كالنار في الهشيم لا حدود لأطماعهم ولا قوانين لقبولهم الأرباح ولا قيم لأعمالهم التجارية، إنهم يمارسون الحيل بأقصى ما يملكون من قوة ودهاء وعلى حساب المستهلك وضد حركة التطور التجاري في الوطن وضد المبادئ الإنسانية التي شرعت التجارة بدون تدليس أو تفليس البشر، الأمر الذي يستدعي أن تكون المخالفات صارمة وجازمة وحاسمة لأن أرزاق الناس لا تحتمل التلاعب والتضارب ولا يمكن لأي راتب لأي موظف كبيراً كان أم صغيراً أن يصمد أمام هذه التجاوزات التي تقصم الظهور وتتوعد الناس بالويل والثبور.. مقابل هذه التجاوزات نحتاج إلى رد فعل أقسى من قلوب الذين لا يعرفون الشفقة ولا الرحمة بمصائر الناس.. رد فعل يجب أن يكون قاصماً يقصف هذه الأطماع التي أصبحت طوفاناً مروعاً لا تستطيع كل الإنذارات والتحذيرات أن تجدي معه لأنه طوفان نفوس هلعة لا حدود لجشعها ولا سدود لسرعتها الفائقة باتجاه تحقيق الأرباح وكسب الزبون بأي وسيلة كانت.. فالضمير أصبح حائراً أمام هذه التصرفات التي تحير العاقل، وإذا لم تتخذ الجهات المعنية الإجراءات اللازمة لوقف هذا الحريق، فإن قوانين التجار العبثية سوف تأتي على الأخضر واليابس وهذا يعني أن لا مكان للموظف البسيط في هذا الوسط الذي أصبح يغلي كالقدور الكاتمة ويشوي الوجوه ويكوي القلوب بنيران الارتفاعات المتصاعدة للأسعار.
نشكر وزارة الاقتصاد لكشفها عن هذه الممارسات غير الإنسانية كما ونطالبها أن تتخذ إجراءاتها القانونية وبكل ما أوتيت من قوة وذكاء لأن ما يفعله التجار أو لنقل بعضهم هو شيء من اللعب بالنار وشيء من أسباب التذاكي على قوانين الوزارة ومشاعر الناس الذين والكثير منهم لا يعرف كيف يخرج من حومة هذا الاستلاب التجاري المخيف.. نحن في الإمارات ولسنا في بلد آخر والإمارات وفرت للتجار كل ما يحتاجونه والواجب أن يكونوا بمستوى المسؤولية تجاه الناس الذين يعيشون على هذه الأرض.






الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Jasmine collar




مُساهمةموضوع: رد: مخالفات عدم الالتزام   20/8/2011, 23:35

تم النقل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
hotmail




مُساهمةموضوع: رد: مخالفات عدم الالتزام   20/8/2011, 23:55

تتنوع بين مخالفات عدم الالتزام بوضع الأسعار على المنتج واحتكار بعض السلع لرفع أسعارها ورفع أسعار بعض المنتجات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
مخالفات عدم الالتزام
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اربد :: منتدى الاخبار :: المنتدى الاقتصادي-
انتقل الى: