اربد

منتدى معلومات عامة
 
صفحة الاعلاناتالرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر

pubacademy.ace.st--!>
pubacademy.ace.st--!>

شاطر | 
 

 الأسهم الآسيوية تتهاوى وسط مخاوف من دخول الاقتصاد الأميركي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
hotmail




مُساهمةموضوع: الأسهم الآسيوية تتهاوى وسط مخاوف من دخول الاقتصاد الأميركي   20/8/2011, 11:39


اليابان تدعو «مجموعة السبع» إلى التدخل لمواجهة اضطرابات الأسواق
الأسهم الآسيوية تتهاوى وسط مخاوف من دخول الاقتصاد الأميركي في كساد


هوت الأسهم الآسيوية في تعاملات نهاية الأسبوع أمس، متأثرة بمخاوف المستثمرين بشأن دخول الولايات المتحدة في حالة كساد جديدة ومدفوعة أيضاً بخسائر البورصات الأميركية والأوروبية أمس الأول، في مؤشر جديد على حالة عدم اليقين التي تسيطر على الاقتصاد العالمي وترقب أزمة مالية عالمية جديدة أصبحت وشيكة، وفقاً للعديد من المراقبين، في الوقت الذي دعت فيه اليابان مجموعة السبع إلى العمل لمواجهة اضطرابات الأسواق العالمية.

وفي طوكيو، هبطت الأسهم اليابانية 2,5% متراجعة لليوم الثالث على التوالي، لكنها تمكنت من التمسك بمستويات أعلى من أدنى مستوياتها هذا الشهر.

وتراجع مؤشر “نيكي” القياسي لأسهم الشركات اليابانية الكبرى إلى 8719,24 نقطة بعد هبوطه إلى 8707,47 نقطة، لكنه ظل أعلى من مستوى 8656 نقطة الذي سجله يوم التاسع من أغسطس الجاري. وانخفض مؤشر “توبكس”، الأوسع نطاقاً 2% إلى 751,69 نقطة.





ومن جانبه، صرح وزير المالية الياباني بأن مجموعة السبع تحتاج إلى تعاون وثيق جداً خلال الأسابيع المقبلة، وعندما سُئل الوزير الياباني من قبل الصحفيين عن الكيفية التي من المفترض أن يواجه بها صانعو السياسات اضطرابات السوق، أشار إلى تعهد وزراء مالية ومحافطي البنوك المركزية في مجموعة السبع في الثامن من أغسطس الجاري باتخاذ جميع التدابير اللازمة من أجل دعم الاستقرار المالي والنمو دون أن يحدد ماهية هذه التدابير.

وفي سيدني، أنهت الأسهم في البورصة الأسترالية تعاملاتها أمس على تراجع بنسبة 3,5%، وفقد مؤشر “أيه أس أكس 200” 149 نقطة أي بنسبة 3,5% ليغلق عند 4101 نقطة. وحققت شركات تعدين الذهب من بين مجموعة الشركات الثماني المسجلة في البورصة مكاسب بعدما لامس سعر الأونصة من المعدن الأصفر حاجز 1550 دولار. وتراجع سهم المجموعة الأسترالية النيوزلندية المصرفية المتحدة “ايه.إن.زد” 4,5% رغم أنها حققت زيادة في الأرباح 16% في الأشهر التسعة الأولى المنتهية في 30 يونيو الماضي. ودعا الرئيس التنفيذي للمجوعة مايك سميث أثناء إعلان نتائج الأعمال صناع السياسة في أوروبا والولايات المتحدة إلى مواجهة مشاكل الديون السيادية التي تؤثر على ثقة المستثمرين.

وتراجع سهم شركة “فورتسكيو ميتالز جروب” لاستخراج الحديد الخام 5% رغم أنها حققت زيادة 69% في الأرباح الصافية خلال الأشهر التسعة الأولى المنتهية في 30 يونيو الماضي. وتراجع سهم شركة “بيلابونج” للملابس 24% بعدما سجلت انخفاضاً في الأرباح 18% لتكون من أشد المتضررين بين الشركات المدرجة في البورصة



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
nermeen




مُساهمةموضوع: رد: الأسهم الآسيوية تتهاوى وسط مخاوف من دخول الاقتصاد الأميركي   20/8/2011, 13:41

الأسهم الآسيوية تتهاوى وسط مخاوف من دخول الاقتصاد الأميركي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الأسهم الآسيوية تتهاوى وسط مخاوف من دخول الاقتصاد الأميركي
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اربد :: منتدى الاخبار :: المنتدى الاقتصادي-
انتقل الى: